ريا سين ديانتها عمرها زوجها معلومات عنها وصور

ريا سين الممثلة وعارضة الأزياء الهندية، موسكان في فيلم “تيري ميري فيري”، هي ابنة الفنانة مون مون سين وشقيقتها الفنانة ريما سين، ديانتها، عمرها، زوجها، مسلسلاتها، أفلامها، مسرحياتها، تاريخ ميلادها، جنسيتها، قصة حياتها، مشوارها الفني، أهم أعمالها، ألقابها، ألبوم صورها، معلومات كاملة عنها نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنها من خلال هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن ريا سين

الاسم الكامل باللغة العربية: ريا ديف فرما
الاسم الكامل باللغة الإنجليزية: Riya Dev Pharma
الاسم الفني: ريا سين
الديانة: هندوسية
الجنسية: هندية
تاريخ الميلاد: 24 – يناير – 1981
العمر في 2021: 40 سنة
محل الميلاد: كلكتا، الهند
البرج الفلكي: الدلو
الحالة الاجتماعية: متزوجة
اسم الزوج: شيفام تيواري
سنة الزواج: 2017
أسماء الوالدان: مون مون سين، بهارات ديف فارما
أسماء الإخوة: ريما سين
المؤهل الدراسي: جامعة كلكتا
المهنة: ممثلة وعارضة أزياء هندية
الطول: 155 سم
لون العين: سوداء
لون الشعر: أسود
بداية النشاط الفني: سنة 2001
سنوات النشاط الفني: 2001 – حتى الآن (20) سنة
أهم الأعمال: فيلم “مدينة تحت التهديد”، فيلم “تيري ميري فيري”
أهم الجوائز: أفضل ممثلة عن أدائها في فيلم “نوكدوبي”
اللغات: البنغالية، الماليالامية

قصة حياة ريا سين

ريا سين الممثلة الهندية، ولدت في 24 يناير 1981، عمرها 40 سنة، برجها الفلكي هو الدلو، ولدت في كلكتا بالهند، هي ملكة جمال الهند السابقة، وهي ابنة الفنانة مون مون سين وشقيقتها الفنانة ريما سين وجدتها هي سوتشيترا سين التي تعتبر أسطورة السينما البنغالية، والدها أحد أعضاء العائلية الملكية تريبوا، كانت تسكن في كلكتا برفقة والدتها وشقيقتها، ثم انتقلت للعيش في مدينة مومباي، ثم تلقت تعليمها في مدرسة لوريتو هاوس، تخرجت من جامعة كلكتا، التحقت بمعهد لتعليم تصميم الأزياء، ثم قامت بتصميم أغلب الملابس التي كانت تظهر بها في الإعلانات وفي أفلامها، كان ترتيبها التاسع من بين أجمل 50 امرأة في مجلة فيمينا، تعلمت الرقص الشرقي، وظهرت في فيديو توعوي لمرضى الإيدز والذي كان غرضها منه هو تبديد الأساطير الشعبية بخصوص هذا المرض، وأيضاً شاركت في تجميع أموال لمساعدة الأطفال المحتاجين، تزوجت في عام 2017 من صديقها شيفام تيواري.

المشوار الفني لـ ريا سين

ريا سين الممثلة الهندية دخلت عالم الفن والتمثيل في عمر صغير، فظهرت كطفلة في فيلم “Vishkanya” وذلك في عام 1991، جسدت فيه شخصية Pooja Bedi، كان من المفترض أن تشارك مع الممثل أكشاي خانا في فيلم “Love You Hamesha” ولكن لم يستكمل الفيلم، ثم دخلت في عام 2001 مجال السينما من خلال فيلم  “N. Chandra ‘s Style” وهو فيلم كوميدي، وحقق نجاحاً كبيراً وقتها.

شاركت ريا سين في عدد من الإعلانات التي تعرض في التلفزيون، وبعض عروض الأزياء، ثم لعبت بعدها أدواراً كوميدية وعلى الرغم من أنها شاركت بدور صغير إلا أنها كانت رائعة، ثم شاركت بعد ذلك في عدد من الأفلام ولكنها لم تحقق نجاحاً كأفلامها السابقة، شاركت في عام 2011 في فيلم سينمائي وحيد مع شقيقتها ريما سين، شاركت في العديد من الأفلام الهندية والإنجليزية والبنغالية، وحصدت العديد من الجوائز.

ريا سين تدخل مجال النمذجة

ريا سين وهي في عمر صغير ظهرت في أكثر من فيديو كليب لأكثر من مغني شعبي، مثل: بونسيل وسينغ ديل كاهن حوش كاهن، شان الصورة سوتا مارو، وعندما كان عمرها 16 سنة شاركت في الفيديو الموسيقي الأول الخاص بها، وكان بعنوان “Yaad Piya Ki Aane” Lagi”، فاكتسبت خبرة في بداية مسيرتها الفنية وأصبحت من أشهر مؤديي الفيديو الموسيقي.

