ديانة عبد المحسن النمر جنسية عمر معلومات عن ريم إبنته

ديانة عبد المحسن النمر هل هو مسلم أم مسيحي جنسية عمر معلومات عن ريم إبنته وتقرير كامل عنه وكيف بدأ حياته الفنية وكيف حقق الشهرة والنجومية.

ديانة عبد المحسن النمر جنسية عمر

  • إسم عبد المحسن النمر كامل : عبد المحسن محمد النمر .
  • تاريخ ميلاد عبد المحسن النمر : ١٧ من شهر نوفمبر عام ١٩٦٥م .
  • عمر عبد المحسن النمر : يبلغ ٥٤ عام .
  • محل ميلاد عبد المحسن النمر : الأحساء – السعودية .
  • جنسية عبد المحسن النمر : سعودي الجنسية .
  • ديانة عبد المحسن النمر : مسلم .
  • زوجة عبد المحسن النمر : لم يُصرح النمر عن إسمها .
  • أبناء عبد المحسن النمر : بدر – حمد – نوف – ريم .
  • مهنة عبد المحسن النمر : ممثل ومقدم برامج -مخرج .
  • بداية مشواره الفني : ١٩٧٨م عندما كان يبلغ ٤٢ عام .

السيرة الذاتية و قصة حياة عبد المحسن النمر

الفنان عبد المحسن النمر ممثل تليفزيوني و مسرحي سعودي , من مواليد سنة 1965 م في محافظة الأحساء و يسكن في مدينة الدمام .
تزوج و أنجب أربعة أبناء هم حمد و نوف و بدر و ريم .
إشتهر في سنة 1981 م عندما قدم مسلسل الشاطر حسن . قدم العديد من الأعمال الخليجية و العربية لأنه متميز بتقمص الأدوار جيداً .
النمر ليس مجرد ممثل عادي بل هو ممثل ومخرج ومؤلف لكل أنواع الفن سعودي أو عربي أو خليجي فهو في الأساس رسام وحصلت إبنته ريم على خبرة هذا الفن وأصبحت رسامة مُحترفة ومُبدعة مثل والدها فهي فتاته المدللة ولكن لم يكمل النمر هذا الطريق لإنشغاله بالتمثيل حتي أصبح صاحب مؤسسة إنتاج فني كبيرة وذلك لكونه قادر على تحقيق نجاحاً كبيراً خلال رحلته في عالم الفن .

جوائز عبد المحسن النمر

عبد المحسن ممثل قوي وذو تأثير على السينما السعودية وحصل على أدوار بطولة عديدة وأظهر إحترافيته في تقديمها بشكل مميز ومن أجل ذلك حصل عبد المحسن على العديد من الجوائز تقديراً لجهوده المَبذولة خلال فترة تصوير البرنامج وإخراج كل الطاقات التي بداخله في شكل مشاهد يتفاعل معها الجمهور .
في مصر في مهرجان القاهرة للإعلام العربي حصل علي جائزة أفضل ممثل دور تاني بعد أدائه لدور “الأعمش” في المسلسل الشهير “فنجان الدم” .
كما تم تكريمه عام ٢٠١٠م من مسرح الدمام .
وهذا دور الدولة في تحسين أداء الممثلين ودعمهم من أجل تطوير عملهم الفني .

قصة حياة عبد المحسن النمر الفنية

بداية النمر كانت في نهاية السبعينات عندما قدم دور مهم في مسرحية صامتة وبعدها ظهر على مسرح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وقدم عرض شاعري عندما ألقي على المُتواجدين بعض مَقطوعات الشعر المشهور بها الشاعر علي مصطفى وبداية تعرف الجمهور عليه كان عن طريق برنامج “سلامتك” وزادت شهرته عام ١٩٨١م بعد مشاركته في مسلسل”الشاطر حسن” مع علي السبع و سمير الناصر أصدقائه الذين إستكملوا معه مشواره الفني وقدم معهم “عائلة بوكلش” لتكن هذه هي بداية فتح أبواب الفن أمامه عندما قدم أكثر من ١٠٠ عمل فني ناجح وذلك عام ١٩٨٨م وإشتهر أكثر عندما قدم مسلسل “جواهر” ومسلسل “طاش ما طاش” وهذه من الأعمال الفنية القوية التي حققت نجاح كبير حيث تم إختيار الممثلين بعناية فائقة لتقديم مثل هذه الأعمال وكان أول تفكيرهم كان في نجمنا عبد المحسن كما ظهر كضيف شرف عام ٢٠٠٨م في المسلسل الكوميدي “عائلتي” , عبد المحسن فنان شامل لمجالات الفن الكوميدية والمحورية والثقافية وغيرها من المجالات المهمة والمؤثرة.

رمضان مع عبد المحسن النمر

في كل عام من شهر رمضان المبارك يظهر على شاشة التلفزيون السعودي نجمنا النمر في عمل مُميز عن زي قبل فقام بتقديم العديد من المسلسلات الفارقة في الدراما السعودية وأكثر هذه المسلسلات نجاحاً وتحقيقاً لنسبة مشاهدة أكبر هو مسلسل “ساق البامبو” الذي تم عرضه عام ٢٠١٨م .

