سانجاي دوت مسلم أم لا سيرته الذاتية

سانجاي دوت ديانته زوجته أبنائه لماذا تم القبض عليه حياته الشخصية أهم أعماله كل هذا وأكثر ستعرفوه معنا

السيرة الذاتية

ولد سانجاي بالراج دوت في29 يوليو 1959 وعمره حاليا 61 عام
ولد في بومباي مومباي الأن
التربية والتعليم مدرسة لورانس ، سنور
الزوجة ريشا شارما (منذ 1987 وتوفيت 1996)
ريا بيلاي (منذ 1998وانتهت بالطلاق في 2008)
ميناتا دوت منذ 2008 وحتي الأن
له ثلاث أطفال
ووالداه هم Sunil Dutt ونرجس دوت

سنجاي دوت مسلم

للأسف عزيزي القاريء هذه اجابة مضلله فسنجاي دوت هندوسي الديانة

سيرته الذاتية وحياته الفنية

 

الفنان سانجاي دوت ممثل هندي شهير ومنتج أفلام وسياسي ومقدم برامج تلفزيونية أيضا ، ولد في مدينة مومباي الهندية سنة 1959م، درس في مدرسة لورنس الثانوية، بدأ تعاطي المخدرات عندما كان في المدرسة الثانوية ، بعد إعادة تأهيله من المخدرات غير أسمه من سونجاي إلى سانجاي لأنه أراد أن يبدأ حياته الجديدة مع اسم جديد ، برجه الفلكي هو برج الأسد، طوله 183 سم، وزنه 84 كجم، لون العيون بني غامق ولون الشعر أسود .
بدأ العمل بالتمثيل لأول مرة في فيلم ريشما أور شيرا سنة 1972 وكان ممثل طفل وقتها، أول فيلم حقيقي له وكان فيه بطل رئيس فيلم روكي سنة 1981م، أول ظهور له على شاشات التلفزيون في برنامج بيغ بوس الموسم 5 في عام 2011 (شارك في استضافة مع سلمان خان )، رشيح لجائزة فيلم فير لأفضل ممثل للمرة الأولى في عام 1992 للفيلم – ساجان .
هويات الفنان سانجاي هي لعب الغيتار، التصوير، الطبخ، ممارسة التدريبات، ركوب الخيل، أكلته المفضلة هي دجاج تندوري، الممثل المفضل له شارميلا طاغور، نرجس، كما إنه يحب لعب الكريكيت ، توقف عن العمل لمدة 4 سنوات بعد اعتقاله بسبب تورطه المزعوم في انفجارات مسلسل مومباي فى عام 1993 ، فاز بالميدالية الذهبية للعب الغيتار في مسابقة في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

أهم الجوائز التي حصل عليها

سانجاي بالراج دوت  هو ممثل ومؤلف ومنتج هندي يعمل في بوليود . حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزتي فيلم فير وثلاث جوائز شاشة. ظهر دوت في 187 فيلمًا ، بدءًا من الرومانسية إلى  الكوميديا الساخرة ​​، ولكن عادةً ما يتم تلبيسها في مشاهد أكشن .

 

نجل الممثلين سونيل دوت ونرجس ، ظهر دوت لأول مرة كممثل في فيلم روكي (1981) ، الذي أخرجه والده. وبعد ذلك بعدة سنوات أثبت فيلم الجريمة لعام (1985) الذي قدمه أنه نقطة تحول في حياته المهنية ، تبعه سلسلة من الأفلام الناجحة تجاريًا في ذلك العقد ، بما في ذلك Jeete Hain Shaan Se 1988 ، Mardon Wali Baat 1988 ، Ilaaka 1989 ،  وكانون أبنا أبنا (1989). حصل على ترشيحات لجائزة فيلم فير لأفضل ممثل عن فيلمه ساجان (1991) وخالناك (1993).  والواقع (1999) ، حصل أيضًا على جوائز للعب دور ضابط جيش في Mission Kashmir في سنة2001 ، كما قام بدور رجل عصابة رقيق القلب في Munna Bhai M.B.B.S. 2003).

ألقي القبض على دوت بموجب قانون تادا وقانون الأسلحة الهندي في أبريل 1993 وأدين بتهمة انتهاك قانون الأسلحة لحيازته أسلحة غير مشروعة تم شراؤها من متهمين آخرين في تفجيرات بومباي عام 1993. بعد قضاء عقوبته ، أُطلق سراحه عام 2016.  تتلقى حياة Dutt تغطية إعلامية كبيرة في الهند ، وفي عام 2018 ، تم إصدار Sanju ، وهو سيرة ذاتية تستند إلى حياته (التي شهدت أيضًا مظهرًا خاصًا به) ، لمراجعات إيجابية وبرز كواحد من أعلى الرابحين في السينما الهندية.

