نجلاء فتحي ديانتها زوجها عمرها معلومات عنها وصور

نجلاء فتحي الفنانة المصرية، ديانتها وهل هي مسلمة أم مسيحية، تزوجت الفنان سيف أبو النجا شقيق الفنان خالد أبو النجا وأنجبت منه ابنتها ياسمين سيف أبو النجا، ثم تزوجت الإعلامي والصحفي الكبير حمدي قنديل، توأمها منى فتحي رغم الشبه الكبير بينهما لم تدخل عالم الفن، أثار الشبه بينها وبين الفنانة هنا الزاهد الكثير من الشائعات، لها قصة مع مرض الصدفية، سنتعرف عليها وعلى تفاصيل كل ما سبق من خلال المقال التالي، بداية مشوارها الفني وأهم أعمالها الفنية وأبرز الشخصيات التي قدمتها وسنوات النشاط وكل ما تود معرفته عنها في تقرير شامل وبعض الصور.

معلومات عن نجلاء فتحي

  • الاسم الحقيقي: فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي.
  • الاسم الفني: نجلاء فتحي.
  • تاريخ الميلاد: 21 ديسمبر عام 1951.
  • عمرها في عام 2021: 70 عام.
  • البرج الفلكي: برج الجدي.
  • محل الميلاد: محافظة الفيوم.
  • الجنسية: مصرية.
  • الديانة: مسلمة.
  • المهنة: ممثلة.
  • الحالة الاجتماعية: أرملة.
  • اسم الزوج الأول: أحمد عبد القدوس.
  • اسم الزوج الثاني: غير معروف.
  • اسم الزوج الثالث: سيف أبو النجا.
  • اسم الزوج الرابع: حمدي قنديل.
  • عدد الأبناء: 1.
  • أسماء الأبناء: ياسمين سيف أبو النجا.
  • بداية المشوار الفني: بدأت في عام 1966.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1966 حتى عام 2000.

ديانة نجلاء فتحي

ولدت الفنانة المصرية القديرة نجلاء فتحي وقد أسماها والدها فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي لأن يوم ميلادها توافق مع يوم المولد النبوي الشريف لذلك أطلق عليها اسم فاطمة مثل ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم وهو من أجمل الأسماء، لذلك فهي تحمل الديانة الإسلامية.

قصة حياة نجلاء فتحي

الممثلة المصرية الجميلة صاحبة الوجه الملائكي نجلاء فتحي، ولدت في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر وذلك في عام 1951 ولذلك فهي تبلغ من العمر 70 عام وبرجها الفلكي هو برج الجدي، تعود أصول والديها إلى الأصول الشركسية وهي من مواليد محافظة الفيوم وعاشت فيها طفولتها، اسمها الحقيقي هو فاطمة الزهراء وأسرتها كانت تقطن في أحد أحياء مصر الجديدة بالقاهرة، انفصل والدها عن والدتها فانتقلت للعيش مع والدها في الفيوم عندما كانت طفلة في الحادية عشر من عمرها، لكنها ما لبثت أن عادت لتعيش مع والدتها في مصر الجديدة.

اكتشفها المنتج عدلي المولد عندما شاهدها لأول مرة في مدينة الإسكندرية وعرض عليها أن تعمل معه في السينما وكانت حينذاك فتاة في الخامسة عشر من عمرها، وبالتالي أخذت رأي العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي كان صديقاً مقرباً للأسرة ووافق على أن تدخل مجال التمثيل واختار لها اسم نجلاء الذي عرفت به بعد ذلك، من أشهر أعمالها هو فيلم “الجراج”، فيلم “أحلام هند وكاميليا”، تزوجت أربع مرات ورزقت بابنتها الوحيدة ياسمين سيف أبو النجا.

نجلاء فتحي وسيف أبو النجا

تزوجت النجمة المصرية نجلاء فتحي خلال حياتها أربعة مرات، المرة الأولى كانت فتاة صغيرة في مرحلة المراهقة وذلك في عام 1969 حيث كان عمرها آنذاك 18 عام وكان زوجها هو المهندس أحمد عبد القدوس نجل الكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس، وكان زواجهما سرياً خوفاً من رفض الأهل لهذا الزواج ولكن سرعان ما انفصلا بعد عام واحد، وفي خلال فترة الثمانينات تزوجت نجلاء فتحي من أمير سعودي وكانت تتنقل ما بين القاهرة وباريس لذلك كان شرط من شروطه أن تبتعد عن الساحة الفنية وأن تقدم عمل فني واحد خلال العام وهو ما عطل مسيرتها الفنية كثيراً ثم انفصلت عنه.

