وديع الصافي كل ما تريد معرفته عنه تقرير كامل و صور و معلومات

السيرة الذاتية و صور و معلومات عن وديع الصافي وقصة حياته

كل ما تريد معرفته عن الفنان وديع الصافي و صور ومعلومات و مفاجآت عن حياته و تاريخه الفني و أعماله , بجانب بطاقته الشخصية و دينه و تاريخ ميلاده وعمره .

معلومات شخصية :
ما هو اسم وديع الصافي بالكامل ؟
اسم وديع الصافي بالكامل هو : وديع فرنسيس .

ما هو تاريخ ميلاد وديع الصافي ؟
تاريخ ميلاد وديع الصافي هو 1 نوفمبر 1921م .

متى توفى وديع الصافي ؟
توفى وديع الصافي في : 11 أكتوبر سنة 2013م .

ما هو محل ميلاد وديع الصافي ؟
محل ميلاد وديع الصافي هو : نيحا الشوف – لبنان .

ما هي جنسية وديع الصافي ؟
جنسية وديع الصافي هي : الجنسية لبنانية .

ما هي ديانة \ دين وديع الصافي و هل وديع الصافي مسلم ؟
ديانة وديع الصافي هي : المسيحية .

من هي زوجة وديع الصافي ؟
زوجة وديع الصافي هي : ملفينا طانيوس فرنسيس و أنجب منها بدنيا ومرلين وفادي وأنطوان وجورج وميلاد .

السيرة الذاتية و قصة حياة وديع الصافي .
الفنان وديع الصافي مغني و ملحن لبناني كبير من الفنانين الكبار العظماء في لبنان ولد سنة 1921م بقرية اسمها نيحا الشوف ، من أسرة مكونة من 8 أخوة وكان ترتيبه الثاني ، انتقل مع عائلته للعيش في بيروت و عاش طفولته و قام بدراسته هناك و كان مسيحي كاثوليكي ماروني الوحيد في عائلته و كان يدرس في مدرسة دير المخلص الكاثوليكية، لكنه تركها بسبب حبه للغناء و الموسيقى الذي طغى على حياته .
سنة 1938م كانت بداية انطلاقه عندما فاز بالمركز الأول بلحنه و عزفه و غناءه بين مغنيين غيره في الإذاعة اللبنانية و حصل على أهتمام الكثير خاصتا ن ميشال خياط، سليم الحلو، ألبير ديب ومحيي الدين سلام و الذين اختاروا له اسمه الفني وديع الصافي بسبب صوته الجميل الصافي فانطلق بالغناء من خلال إذاعة الشرق الأردني و التي كانت بالنسبة له معهدا للموسيقى تعلم به الكثير على يد ميشال خياط و سليم الحلو ، ثم تعرف على الشاعر ( أسعد السبعلي ) و قدم له أغنية ( طل الصياح و تكتك العصفور .
سافر إلى مصر سنة 1944م وقد كان أول لقاء مع الموسيقار محمد عبد الوهاب و تعرف عليه ، سافر البرازيل مع فرقته وعاش هناك لمدة ثلاث سنوات و بعد عودته اصدر أغنيته ( عاللوما ) و الذي حصل على شهرة كبيرة بسببها و أصبحت الأغنية التي يلقبها اللبنانيين بمثابة تحية بينهم ، أصبح أول مطرب يغني بالعامية و الكلمات البسيطة باللهجة اللبنانية .
أصيب بمرض بالقلب و خضع لعملية القلب المفتوح سنة 1990م و بعد شفائه أكمل مسيرته الفنية بالتلحين و الغناء و أحيا الكثير من الحفلات الغنائية بلبنان و خارج لبنان ، حمل أيضا ثلاث جنسيات البرازيلية و اللبنانية و المصرية و الفرنسية .

اشهر أغاني والبومات الفنان وديع الصافي

المهرجانات الغنائية : مهرجان بعلبك – بيت الدين – مهرجان مزيارة – نهر الوفا – أرضنا إلى الأبد – مهرجان الأرز – فرقة الأنوار – مهرجان جبيل – العرس في القرية .

البوم صور وديع الصافي

 

وديع الصافي
وديع الصافي
صورة جميلة لوديع الصافي
صورة جميلة لوديع الصافي
صورة قديمة للفنان وديع الصافي
صورة قديمة للفنان وديع الصافي
صورة للفنان وديع الصافي
صورة للفنان وديع الصافي
الفنان وديع الصافي
الفنان وديع الصافي
أجمل صورة لوديع الصافي
أجمل صورة لوديع الصافي

اترك تعليقا