وائل الإبراشي عمره ديانته جنسيته زوجته معلومات عنه وصور

وائل الإبراشي الإعلامي والصحفي، تاريخ ميلاده عمره، جنسيته، ديانته، هل هو مسلم أم مسيحي، من هي زوجته، ومن هم أبنائه، ما أشهر البرامج التي قدمها، وما هي أهم القنوات التي عمل معها، ما حقيقة الوعكة الصحية التي تعرض لها وما هي حقيقة شائعة وفاته، ما تفاصيل الحلقة التي استضاف فيها محمد رمضان، لماذا ارتبط اسمه بالشيخ محمود شعبان، ما سبب الخلاف بينه وبين المنتج أحمد السبكي، وغير ذلك من المعلومات الشخصية والفنية عن الصحفي والإعلامي وائل الإبراشي سوف نتناول ذكرها في هذا المقال الشيق فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من المعلومات عنه.

معلومات عن وائل الإبراشي

  • الاسم بالكامل: وائل الإبراشي
  • تاريخ الميلاد: السادس والعشرين من شهر أكتوبر في عام ١٩٧٣
  • البرج الفلكي: برج العقرب
  • العمر في عام  ٢٠٢١: ٥٧ عام
  • الديانة: مسلم
  • محل الميلاد: مركز شربين بمحافظة الدقهلية
  • الجنسية: مصري
  • المهنة: صحفي وإعلامي
  • أهم الجرائد التي عمل بها: جريدة “روز اليوسف”، جريدة “صوت الأمة”
  • أهم القنوات التي عمل معها: قناة دريم، قناة أون، القناة الأولى المصرية
  • أهم البرامج التي قدمها: برنامج “العاشرة مساء”، برنامج “الحقيقة”، برنامج “التاسعة”، برنامج “كل يوم”
  • أهم المقالات الصحفية التي كتبها: غرق عبارة السلام، أسباب اغتيال السادات، قضية التعذيب في السجون
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • اسم الزوجة: سحر الإبراشي
  • الأبناء: ابنة واحدة

قصة حياة وائل الإبراشي

ولد الإعلامي وائل الإبراشي في مركز شربين بمحافظة الدقهلية في عام ١٩٧٣، وعمل صحفياً بجريدة “روز اليوسف”، ثم انتقل للعمل بجريدة “صوت الأمة” ووصل إلى منصب رئيس التحرير ثم استقال من منصبه، ولم يعمل في أي جرائد أخرى.

قدم عدد كبير من البرامج الحوارية الناجحة، كان أشهرها برنامج “الحقيقة” على قناة دريم٢، كذلك قدم برنامج “العاشرة مساءً” خلفاً لـمنى الشاذلي على قناة دريم، وكذلك قدم برنامج “كل يوم” خلفاً للإعلامي عمرو أديب.

الآن يقوم وائل الإبراشي بالعمل تبعاً للهيئة الوطنية الإعلامية، حيث يقوم بتقديم برنامج “التاسعة” والذي يعرض عقب نشرة الساعة التاسعة على القناة الأولى المصرية.

في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وجهت له أكثر من ٦٦ قضية، وقد نال فيها جميعاً البراءة، وقد كانت آخر قضية اتهم بها هي قضية “التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب” ونال البراءة بعد أحداث ثورة يناير.

كانت له العديد من المقالات الصحفية والتحقيقات الجريئة والتي سجلت باسمه ومن أشهرها قضية لوسي أرتين، معاناة مرضى الإيدز في مصر، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب في السجون.

وائل الإبراشي وزوجته

تزوج الإعلامي وائل الإبراشي من السيدة سحر الإبراشي، ولكنه كان يحرص على إبقاء زوجته وابنته بعيداً عن الأضواء ووسائل الإعلام، وقد كان أول ظهور إعلامي للسيدة سحر الإبراشي بعد إصابة زوجها وائل الإبراشي بفيروس كورونا المستجد وظهور شائعات حول تدهور صحته، كما أشاع البعض وفاته، فاضطرت سحر الإبراشي للظهور عبر وسائل الإعلام حتى تطمئن الجماهير على الحالة الصحية لزوجها، وتقدمت بالشكر لوزيرة الصحة لوقوفها إلى جوارهم في هذه المحنة، وقد تحسنت الحالة الصحية لوائل الإبراشي وتعافى من فيروس كورونا، ليعاود ممارسة عمله بعد غياب دام لمدة ثلاثة أشهر.

