مفيد عاشور ديانته عمره زوجته معلومات عنه وصور

مفيد عاشور، ديانته، هل هو مسلم أم مسيحي، عمره، زوجته، مسلسلاته، تاريخ ميلاده، جنسيته، قصة حياته، مشواره الفني، أهم أعماله، مشاركته في مسلسل سلسال الدم، ألبوم صوره، معلومات كاملة عنه نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنه من خلال هذا المقال الشيق فتابعوا معنا.

معلومات عن مفيد عاشور

  • الاسم بالكامل: مفيد عاشور
  • تاريخ الميلاد: 9 مايو 1966م
  • محل الميلاد: محافظة القاهرة – مصر .
  • العمر في عام 2020: 54 سنة
  • البرج الفلكي: الثور
  • الجنسية: مصري
  • الديانة: مسلم
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • اسم الزوجة: سحر عبدالرحمن أبو زهرة
  • أهم الأعمال الفنية: سلسال الدم، قصر العشاق، ليالي الحلمية. سنوات النشاط: 1985 حتى الآن.
  • المهنة: ممثل.

قصة حياة مفيد عاشور

الفنان مفيد عاشور هو مخرج مسرحي وممثل مصري ولد في محافظة القاهرة في 9 مايو عام 1966، متزوج من ابنة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، منذ أن كان صغير بدأ يشارك في كل نشاط في الأعمال المسرحية التي كانت تعرض في المسرح المدرسي في المدرسة الابتدائية، ولقد تخرج من كلية الهندسة وبعدها قام بالدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه بشهادة بكالوريوس في التمثيل عام 1990.

بداية المشوار الفني للفنان مفيد عاشور

بدأت حياة الفنان مفيد عاشور الفنية في فترة الثمانينات وهذا من خلال عدد من الأعمال مثل مسلسل “رحلة السيد أبو العلا البشري” 1985 وهو من بطولة الفنان القدير محمود مرسي، وأيضاً “ليلة القبض على بكيزة وزغلول” عام 1988.

وكانت فترة التسعينات من أكثر المراحل الفنية التي تألق فيها الفنان مفيد عاشور خلال مسيرته، شارك فيها في العديد من الأعمال وتنوعت أدواره بشكل ملحوظ جداً، وفي عام 2003 قام بدور مهم جداً عندما أدى دور الرئيس السابق محمد أنور السادات في مسلسل “إمام الدعاة” الذي يجسد حياة الشيخ الراحل محمد الشعراوي، كما شارك مفيد عاشور حتى عام 2015 في أكثر من 100 عمل فني مختلف.

مفيد عاشور: وافقت على المشاركة في “حدوتة مرة” لهذه الأسباب

قام الفنان مفيد عاشور بالمشاركة في السباق الدرامي الرمضاني الماضي في مسلسل “حدوتة مرة”، ولقد استطاع من خلاله أن يلفت أنظار الجمهور له من أول ظهور له في الحلقة التاسعة في العمل، وعبر عاشور عن فرحته الكبيرة بردود الفعل التي تلقاها على دور الطبيب النفسي الذي قام به خلال أحداث المسلسل.

أضاف مفيد أن سبب موافقته على المشاركة في العمل هو أن السيناريو جيد، كما أن قصة المسلسل جديدة بالإضافة إلى ذلك أن دور الدكتور رياض هي شخصية جديدة ومختلفة عما قدمه من قبل، قائلًا: “أول مرة أقدم دور أب”، كما وضح أن المشهد الذى يذهب فيه إلى قسم الشرطة لابنته التي تم القبض عليها بتهمة عزف الموسيقى في الشوارع ونشر الفن بدون تصريح فيه الكثير من المعاني والرسائل، ويعتبره من ضمن المشاهد المهمة والصعبة في العمل، والهدف الأساسي منه هو نشر مدى تأثير الفن في المجتمعات.

قال عاشور أن كواليس التصوير كانت كلها مرح ويعمها روح التعاون، كما أن جميع فريق العمل يركز في الأدوار خاصة الفنانة الكبيرة غادة عبد الرازق، كما أنها تقدم شخصية صعبة جداً وجديدة وتحتاج للكثير من التركيز والاجتهاد.

الفنان مفيد عاشور وحرمه يحتفلان بعيد زواجهما في أجواء عائلية

احتفل أبناء الفنان الكبير مفيد عاشور وزوجته الوقورة سحر عبد الرحمن أبو زهرة بعيد زواجهما في حفل يجمع العائلة والأصدقاء، واستمر الحفل للساعات الأولى من الصباح، حرص أبناء النجم مفيد عاشور على ترتيب حفلة خاصة لوالديهم عن طريق التخطيط وعمل مفاجأة لهما، وقاموا بدعوة الأصدقاء والمقربين لديهم من الوسط الفني لكي يشاركوا فى الحفل الذى أقاموه في كافيه “بيت جدي” وهو أحد الكافيهات المعروفة بمنطقة المقطم.