تزوجت نجلاء للمرة الثالثة من المهندس سيف أبو النجا شقيق الفنان الشهير خالد أبو النجا كما أنه قدم في السينما المصرية دور واحد فقط وهو شخصية مصطفى في فيلم “إمبراطورية ميم” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، تزوجت نجلاء فتحي ورزقت منه بابنتها الوحيدة ياسمين والتي اكتشفت بعد ذلك أنها مصابة بمرض في القلب وهو ما دفع نجلاء فتحي للتفكير في الانتحار بسبب عجزها أمام مرض ابنتها.

وفي حوار نادر مع الفنان سيف أبو النجا تحدث عن نجلاء فتحي وعن ابنته ياسمين التي أصبحت هي حمامة السلام بينهما بعد الانفصال، وفي عيد ميلاد نجلاء فتحي قال سيف: “الواحد ميقدرش يفصل علاقته بأم بنته، علاقتنا مستمرة وعلى مستوى من الصداقة، وياسمين بتلعب الدور ده بلباقة شديدة لأنها عصفورة السلام، الطلاق حاجة شكلية، لكن العلاقة الإنسانية ما بنا مستمرة، مازالت العلاقة ما بنا لطيفة وكلها مودة”.

وتابع: “نجلاء فيها كل الجمال الطبيعي اللي ممكن يتمتع بيه فنان، في أسلوب حياتها ومكياجها وتصرفاتها وبساطتها المتناهية”، وأضاف قائلاً: “أفضل كلمة انفصلنا أكثر من الطلاق لأن كلمة الطلاق كلمة قاسية، ومازالت تربطنا روابط الجيرة والصداقة والعشرة، الطلاق نصيب وجرح يلتئم”.

نجلاء فتحي وحمدي قنديل

تزوجت نجلاء فتحي المرة الرابعة والأخيرة من الإعلامي الكبير حمدي قنديل وذلك بعد قصة حب بينهما لها حكاية غريبة، روى حمدي قنديل تفاصيل زواجه من الفنانة نجلاء فتحي حين قررت نجلاء أن تتصل به وتعرض عليه الزواج كما ذكر أنه قابلها أول مرة في حوار صحفي وذلك في منزل شقيقتها بالدقي.

كان أول انطباع له عنها أنها شخصية ذكية ومرحة، وصرح قائلاً: “علمت أنها ذهبت مع ابنتها الوحيدة ياسمين إلى العجمي لتقضي أسبوعين، وعندما علمت أنها صديقة لزوجة صديقي رجل الأعمال ممدوح موسى، والذي يقضي شهور الصيف في فيلته هناك، حجزت أنا الآخر غرفة في فندق بالإسكندرية وواظبنا على اللقاء كل يوم”.

وتابع: “اكتشفت أنها المرأة التي أتطلع للارتباط بها، فوجئت بعد ذلك بمكالمة هاتفية منها قالت لي أنا هتجوزك النهاردة، أصبحت أردد دون أن استوعب الأمر وأقول عظيم عظيم، فسألتني عن بطاقتي الشخصية ثم قالت لي سوف أنتظرك في المنزل الساعة الخامسة بعد الظهر ومعك جواز السفر، ولا هنرجع في كلامنا؟!، قلت موافق أكيد”، استمرت معه إلى أن وافته المنية بعد صراع كبير مع المرض وذلك عن عمر يناهز 82 عام.

نجلاء فتحي ومرض الصدفية

ابتعدت النجمة الجميلة نجلاء فتحي عن الساحة الفنية لسنوات عديدة فقد قدمت آخر أعمالها الفنية في عام 2000، ثم اختفت وذلك بسبب إصابتها بمرض الصدفية وهو الأمر الذي أبعدها عن الساحة الفنية، ولكنها وضحت أنه لم يعد عائقاً أمامها في الظهور أمام الكاميرا لأنها مشكلة يمكن التغاضي عنها وهذا وفق حديث طبيب الأمراض الجلدية والذي ذكر أنه يمكن إخفاء آثار المرض عن طريق العقاقير الدوائية.

