مي سكاف ديانتها زوجها مسلسلاتها ميلادها وفاتها معلومات عنها وصور

مي سكاف الممثلة السورية، سحر في مسلسل “زهرة النرجس”، ديانتها، هل هي مسلمة أم مسيحية، وهل تجمعها صلة قرابة بالفنانة سوزان سكاف والفنان أندريه سكاف، عمرها، زوجها، تاريخ ميلادها، مسلسلاتها، مسرحياتها، أفلامها، أعمالها في الإذاعة، أغانيها، جنسيتها، قصة حياتها، مشوارها الفني، أهم أعمالها، ألقابها، ألبوم صورها، معلومات كاملة عنها نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنها من خلال هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن مي سكاف

الاسم باللغة العربية: مي سكاف
الاسم باللغة الإنجليزية: Mai Sakkaf
الديانة: مسيحية
الجنسية: سورية
تاريخ الميلاد: 15 – أبريل – 1969
تاريخ الوفاة: 23 – يوليو – 2018
العمر عند الوفاة: 49 سنة
محل الميلاد: دمشق، سوريا
البرج الفلكي: الحمل
الحالة الاجتماعية: مطلقة
اسم الزوج: طاهر الزعبي
عدد الأبناء: واحد
أسماء الأبناء: جود الزعبي
المؤهل الدراسي: قسم الأدب الفرنسي من جامعة دمشق
المهنة: ممثلة
بداية النشاط الفني: سنة 1991
سنوات النشاط الفني: 1991 – 2018 (27) سنة
أهم الأعمال: مسلسل “عمر”، “طوق الأسفلت”
أهم الألقاب: الفنانة الثائرة، الفنانة الحرة، أيقونة الثورة
أشهر الأقوال: “لن أفقد الأمل، لن أفقد الأمل.. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”

قصة حياة مي سكاف

مي سكاف الممثلة السورية، ولدت في 15 أبريل 1969، برجها الفلكي هو الحمل، ولدت في حي شعبي بدمشق بسوريا، عائلتها مسيحية، تخرجت من جامعة دمشق وتخصصت في الأدب الفرنسي، منذ دراستها في الجامعة وهي تشارك في العروض المسرحية التي كانت تعرض  في المركز الثقافي الفرنسي، شاركت في أعمال فنية على الشاشة الكبيرة والصغيرة.

انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 2001، في عام 2004 قامت بإنشاء معهد تياترو للفنون المسرحية في مدينة الشهبندر، ثم بعدها قامت بتغيير مقر المعهد في ساحة القنوات، تزوجت من طاهر الزعبي وأنجبت ابنها الوحيد جود ثم انفصلت عنه، وفي عام 2013 هاجرت مع ابنها إلى فرنسا بسبب معارضتها لنظام بشار الأسد وبسبب اتهامها بأنها إرهابية، وفي عام 2015 تم فصلها من نقابة الفنانين بسبب مشاكل مادية، توفيت مي في 23 يوليو في باريس بفرنسا إثر تعرضها لنزيف حاد في المخ، وكان عمرها يناهز 49 سنة.

المشوار الفني لـ مي سكاف

مي سكاف الممثلة السورية بدأت مشوارها الفني في عام 1991 بعد اكتشافها من قبل المخرج ماهر كدو، والذي رشحها لتشارك في بطولة فيلم “صهيل الجهات”، وبدأت بعدها تلفت أنظار المخرجين إليها، فاختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد لتشارك في فيلم “صعود المطر”، ومن بعدها قررت الدخول إلى عالم التلفزيون من خلال مسلسل “أسرار الشاشة”.

شاركت في أدوار عديدة في التلفزيون، وفي عام 2000 اختارها المخرج السوري نجدت أنزور لتشارك في دور مهم في مسلسل “البواسل” الذي كان من إخراجه، وظلت سنوات غائبة عن السينما حتى عادت سنة 2017 عن طريق مشاركتها في فيلم سينمائي قصير وكان عنوانه “سراب” وتم تصويره في باريس، تدور أحداثه حول الثورة السورية، كان أغلب أدوار مي سكاف ذات طابع تاريخي وتراجيدي وكانت تتطلب الحديث باللغة العربية الفصحى، شاركت خلال مسيرتها الفنية فيما يزيد عن 40 عملاً فنياً، كان آخر ما شاركت به مسلسل “أوركيديا” في عام 2017، وقامت فيه بدور العرافة الكاف.

مي سكاف والسياسة

عرفت مي سكاف منذ طفولتها بعدم صمتها عن الحق، ففي فترة الثمانينات عندما أصبح حافظ بشار الأسد رئيس سوريا في هذا الوقت، فقد قام حافظ الأسد وحاشيته بفعل منافي للأخلاق فقام بنزع حجاب النساء السوريات الذين يتجولون في الشارع، وكان جميع المارة واقفين ليشاهدوا ما يحدث، وكان من بينهم مي سكاف والتي كانت وقتها فتاة صغيرة، ومع ذلك أظهرت اعتراضها الشديد على هذا الفعل الذي صدر من حافظ الأسد.

