نور اللبنانية ديانتها زوجها أولادها أعمالها معلومات عنها وصور

نور اللبنانية، عمرها، جنسيتها، ديانتها، حياتها الشخصية، تاريخ ميلادها، زوجها، حياتها الفنية، كل هذا وأكثر في تقرير مفصل عنها، فهي من أفضل وأشهر الممثلات التي شاركت في الكثير من الأعمال الفنية في مصر على الرغم من أنها لبنانية، واشتهرت بأنها تقدم أدوار فنية في كثير من الأعمال سواء كانت رومانسية أو إجتماعية أو كوميدية.

معلومات عن نور اللبنانية

اسم نور بالكامل : ماريان فيليب ابي حبيب.
تاريخ ميلاد نور: 23 ديسمبر عام 1977 م.
محل ميلاد نور : بيروت – لبنان.
محل الإقامة :بيروت – لبنان.
جنسية نور: لبنانية.
ديانتها : مسيحية.
مهنة نور: ممثلة.
المؤهل العلمي : كلية الفنون الجميلة.
عمر نور: 43 عام في 2020 م.
زوج نور: متزوجة من يوسف أنطاكي.
سنوات النشاط: منذ عام 2000 م.

قصة حياة نور اللبنانية

الممثلة نور هي ممثلة لبنانية ولدت في مدينة بيروت في لبنان في يوم 23 ديسمبر من عام 1977 م، كانت تنتمي لأسرة مسيحية تعيش في قرية “رومية” في بيروت.

عاشت الممثلة اللبنانية نور فترة طفولة صعبة جداً بسبب الحرب الموجودة في لبنان، لذلك كانت طفولتها تتصف بالتوتر الشديد، كانت هي وعائلتها تختبئ معظم الوقت في المنزل خوفاً على حياتهم، وروت الفنانة المتألقة نور في أحد الحوارات الصحفية أنها عاشت مع والدتها يوم من أصعب أيام حياتها تتمنى أن تنساه عندما فقدوا الإتصال بوالدها أثناء اندلاع الحرب واعتقدوا أن والدها توفى أو أصيب بمكروه، لكنه عاد بسلامة الله بعد غياب يومين.

التحقت نور بمدرسة الراهبات الانطوائية وكان ذلك بسبب أنها شخصية خجولة تحب أن تكون بمفردها أغلب الوقت، تعلمت في مدرسة الراهبات الانطوائيات الصراحة والإنضباط. 

الهوايات المفضلة لدى نور اللبنانية

مستواها التعليمي  وهي تدرس في مدرسة الراهبات كان متوسط لكنها كانت تحب اللغة الإنجليزية والرسم، لذلك بعد أن أنهت دراستها في المدرسة التحقت بكلية الفنون الجميلة قسم التصوير والرسم والنحت وبرعت فيه كثيراً وطورت من موهبتها الكبيرة في الرسم.

تمتلك نور مهارات أخرى بجانب الرسم، كانت تحب ممارسة بعض الألعاب الرياضية مثل السباحة والجري للحفاظ على رشاقة جسمها، كانت تحب قراءة القصص والروايات أيضاً.

حلم طفولتها هو أن تكون نجمة مشهورة وان تلتحق بمجال التمثيل وحاولت أن تشارك في أعمال فنية في لبنان لكنها لم تنجح لذلك قررت أن تأتي إلى القاهرة وذلك للمشاركة في أي عمل فني أو إعلان تصويري كبداية لظهورها على شاشة التليفزيون.

البداية الفنية لنور اللبنانية

نجحت النجمة نور أن تشارك في بعض الإعلانات في مصر والتي أظهرت براعة كبيرة في أن تكون واحدة من نجوم التمثيل، شاركت لمدة ثلاث سنوات في الإعلانات وكان أول عمل إعلاني لها مع النجم صالح سليم في إعلان عن منتج غذائي، وشاركت مع النجم صابر الرباعي في فيديو كليب حقق نجاحاً كبيراً.

