سمير صبري ديانته مسلم أم مسيحي تاريخ ميلاده سيرته الذاتية تقرير كامل

سمير صبري الممثل المصري هل هو مسيحي أم مسلم تعرف على ديانة النجم و تاريخ ميلاده وزوجته وأولاده و حياته الشخصية وأعماله الفنية وتاريخه الفني وماذا عمل قبل أن يصبح نجما سينمائيًا وكل ما تريد معرفته عنه.

معلومات عن سمير صبري

اسم سمير صبري بالكامل هو : سمير جلال صبري .
تاريخ ميلاد سمير صبري هو 27 ديسمبر سنة 1936م .
تاريخ وفاة سمير صبري: 20 مايو 2022.
عمر سمير صبري عند وفاته: 85 عام.
محل ميلاد سمير صبري هو : محافظة الإسكندرية – مصر .
جنسية سمير صبري هي : الجنسية المصرية .
ديانة سمير صبري هي : الإسلام .
زوجة  سمير صبري هي : تزوج من الانجليزية مورين ولكنها إنفصلا في شبابهما ولم يتزوج بعدها.

السيرة الذاتية و قصة حياة سمير صبري 

الفنان سمير صبري ممثل مصري كبير من مواليد محافظة الإسكندرية سنة 1936م ، بدأ العمل مذيعا بالإذاعة الإنجليزية ثم بعد ذلك بدأ التمثيل و الغناء بالسينما المصرية سنة 1959م بدأ بدايته الحقيقية بالسينما فقد قدم العديد من الأعمال في أدوار مساعدة حتى أصبح بطلا مساعد في العديد من الأفلام مع الفنان عادل إمام والفنان فؤاد المهندس و غيرهم من كبار نجوم هذا الوقت ، كما أن له العديد من الأفلام بطولة منفردة له ، كما عمل بالمسلسلات الدرامية لفترة حتى بلغ مجمل أعماله إلى 138 فيلم و عدد من الأعمال التلفزيونية كما قدم برامج تلفزيونية منها برنامج هذا المساء .

ديانة سمير صبري

نظرا لشكل النجم المميز ولون عينيه الخضراء وطلاقته للغة الإنجليزية يظن البعض أنه لدية أصول أجنبية ويعتنق ديانة غير الإسلام و لكن في الحقيقة هو مسلم حيث أفصح عن ديانته في أحد البرامج وحسم هذا الموضوع المثير للجدل .

حياته الشخصية

ولد الفنان في الإسكندرية و لكن عندما انفصل والداه في سن التاسعة رحل مع والده للعيش معه في الجيزة و كان يقطن في عمارة السعوديين التي كان يسكن فيها العندليب عبد الحليم حافظ مما جعله يظهر لأول مرة على شاشات السينما من خلال أغنية بحلم بيك في أحد أفلام العندليب و كان يظهر من ضمن المشجعين للعندليب في الخلفية , تعلم النجم في طفولته بمدرسة قيكتوريا كوليدج و كان والده عازف بيانو ماهر و خالته عازفة عود مما جعله يتعلق بالفن علاوة على انتظامه لحضور السينمات و دور العرض مع عائلته دائما و تخرج من كلية الآداب من جامعة الإسكندرية , ولعبت الصدفة دورا كبيرا في مشواره الفني حيث رأته النجمة لبنى عبد العزيز في مبنى ماسبيرو مع العندليب عندما كانت تقدم مسلسل إذاعي باللغة الإنجليزية للأطفال فطلبت منه أن يشاركها , وهناك تعلم الكثير على يد كبار الإذاعيين المشهورين حينها و قد صرح بذلك في أحد اللقاءات التليفزيونية , وبعد تخرجه أكمل مشواره الإذاعي حيث قدم برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية , وإنتقل من الإذاعة إلى التليفزيون من خلال البرنامج التليفزيوني النادي الدولي وكانت بدايته الفنية في ستينيات القرن الماضي من خلال فيلم اللص و الكلاب عام 1962 م ثم انطلق بعد ذلك في السينما مقدما العديد من الأفلام التي تركت علامة , وقد تزوج من الإنجليزية الراحلة مورين وكان يبلغ من العمر وقتها 16 عام و تزوجها بدون علم أهله و كان مازال يدرس في كلية الآداب حيث كانت هي إنجليزية وهو كان يعمل معلم في مدارس  إنجليزية للبنات  فكان بينهم توافق فكري كانت علاقتهم ليست بها نية للحب الذي ينتهي بالزواج مطلقا و لكنها أخذت منعطفا آخر و تزوجا لما وجداه من راحة نفسية ولهفة تجاه بعضهما وأنجبا ابنهما الوحيد حسن والذي يعمل طبيبا في إنجلترا حيث أنه إختلف مع زوجته مورين بسبب الفن فكانت ترى حولها النفاق و الرياء و عدم الصدق في المشاعر من المحيطين بعد دخوله الوسط الفني فكانت هي رفيقته في بداية مشواره و إنفصلا وأخذت إبنهما وعادت إلى أنجلترا و ماتت هناك حيث قال في إحدى لقاءاته أنه مصاب بفيروس إسمه الفن و لم يقدر على التخلص منه و لم يسعى للتخلص منه مطلقا و لكن غلطته أنه لم يوازن بين حياته الفنية و أسرته , ثم بعد أن ذاع صيته من خلال أعماله السينمائية الشهيرة أسس شركة إنتاج وأنتج العديد من الأفلام لنفسه و لغيره , ترددت شائعات أنه سيتزوج النجمة سماح أنور هو أحبها بالفعل و لكنه تراجع عن قراره بعد أن إشترى الدبل ولكنه بعد أن فكر في خلوة مع نفسه وجد أن فارق السن بينهما 22 عاما , وقد صرح أيضا سابقا في حوار له مع الإذاعي مفيد فوزي أنه أحب شادية و كان بيغير عليها من النجم كمال الشناوي و عندما تزوجت من عماد حمدي إرتاح قلبه و قال أنه قال لها أثناء تصوير فيلم نص ساعة جواز أنه أحبها في صغره و كان يريد الزواج بها , لديه حفيدان ينادونه سام و أحيانا سمسم يذهب كل شهرين إلى لندن كي يراهم .

