عايدة هلال الممثلة المصرية معلومات عنها وصور

الفنانة اللبنانية عايدة هلال،  جنسيتها، نشأتها، مكان إقامتها، تاريخ ميلادها، الأدوار التي قامت بها، حياتها الشخصية، أفلامها، زواجها، أبنائها، وفاتها، كل ذلك وأكثر نقدمه لكم اليوم في تقرير مفصل عنها. 

معلومات شخصية عن الفنانة عايدة هلال

الإسم الحقيقي: لويس نيكولا نصر.
اسم الشهرة: عايدة هلال.
تاريخ الميلاد: 7/22 / 1925.
الجنسية: لبنانية.
مكان الإقامة: مصر.
عدد الأبناء: ثلاثة أبناء.
عدد الازواج: زوجان.
الزوج الأخير: الصحفي المصري عبود فودة.
أول أعمالها: كانت تعمل لمدة خمس سنوات في مجال الموضة والأزياء.
العمل الأخير: تعمل كممثلة ومنتجة
تاريخ الوفاة: توفيت في الخامس من أغسطس عام 1987 عن عمر 62 عام.

قصة حياة الفنانة عايدة هلال

عايدة هلال ليس اسمها الحقيقي هو لويس نيكولا نصر، من مواليد لبنان عام 1925، وتحديدًا في اليوم الثاني والعشرين من شهر يوليو، عملت الفنانة عايدة هلال في مجال الأزياء قبل دخولها إلى مجال السينما، ثم توجهت إلى العمل في السينما المصرية، وكان أول ظهور لها مع الفنانة نعيمة عاكف في فيلم فتاة السيرك.

بعد أن تركت مجال الموضة والأزياء اتجهت إلى مجال الدبلجة و الرسوم المتحركة، كان هذا المجال حديثًا في هذا التوقيت، والسبب في ذلك عذوبة صوتها، فقد كانت عايدة هلال تمتلك صوتًا جميلًا ذو نغمة مميزة، ومع ذلك لم تقم باستغلاله في مجال الغناء، وعلى الرغم من ذلك لم تلقى النجاح والشهرة التي كانت تريدها لذا اتجهت إلى مجال التمثيل بعد أن سافرت إلى مصر.

عايدة هلال فنانة موهوبة ومميزة في جيلها، في فترة الستينيات جمعت بين التمثيل والإنتاج، كما تولت رئاسة نقابة الممثلين في لبنان وكانت هي أول امرأة تصل لمنصب رئاسة نقابة الممثلين في ذلك الوقت في العالم العربي.
عاشت الفنانة عايدة هلال سنوات كثيرة في مصر فهي لبنانية الجنسية ولكنها من المواطنات المصريات الصميمات، وقد وافتها المنية في عام 1987 في اليوم الخامس من شهر أغسطس عن عمر يناهز 62 عامًا.

أزواج الفنانة عايدة هلال

في بداية رحلتها تزوجت الفنانة عايدة هلال من تاجر كبير للإطارات يدعى جوزيف مقطوم، وقد قامت بإنجاب ثلاثة أبناء منه وكانت الفنانة تعيش حياة هادئة لفترة طويلة مع زوجها، إلى أن حدثت بعض الخلافات والمشاكل والتي على إثرها قررت الفنانة الإنفصال عنه بهدوء وكانت قد عملت في تلك الفترة ولمدة خمس سنوات في مجال الأزياء.

 بعد أن دخلت الفنانة عايدة هلال مجال التمثيل والإنتاج واشتهرت به، تزوجت من صحفي مصري يدعى عبود فودة، وكان مقيم في ذلك الوقت في لبنان، عاشت الفنانة عايدة هلال معه حياة هادئة حتى توفاها الله.

كانت الفنانة عايدة هلال لا تحب أن يتدخل الصحفيين في حياتها الشخصية ولذلك لم تقم بالتصريح عن سبب انفصالها عن زوجها الأول واكتفت فقط بالتصريح أن هناك بعض المشاكل بينهما، كما لم تقم بالإعلان عن أبنائها واكتفت في بعض الحوارات بذكر عددهم والذي مثل ثلاثة أبناء.

المسيرة الفنية للفنانة عايدة هلال 

بعد أول دور لها في “فتاة السيرك” رغب بها الكثير من المنتجين والمخرجين وقاموا بأعطائها أدوار ثانوية في بعض الأفلام مثل فيلم “شمس لا تغيب” مع الفنان كمال الشناوي عام 1959.
قامت بعمل دور مع الفنانة هدى سلطان في فيلم “سر امرأة” عام 1960.
عملت مع الفنان فريد شوقي في فيلم “النصاب” وكان ذلك عام 1961.
بعد تلك الأدوار الثانوية قامت بالبطولة في فيلم “عنتر ابن شداد” والذي لقي شهرة ونجاح كبير جدًا في عام 1961 مع الفنانة كوكا، عقب دورها الناجح في فيلم عنتر ابن شداد تم إعطائها البطولة في فيلم “شهيدة الحب الإلهي” وكان ذلك بالاشتراك مع الفنان رشدي أباظة عام  ،1962 وقامت في ذلك الفيلم بدور رابعة العدوية الناسكة، وبعد نجاح دور الناسكة قامت نبيلة عبيد بأدائه مرة أخرى في فيلمها الشهير رابعة العدوية وكان ذلك عام 1963.

