نصائح وطرق ومشروبات للتخلص من الدهون في الجسم وحرقها

الجميع يتمنى الحصول على جسم رشيق و مشدود  و خالي من الدهون  المتراكمة و التي تعمل على تشويه مظهر الجسم العام و تجعله أقل جاذبية و كذلك تفقد الشخص ثقته بنفسه أمام الجميع سواء كان رجل أو امرأة  كبير أو صغير و لكن من المعروف أن الحصول على جسم مثالي و خالي من الدهون هو حلم المرأة و ليس الرجل  غالبا في  حين أن الرجل يأمل الحصول على جسم صحي و متوازن و مليء بالعضلات.

جسم بدون دهون
جسم بدون دهون

أسباب تراكم الدهون في الجسم

يؤكد العديد من خبراء التغذية أن أن هناك العديد من العادات الصحية الخاطئة و التي تؤثر علينا بشكل سلبي  و تسبب العديد من النتائج الضارة سواء كانت على الصحة أو المظهر الخارجي للجسم و تؤثر على مظهره بشكل عام.

و من هذه العادات تناول الطعام قبل النوم مباشرة أو بمدة قليلة غير كافية  و هذه تعتبر من الأخطاء الشائعة التي يمارسها العديد دون العلم بعواقبها  و حيث |أن تناول الطعام قبل النوم بفترة غير كافية يعمل على تخزين الدهون  في منطقة البطن و الخصر.

يعتبر أيضا من أهم العادات الصحية الخاطئة هو تناول الأطعمة الجاهزة بشكل مستمرة أو بكميات كبيرة    حيث أن معظم هذه الأطعمة تؤثر بشكل كبير على الجسم و ذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون و التي تؤثر سلبا على صحة الجسم و تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم و خاصة منطقة البطن و تؤدي إلى تكون الكرش.

أيضا مشاهدة التلفاز أثناء تناول الوجبات الغذائية يؤثر سلبا و بشكل كبير على الجسم حيث أن الشخص ينشغل أثناء تناوله الطعام بالمشاهدة مما يؤدي |إلى تعطل قدرة الشخص و إدراكه لكمية الطعام التي تناولها.

يعتبر أيضا عدم مضغ الطعام جيدا هو أحد أهم المشاكل التي تساعد في تكون الدهون و تراكمها  و لذلك ينصح بمضغ الطعام بصورة جيدة و عدم  التسرع في مضغه  و يجب تذكر الحكمة الشهيرة هو أنه كلما صغر حجم اللقمة كلما كان الخصر نحيفا.

نصائح لجسم بدون دهون

يعتبر التخلص من الدهون هو أهم خطوة لابد أن تأخذ في الاعتبار لكي تحصل على الجسم الذي طالما تحلم به و تتمناه و لا يعتبر مجرد أداء بعض التمارين الرياضية  فقط هو ما سيجعلك تحصل على الجسم الذي تتمناه  لذلك يجب المتابعة مع مدرب خاص  بك يعرف ما يحتاجه جسمك لكي يتخلص من الدهون  و يصبح مشدود و بناء العضلات مما يعطيه شكل جذاب و رغم أن أنه لا يمكن |أن ننكر أهمية التمارين الرياضية و الهوائية و رفع الأوزان إلا أننا في هذا المقال سوف سوف نجعلك تبتعد قليلا عن التمارين و نأخذك للمطبخ و لعادات المعيشية و إذا التزمت بها سوف تحصل على جسم مثالي و رشيق  و مقسم يحلم به أي إنسان سواء كان رجل أو امرأة.

للتخلص من الدهون
للتخلص من الدهون

يجب أولا تغيير نمط حياتك المعيشية و لا يتم أيضا تغييرها بشكل عشوائي بل يجب أن تعرف البرنامج الرياضي المناسب لك و لجسمك و لا يجب المبالغة في تقليل السعرات الحرارية أو المبالغة في تقليل الوجبات و لكن يجب الالتزام بنظام غذائي يجعلك تلتزم به طول حياتك و ألا تعود لنظام معيشتك القديم مرة أخرى.

يجب الإكثار من تناول الماء و الحرص عليها و ذلك لأن الماء تساعد الجسم في التخلص من السموم و بناء الخلايا و حرق الدهون لذلك يجب المواظبة على شرب الماء بشكل مستمر و الماء أيضا يجعلك تشعر بالشبع و بالتالي لا تتناول كميات كبيرة من الطعام أثناء الأكل لذلك يجب تناول كوب من الماء قبل  تناول الطعام بربع ساعة على الأقل.

يجب عليك أيضا تحديد عدد السعرات الحرارية التي تقوم بحرقها و ذلك خلال اليوم دون القيام بأداء أي من التمارين  و خلال اليوم الطبيعي لأي شخص و حساب أيضا السعرات الحرارية التي تقوم بحرقها من خلال أداء التمارين الرياضية و يجب الحرص بعد ذلك أن تكون عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها أقل من السعرات الحرارية التي تقوم بحرقها.