زوجة سمير صبري

سمير صبري، الفنان المصري الراحل، كان قد تزوج في شبابه من سيدة إنجليزية وأخفى زواجهما لسنوات طويلة. تعرف عليها في الإسكندرية وتزوجا هناك، واستمر زواجهما حوالي أربع سنوات. انفصلا لأن زوجته لم ترغب في الاستمرار بالعيش في مصر. أنجب منها ابنه الوحيد ولديه أيضًا حفيد من ابنه. يذكر أن سمير صبري كان يلتقي بابنه وحفيده مرتين سنويًا نظرًا لطبيعة عمل ابنه كطبيب في إنجلترا.

ابن سمير صبري

ابن الفنان سمير صبري يعيش في إنجلترا ويعمل كطبيب. على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل كثيرة حول حياته الشخصية، يُعرف أن سمير صبري كان يحرص على اللقاء به وبحفيده مرتين كل عام. تمثل هذه العلاقة جزءًا مهمًا من حياة سمير صبري، ويبدو أنه حافظ على رابطة قوية مع ابنه على الرغم من المسافات والاختلافات الثقافية.

وفاة سمير صبري

وفاة الفنان المصري القدير سمير صبري في 20 مايو 2022، عن عمر يناهز 84 عامًا، كانت خبرًا محزنًا للوسط الفني والجمهور. سمير صبري كان أحد رموز الفن المصري، مشتهرًا بأدواره المتنوعة وحضوره الطاغي في السينما والتلفزيون. رحيله ترك فراغًا كبيرًا في الساحة الفنية، وأثار العديد من ردود الفعل والتعازي من الفنانين والجمهور، الذين عبروا عن حزنهم واحترامهم لمسيرته الفنية الطويلة والمتميزة.

أعمال أفلام و مسلسلات الفنان سمير صبري

التوت و النبوت – رحلة الأيام – و مضى قطار العمر – الوفاء العظيم – الأحضان الدافئة – الأخوة الأعداء – البحث عن فضيحة – حكايتي مع الزمان – العيال الطيبين – وبالوالدين إحسانا – عالم عيال عيال – جحيم تحت الأرض – جحيم تحت الماء – أخطر رجل في العالم -0 عودة أخطر رجل في العالم – حضرة المتهم أبي , و آخر أعماله مسلسل بتوقيت القاهرة في عام 2015 م

البوم صور سمير صبري

مجموعة صور للنجم سمير صبري من عدة لقاءات و بعض البوسترات الجميلة له .

سمير صبري
سمير صبري
صورة قديمة للممثل سمير صبري
صورة قديمة للممثل سمير صبري
صورة رائعة للفنان سمير صبري
صورة رائعة للفنان سمير صبري
أحدث صورة للفنان المصري سمير صبري
أحدث صورة للفنان المصري سمير صبري
صورة للفنان سمير صبري
صورة للفنان سمير صبري
صورة جديدة للنجم المصري سمير صبري
صورة جديدة للنجم المصري سمير صبري