وصفات تطويل وتنعيم الشعر وتكثيفه بأسرع وقت

تبحث أي سيدة إلى تحسين مظهر الشعر و تطويله  و ذلك لأن الشعر هو مرأة المرأة و يزيد من مدى جاذبيتها و  زيادة الثقة بالنفس و لذلك فغن السيدات يهتمون بالشعر أكثر من الرجال فهم دائمون البحث عن أحدث الوصفات الممكنة و التي تستخدم في تطويل الشعر و تنعيمه  و جعله ذو مظهر صحي و جذاب و لامع وشاهد أيضاً من هنا كيفية الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب.

شعر طويل
شعر طويل

روتين لزيادة طول الشعر

يجب غسل الشعر بطريقة صحيحة و استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر فمثلا الشعر الجاف يجب استخدام الشامبو المخصص له و ذلك لتغذيته بالفيتامينات التي يحتاجها الشعر.

بعد ذلك لا يجب أو لا يفضل تجفيف الشعر بالمجفف و لكن يجب تركه  يجف بشكل طبيعي  و ذلك أفضل للشعر.

بالنسبة لغطاء الشعر يجب ارتداء غطاء الشعر أثناء الخروج للخارج و ذلك لحماية الشعر من الشمس و الهواء و الأتربة و ذلك لأن هذه العوامل تؤثر بالضرر على الشعر.

يجب أيضا المداومة على قص أطراف الشعر بشكل دائم كل شهر و ذلك لأن قص الأطراف يساعد في تحسين مظهر الشعر و زيادة نموه.

أما عند النوم فيجب ترك الشعر فضفاضا دون غطاء و عدم ربط الشعر بشكل مضغوط و تركه يتنفس طوال الليل.

و يعتبر من أهم خطوات الاهتمام بالشعر هو التغذية المتكاملة و المفيدة للشعر حيث أن تناول الغذاء المتوازن يساعد بشكل كبير صحة الشعر و تغذيته و لمعانه و إذا كنتي من مهتمي الصبغات و متتجات فرد الشعر فيجب الاهتمام بالشعر مقدما.

و إذا كان الشعر جاف يحب استخدام البلسم و الشامبو المناسب للشعر  أثناء الاستحمام و ذلك لترطيبه و كذلك يجب استخدام السيرم المناسب لنوع شعرك و أيضا يجب أن تغسلي الشامبو و البلسم من الشعر و فروة الرأس و أثاره تماما.

و إذا اتبعت أي سيدة هذه النصائح فسوف تجد النتائج المرضية و التي تجعل شعرها يستعيد لمعانه و صحته و زيادة طول الشعر و لكن يجب الالتزام بغذاء صحي و متوازن  لكامل الجسم.

الشعر الطويل

الشعر الطويل هو حلم كل فتاة  و لذلك يجب الاهتمام و العناية بالشعر و الاهتمام بالفيتامينات و البروتينات التي يحتاجها الشعر لكي يصبح طري و  صحي و طويل  و ذ لك لأن الشعر هو عنوان كل فتاة و هو الذي يظهر مدى جاذبيتها و إذا كان شعرك خفيفا و مقصف فلا تفقدي الأمل فالله خلق كل داء و خلق له دواء و لذلك عليك أن تعتبري ان شعرك يعاني من و عكة صحية و عليك أن  تقدمي العلاج المناسب له حتى يعود و يصبح صحي من جديد  و ذلك عن طريق الابتعاد عن كل ما يضره و الاهتمام و العناية به.

شعر كثيف
شعر كثيف

نصائح لشعر صحي و طويل

يجب تجنب الصبغات الكيميائية الضارة للجسم و استبدالها بالصبغات الطبيعية و الحنات التي لا تؤثر على جذور الشعر و تضره.

يجب غسل الشعر بالماء البارد و تجنب غسله بالماء الساخن لأنه يضعفه و يجعله يتساقط.

قص الشعر بشكل مستمر كل فترة لضمان زيادة طول الشعر بشكل صحي.

