طلال مداح ديانته أعماله تقرير كامل عنه

طلال مداح، ديانته، عمره، زوجاته، حياته الشخصية، حياته الفنية، كل هذا وأكثر في تقرير مفصل عنه، النجم الكبير طلال مداح هو أحد أساطير الأغنية السعودية في الزمن الجميل، والذي نجح في إحياء عدد من الحفلات الكبيرة في عدد كبير من الدول العربية.

معلومات عن طلال مداح

الإسم بالكامل: طلال بن عبد رب الشيخ الجابري.
تاريخ ميلاد طلال مداح: 5 اغسطس عام 1940 م.
محل ميلاد طلال مداح : مكة المكرمة – السعودية.
جنسية طلال مداح: سعودي.
محل الإقامة : مكة المكرمة – السعودية.
ديانة طلال مداح : مسلم.
مهنة طلال مداح: مغني – ملحن – ممثل.
تاريخ وفاة طلال مداح: 11 أغسطس عام 2000 م.
زوجة طلال مداح: غير معروفة.
البرج الفلكي: الأسد.
سنوات النشاط: بدأ أعماله الفنية منذ عام 1959 م.

قصة حياة طلال مداح

الفنان الكبير طلال مداح هو أحد أساطير الفن في السعودية في القرن العشرين،  والذي استطاع أن يقدم الأغنية السعودية في كثير من الدول  الأوروبية مثل فرنسا وانجلترا.
ولد الفنان الكبير طلال مداح في مكة المكرمة في يوم 15 من أغسطس عام 1940 م، اثناء فترة طفولته توفيت والدته لكن خالته أخذته ليعيش معها وزوجها، وبسبب حب زوج خالته الشديد له أطلق عليه طلال مداح،فقد كان اسم زوج خالته علي المداح.
تربى طلال في بيت خالته على القيم والأخلاق والمبادئ الحميدة، اعتبره زوج خالته ابنه، اهتم به كثيراً، كان دائماً ينصحه بأنه لابد من أن يكون له مكانة عالية في المجتمع لذلك نصحه بالاهتمام الشديد بدراسته.
تعلق النجم الكبير طلال مداح بالفن والموسيقى منذ الصغر، كان لديه صديق في مرحلة الطفولة يجلس معه كثيراً، ويرددا أغاني النجم الكبير محمد عبد الوهاب حتى تعود طلال على تلك الأغاني وأصبح مرتبط بالفن والموسيقى منذ الصغر.

التعليم في حياة طلال مداح

التحق طلال مداح بإحدى المدارس في مدينة الطائف للدراسة وكان معروفاً في المدرسة بصوته العذب، لذلك تم إسناد مهمة غناء جميع الأغاني في المناسبات والحفلات المدرسية إليه، بسبب اهتمامه الشديد بالموسيقى والغناء أهمل طلال دراسته وتعليمه، لذلك لم يُكمِل تعليمه واكتفى بالمرحلة الإبتدائية فقط.

أثناء دراسته بالمدرسة تعرف طلال مداح على صديق له وهو عبد الرحمن خوندنة وكان يحب هذا الطفل العزف على آلة العود، وكان يجلس كثيراً مع طلال ويعزف على العود ويقوم طلال بالغناء، لكن الغناء في السعودية في تلك الفترة لم يكن مستحب، لذلك كان يُخفي عبدالرحمن العود في بيت طلال، وبدأ طلال العزف على العود وحاول أكثر من مرة أن يتعلمه بكل إتقان حتى برع فيه بعد عدة محاولات.

التحق النجم طلال مداح بالعمل في البريد في مدينة الطائف حتى يعتمد على نفسه، لكن الغناء والموسيقى أهم أولوياته، كان يشترك في الكثير من الحفلات التي لم تكن مشهورة، لم يكن مشهور بل كان يحاول أن يفرض نفسه بصوته الرائع. 

بداية المشوار الفني للفنان طلال مداح

أثناء غنائه في إحدى الحفلات أُعجب به كثيراً عباس غزاوي الذي كان يعمل مراقباً في الإذاعة ونصحه بأن يذهب إلى جدة لكي يسجل أغاني يتم عرضها في الإذاعة، وبالفعل فرح كثيراً بهذا العرض وذهب إلى جدة وسجل أول أغنية له في الإذاعة في عام 1959 م.

عمت الفرحة والسعادة النجم الكبير طلال مداح بعد تسجيل أول أغنية له في الإذاعة، حققت هذه الأغنية نجاحاً كبيراً ولفتت الإنتباه إليه، وبدأ في تحقيق الشهرة، وبعد عرض هذه الأغنية قام بتسجيل عدد من الأغاني للإذاعة السعودية التي حققت الكثير من النجاحات وأصبح طلال من الأصوات العذبة التي ينتظرها الجمهور السعودي ليستمع إليها.

شعر الفنان الكبير طلال مداح بضرورة تطوير نفسه ونشر الأغنية السعودية في الكثير من الدول وبدأ بدولة لبنان، سافر إلى لبنان وعمل مع مجموعة من كبار الشعراء والملحنين ولم يكتفِ بذلك بل أسس شركة اسطوانات أطلق عليها اسم رياض فون، وقد حققت هذه الشركة نجاحاً في نشر الأغنية السعودية واستمرت على مدار ست سنوات حتى تم إغلاقها بسبب ظهور الكاسيت.

