محمد ضياء الدين الملحن عمره زوجته معلومات عنه وصور

محمد ضياء الدين الملحن، هو ابن الملحن الكبير الراحل محمد ضياء الدين الهاشمي، تزوج من الفنانة منة فضالي ثم انفصل عنها، ما هي علاقته بالفنانة المعتزلة نسرين زوجة الفنان محسن محيي الدين، تزوج من المطربة آمال ماهر، عمره وتاريخ ميلاده وما هو برجه الفلكي، بداية مشواره الفني، سنوات النشاط، كل المعلومات عنه وعن حياته الشخصية والمهنية سوف نتناولها من خلال هذا المقال وبعض الصور.

معلومات عن محمد ضياء الدين الملحن

  • الاسم الكامل: محمد محمد ضياء الدين الهاشمي
  • الاسم الفني: محمد ضياء الدين
  • تاريخ الميلاد: غير معروف
  • عمره في عام 2021: غير معروف
  • البرج الفلكي: غير معروف
  • محل الميلاد: مصر
  • الجنسية: مصري
  • الديانة: مسلم
  • الحالة الاجتماعية: تزوج 3 مرات
  • اسم الزوجة الأولى: آمال ماهر
  • اسم الزوجة الثانية: أماني نصري
  • اسم الزوجة الثالثة: منة فضالي
  • عدد الأبناء: 1
  • أسماء الأبناء: عمر
  • المهنة: ملحن
  • بداية المشوار الفني: غير معروف
  • سنوات النشاط: ما زال حتى الآن

قصة حياة محمد ضياء الدين الملحن

محمد ضياء الدين الملحن المصري ابن الملحن الكبير الراحل محمد ضياء الدين الهاشمي، لحن موسيقى مسلسل “لدواعي أمنية” بطولة الفنان الراحل كمال الشناوي وماجد المصري، كما لحن موسيقى فوازير “عجايب صندوق الدنيا”، كل هذه الأعمال ما زالت عالقة في أذهان جمهور الملحن الكبير الذي استكمل مسيرة والده الحافلة، لم يكتف محمد ضياء الدين باستكمال مسيرة والده وتلحين كثير من الأعمال ولكن كان هناك كثير من الجدل حول حياته الشخصية بسبب تعدد علاقاته وزواجه أكثر من مرة.

محمد ضياء الدين وآمال ماهر

تزوج الملحن محمد ضياء الدين من المطربة المصرية الشهيرة آمال ماهر وذلك في بداية مشواره الفني، ولكن لم يستمر هذا الزواج سوى عام واحد رزق خلاله الثنائي بابنهما عمر، وكان الانفصال بسبب اكتشاف آمال ماهر أنه قد تزوج من شقيقة المطربة السورية أصالة وهي السيدة أماني، وبدأ الجميع يحاولون الصلح بينهما أو إنهاء العلاقة بالطلاق.

ولكن أعلن محمد ضياء أنه متمسك بوالدة ابنه المطربة آمال ماهر التي اضطرت للجوء إلى المحكمة ورفع دعوى قضائية بالخلع ضده، وأعلنت أمام الجميع أنها مستعدة أن تعيد له كل شيء بما في ذلك المهر الذي دفعه لها وهو مبلغ 110 ألف جنيه ومنها 40 ألف جنيه مقدم صداق و70 ألف كمؤخر عن زواج دام 12 شهر فقط، وبالفعل منحتها المحكمة الطلاق مقابل تنازلها عن كافة حقوقها.

محمد ضياء الدين وجنات

انتشرت الكثير من الأخبار التي تؤكد زواج الملحن محمد ضياء الدين من المطربة جنات وذلك في عام 2003، وقد عاش معها ما يقرب من ثلاث سنوات ولكنه جاء بعد 8 سنوات بالرد على هذا الكلام، حيث صدر بيان من مكتب الملحن محمد ضياء يعلن من خلاله أنه لم يتزوج من المطربة جنات وأن كل ذلك مجرد شائعة ليس لها أي أساس من الصحة.

وكان نص البيان هو: “نظراً للحملة التي تعرض لها محمد ضياء الفترة الأخيرة من مجموعة موجهة من الجمهور، بشأن الموضوع الذي أثير منذ فترة المتعلق بزواجه من الفنانة جنات، وجب التنويه أن هذا الأمر لم يحدث مطلقاً، كل ما في الأمر هو مشروع ارتباط لم يكتب له الاستمرار، وقد وصل الأمر إلى إنشاء فيديوهات كثيرة على موقع يوتيوب ونشر أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تسيء له ولشخصه بسبب هذا الموضوع”.

ولكن الذي يلفت الانتباه في البيان أنه لم يتحدث عن التصريحات التي أثارها بهذا الأمر أنه قد أعلن فيما سبق زواجه من المطربة المغربية جنات، والتي نفت كل هذه الأخبار وأكدت أن الأمر كان عبارة عن علاقة خطوبة لكنها لم تكتمل كما أكدت أنها ما زالت تبحث عن فارس أحلامها، كما أن البيان قد جاء بعد أن نسى الجمهور كل هذا الموضوع بشكل كامل، ولكن بدا في الأمر أنه يريد العودة إلى الأضواء مرة أخرى.