شاهدها النجم الكبير أحمد السقا وعرض عليها أن تشارك في مجال التمثيل وكان ذلك العرض بمثابة سعادة كبيرة لديها، ونجحت بالفعل في مشاركتها الأولى في فيلم”شورت وفانلة وكاب” مع النجم أحمد السقا والمخرج شريف عرفة الذي طلب منها تغير اسمها من ماريان إلى نور ووافقت على ذلك.

بعد مشاركتها الأولي في مجال التمثيل انهالت عليها العروض للمشاركة في الكثير من الأعمال الفنية، وذلك بسبب أنها تمتلك أداء فني رائع سواء كان في أدوار البطولة أو أدوار ثانوية، تتميز نور بجمالها الجذاب وضحكتها الرائعة، نجحت في أن تكون من أهم نجوم الفن في مصر وتنال حب الكثير من الجمهور الذي تعلق بأعمالها الرائعة.

على الرغم من أنها كانت تتصف بالخجل إلا أنها تخطت هذه المشكلة في أداء أدوارها الفنية، واستطاعت أن تؤدي جميع الأدوار المطلوبة منها بكل كفاءة.

يعتقد الكثير من الناس أن النجمة نور مصرية وليست لبنانية لأن جميع أعمالها مصرية، ولم تشارك في أي عمل درامي في لبنان، فقد استقرت هي وعائلتها في مصر، وتتميز بأنها تُتقِن اللهجة المصرية بكل براعة.

مشاركة نور لنجوم كبار في عالم التمثيل

الممثلة اللبنانية الجميلة نور نالت حب الكثير من الجماهير وخصوصاً في مصر بسبب مشاركتها في الكثير من الأعمال الفنية المتنوعة في مصر، تُعتبَر نور من أنجح الممثلات التي جاءت إلى مصر ونجحت واشتهرت في وقت قصير جداً، واستطاعت أن تقدم نفسها للجمهور بكل ثقة ومهارة.

شاركت مع الفنان الكبير أحمد حلمي في فيلم ظرف طارق، ومع الفنان الكبير أحمد عز في فيلم الرهينة، ومع النجم الكبير أحمد السقا في فيلم شورت وفانلة وكاب، مع النجمة يسرا في مسلسل سرايا عابدين، ومع المتألق ياسر جلال في مسلسل رحيم، كل هؤلاء النجوم الذين عملت معهم نور كانوا نجوم عصرهم، لكنها استطاعت في وقت قصير أن يرتبط اسمها بهؤلاء النجوم الكبار. 

نور في مسلسل البرنس 2020

قدمت نور دورًا مميزًا من خلال مشاركتها للنجم الموهوب محمد رمضان في مسلسل “البرنس” في رمضان 2020، والذي جسدت فيه دور حبيبة رضوان والذي جسد دوره الفنان محمد رمضان، وتدور الاحداث حول رضوان الذي تعرض لظلم كبير من قبل إخوته وٌاموا بقتل زوجته وابنه بسبب مشاكل حول الميراث، ثم يقومون بسجن رضوان، وتستمر الأحداث في سياق درامي شيق، وشارك في بطولة المسلسل كل من، أحمد زاهر، روجينا، رحاب الجمل، سلوى عثمان، وقائمة كبيرة من ألمع النجوم، حظي المسلسل بنسب مشاهدة خيالية ونجاح منقطع النظير.

زوج النجمة اللبنانية نور

الممثلة الجميلة نور تمتلك جمال رائع وابتسامة مميزة للغاية، اعتقد الكثير من الجماهير أنها سوف تتزوج من الوسط الفني، وانتشرت الكثير من الأخبار أنها سوف تتزوج من النجم أحمد السقا لكنها نفت ذلك وأنه بمثابة أخ لها.