انطلق النجم الكبير طلال مداح في غناء الكثير من الأغاني واشترك في كثير من الحفلات داخل المملكة وخارجها، قام بإحياء الكثير من الحفلات في القاهرة والتي كانت تحقق الكثير من الإيرادات على الرغم أن طلال لم ينظر إلى الأموال بل كان ينظر إلى الهدف من الأغاني التي يغنيها بصوته العذب، إلى جانب إحيائه لعدد من الحفلات في القاهرة شارك في عدد من الحفلات في سوريا ولبنان والكويت.

انهالت عليه العروض من مجموعة من كبار الشعراء والملحنين ليشترك معهم في مجموعة من الأغاني، وذلك بسبب صوته العذب والشهرة الكبيرة التي حققها،  أصبح طلال مداح له جمهوره الخاص.

لم يقتصر نجاح مداح في الغناء فقط لكنه نجح في الدخول إلى مجال التمثيل، شارك في مجموعة من المسلسلات والأفلام التي حققت الكثير من النجاحات والشهرة بسبب اشتراك النجم الكبير طلال مداح فيها سواء كان  يقوم بعدد من الأدوار فيها أو أنه يؤدي مجموعة من الأغاني.

الألقاب والجوائز التي حصل عليها طلال مداح

تم إطلاق عدد من الألقاب على الفنان الكبير طلال مداح بسبب صوته الجميل،  كان من الألقاب التي أُطلِقت عليه”الحنجرة الذهبية” و”صوت الأرض” و”أستاذ الجميع” و”فارس الأغنية السعودية” و”فيلسوف النغم الأصيل”.

حصل على عدد من الجوائز التقديرية من الدولة وذلك بسبب النجاحات الكبيرة التي حققها، كما حصل على وسام الإستحقاق من الدرجة الثانية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز.

زوجات طلال مداح

تزوج النجم الكبير طلال مداح ثلاث مرات كانت المرة الأولى في عام 1960 م،  تزوج من السيدة”أم عبدالله” في مدينة الطائف وأنجب منها 7 أطفال، ثلاث بنات وأربعة أولاد.
تزوج المرة الثانية من”أم رشا” وهي سيدة مغربية الجنسية،  أنجب منها بنتين ثم انفصل عنه
تزوج للمرة الثالثة من سيدة مصرية وأنجب منها ثلاث بنات وابناً واحداً أسماه خالد.

أعمال طلال مداح الفنية 

حقق الفنان الكبير طلال مداح شهرة كبيرة جداً سواء في السعودية أو الدول العربية، حقق نجاحاً كبيراً داخل المملكة بسبب الأغاني الرائعة التي غناها في الإذاعة والتي تعلق بها الجمهور، ثم إحياؤه لعدد من الحفلات الغنائية في عدد من الدول العربية أمثال مصر ولبنان وسوريا، واستطاع أن ينال حب الكثير من الجماهير ويحقق شهرة كبيرة.

لم يقتصر نجاحه على الغناء فقط بل نجح في أن يقوم بتلحين عدد من الأغاني لمجموعة من كبار المطربين في الوطن العربي مثل محمد عبده، فايزة أحمد، وردة الجزائرية، رابح صقر، ذكرى، نايف البدر، عادل مأمون، سميرة سعيد.

حقق الكثير من النجاحات في مجال التمثيل، شارك في عدد من المسلسلات والأفلام السينمائية الكبيرة، شارك مع النجمة صباح في فيلم”شارع الضباب” وشارك أيضاً في مسلسل”الأصيل”.

الألبومات الخاصة بالنجم الكبير طلال مداح

 سهرة مع طلال مداح.
جلسة 1.
تعلق قلبي.
خلصت القصة.
أحرجتني
أنا العاشق.
ياكريم.
عز الوطن.
أعذروني.
زمان الصمت.
أنا راجع أشوفك.
مشتاق للمغرب.
ألف شكراً.
تعالى.
وطني الحبيب.
مين يبشرني.
نبطيات
لا توحشونا.
الحب وانت وانا.
منك ياهاجر.

وفاة طلال مداح

في نهاية حياته ومع تقدمه في العمر تعرض الفنان الكبير طلال مداح للعديد من المشاكل الصحية في القلب بسبب التدخين الكثير، ونصحه الأطباء بضرورة التوقف عن التدخين ولابد من الراحة حتى تستقر حالته الصحية، وبسبب حبه الكثير لإحياء الحفلات تعرض لأزمة صحية كبيرة أثناء استعداده لإحياء إحدى الحفلات أدت إلى وفاته، وقد شارك في جنازته عدد كبير جداً من محبيه حتى تم دفنه في مكة المكرمة.

صور طلال مداح

سوف نستعرض مجموعة من الصور لفنان الزمن الجميل طلال مداح، والتي تم إلتقاطها له في الكثير من المناسبات و المواقف المختلفة، والتي تُظِهر مدى شخصيته الرائعة التي يحبها الجمهور والتي تؤثر على الكثير من المعجبين في متابعة الأغاني الجميلة التي يغنيها بصوته العذب.

طلال مداح
طلال مداح
صورة قديمة للمغني طلال مداح
صورة قديمة للمغني طلال مداح
صورة روعة للفنان طلال مداح
صورة روعة للفنان طلال مداح
صورة قديمة ورائعة للنجم السعودي طلال مداح
صورة قديمة ورائعة للنجم السعودي طلال مداح
أحلى صورة للفنان الجميل طلال مداح
أحلى صورة للفنان الجميل طلال مداح
بوستر الفنان السعودي طلال مداح
بوستر الفنان السعودي طلال مداح

اترك تعليقا