ديانة سميحة أيوب مسلمة أم مسيحية عمرها تاريخ ميلادها معلومات كثيرة

ديانة سميحة أيوب مسلمة أم مسيحية عمرها تاريخ ميلادها معلومات كثيرة  السيرة الذاتية و صور و معلومات وكيف بدأت مشوارها الفني وما قصة أزواجها الثلاثة؟

ديانة سميحة أيوب عمرها وزوجها 

  • إسم سميحة أيوب الكامل : سميحة أيوب عثمان .
  • تاريخ ميلاد سميحة أيوب : ٨ من شهر مارس عام ١٩٣٢م .
  • عمر سميحة أيوب : ٨٨ عام .
  • محل ميلاد سميحة أيوب : شبرا – القاهرة – مصر .
  • جنسية سميحة أيوب : مصرية .
  • ديانة سميحة أيوب : مسلمة .
  • أزواج سميحة أيوب : محسن سرحان – محمود مرسي – سعد الدين وهبة .
  • أبناء سميحة أيوب : تملك ولدان واحد منهم يدعى محمود من زوجها محسن سرحان والآخر يدعى علاء من زوجها محمود مرسي .
  • مهنة سميحة أيوب : ممثلة .
  • بداية مشوار سميحة أيوب الفني : عام ١٩٤٧م أي من ٧٣ عام ولا زالت داخل الوسط .

السيرة الذاتية و قصة حياة سميحة أيوب

الفنانة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي ولدت في شبرا مصر و درست بمعهد التمثيل و تخرجت عام 1954م ، درست على يد زكي طليمات حتى أصبحت من أشهر ممثلي المسرح العربي ، بلغ عدد أعمالها المسرحية حوالي 170 مسرحية أهمها مسرحيات ( أغا ممنون، دائرة الطباشير القوقازية، رابعة العدوية، سكة السلامة ) كما أن لها الكثير من المشاركات التلفزيونية و السينمائية المختلفة ، حصلت على تكريم من الرؤساء منهم الرئيس الراحل أنور السادات و جمال عبد الناصر و الرئيس حافظ الأسد و غيرهم .
بالطبع سميحة غنية عن التعريف فهي فنانة قوية وقادرة على التمثيل بإحترافية ولها تاريخ كبير في السينما المصرية فهي تحب التمثيل منذ الصغر وحققت حلمها في وقت قصير .
وصفت سميحة والدتها بأن لها دور أساسي في تربيتها وتكوين شخصيتها القوية وكانت داعمة لها في طريق الفن , كما ترغب سميحة في إهداء نجاحها وتاريخها الكبير إلى والدتها لدورها المؤثر في حياتها فكانت تتصف بالحنان والعنف في وقت واحد من أجل تربية أبنائها ووالدتها كما لها الدور في بداية حياة سميحة مبكراً من عمل فني وزواج .
تحدثت عن منطقتها شبرا وكم هي منطقة جميلة ومقربة إلى قلبها فهي تحب الحياة البسيطة الهادئة في المنطقة التي تربت وتلقت فيها تعليمها .

شخصية سميحة أيوب

سميحة كتاب مفتوح لا تَخفي سر فهي تَعتبر ما يتم فعله في الخفاء يكون خطأ وبالطبع يوجد في حياتها خطوط حمراء وصرحت أن أهم خط أحمر في حياتها هو الصدق فهي لا تكذب ولا تحب الكذب فهي مؤمنة بما تفعله وإنه صحيح ولا تفعل شئ خطأ أو سلبي لتخفيه عن الناس .
كما ترى إنها تستطيع فعل أي شئ ما دام يوجد ما يسمى محاولة فكلما يقع الإنسان يحاول مرة آخرى من أجل الوصول لهدفه وذلك في كل وقت سواء في الحياة العملية أو الشخصية فيجب أن نتحلى بالصبر وأن نملك دائما الأمل ونكون واثقين أنه لا يوجد مستحيل .
صرحت سميحة بعدم وجود شخصيات مؤثرة في حياتها الفنية أو المهنية بل كانت قوية وتتحمل مسؤولية كل شئ بمفردها ولم تيأس أبداً إذا مرت بموقف صعب أو تعرضت لأذى من أي شخص فهي قادرة على الوقوف أمام أي مشكلة وحلها .
كانت سميحة تواجه أي مشكلة تقابلها بالتجاهل والتركيز في الطريق الذي إختارته لنفسها وكل مرة تحقق نجاح وتصل لهدف يكون ذلك أفضل رد على من يحاربونها , وصرحت أن أول حرب كانت من الوسط الفني من النساء أكثر من الرجال وبعد نجاحها وإنضمامها إلى المجال الإداري كان الرجال أكثر محاربة لها من النساء ولكن المخرجين كانوا يدعمونها وتعلمت منهم الكثير ولم يقف أحداً منهم في طريق نجاحها بل وجدوا فيها فنانة قوية ومُبدعة .
بالنسبة لأصدقاء سميحة من الوسط الفني هم سميرة عبد العزيز ونادية لطفي وأمل بكير .
صرحت سميحة عن أكثر الأزمات صعوبة عليها عندما أرسلت إحدي الفنانات جواب إلى زوج سميحة تخبره فيه أن سميحة على علاقة برجل أخر غيره ولكن زوجها رجل محترم ويثق فيها فكذٌب هذه الإدعائات على زوجته ولم تتأثر علاقتهم قط وكانت سميحة على عِلم بمن فعلت هذه الفعلة الدنيئة ولكن لم تصرح بإسمها فأخلاقها أفضل من ذلك .

