برلنتي عبد الحميد ديانتها عمرها زوجها معلومات عنها وأسرار وصور 

برلنتي عبد الحميد الفنانة المصرية، ديانتها، هل هي مسلمة أم مسيحية، تزوجت المشير عبد الحكيم عامر صديق الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأنجبت منه ابنها عمرو، لها قصة مع صلاح نصر رئيس المخابرات، أجرى معها الإعلامي عمرو الليثي حوار مطول تحدثت فيه عن الكثير من الأسرار، عمرها وتاريخ ميلادها وبرجها الفلكي، معلومات كاملة عنها وأسرار عن حياتها وسيرتها الذاتية وبداية مشوارها الفني وأعمالها الفنية من خلال هذا المقال وبعض الصور المتميزة.

معلومات عن برلنتي عبد الحميد

  • الاسم الحقيقي: نفيسة عبد الحميد حواس.
  • الاسم الفني: برلنتي عبد الحميد.
  • تاريخ الميلاد: 20 نوفمبر عام 1935.
  • تاريخ الوفاة: 1 ديسمبر عام 2010.
  • البرج الفلكي: 75 عام.
  • محل الميلاد: حي السيدة زينب بالقاهرة.
  • الجنسية: مصرية.
  • الديانة: مسلمة.
  • المهنة: ممثلة.
  • الحالة الاجتماعية: أرملة.
  • اسم الزوج: عبد الحكيم عامر.
  • مهنة الزوج: وزير الحربية.
  • عدد الأبناء: 1.
  • أسماء الأبناء: عمرو.
  • بداية المشوار الفني: بدأت في عام 1952.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1952 حتى عام 1990.

قصة حياة برلنتي عبد الحميد

ولدت الفنانة الراحلة برلنتي عبد الحميد في العشرين من شهر نوفمبر وذلك في عام 1935 وبرجها الفلكي هو برج العقرب، اسمها الحقيقي هو نفيسة عبد الحميد حواس وهي تحمل الديانة الإسلامية كما أنها من مواليد حي السيدة زينب بالقاهرة، حصلت على دبلوم التطريز ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ودرست في قسم النقد ولكن أقنعها الفنان زكي طليمات أن تنتقل إلى قسم التمثيل، تخرجت من المعهد بعد ذلك وبدأت العمل على خشبة المسرح.

شاركت في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أبرز أعمالها هو فيلم “سر طاقية الإخفاء”، تزوجت من وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر ورزقت منه بولد واحد هو عمرو، توفيت برلنتي عبد الحميد بسكتة دماغية وذلك في مستشفى القوات المسلحة في ديسمبر عام 2010 عن عمر يناهز 75 عام.

برلنتي عبد الحميد وصلاح نصر

أعلنت الفنانة برلنتي عبد الحميد في أحد اللقاءات أنها قد تم اعتقالها من قبل رئيس المخابرات المصرية آنذاك صلاح نصر وأنها تعرضت إلى كثير من أنواع التعذيب أثناء فترة الاعتقال، فقد صرحت قائلة: “عوملت بقسوة ومهانة شديدة دون ضمير أو دين، وحرموني من ابني الرضيع، رغم أنه لا ذنب لي في الهزيمة ولم أكن أعمل في السياسة، كانوا يدخلون معي سيدات في الحمام ليفتشوا في جسمي، وبعد أن أفرجوا عني أخضعوني للإقامة الجبرية في شقة الزوجية بحي العجوزة، دون أن يكون معي أي مال أعيش منه”.

وأضافت: “اضطررت إلى تسريب راديو ترانزستور إلى البواب لكي يبيعه بأربعة جنيهات عشت منها لمدة شهر كامل، جاءت أجهزة عبد الناصر إلى بيتي كأنهم يشنون هجوماً، فتحوا كل شيء وسرقوا من الخزانة مجوهراتي وكانت عبارة عن طقم فرنساوي وأخذوا وثائق وأوراق وعبئوها في حقائب، وقتلوا المشير لكي يتخلصوا من المعلومات التي لديه لأنه كان يمكنه أن يذهب ليقول للشعب الحقيقة كاملة”.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي الكبير عمرو الليثي قائلة: “عبد الناصر كان يعلم أن لي حس سياسي وأنني أعرف الكثير من المعلومات من خلال زوجي لذلك أراد أن يخمد صوتي، ظلوا طوال فترة اعتقالي واقامتي الجبرية يقتلونني معنوياً ونفسياً ويقومون بإذلالي، كنت في أشد الحاجة إلى الطعام في ظروف بالغة القسوة ووقت احتياج طفلي إلى الرضاعة من صدري، لكنهم لم يقدموا لي شيئاً فكنت أبحث في البيت عن أي شيء لكي أعطيه للبواب فيبيعه”.

برلنتي عبد الحميد وعبد الحكيم عامر

وقع وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر في حب الفنانة برلنتي عبد الحميد، ولم ينظر إلى أنها ممثلة ولا يمكنه الزواج منها ولكنه أحبها كثيراً وبالفعل تزوجها وذلك في يوم 15 مارس عام 1960 وسط حضور الأصدقاء والأهل والأقارب وتم عقد القران الذي وقع عليه أشقاء عبد الحكيم عامر.