في عام 2005 أعلنت بشكل واضح معارضتها لنظام بشار الأسد، فقررت أن توقع على وثيقة تعرف ب “إعلان دمشق” وتم تهديدها وقتها بعدم الحديث وإلا سيتم قطع لسانها، وفي عام 2011 عندما نشأت الثورة السورية أعلنت تأييدها للثورة ومعارضتها لنظام حكم بشار الأسد، وعند مشاركتها في إحدى المظاهرات السلمية تم اعتقالها وبعدها بأيام قليلة تم الإفراج عنها، وتم بعدها محاكمتها بتهمة نشر شائعات وأخبار غير صحيحة عن بلدها سوريا.

وعند سؤالها أثناء التحقيق معها عن سبب معارضتها قالت أنها لا تتمنى نظام بشار الأسد أن يحكم ابنها، وفي عام 2013 قررت ترك سوريا دون معرفة أحد وذهبت إلى لبنان، ومنها ذهبت إلى الأردن وبعدها قررت الهجرة إلى فرنسا مع ابنها الوحيد، وفي عام 2014 قامت قوات النظام باقتحام منزلها والاستيلاء عليه في دمشق.

وفاة مي سكاف

مي سكاف الممثلة السورية توفيت في 23 يوليو 2018 في العاصمة الفرنسية باريس التي كانت تقيم فيها بسبب معارضتها لنظام بشار الأسد، وعن تفاصيل وفاتها وضح نجلها جود الزعبي أنه ترك والدته في المنزل وهي بصحة جيدة وخرج مع أصدقائه، فقد كان من المفترض أن والدته لديها مواعيد وستخرج من المنزل، ولكنه عندما عاد في آخر اليوم، وجد والدته في المنزل ولم تخرج وكانت نائمة، فعندما جاء ليوقظها من النوم وجدها متوفاة، فقام بالاتصال بالشرطة.

وضح جود الزعبي أن والدته كانت نفسيتها سيئة في الشهور الأخيرة قبل وفاتها وذلك بسبب الوضع في سوريا، وكانت أغلب الوقت حزينة ومتوترة بسبب سوء الحال والقتل والنزيف المستمر في سوريا، وشعورها الدائم بأنها لن تعود مرة ثانية كما كانت، فكل هذه الأشياء أثرت على صحتها وجعلتها تعيش في عزلة وابتعدت عن المقابلات والتجمعات في الفترة الأخيرة.

وبعد وفاة مي سكاف قام أقاربها بإثارة الشكوك حول سبب وفاتها، عم إذا كانت طبيعية أم غير ذلك، وذلك بسبب كونها سافرت إلى بيروت قبل وفاتها بشهور قليلة، وأن مطار لبنان يديره شريك بشار الأسد، ولكن ظهر تقرير الطب الشرعي ليؤكد أنها توفيت بشكل طبيعي ولا يوجد أي شبهة جنائية في وفاتها، وأنها توفيت إثر نزيف شديد في المخ.

مسلسلات مي سكاف

  • مسلسل “أمل” عام 2017، قامت فيه بدور  مادلين.
  • مسلسل “وعد الغريب” في عام 2015.
  • مسلسل “طوق الأسفلت” في عام 2014، قامت فيه بدور  خضرة.
  • مسلسل “منبر الموتى” عام 2013، قامت بدور أم أكرم.
  • مسلسل “زهرة النرجس” عام 2008، قامت فيه بدور سحر.
  • مسلسل “مواسم الخطر” في عام 2008، قامت فيه بدور  ناهد.
  • مسلسل “رمح النار” ذلك عام 1999.
  • مسلسل “القلاع” في عام 1998.
  • مسلسل “العبابيد” ذلك عام 1996، قامت فيه بدور تيما.
  • مسلسل “أسرار الشاشة” عام 1995.
  • مسلسل “جريمة في الذاكرة” في عام 1992.

مسرحيات مي سكاف

  • مسرحية “الموت والعذراء” في عام 2003.
  • مسرحية “دمشق يا بسمة الحزن” في عام 2008.
  • مسرحية “سفينة الحب” في عام 2016.
  • مسرحية “النمور” في عام 2016.

صور مي سكاف

نقدم بين أيديكم مجموعة من صور الممثلة السورية مي سكاف، والتي توضح ملامحها الجميلة، وتظهر مدى رونقها الجذاب، وصور لها من الأعمال الفنية التي شاركت فيها خلال مسيرتها الفنية القصيرة.

مي سكاف
مي سكاف
الفنانة مي سكاف
الفنانة مي سكاف
صورة الفنانة مي سكاف
صورة الفنانة مي سكاف
الممثلة مي سكاف
الممثلة مي سكاف
أحلى صورة للفنانة مي سكاف
أحلى صورة للفنانة مي سكاف
أحدث صورة للفنانة مي سكاف
أحدث صورة للفنانة مي سكاف

اترك تعليقًا