قابلت النجمة نور زوجها يوسف انطاكي في إحدى المناسبات من خلال أصدقائها ونشأت قصة حب بينهما واستمرت هذه العلاقة العاطفية لبعض من الوقت حتى تم الزواج بينهما في شهر ديسمبر في عام 2008 م.

عاشت نور حياة زوجية هادئة مع زوجها الذي يحبها كثيراً، ويساندها في كثير من الأوقات، وقد انجبت نور طفلها الأول وهو ليوناردو وابنتها ليليا، انتشرت كثير من الأخبار عن طلاقها من زوجها السوري يوسف أنطاكي لكنها نفت كل هذه الأخبار وصرحت بأنها تعيش حياة سعيدة مع زوجها وعائلتها.

الأعمال الفنية التي قدمتها نور اللبنانية 

نجحت النجمة اللبنانية نور أن تشارك في عدد كبير من الأفلام المصرية ومجموعة من المسلسلات مع نخبة من أفضل وأشهر الممثلين، واستطاعت أن تؤدي جميع الأدوار على أكمل وجه، ونالت رضا وحب الجماهير، منذ دخولها لمجال الفن في عام 2000 م عندما شاركت في مجموعة من الإعلانات والتي حققت نجاحاً كبيراً كتبت اسمها بأحرف من ذهب في مجال التمثيل وذلك من خلال مشاركتها الأولى في فيلم شورت وفانلة وكاب وجميع الأعمال الفنية التي شاركت فيها بعد هذا الفيلم، ونستعرض فيما يلي المشوار الفني الرائع لها.

شاركت في مجموعة من الأفلام السينمائية الرائعة منها:

شاركت في فيلم ” شورت وفانلة وكاب”.
شاركت في فيلم “أصحاب ولا بيزنس”.
شاركت في فيلم “إزاي البنات تحبك”.
شاركت في فيلم “عوكل”.
شاركت في فيلم “الرهينة”.
شاركت في فيلم “سيد العاطفي”.
شاركت في فيلم “ظرف طارق”.
شاركت في فيلم “مطب صناعي”.
شاركت في فيلم “كشف حساب”.
شاركت في فيلم “نقطة رجوع”.
شاركت في فيلم “ميكانو”.
شاركت في فيلم “من 30 سنة”.
شاركت في فيلم “تصبح على خير”.
شاركت في فيلم “سنة أولى نصب”.

وقد شاركت في عدد من الأعمال الدرامية الناجحة منها:

شاركت في مسلسل “العميل 1001”.
شاركت في مسلسل “دموع القمر”.
شاركت في مسلسل “جنة إبليس”.
شاركت في مسلسل “سرايا عابدين”.
شاركت في مسلسل “الإكسلانس”.
شاركت في مسلسل “رحيم”.
شاركت في مسلسل” البرنس”.

ألبوم صور نور

نستعرض مجموعة من صور الممثلة المتألقة نور والتي تم التقاطها في الكثير من المواقف المختلفة، والكثير من المناسبات، والتي تُظهِر مدى جمالها وشخصيتها الكبيرة التي يحبها وينجذب إليها الكثير من المعجبين، والتي كانت سبباً كبيراً في أن يكون لها عدد كبير جداً من الجمهور الذي يحبها ويحب الكثير من الأدوار الفنية الكبيرة التي تقدمها.

أحلى صورة للفنانة الجميلة نور
أحلى صورة للفنانة الجميلة نور
نور
نور
أحدث صورة للفنانة نور
أحدث صورة للفنانة نور
أجمل صورة للفنانة نور
أجمل صورة للفنانة نور
لعشاق الفنانة نور صورة جميلة وجديدة
لعشاق الفنانة نور صورة جميلة وجديدة
صورة الفنانة اللبنانية نور صورة جميلة وروعة
صورة الفنانة اللبنانية نور صورة جميلة وروعة
صورة للفنانة نور
صورة للفنانة نور

اترك تعليقًا