مشروبات للتخلص من دهون البطن

العديد يريد الحصول على بطن سداسية  ممشوقة بدون دهون و لا يجب أن تتذكري أننا في هذا المقال لن نساعدك في الحصول على بطن سداسية لأن ذلك يتطلب القيام بتمارين رياضية معينة و لكن سوف نقدم بعض المشروبات التي سوف تساعدك في التخلص من دهون البطن ومن ثم تساعد في الحصول على البطن السداسية بكل سهولة.

جسم بدون دهون
جسم بدون دهون

الماء ذو النكهة و هو بدلا من مشروب الماء العادي مثل وضع الليمون مع الماء و بعض مكعبات الثلج و شرائح الخيار  مع الماء أيضا و ذلك للمساعدة في تقليل دهون البطن  و تخسيس منطقة الكرش.

عصير البطيخ حيث أن البطيخ يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من  الماء مما يجعله يساعد في زيادة نسبة الماء في الجسم ومن ثم يساعد في ترطيب الجسم و التخلص من الدهون و السموم و هو أيضا يحتوي على مواد مضادة للسرطان  و يعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسم.

الشاي المثلج بالنعناع  يعتبر  شرب الشاي المثلج بالنعناع يساعد بشكل كبير و ملحوظ في  تعزيز عملية الهضم  خاصة عند تناول الوجبات المليئة بالدهون بنسبة كبيرة  و  من الطرق الفعالة للتخلص من بروز البطن  و منع تكون الغازات و تراكم الدهون بمنطقة البطن.

عصير الأناناس أيضا من المشروبات التي تساعدك في التخلص من الدهون بنسبة كبيرة في منطقة البطن من  و ذلك لأنه يحتوي على أنزيم يساعد  في سهولة الهضم و التخلص من الدهون  و يمكنك أيضا إضافة بذور الكتان  لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة  و تساعد في التغلب على مشكلة الكرش.

الشاي الأخضر  يساعد بدرجة كبيرة في تسهيل عملية الهضم و التخلص من دهون البطن و منطقة الكرش  و ذلك عن طريق تناول كوب من الشاي الأخضر قبل ممارسة  التمارين الرياضية للحصول على مستوى حرق كبير و إذا قمتي بإتباع تلك النصائح سوف تتخلصين من الدهون بأبسط المكونات و بدون تكاليف باهظة.

طرق التخلص من الدهون في الجسم

العديد من النساء و الرجال يطمحون في الحصول على جسم مثالي خالي من الدهون و رشيق و لكن لا يعرفون كيفية الوصول |إلى هذا الجسم و لذلك يجب  على الجميع أولا أن يهتم بإتباع نظام غذائي سليم و غير ضار  وأتباع العادات الصحية التي تؤثر إيجابا على الجسم و أيضا يجب الحرص على  شرب كميات كافية من الماء من 6 ل 8 أكواب يوميا  وذلك لأن الماء تساعد الجسم في التخلص من السموم و الدهون الزائدة الجسم و تساعد في تنشيط الدورة الدموية.

مشروبات للتخلص من الدهون
مشروبات للتخلص من الدهون

ممارسة الرياضة بانتظام لأنها تساعد صورة فعالة في حرق الدهون  و السعرات الحرارية  في الجسم و بالتالي تساعد في تخلصه من الكيلوجرامات و نقص الوزن فينبغي ممارسة الرياضة يوميا و لمدة نصف ساعة كما تعمل على شد الجسم  و إعادة الرشاقة و اللياقة.

تناول الخضروات حيث أنه من المعروف أن الخضروات تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها و كذلك بالفيتامينات و المعادن  و تنشيط الدورة الدموية و لذلك يجب تناول خضروات مثل السبانخ و الباذنجان و الكرنب فهم بدائل أدوية التخسيس و التي لا يوجد لها أي ضرر أو تأثير سلبي على الجسم ،

تناول الزبادي من أهم العوامل التي تساهم في منع تكون و تراكم الدهون  في الجسم لذلك يجب الحرص على تناولها  لأنها أيضا تساعد في تخسيس الجسم.

الابتعاد عن الحلويات والسكريات  و على الرغم من أن  السكريات و الحلويات مهمة جدا للجسم و تمده بالطاقة إلا أن الإكثار منها يساعد بشكل كبير في  تكون الدهون و زيادة الجسم و لذلك يجب عدم التفريط في تناول هذه السكريات و الحلويات و لأنه يصعب على الجسم حرقها و التخلص منها   ،

و إذا قمتي بإتباع كل تلك النصائح سوف تحصلين على جسم مثالي و رشيق في فترة قصيرة و سوف تلاحظين النتيجة بنفسك دون تكاليف باهظة و متعبة.

اترك تعليقًا