علي بوهارا ميتي الممثل التركي معلومات عنه

علي بوهارا ميتي، اسمه، تاريخ ميلاه، ديانته، جنسيته، قصة حياته، أهم أعماله، أفلامه، مسلسلاته، معلومات شخصية عنه، الجوائز التي حصل عليها، كل ذلك وأكثر نقدمه لكم من خلال تقرير مفصل عنه.

معلومات عن علي بوهارا ميتي 

الإسم الحقيقي باللغة العربية: علي عمر لطفي ميتي.
الإسم الفني: علي بوهارا ميتي.
الإسم باللغة الإنجليزية: Ali bohara meti
محل الميلاد: اسطنبول.
تاريخ ميلاده: 20-2-1983.
العمر:37 عامًا.
ديانته: الإسلام.
الحالة الإجتماعية: أعزب.
المؤهل الدراسي:درس العلوم السياسية.
اسم الوالد: عمر لطفي ميتي “كاتب شهير”.
اسم الوالدة: ليلى ميتي.
هوايته المفضلة: الغناء والعزف وركوب الخيل.
برجه الفلكي: الدلو.

قصة حياة علي بوهارا ميتي 

الفنان الشاب علي بوهارا ميتي هو ممثل وسيناريست تركي، ولد في مدينة اسطنبول التي تعتبر أشهر مدن تركيا، البرج الفلكي له هو برج الدلو، درس العلوم السياسية في جامعة بلجي باسطنبول، بدأ مسيرته الفنية في عام 1995 عن طريق مشاركته في المسلسل الدرامي “شركاء”، كما قدم العديد من الأعمال السينمائية المميزة في بداية مشواره الفني. 

التمثيل في حياة الفنان التركي علي بوهارا ميتي 

لم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن يصبح فنان مشهور، على الرغم من حبه الشديد للغناء، كتب عدة أغاني وأخرج بعضها، في عام 1995 بدأ مشواره الفني من خلال مسلسل “شركاء”، كان المسلسل بداية ناجحة لحياته الفنية، وقد كتب أيضًا العديد من الأفلام والمسلسلات، كتب الحلقة الأولى من الموسم السادس من مسلسل “وادي الذئاب” سنة 2011، واعتبر 2012 هو العام الذي غير مصير حياته، فقد قام بالمشاركة في المسلسل الدرامي الشهير وادي الذئاب، والذي يعتبر أفضل مسلسل أكشن سياسي في عالم الدراما التركية، ويعد من أطول مجموعات المسلسلات على الإطلاق. 

زواج الفنان التركي علي بوهارا ميتي 

يعيش الفنان الشاب علي بوهارا حياة هادئة مع ممارسة هوايته المفضلة، وقد تحدث الكثير حول زواجه لكنه لم يتزوج إلى الآن، على الرغم من أنه صار في عمر الثلاثين، كما أنه يشارك حياته دائمًا مع المعجبين من خلال الصور والأخبار، ولكن عن الحالة الإجتماعية لم يصرح الفنان علي بأية أخبار عنها. 

المسلسلات التلفزيونية التي شارك فيها الفنان علي بوهارا ميتي 

قدم الفنان الشاب علي بوهارا ميتي العديد من المسلسلات التركية التي حازت على إعجاب الكثير من المشاهدين في العالم العربي، والتي كانت السبب في شهرته الواسعة بين جمهوره من الأتراك والعرب، ومن هذه الأعمال:

  • مسلسل شركاء سنة 1995. 
  • مسلسل نهاية الطريق عام 2006.
  • مسلسل أشرف وقتي في عام 2008.
  • مسلسل سفرة خليل ابراهيم سنة 2010.
  • مسلسل تعرفت على امرأة عام 2011 .
  • مسلسل وادي الذئاب في عام 2012 واستمر إلى عام 2016.
  • مسلسل على أجنحة طيور الحب سنة 2016.
  • مسلسل قيامة ارطغرل 2018.

الأعمال السينمائية للفنان علي بوهارا ميتي 

شارك الفنان التركي علي بوهارا ميتي في سلسلة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة على الشاشات التركية، ومن بين هذه المشاركات ما يلي:

  • فيلم صندوق الرسائل سنة 2017.
  • فيلم مقاومة كتارا 2011 . 
  • فيلم حب بلا وعي 2019. 

الروايات الفنية للسيناريست علي بوهارا ميتي 

كتب الفنان الشاب علي بوهارا ميتي العديد من الروايات في بداية مشواره الفني كما أنه شارك فيها أيضًا، والتي حازت على إعجاب الكثير من المشاهدين، واشتهر من بعدها في الوسط الفني، ومن بين هذه الروايات الآتي:

  • رواية شركاء عام 1995. 
  • رواية نهاية الطريق سنة 2005.
  • رواية أشرف وقتي عام 2007.
  • رواية سفرة خليل إبراهيم سنة 2010 

كما حاز الفنان علي بوهارا ميتي على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان كوسوفو السينمائي العاشر.

أشهر عمل تلفزيوني للفنان علي بوهارا ميتي 

شارك الفنان الشاب التركي علي بوهارا ميتي في سلسلة من الأعمال التلفزيونية لمسلسل “وادي الذئاب” من منتصف الجزء السابع، والتي تعد من أولى المشاهدات إلى الآن، فقد أعجب بها المشاهدين من العرب والأتراك. 

