نصائح للحصول على جسم رياضي و مثالي

نصائح للحصول على جسم رياضي و مثالي

يعتبر الحصول  على الجسم الرياضي  الجسم المثالي الذي طالما يحلم به كل رجل أمر  ليس بصعب و لكنه يحتاج المزيد من الوقت ز الإرادة و الثبات و عدم التهاون أو التفريط و لو ليوم واحد سواء في إتباع الأنظمة  الغذائية  أو التمارين الرياضية  لذلك يجب أخذ القرار و الإلتزام به و عدم

اليأس و الإستسلام  فكلما تعبت أو فطرت يجب عليك تذكر الجسم الذي طالما حلمت به و الذي تتمنى الوصول إليه و أن تعبك هذا يعتبر لفترة معينة أو تعب مؤقت حتى تصل إلى الجسم المثالي الذي تتمناه  و سوف تنسى جميع التعب الذي شعرت به و أنت تشاهد جسمك كما كنت تحلم و تريد .

خطوات الحصول على جسم رياضي

يجب التمرن على رفع الأثقال لأنه من أكثر الرياضات التي تساعد في نحت البطن و تقليل منطقة الخصر و قد أثبتت الدراسات ذلك .  يجب الإلتزام بنظام غذائي مناسب للجسم و ليس إتباع نظام عشوائي  و كذلك فإن أيام الراحات أيضا أو ما يسمى  بيوم الفري يجب أن يكون الغذاء المتناول فيه هو غذاء مناسب أيضا للجسم و ليس تناول أي كميات  مما قد يضر بالجسم بصفة عامة و يساعد في تكون الدهون .  و قد أثبتت الدراسات أن وجبة الفطار المتكاملة تتكون من كوب من الحليب الأقل دسما  مع الفواكه  الطازجة  و يعتبر  ذلك هو الفطار الصحي و الذي لا يعرض جسمك للزيادة في الوزن أو أو حدوث سمنة للجسم . يعتبر الجري و الهرولة من أهم الأنظمة التي تساعد في جعل الجسم ممشوق و مشدود و تساعد في زيادة نسبة الحرق للجسم و زيادة حرق السعرات الحرارية  و يساعد في الحصول على جسم صحي و سليم . تعتبر تمارين البطن القوية هي أهم التمارين  التي تعتمد على الأوزان في الحصول  على شكل السليم للجسم فلا يوجد جسم صحي أو رياضي به كرش مثلا  و يجب الإلتزام بأداء التمارين الرياضية في صالات الرياضة و المداومة عليها .

اترك تعليقا