حضر الحفل كل من المطرب والمنشد علي الهلباوي الذى قام بإحياء الحفل بغناء الكثير من أغانيه الشهيرة وبعض من أغاني الزمن الجميل، قام بغناء قل للمليحة وأنا مش عارفني لعبد الباسط حمودة، ما تفوتنيش أنا وحدى للموسيقار الراحل سيد مكاوي، مرسال لحبيبتي، ليلي طال للمنولوجست الراحل إبراهيم شكوكو، الجوز الخيل وأختتم علي الهلباوي الحفل بإنشاد مولاي للمنشد الكبير سيد النقشبندي، وحضر الحفل عدد من الفنانين المقربين منهم الفنان محمد عبد الجواد وزوجته المخرجة داليا رشدي، والفنان والسيناريست الدكتور أيمن عبد الرحمن وزوجته السيدة مروة مهدي، وأيضا الفنانة ميريت عمر الحريري، والمخرج والمنتج محمد رمضان، بالإضافة إلى مجموعة من الأصدقاء المقربين للفنان مفيد عاشور وأسرته.

مفيد عاشور يتحدث عن أزمة “حماه” عبد الرحمن أبو زهرة

نشر الفنان مفيد عاشور عبر حسابه على الفيس بوك قائلاً: “ردود الأفعال على تصريح أبو زهرة توضح حب كل الشعب المصري له، حيث أنه صاحب رصيد وفير من تاريخ الفن المصري ومسيرته الفنية العظيمة سواء كان في المسرح أو السينما أو التليفزيون أو حتى من خلال الإذاعة المصرية”، وأضاف قائلاً: “الفنان عبد الرحمن أبو زهرة لا يبعث رسائل استغاثة لأنه يحتاج إلى المال مثلاً أو لأنه لا يعمل أو يطلب أن يعمل، حيث أنه يعمل كل عام في أعمال تعرض في السباق الرمضاني ولا يحتاج والحمد لله إلى ما ينفق منه، لأنه والحمد لله لديه ما يكفيه وزيادة وأكثر من الزيادة”.

استكمل عاشور حديثة عبر الصفحة الرسمية موضحاً أن ما قاله ما هو إلا لحظة تنفيس واجبة وضرورية ليتحدث عن غصة في حلق كل الفنانين الكبار في المهنة من تهميش مكانتهم وتاريخهم وما حققوه في سنوات عمرهم، وهذا التجاهل والتهميش قد يصل في بعض الأحيان لتجاهل هذا التاريخ على مستويات عدة وخصوصا في الكتابة.

وتساءل الفنان مفيد عاشور قائلاً: “أما السؤال الذى يفرض نفسه لماذا لا يتم الكتابة خصيصا لهم؟، ليه لا؟ وهذه ليست بدعة لا سمح الله نبدأها نحن، بل كل نجوم العالم الكبار في السن يكتب لهم أعمال سينمائية وتليفزيونية مثل آل باتشينو و مورجان فريمان ومايكل دوجلاس دي نيرو وغيرهم الكثير من الفنانين الكبار فى كل دول العالم التي تعمل على الحفاظ على ثرواتها الفنية”.

مفيد عاشور يحتفل بنجاح أصغر أبنائه في الثانوية العامة

قام الفنان مفيد عاشور بالاحتفال بنجاح أصغر أبنائه الذي يدرس في الثانوية العامة ونشر عبر حسابه الخاص على الفيس بوك قائلاً: “أصغر أولادي عمرو أخيراً اجتاز بنجاح عقبة الثانوية العامة بمجموع 80% القسم الأدبي، اللهم لك الحمد والشكر يا رب العالمين”.

مسلسلات مفيد عاشور

  • بت القبائل
  • الوجه الآخر
  • ظرف أسود
  • سلسال الدم 2
  • الركين
  • شهادة ميلاد

أفلام مفيد عاشور

  • امرأة آيلة للسقوط
  • دماء على الأسفلت
  • مراهقون ومراهقات

مسرحيات مفيد عاشور

  • باب الشعرية
  • ثم تأتي الحقيقة محزنة (سهرة تلفزيونية)

ألبوم صور مفيد عاشور

نقدم لكم باقة مميزة من أجمل صور الفنان مفيد عاشور والتي تضم أجمل إطلالاته وتظهر مدى تواضعه، كما تضم صوره في بعض أفلامه ومسرحياته والعديد من أعماله الدرامية.

 

مفيد عاشور
مفيد عاشور
صورة للفنان مفيد عاشور
صورة للفنان مفيد عاشور
صورة رائعة للفنان مفيد عاشور
صورة رائعة للفنان مفيد عاشور
الفنان مفيد عاشور
الفنان مفيد عاشور
صورة الفنان المصري مفيد عاشور صورة جميلة وروعة
صورة الفنان المصري مفيد عاشور صورة جميلة وروعة
صورة للفنان مفيد عاشور داخل مسلسل
صورة للفنان مفيد عاشور داخل مسلسل