أيمن الشيوي ديانته عمره جنسيته زوجته أعماله معلومات عنه صور

أيمن الشيوي الفنان المصري، أشهر أعماله دور يودا الشاب اليهود الإسرائيلي في فيلم همام في أمستردام وهو بطولة الفنان محمد هنيدي والفنان أحمد السقا، ديانته، هل هو مسلم أم مسيحي، عمره، جنسيته، زوجته، نقدم لكم تقرير شامل ومفصل عن أعماله، وتاريخ ميلاده، و حالته الاجتماعية وأكثر من ذلك لكل من يهتم بمعرفة أخباره الفنية من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

معلومات عن أيمن الشيوي

الاسم بالكامل: أيمن الشيوي.
تاريخ ميلاده: 23 يونيو عام 1965.
العمر في 2020: 55 عام.
محل الميلاد: محافظة الدقهلية بمصر.
الجنسية: مصري.
الديانة: مسلم.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
اسم الزوجة: منى محمد غانم
مهنة الزوجة: إعلامية.
عدد الأبناء: غير معروف.
المهنة: ممثل.
بداية المشوار الفني: عام 1991.
سنوات النشاط: منذ عام 1991 حتى الآن.

قصة حياة أيمن الشيوي

ولد الفنان أيمن الشيوي في شهر يونيو عام 1965 في محافظة الدقهلية قرية إخطاب مركز أجا، عاش في محافظة الدقهلية وقت طويل وأنهي المرحلة الابتدائية ثم المرحلة الإعدادية والثانوية، حتى التحق بجامعة القاهرة ودرس في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون، وتخرج منها عام 1986، فكان يبحث دائماً عن الطريقة الصحيحة التي ينمي بها موهبته الفنية.

وجد ذلك من خلال تعليمه في الجامعة، وأراد أن يكمل التعليم الفني لذلك التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على درجة البكالوريوس فيه، وتخرج منه بتقدير عام امتياز وذلك في سنة 1991، وخلال فترة الدراسة في المعهد كان يقدم العديد من المسرحيات مع أصدقائه.

حضر الكثير من ورش العمل مع المخرجين والمنتجين حتى يصل إلى الفرصة الحقيقية التي تقدمه إلى عالم الفن، وكان له ذلك عندما شارك في العديد من الأعمال أمام كبار الفنانين، فهو يمتلك موهبة رائعة، وملامحه الأوروبية التي يمتلكها والتي تختار له الأدوار الراقية.

البداية الفنية لأيمن الشيوي

بدأ الفنان أيمن الشيوي مشواره الفني عام 1991 عندما تخرج من معهد الفنون المسرحية بدرجة امتياز، وظل يبحث كثيراً عن فرصة حقيقية يستطيع من خلالها الدخول إلى عالم الفن، وكانت له هذه الفرصة في بعض الأعمال ولكنه كان يقدم الأدوار الثانوية فيها، ويعتبر أول عمل حقيقي شارك فيه هو فيلم “همام في أمستردام” مع الفنان محمد هنيدي يليه فيلم “شورت وفانلة وكاب” مع الفنان أحمد السقا، كما شارك في العديد من الأعمال الأخرى بعد ذلك عندما أثبت موهبته الفنية التي أعجب بها الكثير من النقاد والمخرجين ثم انتقل بموهبته إلى عالم التلفزيون.

قدم العديد من المسلسلات التي يفوق عددها 90 مسلسل مع أغلب الفنانين المصريين، أشهرهم الفنان يحيى الفخراني في مسلسل “الخواجة عبد القادر” والفنان نور الشريف في مسلسل “الدالي” الجزء الثالث، وغيرهم من كبار الفن وألمع النجوم، وكان دائماً يكتسب شهرة أكثر عندما يشارك في هذه الأعمال.

أمور لا تعرفها عن أيمن الشيوي

  • الفنان أيمن الشيوي متزوج من الإعلامية منى محمد غانم.
  • حصل الفنان أيمن الشيوي على دبلوم الدراسات العليا في قسم الإخراج وذلك في عام 1993.
  • حصل على دبلوم الدراسات العليا في قسم الإخراج.
  • قام الفنان أيمن الشيوي بتحضير الماجستير والدكتوراه قبل بدايته الفنية.

رأي أيمن الشيوي في مسلسل النهاية

ظهر الفنان أيمن الشيوي في أحد اللقاءات التلفزيونية، وعبر عن رأيه بكل صراحة في مسلسل “النهاية” الذي قدمه الفنان يوسف الشريف في رمضان عام 2020 من إخراج ياسر سامي، وتأليف الفنان عمرو سمير، و بطولة عمرو عبد الجليل، ويوسف الشريف، والفنانة سهر الصايغ وكبار الفنانين.

أكد الشيوي أن جميع المسلسلات والأعمال التي قدمها الفنان يوسف الشريف تكون مختلفة من نوعها وتعبر دائماً عن شيء قوي وفكرة جيدة يتم البحث عنها منذ بداية العمل وحتى الحلقة الأخيرة، وهذا ما يجعل الفنان يوسف الشريف دائماً يقدم الأفضل كل عام في مسلسلات رمضان.