محمد ضياء الدين ومنة فضالي

أعلنت النجمة المصرية منة فضالي عن زواجها من الملحن محمد ضياء الدين طليق المطربة آمال ماهر ووالد ابنها عمر وذلك في عام 2018، حيث صرحت بخبر الزواج منه أثناء حلولها ضيفة في برنامج “شيخ الحارة” مع الإعلامية الشهيرة بسمة وهبة والذي يعرض في شهر رمضان، حيث صرحت أن الزواج استمر لمدة سبعة أشهر وكان زواجاً سرياً ثم أعلنت عن انفصالها عنه.

وقد كشفت لوسائل الإعلام وأثناء وجودها في الحلقة أن سبب الانفصال كان لأنه تعدى عليها بالضرب، كما صرحت أنه كان شخص رومانسي وكان يغني لها، ولكنه كان دائماً يوجه الانتقادات إليها بسبب الأزياء والظهور على السوشيال ميديا، كما أكدت أن من ضمن أسباب الطلاق هو رغبته في تترك التمثيل وهو الأمر الذي جعلها تطلب الطلاق وبالفعل انفصلت عنه بعد سبعة أشهر دون أن تنجب أطفال.

ولكن من جانبه صرح محمد ضياء الدين في حوار له عن حقيقة ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي عما صرحت به طليقته الفنانة منة فضالي وعن سبب انفصاله عنها، وأشار إلى أنه تزوجها بالفعل سرا وذلك في عام 2008 وأن مدة الزواج لم تتعد العام الواحد، ولكنه كذب ما قالته أن سبب الانفصال كان لأنه يضربها ويعنفها وأكد أن لديه إثباتات لما يقول، وأكد أيضاً أنه لم يكن يحب التحدث عن هذا الأمر، وذلك لأن الزواج والانفصال قد مر عليه سنوات عديدة.

كما أشار إلى أنه قد تواصل مع منة وتحدث معها عما صرحت به في لقائها وأنه كان يضربها فقالت أنها كانت مضطرة لقول ذلك، واختتم حديثه أنه لا يحب أن يقوم بأعمال غير شرعية وأنه قد تزوج منها بالفعل بموجب عقد زواج واثنان من الشهود، وأكد أنه انفصل عنها بسبب أنه لم يستطع التأقلم مع شخصيتها، ومن ضمن العلاقات التي مرت في حياة الملحن محمد ضياء الدين كانت علاقته بالفنانة إيمان الطوخي حيث ذكر أنه قد خطبها ولكن لم يتم الزواج بينهما.

محمد ضياء الدين ونسرين

ارتبط اسم الملحن محمد ضياء الدين باسم الفنانة المعتزلة نسرين زوجة الفنان محسن محيي الدين، وذلك لأن والده الملحن الكبير الراحل محمد ضياء الدين الهاشمي قد تزوج منها، وقد كانت زوجته الأولى هي المطربة نعمت قسومة التي اشتهرت باسم ندى، وقد شكل معها ثنائي متميز، وقد رزق منها بابنه محمد ضياء الدين الملحن.

أما الفنانة نسرين والتي قدمت معه أغنية “البالونة” وهي صغيرة ومن الغريب أنها عندما كبرت تزوجها وكان وقتها يكبرها بنحو 20 عام، وقد رزق منها بابنة هي رنا وهي الأخت غير الشقيقة للملحن محمد ضياء الدين، ثم انفصلت نسرين عنه وتزوجت من الفنان محسن محيي الدين واعتزلت الفن بعد ذلك وارتدت الحجاب.

والملحن محمد ضياء الدين الهاشمي هو من مواليد نوفمبر عام 1932 وهو من مواليد مدينة دمشق في سوريا، وقد حقق نجاحاً كبيراً في أيام الزمن الجميل، ولحن للعديد من المطربين والمطربات ثم انتقل إلى القاهرة فقدم ألحانه للمطربين في مصر ومن الأغاني التي اشتهر بألحانها هي أغنية “ست الحبايب” وغيرها، لكنه رحل عن عالمنا وهو في الخامسة والأربعين من عمره وذلك في أكتوبر عام 1978.

محمد ضياء الدين وفيروس كورونا

أعلن الملحن محمد ضياء الدين إصابته بفيروس كورونا وذلك في نهاية عام 2020، حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك قائلاً: “المسحة الثانية بردو لسه إيجابي، الحمد لله على كل شيء اللهم لا اعتراض”، وقد انهالت عليه التعليقات التي تمنت له الشفاء العاجل.

صور محمد ضياء الدين الملحن

نقدم لكم الآن باقة متنوعة من صور الملحن محمد ضياء الدين والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الآونة الأخيرة.

محمد ضياء الدين الملحن
محمد ضياء الدين الملحن
محمد ضاء الدين
محمد ضاء الدين
محمد ضياء الدين الملحن طليق منة فضالي
محمد ضياء الدين الملحن طليق منة فضالي
محمد ضياء الدين الملحن ومنة فضالي
محمد ضياء الدين الملحن ومنة فضالي