ولد سانجاي بالراج دوت في عائلة بنجابية في مومباي. لوالدين يعملان كممثلين في السينما سونيل دوت ونرجس . لديه شقيقتان ، بريا دوت ونامراتا دوت.  توفت والدته في عام 1981 ، قبل فترة وجيزة من العرض الأول لفيلمه. يُشار إلى وفاتها على أنها سبب الصدمة التي جعلته يطرق أباواب عالم المخدرات . كممثل طفل ، ظهر دوت لفترة وجيزة كمغني كورال في فيلم  ريشما أور شيرا  عام 1975 والذي تألق فيه والده.

ظهر دوت لأول مره في فيلم روكي عام 1987 والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا. ثم ذهب ثم قدم سانجاي دوت دور البطولة في Vidhaata ، الفيلم الهندي الأعلى ربحًا لعام 1982 ، جنبًا إلى جنب مع المحاربين السينمائيين ديليب كومار و شامي كابور و سينجيف كومار. كما قام ببطولة أفلام مثل Main Awara Hoon  والذي أنتج عام 1983. ثم في عام 1985 قام بتصوير فيلم Jaan Ki Baazi ، أول فيلم له بعد انقطاع عامين.  ثم قدم سانجاي دوت فيلم نعام 1986 والذي كان نقطة تحول محورية في مسيرة دوت الفنية ، وحقق نجاحًا تجاريًا حاسمًا وكبيرًا.  ظهر دوت في أفلام ناجحة طوال فترة الثمانينيات مثل Imaandaar و Inaam Dus Hazaar و Jeete Hain Shaan Se و Mardon Wali Baat و Ilaaka  و Hum Bhi Insaan  واستمرت نجاحاته في التسعينات ، مع أفلام تشمل تيجا ، خاتارناك ، زاهريلاي ، ثانيدار ، خون كا كرز ، يالغار ، جمرة ، صهيبان وآياتش ولقد كان كان ساجان هو أعلى فيلم بوليوودي ربحًا عام 1991 ، وكان ساداك سادس أعلى دخل إجمالي عام 1991. 

وعن العمل خارج الشاشة شارك سانجاي دوت في استضافة الموسم الخامس من برنامج الواقع الهندي بيج بوس مع سلمان خان. تم بث البرنامج على قناة Colors من 2 أكتوبر 2011 إلى 7 يناير 2012. قال دوت فيما بعد إن خان هو الذي أقنعه بالمشاركة في استضافة العرض.  أطلق سانجاي دوت ورجل الأعمال راج كوندرا صاحب فريق الكريكيت في الدوري الهندي الممتاز  معًا أول دوري فنون قتالية مختلط منظم بشكل احترافي في الهند – دوري القتال الشديد – في 16 يناير 2012.

الحياة الشخصية والصورة الإعلامية لسانجاي دوت

كان لدوت علاقة مع نجمته المشاركة في فيلمه الأول ، تينا منعم. وبعد انتهاء هذه العلاقة ، تزوج دوت الممثلة ريشا شارما في عام 1987.  توفيت ريشا شارما بعد ذلك بسبب ورم دماغي في عام 1996. ولدى الزوجين ابنة واحدة هي تريشالا ، ولدت في عام 1988 ، وتعيش في الولايات المتحدة مع أجدادها من الأم. كان زواج دوت الثاني من مضيفة طيران وهي ريا بيلاي في فبراير 1998. وانتهى بالطلاق في عام 2008. ثم تزوج دوت من ميناتا عام 2008 . وفي 21 أكتوبر 2010 ، أصبح أبًا لتوأم وصبي وفتاة.  ويعد سانجاي دوت شيفا هندوسي متدين قرأ الكتب المقدسة والأعمال اللاهوتية.

تعرضت بومباي (مومباي الآن) لسلسلة من التفجيرات التسلسلية في عام 1993. وكان دوت من بين العديد من الأشخاص المرتبطين ببوليوود الذين اتهموا بالتورط. وزُعم أن دوت قبل تسليم أسلحة في منزله من أبو سالم ، والذي كان متورطًا أيضًا فيما يتعلق بتفجيرات مومباي. وزُعم أن الأسلحة شكلت جزءًا من شحنة كبيرة من الأسلحة المرتبطة بالإرهابيين. ومع ذلك ، ذكر دوت في اعترافه أنه أخذ سلاحا واحدا من منتجي فيلمه سنام ، لحماية أسرته. كما ورد أن التنافس السياسي لوالد سانجاي دوت هو السبب الرئيسي في ادانة دوت .