نجلاء فتحي وهنا الزاهد

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعض الأخبار التي تفيد أن الفنانة القديرة نجلاء فتحي تربطها صلة قرابة بالنجمة الشابة هنا الزاهد والبعض قال أنها والدتها، ولكن ظهرت النجمة هنا الزاهد ونفت هذه الأخبار تماماً وقامت بنشر بعض الصور التي تجمعها مع والدتها لتؤكد أنها ليست الفنانة نجلاء فتحي كما أكد جمهورها ومتابعيها أن والدتها شديدة الشبه بالفنانة نجلاء فتحي كما أن هنا تشبهها كثيراً أيضاً، وصرحت هنا قائلة: “الكثير يقولون أنني أشبهها وهذا شيء يسعدني، وأتمنى أن أحقق ولو جزء بسيط من النجاح الذي حققته”.

البداية الفنية لنجلاء فتحي

بدأت النجمة المصرية نجلاء فتحي مسيرتها الفنية عندما قدمها المنتج عدلي المولد وذلك عندما كانت فتاة في الخامسة عشر من عمرها، قدمت أول عمل لها في فيلم “الأصدقاء الثلاثة” وذلك في عام 1966، ثم اختارها المنتج الكبير رمسيس نجيب لكي تقدم دور بطولة عندما كانت في السابعة عشر من عمرها وهو فيلم “أفراح” الذي تم عرضه في عام 1968 وذلك مع الفنان حسن يوسف.

توالت أعمالها الفنية وتألقت مع النجم الراحل محمود ياسين وكونت معه ثنائي رائع في كثير من الأعمال أهمها فيلم “اذكريني”، فيلم “حب وكبرياء” وغيرها، أما آخر أعمالها الفنية فقد شاركت في فيلم بعنوان “بطل من الجنوب” والذي تم عرضه في عام 2000.

أفلام نجلاء فتحي

  • فيلم “حياتي” في عام 1970.
  • فيلم “حب وكبرياء” في عام 1972.
  • فيلم “حب أحلى من حب” في عام 1975.
  • فيلم “القاضي والجلاد” في عام 1978.
  • فيلم “حب لا يرى الشمس” في عام 1980.
  • فيلم “عفواً أيها القانون” في عام 1985.
  • فيلم “أحلام هند وكاميليا” في عام 1988.
  • فيلم “الجراج” في عام 1995.
  • كما شاركت في مسلسل “ألف ليلة وليلة” في عام 1984 وغيرها.

جوائز نجلاء فتحي

  • حصلت على تكريم من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته السابعة والعشرين عام 2003.
  • حصلت على جائزة أفضل نجمة عربية “الموريكس الذهبية”.
  • حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجانات الإسكندرية ودمشق وباريس أيضاً.

صور نجلاء فتحي

نقدم لكم الآن أفضل وأجمل ألبومات الصور التي تألقت فيها النجمة المصرية الجميلة نجلاء فتحي وذلك من خلال أعمالها الفنية، كما نشارككم بعض الصور التي تناقلتها لها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في ذكرى ميلادها.

أحلى صورة للفنانة الجميلة نجلاء فتحي
أحلى صورة للفنانة الجميلة نجلاء فتحي
صورة الفنانة المصرية نجلاء فتحي وزوجها
صورة الفنانة المصرية نجلاء فتحي وزوجها
أحدث صورة للفنانة المصرية نجلاء فتحي
أحدث صورة للفنانة المصرية نجلاء فتحي
صورة للفنانة نجلاء فتحي مع زوجها الأول سيف أبو النجا
صورة للفنانة نجلاء فتحي مع زوجها الأول سيف أبو النجا
أجمل صورة للفنانة نجلاء فتحي مع أختها التوأم
أجمل صورة للفنانة نجلاء فتحي مع أختها التوأم
صورة عائلية للفنانة نجلاء فتحي مع أولادها
صورة عائلية للفنانة نجلاء فتحي مع أولادها
نجلاء فتحي
نجلاء فتحي