أيمن الشيوي في فيلم همام في أمستردام

شارك الفنان أيمن الشيوي في فيلم “همام في أمستردام”، فهو يعتبر من أشهر الأدوار التي قدمها مع الفنان محمد هنيدي، وكان يجسد شخصية الشاب الإسرائيلي يودا الذي كان يعمل مع الفنان محمد هنيدي في أحد الفنادق، وتدور أحداث العمل حول شاب “محمد هنيدي” يسافر للعمل في الخارج ويقوم بطلب الأموال من عائلته حتى يستطيع السفر.

ويصل إلى دولة أخرى ويقابل شاب آخر “أحمد السقا”، يساعده هذا الشاب في إيجاد عمل، يلتحق بفندق وكان هناك شاب إسرائيلي يدعى “يودا” وهو الشخصية التي جسدها الفنان أيمن الشيوي ويحدث بينهما بعض الاختلافات، مما يجعل محمد هنيدي يترك العمل بسببها.

أيمن الشيوي في فيلم شورت وفانلة وكاب

شارك الفنان أيمن الشيوي في الفيلم العربي الشهير “شورت وفانلة وكاب” بطولة الفنان أحمد السقا من إنتاج شركة العدل جروب وذلك عام 2000 فقد شارك معهم أيضا الفنان سامي العدل، والفنانة داليا مصطفى، والفنان شريف منير ومجموعة من كبار الفنانين، ومعهم الفنان أيمن الشيوي الذي شارك في هذا الفيلم بدور ثانوي وقدم فيه شخصية مميزة، تدور الأحداث حول مجموعة من الأصدقاء يعيشون في شرم الشيخ، ويعملون في مجال السياحة مع الأجانب، ولكل شاب منهم قصة ويقابل الفنان أحمد السقا ابنة سفير تريد الهرب مع حبيبها، وتصادف أحمد السقا أثناء الهرب ويساعدها وتظل معه.

أفلام أيمن الشيوي

شارك الفنان أيمن الشيوي في مجموعة من الأفلام المميزة مع كبار الفنانين وهي عبارة عن الآتي:

  • شارك في فيلم “همام في أمستردام” مع الفنان محمد هنيدي.
  • شركة في فيلم “شورت وفانلة وكاب، مع الفنان أحمد السقا.
  • الفيلم العربي “جوه اللعبة” مع الفنان مصطفى قمر.
  • كما شارك في فيلم “القرموطي في أرض النار” مع الفنان أحمد آدم.

مسلسلات أيمن الشيوي

شارك الفنان أيمن الشيوي في عدد كبير من المسلسلات أشهرها الآتي:

  • مسلسل “الحفار”.
  • مسلسل “مخلوق اسمه المرأة”.
  • مسلسل “حدائق الشيطان”.
  • المسلسل العربي “إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان” مع الفنان أشرف عبد الباقي.
  • المسلسل العربي “شيخ العرب همام” مع الفنان يحيى الفخراني.
  • شارك في مسلسل “الدالي” الجزء الثالث مع الفنان نور الشريف.
  • قدم المسلسل العربي “الخواجة عبد القادر” مع الفنان يحيى الفخراني.
  • شارك في الجزء الثاني من مسلسل “كلبش”.
  • قدم مسلسل “عائلة الحاج نعمان”.
  • مسلسل “سرايا عابدين”.
  • مسلسل “قابيل” يعتبر آخر عمل تلفزيوني يشارك فيه.

مسرحيات أيمن الشيوي

لم يكتفِ الفنان أيمن الشيوي بتجربة الفن في السينما والتليفزيون فقط، فقد ساهم في جميع ألوان الفن من السينما والتلفزيون والمسرح، فهو يتميز بالموهبة الرائعة التي يقدمها من خلال الشخصيات التي يختارها، ويستطيع تجسيد الشخصية جيداً، ومن أهم هذه المسرحيات التالي:

  • مسرحية “سجين زندا”.
  • مسرحية “الملك لير”.
  • مسرحية “كوبري الناموس”.

صور  أيمن الشيوي

نقدم لكم مجموعة مختلفة من أروع الصور للفنان أيمن الشيوي الذي شارك في العديد من الأعمال الفنية المميزة، فهو دائماً يشارك الجمهور بالصور الرائعة والمختلفة خلال الأعمال التي يقدمها، حتى يكون على تواصل دائم مع الجمهور.

أيمن الشيوي
أيمن الشيوي
صورة للفنان أيمن الشيوي في جنازة عمر الحريري
صورة للفنان أيمن الشيوي في جنازة عمر الحريري
صورة جديدة للفنان أيمن الشيوي داخل مسلسل
صورة جديدة للفنان أيمن الشيوي داخل مسلسل
صورة للفنان أيمن الشيوي
صورة للفنان أيمن الشيوي
صورة الفنان المصري أيمن الشيوي صورة جميلة وروعة
صورة الفنان المصري أيمن الشيوي صورة جميلة وروعة
صورة جديدة للنجم المصري أيمن الشيوي
صورة جديدة للنجم المصري أيمن الشيوي