في أبريل 1993 ، ألقي القبض عليه بموجب أحكام قانون منع الإرهاب والأنشطة التخريبية (تادا).  وقد سدد سنجاي دوت الكفالة للمحكمة العليا في الهند  5 مايو 1993 وخرج ؛ ولكن في 4 يوليو 1994 ، أُلغيت الكفالة وأعيد اعتقاله. في 16 أكتوبر 1995 حصل على كفالة.  عبد القيوم عبد الكريم شيخ ، الذي كان يعتقد أنه أحد المقربين من زعيم الإرهابيين داود إبراهيم ، تم اعتقاله.  أعطى دوت اسم عبد القيوم للشرطة عندما اعترف بحيازة أسلحة ، قائلاً إنه اشترى مسدسًا من عبد القيوم في دبي في سبتمبر 1992. وفي 31 يوليو 2007 ، تم تبرئة دوت من التهم المتعلقة بانفجار مومباي. إلا أن محكمة تادا حكمت على دوت بالسجن ست سنوات صارمة بموجب قانون الأسلحة لحيازته أسلحة بشكل غير قانوني.  وفقًا لصحيفة الغارديان ، “زعم الممثل أنه يخشى على حياته بعد تفجيرات” الجمعة السوداء سيئة السمعة ، التي يُزعم أنها قامت بها مافيا مومباي التي يهيمن عليها المسلمون انتقاما من الاشتباكات الهندوسية المسلمة القاتلة قبل بضعة أشهر. لكن القاضي رفض هذا الدفاع ورفض الكفالة أيضًا , أُعيد دوت إلى السجن  وبعد فترة وجيزة من نقله إلى سجن ياراوادا المركزي في بيون.  طعن دوت في الحكم  وحصل على كفالة مؤقتة في 20 أغسطس 2007 حتى الوقت الذي زودته فيه محكمة تادا بنسخة من حكمها.  في 22 أكتوبر 2007 ، عاد سانجاي دوت إلى السجن ولكن مرة أخرى تقدم بطلب للحصول على كفالة. وفي 27 نوفمبر 2007 ، منحت المحكمة العليا دوت اخلاء سبيل بكفالة.  وفي 21 مارس  2013 ، أيدت المحكمة العليا الحكم لكنها قلصت العقوبة إلى السجن لمدة خمس سنوات. وأعطيت دوت شهرًا للاستسلام أمام السلطات.

قال دوت:أنا لست سياسيًا لكني أنتمي إلى عائلة سياسية”.  أقنعه صديق مقرب بالتنافس في انتخابات لوك سابها عام 2009 كمرشح لحزب ساماجوادي ، لكنه انسحب عندما رفضت المحكمة لتعليق إدانته.  ثم تم تعيينه أمينًا عامًا لحزب السماجوادي ، وترك هذا المنصب في ديسمبر 2010.  ثم في مارس 2013 أيدت المحكمة العليا حكم سانجاي دوت بالسجن لمدة خمس سنوات ، قضى 18 شهرًا منها بالفعل في السجن أثناء المحاكمة.  مُنح دوت أربعة أسابيع للاستسلام للسلطات ، ورفضت المحكمة الإفراج عنه تحت المراقبة بسبب خطورة الجريمة.  وفي 10 مايو رفضت المحكمة العليا التماس مراجعة دوت لإعادة النظر في إدانته وطلبت منه الاستسلام في الموعد المحدد.  وفي 16 مايو استسلم دوت لشرطة مومباي وفي 21 ديسمبر 2013 تم إطلاق سراحه المشروط . تم تمديد الإفراج المشروط ثلاث مرات حتى مارس 2014 ، مما أثار القلق في محكمة بومباي العليا واقتراح من حكومة ولاية ماهاراشترا لتعديل قانون الإفراج المشروط. عاد إلى سجن يروادا المركزي بعد انتهاء الإفراج المشروط عنه. كان دوت خارج إجازة لمدة أسبوعين منحتها سلطات سجن ييرووا المركزي في 24 ديسمبر.  وقد تم حبسه فيما بعد في سجن يروادا المركزي ، لإكمال فترة سجنه.  وتم اطلاق صراحه بشكل نهائي في 25 فبراير 2016 بعد قضاء عقوبته.

 أهم أعمال سانجاي دوت

روكي في عام 1981م – الرئيسية أوارا هون سنة 1983م – جان كي بازي سنة 1985م – إنام دوس هزار و جيت هين شان سي (1988) و ماردون والي بات (1988) و إيلاكا (1989) و هوم بهي إنسان هين 1989)، كانون أبنا أبنا (1989)، وتاكاتوار .

البوم صور سانجاي دوت

 

صورة قديمة ورائعة للنجم الهندي سانجاي دوت
صورة قديمة ورائعة للنجم الهندي سانجاي دوت
صورة روعة للفنان سانجاي دوت
صورة روعة للفنان سانجاي دوت
أحدث صورة للفنان الهندي سانجاي دوت
أحدث صورة للفنان الهندي سانجاي دوت
أجمل صورة للفنان سانجاي دوت
أجمل صورة للفنان سانجاي دوت
صورة للفنان سانجاي دوت
صورة للفنان سانجاي دوت
لعشاق الفنان سانجاي دوت صورة جميلة وجديدة
لعشاق الفنان سانجاي دوت صورة جميلة وجديدة
سانجاي دوت
سانجاي دوت