كانت ريا سين نجمة لغلاف العديد من المجلات الهندية المشهورة، وأشهرهم: إيلان، عالم الإنسان، فيمينا، ماكسم، وظهرت كعارضة أزياء في بعض العروض منها: أسبوع الموضة في مدينة لاكمي وذلك في عام 2005، وأسبوع الموضة في ويلز ذلك في عام 2006، وانضمت إلى جانب شقيقتها الفنانة ريما سين في أحد عروض الأزياء، وأصبحت ريا سين فيما بعد سفيرة لبعض الماركات العالمية التجارية منها: ألبان كادبوري، دابور فاتيكا، وغيرها من الماركات الشهيرة.

تصريحات ريا سين

ريا سين الممثلة الهندية صرحت بعض التصريحات عن السينما في بوليوود فقالت: “عندما شاركت في بداية مسيرتي الفنية كانت جميع أفلامي تحقق نجاحاً باهراً مما كان يجعلني متحمسة أكثر، ولكن بعد ذلك تم تصنيفي على كوني جريئة، وبعض الأفلام التي شاركت فيها لم أحبها ولم أكن أرغب أن أشارك فيها بسبب الدور، وبعض من الجمهور وصفوني بأني سيئة، قدمت الكثير من الأفلام في بوليوود ولكن كان بسبب ملابسي وكوني مثيرة، وبسبب تصنيفي على أني جريئة ومثيرة جعلني أحزن وأشعر بالخوف،  وكان بعض الناس عندما يشاهدوني يتوقعون بأني أشبه مشاركاتي في الأفلام، فبدأت أنزعج من كل هذه الأمور”.

وأضافت: “بالطبع الكل يتمنى أن يكون فاتناً، ولكني في بداياتي السينمائية كنت صغيرة في السن، أجري وأتصرف بعفوية فكنت لا أصدق أنني قمت بهذه الأدوار، فشعرت بعدم الارتياح، وقررت التوقف عن المشاركة في أفلام بوليوود في هذا الوقت، ولكن خسارتي في بوليوود كانت مكسب لي كي أشارك في السينما البنغالية”.

وتابعت ريا قائلة: “أدواري في السينما البنغالية كانت تمثل شخصيتي، فقد جسدت مختلف الشخصيات، تعلمت وأخذت خبرة كبيرة من مشاركاتي وأظهرت قدراتي التمثيلية، التي لم يستطع مخرجي بوليوود أن يقدرونها”، وأنهت حديثها بأنها سعيدة لمشاركتها في أدوار متنوعة في سلسلة الويب وأنها خطوة جديدة في حياتها المهنية.

أفلام ريا سين

  • فيلم “فيشكانيا” قامت بدور  يونغ نيشي، في عام 1991.
  • فيلم “تاج محل” ذلك عام 1999، قامت بدور مشاكاني.
  • فيلم “حظاً طيباً وفقك الله” ذلك عام 2000، قامت فيه بدور بريا.
  • فيلم “أسلوب” قامت بدور شينا، عام 2001.
  • فيلم “مون بور توماكي” قامت بدور ريا، عام 2001.
  • فيلم “ديل فيل بيار فيار” عام 2002،  قامت بدور صديقة غوراف.
  • فيلم “مدينة تحت التهديد” عام 2003، قامت فيه بدور شيتال.
  • فيلم “ديل ني جيسي أبنا كاها” قامت فيه بدور كاميني، عام 2004.
  • فيلم “خطة”  قامت فيه بدور  شاليني، في عام 2004.
  • فيلم “أراساتشي” قامت فيه بدور إيروفاثو فايسو، عام 2004.
  • فيلم “”Ananthabhadram قامت فيه بدور بهاما، عام 2005.
  • فيلم “شادي رقم1” قامت بدور مادهوري، في عام 2005.
  • فيلم “جوامع” في عام 2005.
  • فيلم “سيلسيلاي” قامت فيه بدور أنوشكا.
  • فيلم “كانت تمطر في تلك الليلة” قامت فيه بدور سافيتري بانيرجي، عام 2005.
  • فيلم  “المال المال أبنا سابنا” عام 2006، قامت بدور شيفاني.
  • فيلم “روكدة” عام 2006.
  • فيلم “نوكدوبي” عام 2011، قامت بدور كمالا.
  • فيلم “جاتيشوار” قامت بدور سودشنا، عام 2014.
  • فيلم “البطل420” عام 2016، قامت بدور ريا.
  • فيلم “فتاة وحيدة” في عام 2017، قامت بدور راديكا كابور.

صور ريا سين

نقدم لكم أجمل صور لملكة جمال الهند السابقة الممثلة ريا سين، والتي تعرض مدى جمالها الفائق الذي لفت أنظار الجميع منذ ظهورها على الساحة الفنية، وصور لها شاركتها مع الجمهور وظهرت فيها بإطلالات جريئة ومثيرة.

صورة روعة للفنانة ريا سين
صورة روعة للفنانة ريا سين
ريا سين
ريا سين
أحدث صورة للفنانة الهندية ريا سين
أحدث صورة للفنانة الهندية ريا سين
أجمل صورة للفنانة ريا سين
أجمل صورة للفنانة ريا سين
صورة للفنانة ريا سين
صورة للفنانة ريا سين
لعشاق الفنانة ريا سين صورة جميلة وجديدة
لعشاق الفنانة ريا سين صورة جميلة وجديدة
بوستر الفنانة الهندية ريا سين
بوستر الفنانة الهندية ريا سين