وائل الإبراشي ومحمد رمضان

استضاف الإعلامي وائل الإبراشي الفنان محمد رمضان في أولى حلقات برنامجه “التاسعة” الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، وشهدت الحلقة إقبالاً جماهيرياً شديداً، وقد تحدث محمد رمضان بوضوح عن أزمته مع الطيار الراحل “أشرف أبو اليسر”، وعندما سأله وائل الإبراشي عن رأيه في حملة المقاطعة التي شنها الجمهور ضده، قال محمد رمضان أن مروجو حملة المقاطعة ما هم إلا نقطة في بحر من جمهوره، كما أعلن محمد رمضان عن رفضه لقرار نقابة الموسيقيين لمنع ظهور نجوم المهرجانات على الفضائيات.

وائل الإبراشي والشيخ محمود شعبان

تعرض الإعلامي وائل الإبراشي لموقف صعب أثناء مشواره المهني، وذلك عندما استضاف الشيخ “محمود شعبان” أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر، حيث هاجمه الشيخ وقال له أنه استضافه في البرنامج كي يسلمه تسليم أهالي، وأنه جاء للاستوديو ومعه حقيبة ملابسه استعداداً للقبض عليه، وبالفعل ألقت قوات الأمن القبض على الشيخ محمود شعبان بعد خروجه مباشرة من الاستوديو، وظهر وائل الإبراشي في اليوم التالي ليدين القبض على الشيخ محمود شعبان بهذه الطريقة، وطالب بمحاسبة المسئول عن القبض عليه.

وائل الإبراشي والسبكي

قام المنتج السينمائي أحمد السبكي بتوجيه السباب بلفظ خارج للإعلامي وائل الإبراشي، وذلك عندما استضاف الأخير طفلة كانت ترقص في أحد مقاطع الفيديو وهي تحمل السلاح الأبيض، وقد وجه والدها اللوم للأفلام التي ينتجها السبكي مثل فيلم “عبده موته” لأنها التي علمت الأطفال مثل هذه الأفعال، ليقوم المنتج أحمد السبكي بعمل مداخلة هاتفية على الهواء مباشرة ليقول فيها لوائل الإبراشي: “العيب مش عليه يا وائل العيب عليك لأنك عاوز تسخن الحلقة على حساب بنت أبوها مش عارف يربيها”.

وقال له السبكي: “تستاهل يا وائل اللي عملوه معاك الإخوان لما كنت في أمريكا”، ليرد عليه وائل الإبراشي قائلاً له: “ماذا ننتظر من بلطجي في صورة سينمائي”، ليحتد عليه السبكي ويتلفظ بلفظ خارج قبل أن ينقطع الاتصال، ليعلق بعدها وائل الإبراشي: “كيف نستأمن مثل هؤلاء على السينما”.

ولكن المنتج كريم السبكي أكد معلقاً على هذه الواقعة أنه من المحال أن يكون والده تفوه بمثل هذه الألفاظ، وأن ذلك كان صوت مفبرك في الخلفية.

وائل الإبراشي وكامل الوزير

حدثت مشادة كلامية بين الإعلامي وائل الإبراشي، ووزير النقل كامل الوزير، وذلك بعدما قام الإبراشي بعرض فيديوهات توضح ازدحام مترو الأنفاق وتكدس المواطنين في محطات المترو، وقد قام وزير النقل كامل الوزير بعمل مداخلة هاتفية وقال: “أن هذه الفيديوهات قديمة وأن الوزارة اتخذت إجراءات لتخفيف التكدس”.

ليرد عليه وائل الإبراشي: “لا يزال هناك ازدحام وتكدس يا سيادة الوزير”، لينهي كامل الوزير المكالمة، ليوضح وائل الإبراشي أنه قام بعرض هذه اللقطات حتى يلفت نظر الحكومة لمحاولة حل الأزمة والتخفيف من التكدس للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولم يقم كامل الوزير بعمل أي مداخلات هاتفية مرة أخرى مع الإعلامي وائل الإبراشي إلا عندما استضاف وائل الإبراشي سيدة القطار.

صور وائل الإبراشي

نعرض الآن مجموعة من الصور الشخصية الحصرية للصحفي والإعلامي وائل الإبراشي، والتي التقطت له في العديد من المناسبات الاجتماعية والفنية، وصور له من اللقاءات الحوارية التي أجراها مع عدد كبير من الشخصيات اللامعة وتعكس الصور مدى أناقته وجاذبيته والوقار الذي يميزه.

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي
الصحفي وائل الإبراشي
الصحفي وائل الإبراشي
وائل الإبراشي الصحفي والإعلامي
وائل الإبراشي الصحفي والإعلامي
وائل الإبراشي وزوجته
وائل الإبراشي وزوجته

اترك تعليقًا