الحصول على وجه صافي متألق وبشرة نقية خالية من العيوب

مما لا شك فيه أن الوجه الصافي هو من أهم  ما يسعى له كل من السيدات و الرجال و لكن تهتم الفتيات كثيرا بذلك عن الرجال و خاصة في فترة العشرينات و نظرا لأن بشرة الوجه هي من أكثر الأماكن الحساسة و الظاهرة دائما للجميع لذلك فإن ظهور أي مشكله بها يتم ملاحظتها بكل سهولة و تسبب عدم الثقة و قلة الجاذبية و خاصة بين الفتيات و السيدات و لذلك يجب الاهتمام المستمر و الطبي للبشرة و للحصول على وجه مثالي يجب إتباع تلك النصائح و الإرشادات.

بشرة نقية
بشرة نقية

نصائح و إرشادات لوجه صافي

يجب عليكي أولا أن تتعرفي على نوع بشرتم و أن تتعرفي على طرق العناية الخاصة بها و ذلك لأنها تختلف من بشرة لأخرى  و يجب شرب كميات كافية من الماء و ذلك لأنها تعمل على  تنشيط الدورة الدموية و طر السموم من الجسم، يجب عدم العبث بالحبوب التي قد تظهر في البشرة و ذلك لأنها قد تترك أثارا يصعب التخلص منها  و تحتاج المزيد من الوجه  و يجب أيضا عدم استخدام الأدوية لعلاج الوجه بدون استشارة الطبيب المتخصص لأن بعض الأدوية قد تكون غير مناسبة لحالتك و بالتالي قد تنقلك من حالة سيئة إلى أسوأ، الاهتمام بتنظيف البشرة بالغسول المناسب و عدم الإهمال و ذلك للتخلص من الشوائب و الجراثيم و تصبح بشرة الوجه نضرة و صحية و نظيفة، يجب عدم و ضع مساحيق الجمال بشكل مباشر على البشرة و لكن يجب أن يوضع كريم ترطيب أو واقي للبشرة و ذلك حتي لا تضر تلك المساحيق البشرة , يجب الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة و تيارات الهواء الشديدة و ذلك لأنها تدمر البشرة  و تسبب العديد من المشاكل.

يجب استخدام المقشرات مرة أسبوعيا على الأقل و ذلك للتخلص من السموم و الشوائب الموجودة على سطح البشرة، و يجب أيضا تناول الخضروات  و الفواكه الطازجة و ذلك لأنها تمد البشرة بالفيتامينات اللازمة للبشرة و تخلصها من السموم و المشاكل و تصبح نضرة و صافية.

الوجه عنوان جمال كل امرأة

تختلف المشاكل التي تتعرض لها البشرة من شخص لأخر  و من نوع بشرة لأخرى و ذلك لاختلاف أنواع البشرة  فالمشاكل التي تظهر في البشرة الدهنية تختلف عن التي تظهر في البشرة الجافة و العادية و غيرها و لكن تعتبر أغلب المشاكل مختصرة في ظهور حب الشباب و تغيير لون البشرة و كذلك ظهور الكلف و النمش  و ظهور تلك المشاكل في الوجه تسبب إزعاجا لصاحبها و تؤثر على جاذبيته و مدى ثقته في نفسه و لذلك فإن العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالبشرة يسعون دائما للحصول على وجه صافي و خالي من العيوب  و بدون مشاكل و ذلك عن طريق العناية الطبية و استخدام الكريمات و الماسكات التي تساعد في تنقية البشرة و تفتيحها.

طرق العناية بالبشرة

يجب العناية و الاهتمام بالبشرة يوميا و ذلك عن طريق غسلها  بالغسول اليومي و الاهتمام و استخدام قطنة مبلله بماء الورد و مسج الوجه بها بعد الغسيل حيث أن ماء الورد يساعد في تنظيف البشرة بشكل رائع و يساعد في تفتيح لون البشرة و تخلصها من الشوائب و يجعلها أكثر إشراقا و تبدو ذات اللون الوردي، يجب الحرص على علاج حب الشباب و التخلص منه و عدم وخز الحبوب و ذلك لأنها تترك ندبات بالوجه و أيضا يجب الاهتمام بالعلاج المناسب للحبوب و ذلك لأنها إذا لم تعالج فإنها تترك بقع بنيه بالوجه يقلل من نضارة و صفاء البشرة و لذلك يجب الاهتمام بالبشرة و علاجها بطريقة صحية و يجب استخدام الخلطات الطبيعية لأنها تساعد في تنقية و تصفية البشرة بشكل مذهل و من أهم الماسكات التي تساعد في تنقية الوجه هو مسح الوجه بعصير الليمون و الذي يساعد في تخلص البشرة  من الشوائب و منحه بشرة نقية  و يمكن أيضا استخدام عصير الليمون مع عصير الخيار  حيث يساعد في نضارة الوجه و تنقيته و يجعله يبدوا بشكل جذاب و نضر  و يجب أيضا الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء  و أكل الطعام الصحي.

بشرة متألقة
بشرة متألقة

كيفية العناية بالبشرة

يجب التوقف عن العبث بوجهك فهذه العادة السيئة التي يمارسها الكثير من الناس لها تأثير سلبي كبير على صحة البشرة، فالعبث في البثور، ودعك جلدك كلها أوضاع تسبب تراكم الدهون والبكتيريا فوق البشرة، مما يسبب مظهر البشرة الدهنية العبث بالوجه يسبب كذلك ترهل الجلد، وظهور التجاعيد المبكرة، إن كنتِ تريدين الحصول على بشرة  ومظهر صحي و متألق  فيجب أن  تتوقفي عن العبث فيها بلا  ضرورة .