قامت الفنانة عايدة هلال بتمثيل عدة أفلام في لبنان وكان من أشهر أعمالها فيلم “مريم الخاطئة” وكان ذلك عام 1966.
ومن ضمن الأدوار التي قامت الفنانة عايدة هلال بتمثيلها في أفلام الرسوم المتحركة والتي اشتهرت بعد ذلك بأفلام الأنيميشن هو دورها في مسلسل “جريندايزر” وقامت بتمثيل 26 حلقة به وكان دورها هو السيدة قندال.
كما قامت بعمل بعض الأدوار أيضًا في مسلسل “ريمي” منذ الحلقة 38، وقد قامت الفنانة عايدة هلال بدور السيدة باربرين وادور أرثر.
قامت الفنانة بتمثيل دور سنيكي في أول سبع حلقات من مسلسل “ساسوكي”.
وآخر عمل لها في أفلام الرسوم المتحركة هو دورها في مسلسل “ساندي” حيث قامت بعمل دور الجدة ميري وذلك بداية من الحلقة 28 وقام بمشاركتها في ذلك العمل الكثير من الأصوات اللبنانية الرائعة والمميزة.

بلغ عدد الأعمال التي مثلتها الفنانة عايدة هلال 17 عمل درامي، كما ظهرت في بعض الأفلام بأدوار صغيرة.
ولقد قامت الفنانة بالعمل في الإذاعة بالقاهرة وإذاعة سوريا وبيروت ويوجد لها الكثير من الأعمال ومن ضمن الأعمال الإذاعية المشهورة عمل “المصيدة”، كان دورها هو تهاني بنت العمدة، وكان ذلك العمل عام 1963
عمل “لو كنت رجلًا” وكان دورها هو شخصية مني وهذا العمل تم إطلاقه عام 1964 وهما من أبرز أعمالها في مجال الإذاعة.
من ضمن الأعمال الإذاعية والتي كانت تضم عدد كبير من الممثلين ما يقارب 90 ممثل والتي كانت من بينهم الفنانة عايدة هلال هو فيلم “شخصيات تبحث عن مؤلف”.

بعض الأدوار الشهيرة للفنانة عايدة هلال

قد قامت بتمثيل دور زينب في فيلم “المراهق الكبير” والذي كان عام 1961.
قامت بتمثيل دور ليلى زوجة يسرى في فيلم “النصاب” وكان ذلك عام 1961.
مثلت الفنانة عايدة هلال دور تاتا في فيلم “لا تذكريني” عام 1961.
قامت الفنانة عايدة هلال بأخذ دور روحية في فيلم “سر امرأة” وكان ذلك عام 1960.
مثلت عايدة هلال دور كوثر في فيلم “شمس لا تغيب” وكان ذلك العمل في عام 1959.
اتخذت الفنانة عايدة هلال دول بالميرا في مسرحية “زواج عصري” وكان ذلك عام 1958.
قامت بالتمثيل في فيلم “حب واعدام” وقامت بدور سعاد وكان ذلك عام 1956.
مثلت دور ثريا في فيلم “صحيفة السوابق” وكان ذلك عام 1956.
مثلت الفنانة عايدة هلال دور أمال من فيلم “عرايس فى المزاد” وتم إنتاج هذا العمل في عام 1955.
قامت الفنانة عايدة هلال بتمثيل أول أدوارها وهو دور نانا في فيلم “فتاة السيرك” وكان ذلك عام 1951 والذي يعد بداية انطلاقها في مجال السينما.
قامت الفنانة عايدة هلال بتمثيل دور رجاء في المسلسل الإذاعي والذي يسمى “الضحية”.
كما قامت بدور سلوى في المسلسل الإذاعي “الأزواج الثلاثة”.

يوجد الكثير من الأعمال الإذاعية التي شاركت بها الفنانة عايدة هلال منها مسلسل “العز واحد” ومسلسل “الغريب” و “ثقوب في الثوب الأسود”، و”ثورة عرابي” ومسلسل “جزيرة الحب” ومسلسل “معاكي حق”.

البوم صور عايدة هلال

 

أحلى صورة للفنانة الجميلة عايدة هلال
أحلى صورة للفنانة الجميلة عايدة هلال
عايدة هلال
عايدة هلال
أجمل صورة للفنانة عايدة هلال
أجمل صورة للفنانة عايدة هلال
صورة للفنانة عايدة هلال
صورة للفنانة عايدة هلال
بوستر الفنانة المصرية عايدة هلال
بوستر الفنانة المصرية عايدة هلال
صورة قديمة للممثلة عايدة هلال
صورة قديمة للممثلة عايدة هلال