إنتقادات على سميحة أيوب

على المستوى الشخصي لم تتلقى سميحة أي نوع من أنواع النقد فهي كانت تُحاسب نفسها على كل شئ ولا تعطي فرصة للخطأ أو أن ينتقدها أحد ولكن على المستوى الفني بالطبع تسمح لجمهورها بالإعجاب والنقد والإستفادة من أراء المشاهدين .
من صفات سميحة أنها ليست سريعة الغضب إنما تغضب في بعض الأحيان النادرة جداً بسبب موقف فاق قدرتها على التحمل كما أنها عاقلة جداً وعندها تريث في القرارات فلم يكن لها رد فعل سريع على الإطلاق.
بالنسبة للكراهية فسميحة أيوب رغم كل ما تعرضت له من أزمات تسبب فيها أشخاص حاولت أن تكره هولاء الأشخاص أو ترد لهم الأذى ولكنها لم تقدر على فعل ذلك فقلبها لا يعرف الكراهية كما إنها على إستعداد مُسامحة أي شخص خطأ في حقها وأتى لها معتذراً .

الطرب والغناء بالنسبة لسميحة أيوب

الطرب والغناء بالنسبة لسميحة هو الجلوس في غرفتها تستمع إلى الأغاني العربية والمصرية التي تحبها خصوصاً أغاني زمن الفن الجميل مثل أم كلثوم وتحب أيضاً من المغنين الشباب تامر حسني ومحمد الحلو وكانت أيضاً تحب شيرين عبدالوهاب ولكن سحبت هذا الإعجاب بعد ما فعلته مع النجم الكبير عمرو دياب وترفض الآن الإستماع إلى أغانيها وذلك لعشقها الشديد لصوت عمرو دياب وغنائه المؤثر وشخصيته المحترمة .

زواج سميحة أيوب

تزوجت سميحة في وقت مبكر جداً حيث كانت في سن المراهقة وذلك بسبب حبها الشديد لزوجها حيث كان ذوجها هو الفنان محمود مرسي و تزوجت أيضاً من محسن سرحان وثالث زوج هو سعد الدين وهبة وبالنسبة لها فهي أحبتهم جميعاً وكل منهم في وقته فالحب بالنسبة لها مرتبط بالحاضر وليس الماضي وأيضاً ترى أن الحب الأخير لديها هو الأول .
بمناسبة كثرة زواج سميحة صرحت عن خيانة أزواجها لها وكانت حزينة شعرت بجرح أصاب قلبها من ذلك ولكن لم تكن الخيانة بالنسبة لها تدمير بل هي تعلم بأن أزواجها شرفاء وما يهمها هو تعاملهم معها ومع الآخرين .

موت إبن سميحة أيوب

عند التحدث عن أكثر شئ مؤلم بالنسبة لسميحة تكن إجابتها والدموع مُنهمرة من عيناها موت إبنها فكان ذلك صعب جداً أن تتحمله وأحدث شرخ كبير بداخلها ولم تكن قادرة على التعبير على ما تشعر به فكل شئ يتم نسيانه إلا فراق شخص عزيز عليك للأبد .
ولكن عوضها الله بحفيد تحبه كثيراً وتجد فيه إبنها .

أعمال أفلام و مسلسلات سميحة أيوب

أعمال تلفزيونية : الضوء الشارد – سعد اليتيم – ضبط و إحضار .
أفلام سينمائية : المتشردة – الليلة الكبيرة – القلب له احكام – تيتة رهيبة – فجر الإسلام – سوق الحريم – أرض النفاق – سجين الليل – لا تطفئ الشمس – جسر الخالدين – بين الأطلال – قلبي يهواك – الغائبة – أغلى من عنية .

البوم صور سميحة أيوب

 

صورة قديمة للممثلة سميحة أيوب
صورة قديمة للممثلة سميحة أيوب
صورة قديمة ورائعة للنجمة المصرية سميحة أيوب
صورة قديمة ورائعة للنجمة المصرية سميحة أيوب
أحلى صورة للفنانة الجميلة سميحة أيوب
أحلى صورة للفنانة الجميلة سميحة أيوب
سميحة أيوب
سميحة أيوب
صورة الفنانة المصرية سميحة أيوب داخل عمل
صورة الفنانة المصرية سميحة أيوب داخل عمل
صورة للفنانة سميحة أيوب
صورة للفنانة سميحة أيوب

اترك تعليقا