الاعتناء ببشرتك يبدأ من الداخل تأكدي من أنك تحصلين على كفايتك من النوم (8 ساعات على الأقل) تناول 5-8 أكواب من الماء (أو لتر ونصف) يوميا حيث أنه  يساعد البشرة على تجديد نفسها، و يعطيكِي مظهر صحي و نضر  ويخلصك من الهالات السوداء ومن السموم، ويساعد عمليات تجديد خلايا  الجلد.

تخلصي من الشعر الزائد في حواجبك فالحواجب المنمقة تظهر جمال العيون وتجذب الأنظار إليها، وتعطي جمال لملامحك دون الحاجة حتى إلى ميكب، إن كنت مترددة بشأن تنسيق شكل حاجبيك  يمكنك الاستعانة بخبراء التجميل المحترفين في المرات الأولى، وبعد ذلك يمكنك الحفاظ على شكلِ حاجبيكي باستعمال الملقط انزعي شعرة واحدة في المرة، والتقطي الشعر من الجذور لا من الأطراف.
اغسلي شعرك بالشامبو مرة كل يومين من المهم غسل الشعر باستمرار لتجنب تراكم الدهون في الشعر والبشرة، لا تقومي بغسل شعرك يوميا إلا إذا كان دهني، المعدل يمكنك أن تضمني أن يظهر شعرك بمظهر لائق، استعملي شامبو و بلسم مناسبين لنوع شعرك، وقومي بقص شعرك مرة كل ثلاثة شهور  ليصبح شعرك  في أفضل حالاته، لا تنسي استخدام البلسم، استخدمي القليل من البلسم لتدليك جذور الشعر، وللحصول على مظهر لامع وناعم، اغسلي شعرك بالماء البارد، اربطي شعركِ أثناء الليل في شكل ذيل الحصان، لمنع الدهون الزائدة في شعرك من الوصول إلى وجهك.
حافظي على مظهر شفتيك فالشفاه الناعمة والممتلئة تبدو بالتأكيد أكثر جاذبية من الشفاه  الجافة والمتشققة، لذلك  تأكدي من العناية بشفتيك، و يجب تناول الماء والخضروات الطازجة لأن صحة بشرتك تعتمد على الغذاء الذي تتناولينه بشكل دائم.

نصائح للحصول على بشرة نقية

تهتم كل سيدة بجعل بشرتها مشرقة ونقية  وجذابة لأن البشرة هي عنوان المرأة ودليل صحتها وجمالها  لذلك نقدم لكي بعض النصائح للحصول على بشرة مثالية وجذابة ومنها

وجه نضر
وجه نضر
  1. الإكثار من شرب الماء لأن الماء يجعل البشرة  صحية ورطبة  ويساعد الجسم في التخلص من السموم.
  2. الإكثار من تناول الفواكه والخضروات  لأنها تساعد على نضارة البشرة وخاصة تلك التي تحتوي على  فيتامين  أ و فيتامين ج للحصول على بشرة نضرة.
  3. قومي بغسل وجهك مرتين يوميا  بالصابون  أو الغسول الملائم لبشرتك وغسل الوجه بماء  دافىء وذلك لكى تتفتح المسام وبالتالي يتخلص الجلد من الأوساخ  والتلوث.
  4. قللي من استخدام مستحضرات التجميل لأن في حال وضعها على الجسم  فإنها تتسبب في غلق المسامات وبالتالي  تسبب المشاكل للبشرة
  5. قومي بغسل وجهك بماء بارد لكى يساعد في غلق مسامات الوجه وبالتالي لا يمتص الجلد مستحضرات التجميل عند وضعها.
  6. يجب تجنب لمس اليدين للوجه كثيرا لأن البكتيريا الموجودة باليدين تسبب مشاكل الجلد مثل الحبوب.

طرق ووصفات الحصول على بشرة نقية

  1. يجب شرب كوب من الماء يوميا مضاف إليه بعض قطرات من ماء الورد لأن ماء الورد يساعد الجسم في التخلص من السموم.
  2. ضعي قليل من ماء الورد على قطنه وقومي بمسح وجهك صباحا ومساءً و ذلك لزيادة نضارة الوجه  وتفتيحه.
  3. قومي بعمل ماسك من الزبادي و الطحينة السائلة بذلك يتكون لديكي قناع رائع للبشرة قومي باستخدامه لجسمك وبشرتك  واتركيه حتى يجف ثم قومي بفركه جيدا من بشرتك وبذلك تحصلين على بشرة  نضرة وردية وبالمداومة على استخدامه سوف تلاحظين  الفرق وتفتيح لون بشرتك.
  4. يعد أهم الأسباب للحصول على بشرة نقية هو تناول  من 8 ل 10 أكواب ماء يوميا  لجعل الجلد رطب وطرد السموم  من الجسم  وتناول الخضروات والفواكه  المتنوعة التي تمد الجسم بالفيتامينات والطاقة المطلوبة.
وجه براق
وجه براق

إذا قومتي سيدتي بإتباع تلك النصائح  و الوصفات السهلة و الطبيعية  وغير المكلفة فهي متوافرة لدينا جميعا  ولكننا لا نهتم بها فسوف تلاحظين  الفرق في نضارة ومدى حيوية بشرتك  وسوف تتألقين بشكل ملحوظ  بين الجميع.

 

اترك تعليقًا