يجب استخدام الكريمات و الزيوت التي ترطب الشعر و تزيد من طوله.

و لزيادة طول الشعر يمكنك استخدام وصفة الثوم و ذلك من خلال تقشير رأس ثوم كاملة و هرسها حتى تصبح كالعجينة  ثم نضع ملعقة كبيرة من جوز الهند و الزيتون  و زيت الخروع ووضعهم على النار حتى تدفئ ثم نضع الثوم المهروس عليهم و نقلب حتى يأخذ نفس درجة حرارة الزيوت  و نقوم بالتقليب جيدا و نتركهم حتى يبرد ثم نضع الخليط على الشعر و يفرك به فروة الرأس و نضع غطاء الرأس المخصص للسباحة و نتركه 8 ساعات و يفضل ليلا و يكرر ذلك لمدة 6 أسابيع و سوف تلاحظين الفرق.

و يمكنك أيضا استخدام خلطات نواة التمر للشعر  و ذلك من خلال طحن 7 نواة للتمر ووضعهم مع الزيوت المتوافرة لديك و خلطهم جيدا و يوضع كماسك للشعر قبل الاستحمام بربع ساعة  ثم نقوم بشطفة و تكرر كثيرا  و سوف تلاحظين الفرق إذا واظبت على هذه الوصفات.

الشعر الكثيف و أهميته

يعتبر الشعر الصحي و الكثيف من علامات جاذبية المرأة و سر من أسرار جمالها  و لذلك تهتم كل فتاة بأن يصبح شعرها طري و جذاب و ناعم و ذلك لأنه من المعروف أن الشعر هو بداية الجمال لكل فتاة و يجب أيضا الاهتمام بالشعر مثل أي جزء في الجسم و لا يجب إهماله مثلا لأنك  محجبة و لا يراه أحد في الخارج و لكن يجب الاهتمام به لكي تصبح كل فتاة واثقة في جمالها و جاذبيتها و لذلك يجب استخدام الوصفات و الطرق الطبيعية للعناية بالشعر  و الاهتمام به.

شعر طويل و ناعم
شعر طويل و ناعم

جعل الشعر كثيف

هناك مجموعة من الخطوات و الطرق التي يجب إتباعها للحصول على الشعر المثالي الذي تريديه

يجب تمشيط الشعر برفق و اهتمام و يجب بدأ التمشيط من أسفل لأعلى  و الاهتمام بفروة الرأس و ينصح كذلك بتدليكها مرتين يوميا على الأقل و ذلك لتنشيط فروة الرأس و التخلص من القشرة.

و ينصح أيضا باستخدام فرشاة شعر ذات سنون صحية و متباعدة.

يجب اختيار تسريحات شعر بسيطة و سهلة و لا يجب شد الشعر للخاف  و ينصح أيضا بعمل جديلة للشعر و تركها حتى يجف الشعر تماما ثم فكها و تسريحه.

المواظبة على قص أطراف الشعر بشكل دوري و منتظم لما لها من أهمية في زيادة طول الشعر و إظهار صحته.

يجب تناول الغذاء الصحي أيضا لما له من أهمية كبرى في التأثير على صحة الشعر و مظهره و تغذيته.

و هناك أيضا بعض الوصفات التي يمكن استخدامها في الاهتمام بالشعر

يمكنك استخدام وصفة الجرجير و زيت الزيتون و ذلك من خلال طحن الجرجير جيدا و إضافته لزيت الزيتون  و خلطهم جيدا ثم ثم وضعهم على الشعر حيث يقوم بتغذية الشعر  بشكل جيد.

يمكن أيضا استخدام وصفة الجزر و ذلك من خلال سلق الجزر جيدا و التأكد من تمام  نضجها ثم هرسها ووضع العسل و ملعقة خميرة  و يتم شرب هذه الوصفة يوميا  و ذلك لأنها تساعد على زيادة طول الشعر.

 

اترك تعليقًا