كانت برلنتي هي الزوجة الثانية له واعتزلت الفن في نفس العام بشكل مفاجئ مما أدهش رجال الصحافة، رزقت برلنتي وعبد الحكيم عامر بابن واحد هو عمرو، وفي أحد اللقاءات معها تحدثت عن زواجها منه وأن الرئيس جمال عبد الناصر قد سأله وقتها عن حقيقة هذا الزواج وأخبره عبد الحكيم أنه لن يخبر أحد بهذا الزواج كما أشار إلى أنه تزوجها ليس لجمالها بل لأنها شخصية رائعة أغنته عن صداقة الرجال بثقافتها وعقلها المتفتح وخفة ظلها أيضاً.

لم تكن فقط ممثلة بل قامت بتأليف كتاب عن زوجها أطلقت عليه عنوان “المشير وأنا” وذلك في عام 1993، وفي عام 2002 أصدرت كتاب آخر بعنوان “الطريق إلى قدري، إلى عامر”، روت برلنتي في كتابها الأول فترة النكسة التي تعرضت لها مصر في يونيو عام 1967 حيث كان زوجها من الأصدقاء المقربين للرئيس جمال عبد الناصر وأنه من كتب بيان الثورة الذي نطق به الرئيس الراحل أنور السادات.

وبعد النكسة تروي برلنتي في كتابها أن زوجها شعر أن نهايته قد اقتربت ولكنها أكدت أنه لم يحاول الانتحار كما ذكر البعض ولكن كان هناك نية مبيتة لقتله، وقد ذكرت برلنتي أنها قد توصلت إلى دليل مادي قوي يؤكد أن أجهزة الرئيس جمال عبد الناصر هي من قامت بقتل زوجها لما يمتلكه من حقائق ووثائق بشأن أيام الحرب الستة.

أكدت أيضاً أن الطبيب الذي حقق في أمر الوفاة أكد أنه لم ينتحر بل مات مسموماً وقد اطلعت بنفسها على التقرير الطبي، حيث تم اتهامه بالمسئولية عن الهزيمة لأنه كان وقتها مع زوجته الفنانة المشهورة لكنها نفت هذا الكلام وأكدت اتهامها لجمال عبد الناصر بالمسئولية كاملة لأنه من هدد بالحرب ضد إسرائيل وهو يعلم أن جيشه ليس مستعداً لخوض أي حروب.

كما أضافت أنها تعرف الكثير عن أيام الحرب وأنها اطلعت على وثائق خطيرة والتي جمعتها في سرية تامة لكي تثبت براءة زوجها وأنه مات مقتولاً وليس منتحراً وهو ما عرضها للأذى من قبل المخابرات المصرية آنذاك، وتوفي عبد الحكيم عامر في سبتمبر عام 1967.

وفاة برلنتي عبد الحميد

أصيبت الفنانة الراحلة برلنتي عبد الحميد بجلطة في المخ أدت إلى نقلها لمستشفى القوات المسلحة بالمعادي، لكنها لم تستمر بها طويلاً وتوفيت في الأول من شهر ديسمبر وذلك في عام 2010 عن عمر يناهز 75 عام قدمت خلالها العديد من الأعمال الفنية المتنوعة والمتميزة.

البداية الفنية لبرلنتي عبد الحميد

كان أول ظهور للفنانة المصرية الراحلة برلنتي عبد الحميد من خلال دورها في فيلم “شم النسيم” والذي تم عرضه في عام 1952، انطلقت بعد ذلك في عالم السينما فقدمت أبرز أدوارها وهو دورها في فيلم “ريا وسكينة” والذي تم عرضه في عام 1953، كانت تعتبر منافسة للنجوم آنذاك أمثال هند رستم، شادية وغيرهم حيث تميزت بجمالها الأخاذ وصوتها المميز وقوامها الممشوق.

توالت أعمالها الفنية التي من أبرزها هو دورها في فيلم “سر طاقية الإخفاء” مع الفنان عبد المنعم إبراهيم والفنان توفيق الدقن وزهرة العلا وذلك في عام 1959، وآخر أعمالها الفنية كان مسلسل بعنوان “مخلوق اسمه المرأة” والذي تم عرضه في عام 1990، ثم اعتزلت إلى أن توفيت في عام 2010.

أفلام برلنتي عبد الحميد

  • فيلم “قصة حبي” في عام 1955.
  • فيلم “إسماعيل ياسين في متحف الشمع” في عام 1956.
  • فيلم “قلوب العذارى” في عام 1958.
  • فيلم “غرام في السيرك” في عام 1960.
  • فيلم “صراع في الجبل” في عام 1961.
  • فيلم “نساء في المدينة” في عام 1977.
  • فيلم “جواز في السر” في عام 1988.
  • كما شاركت في مسلسل “حارة الشرفا” في عام 1986، وشاركت في مسرحية “أقوى من الزمن” وذلك في عام 1974.

صور برلنتي عبد الحميد

نقدم لكم الآن أفضل وأجمل ألبوم صور ضم أروع ما تم التقاطه من صور للفنانة المصرية الجميلة الراحلة برلنتي عبد الحميد التي تألقت فيها بأروع الأزياء وأطلت فيها بأروع الإطلالات الساحرة الجذابة.

أحلى صورة للفنانة الجميلة برلنتي عبد الحميد
أحلى صورة للفنانة الجميلة برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد
أجمل صورة للفنانة برلنتي عبد الحميد
أجمل صورة للفنانة برلنتي عبد الحميد
صورة للفنانة برلنتي عبد الحميد
صورة للفنانة برلنتي عبد الحميد
بوستر الفنانة المصرية برلنتي عبد الحميد
بوستر الفنانة المصرية برلنتي عبد الحميد
صورة الفنانة المصرية برلنتي عبد الحميد داخل عمل
صورة الفنانة المصرية برلنتي عبد الحميد داخل عمل