أخذ علي بوهارا دور البطولة في هذا المسلسل بداية من عام 2012 إلى عام  2016، وكان يقوم بدور عاكف ديفيدي في فرقة كيجي، كان من أهم الشخصيات في المسلسل وتلقى تدريباً مخصصاً، المشاهد التي صورها عبارة عن أكشن، فقد كان عضواً في جهاز الأمن القومي قبل أن يصبح رئيساً للجهاز، ويعد من الأشخاص القلائل الذين يعرفون أن مراد لازال حيًا، ويحتل مكانًا أمام الرأي العام.

شارك في ثلاثة أجزاء من السلسلة هم السابع والثامن والتاسع، بعد أن شنت الولايات المتحدة هجومًا ضد مقر فرقة كيجي، في بداية الجزء العاشر أنهت دوره تمامًا في وادي الذئاب، وقد أتقن دوره باحتراف وبراعة وانسحابه بهذا الشكل من المسلسل خسارة كبيرة لجميع عشاقه. 

 تم عرض المسلسل لأول مرة على قناة شو تي في التركية، ثم بعد ذلك تمت دبلجته إلى اللهجة السورية، وتم عرضه على القنوات العربية، وشارك فيه الفنان علي بوهارا ميتي مع الفنان نجاتي شاشماز، وكنعان جوبان، ومجموعة كبيرة من كبار الفنانين في تركيا. 

أفضل أعماله الفنية 

شارك الفنان الشاب علي بوهارا ميتي في مسلسل قيامة أرطغرل في الموسم الخامس بشخصية مرجان، بجانب الفنان أنجين ألتان دوزياتان، والفنان جنكيز جوشكون، ومجموعة كبيرة من الفنانين الأتراك.

يعد هذا المسلسل من أقوى وأفضل المسلسلات التركية على الإطلاق، أدى الفنان علي دورًا مميزًا، واستمر في المسلسل إلى سنة 2019، ولا تزال السلسلة تمثل أعلى قائمة تصنيفات للدراما التاريخية التركية، وقد حقق المسلسل أعلى تقييمات قياسية وأعداد مشاهدات، وقد ترجم المسلسل للعديد من اللغات العالمية، كما قد ترجم إلى اللغة العربية، وتم بثها على قنوات تي أر تي في تركيا لأول مرة، وجذبت مشجعين من أكثر من 65 دولة. 

كما أن المسلسل مبني على أحداث تاريخية، لكن الشكل الدرامي يتضمن أحداث وتفاصيل عن إبداع المؤلف، ويهدف العمل الدرامي إلى التركيز على القيم الإسلامية والمعنى الأصلي للحضارة القومية الإسلامية. 

يُذكر أن مسلسل  “قيامة ارطغرل” بدأ في الموسم الأول لعام 2014، والموسم الثاني لعام 2015، والموسم الثالث لعام 2016، والموسم الرابع لعام 2017، والموسم الخامس لعام 2018 والذي شارك فيه الفنان علي بوهارا ميتي. 

آخر أعماله الفنية إلى الآن 

قام الفنان التركي علي بوهارا ميتي بعد نجاحه الباهر الذي حققه في أعماله الأخيرة بمشاركة الفنان اسماعيل حاجي أوغلو، والفنانة الجميلة ابيرو شاهين في فيلم “حب بلا وعي” عام 2019، كما أن الفيلم حقق نجاحًا واسعًا، وتم بث الفيلم لأول مرة في صالات السينما في تركيا وألمانيا يوم 20 من شهر ديسمبر 2019، وتدور أحداث الفيلم حول قصة رومانسية درامية أثناء الإنقلاب العسكري عام 1980، بين بنت اسمها “منِكشة” تُعالج في مستشفى للطب النفسي و “يوسف” بائع متجول سيجتمعا معًا في المستشفى.

ألبوم صور الفنان التركي علي بوهارا ميتي 

السيناريست علي بوهارا ميتي لديه حساب على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام يمكنه التواصل مع جمهوره الواسع، ولديه عدد كبير من المتابعين وبالأخص بعد مسلسله الناجح وادي الذئاب، وعليه عدد كبير من الصور الفوتوغرافية ومقاطع فيديو لبعض أعماله التلفزيونية، نقدم لكم أفضل الصور التي تم التقاطها له في المناسبات المختلفة، وكذلك أفضل الصور التي قام بمشاركتها مع جمهوره عبر تلك الحسابات.

علي بوهارا ميتي
علي بوهارا ميتي
أحدث صورة للفنان التركي علي بوهارا ميتي
أحدث صورة للفنان التركي علي بوهارا ميتي
أجمل صورة للفنان علي بوهارا ميتي
أجمل صورة للفنان علي بوهارا ميتي
لعشاق الفنان علي بوهارا ميتي صورة جميلة وجديدة
لعشاق الفنان علي بوهارا ميتي صورة جميلة وجديدة
بوستر الفنان التركي علي بوهارا ميتي
بوستر الفنان التركي علي بوهارا ميتي
صورة الفنان التركي علي بوهارا ميتي داخل عمل
صورة الفنان التركي علي بوهارا ميتي داخل عمل
صورة جديدة للنجم التركي علي بوهارا ميتي
صورة جديدة للنجم التركي علي بوهارا ميتي
صورة الفنان التركي علي بوهارا ميتي صورة جميلة وروعة
صورة الفنان التركي علي بوهارا ميتي صورة جميلة وروعة