إنجازات عبد المحسن النمر

ولم يتوقف عند هذا الحد من التمثيل فقط بل قدم أيضاً أدوار في الأعمال اليدوية مثل مسلسل”العقاب و العفرة”.
وقدم أيضاً مسرحيات وسهرات تليفزيونية هادفة .
قام عبد المحسن عام ١٩٩٢م بإخراج أول عمل تلفزيوني وهو مسلسل “أوراق متساقطة” كما شارك في تقديم البرامج مثل “القرار” الذي نجح وأبهر جمهوره بإطلالته في هذا البرنامج بالإضافة إلى إمتلاكه لمؤسسة النجوم الفنية وهي شركة إنتاج كبيرة مع المخرج الكبير عبد الخالق غانم والنجم سمير الناصر .
رغم كل هذا الإنجاز الذي حققه عبد المحسن في حياته الفنية إلا أنه ظهر في أحد البرامج وعندما وجهه له المذيع سؤال عن بناته ودخولهم إلى الوسط الفني بعد نجاحه الكبير في هذا المجال وكان رده بالرفض الشديد موجهاً كلامه إلى زوجته بأنه هذا لا يمكن حدوثه أبداً

إنتقادات على عبد المحسن النمر ورده

شارك عبد المحسن في تقديم مسلسل “أم هارون” الذي نتج عنه رد فعل سلبي على مشهد في هذا العمل يظهر فيه “الحاجام” الذي لعب دوره نجمنا عبد المحسن وقام بإحتضان روان مهدي التي لعبت دور إبنته في المسلسل ليثور المشاهدين من هذا المشهد وهنا يأتي دور رواد مواقع التواصل الإجتماعي عندما قاموا بنقد هذا المحتوى السلبي الغير لائق بالدراما الخليجية وخصوصاً أن النمر معروف عنه أنه رجل زو أخلاق وإحترام ولم يسبق له أن قدم مثل هذه اللقطات الغير مرغوبة من قبل مما سبب لجمهوره حالة من الصدمة لما فعله فنانهم الذين يدعمونه ويتابعون كل أعماله .
كان الرد من النمر بأن هناك بعض النفوس المريضة تقوم بنقد هذا المحتوي الدرامي ويعتبره عمل إبداعي وأنه لم يخطأ في ذلك .
تسبب مسلسل “أم هارون” في حدوث تحقيق رسمي الذي أعلن عنه محمد الجبري وزير الإعلام الكويتى بسبب الإنتقادات السلبية الكثير على بعض المشاهد من هذا المسلسل .

صُلح عبد المحسن النمر وعسيري

في الوسط الفني عادتاً ما تجد إثنين من كبار الفنانين يُهاجمون وينقدون بعضهم البعض وتختلف الأسباب فمنهم من أجل الشهرة ومنهم من نقده الآخر فإضطر إلى الرد عليه بنقد وهجوم أقوى وهذا ما حدث مع نجمنا النمر وعسيري بسبب حدوث حروب فنية بينهم ولكن لم يستمر الأمر بل تصالحوا سوياً وأصبحوا أصدقاء ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تشاركوا في عمل فني واحد فقدم النمر دور الممثل وعسيري دور المنتج وأُطلق على هذا العمل إسم “بين ليلة وضحاها” الذي صرح عبد المحسن بأن التصوير كان صعب ومُرهق ولكنه راضي تماماً عن دوره في هذا العمل لأنه عمل عليه يومياً لأكثر من خمسة عشر ساعات ولم يكن ذلك سلبي بالنسبة له بل هو كان سعيداً بهذا العمل وإنه سيحقق المزيد من النجاح .
يُعتبر هذا المسلسل من الدراما الإجتماعية وذلك كان لرغبة النمر بسبب قلة إنتشار هذا النوع من الدراما كما أن دوره فيه عبارة عن رجل مُخير بين سيدتان إحداهما إختارها بقلبه والآخرى بعقله وفي النهاية سينتصر قلبه وشاركته في تقديم هذا العمل الفنانة الكبيرة “يامور” التي قامة بتأدية دور زوجته داخل المسلسل .
هنا صرح عن الصلح الذي دار بينه وبين عسيري عندما وجد روح التعاون في العمل .

أعمال أفلام و مسلسلات عبد المحسن النمر

أعماله التليفزيونية :- في سنة 2016 م قام ب 6 مسلسلات ” جود – ساق البامبو – الدمعة الحمراء – حارة الشيخ – سيلفي 2 – مستر كاش ” .
سنة 2017 م قام ب 3 مسلسلات ” آخر المطاف – العقاب و العفراء – كحل اسود قلب ابيض ” .
أعماله المسرحية : مناحي و الملايين – الضريرة و الحب – العيال كثرت .
أعماله السينمائية : عقاب – ظلال الصمت – الدائرة – من ألف إلي باء .

البوم صور عبد المحسن النمر

 

أحلى صورة للفنان الجميل عبد المحسن النمر
أحلى صورة للفنان الجميل عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
أحدث صورة للفنان السعودي عبد المحسن النمر
أحدث صورة للفنان السعودي عبد المحسن النمر
أجمل صورة للفنان عبد المحسن النمر
أجمل صورة للفنان عبد المحسن النمر
صورة للفنان عبد المحسن النمر
صورة للفنان عبد المحسن النمر
بوستر الفنان السعودي عبد المحسن النمر
بوستر الفنان السعودي عبد المحسن النمر