ديانة مي الغيطي عمرها أختها أفلامها تقرير كامل عنها

الممثلة المصرية مي الغيطي، اسمها الكامل، تاريخ ميلادها، جنسيتها، ديانتها، أفلامها، مسلسلاتها، حياتها الشخصية، حياتها الفنية، أختها، والدها، كل هذا وأكثر في تقرير كامل عنها، فقد ارتبط ذكر اسم مي الغيطي أيضاً بالدراما والتشويق نظراً لما قدمته من أدوار غاية في الروعة والاتقان.

معلومات شخصية عن مي الغيطي 

الاسم بالكامل: مي محمد الغيطي
تاريخ الميلاد: ٨ / ١٢ / ١٩٩٨
محل الميلاد: القاهرة، جمهورية مصر العربية
الديانة: مسلمة
العمر:٢١ سنة
المهنة: ممثلة
بداية المشوار الفني: ٢٠٠٥
الجنسية: مصرية
سنوات النشاط: ١٥ سنة، وما زالت تعمل بالمجال.
الحالة الإجتماعية: عزباء 

قصة حياة مي الغيطي

ولدت الممثلة مي الغيطي في محافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية في الثامن من ديسمبر عام ١٩٩٨ ميلادي، اكتسبت مي الغيطي شغف التمثيل وحب السينما عن طريق والدها المؤلف محمد الغيطي، الذي كان له الدور العظيم في اكتشاف وتوظيف موهبة مي وقدرتها على التمثيل، تميزت مي الغيطي بشخصيتها الدرامية العالية، وحسها التمثيلي المتميز، وكان هذا السبب في سطوع نجمها في فضاء عالم الدراما، كما تمتلك مي القبول من الجمهور الذي يعرفها في وسائل التواصل الاجتماعي باسم “بياضة” عن دورها في مسلسل القاصرات، ويظهر حب الجمهور في تفاعلهم على الصفحة الخاصة بهذه النجمة الشابة، القادرة على المزيد من العطاء من خلال مشوارها ومسيرتها الفنية. 

بداية المشوار الفني للفنانة مي الغيطي 

بدأ المشوار الفني لمي الغيطي عندما رأى وتوسم فيها والدها المؤلف محمد الغيطي الموهبة والقدرة على التمثيل، حيث بدأت مشوارها الفني عام ٢٠٠٥ م، وجاء ذلك من خلال إعطاء النجمة الصغيرة دوراً في مسلسله “عواصف النساء” وكان هذا الدور بمثابة بداية رحلة عطاء وازدهار لمي الصغيرة التي كانت تبلغ من العمر ٧ سنوات فقط حينها.

 واصلت مي الغيطي بعدها إنتاج الكثير من الأعمال من المسلسلات الدرامية والأفلام على مدار أكثر من ١٥ عام في مشوارها الفني والمهني. 

من الأعمال التي ساعدت في بزوغ مي الغيطي كان فيلم “كابتن هيما” الذي شاركت فيه مع باقة من ألمع النجوم على الساحة آنذاك، تضمن طاقم العمل بالفيلم الفنان والمطرب تامر حسني، والممثلة المعروفة زينة، وتضمن أيضاً كلاً من الفنان أحمد زاهر، والفنان المبدع الراحل أحمد راتب، فتواجدها في عمل واحد مع هؤلاء النجوم أضاف الكثير إلى شخصيتها وخبراتها في مجال الدراما والتمثيل. 

كما شاركت مي الغيطي أيضاً في بطولة فيلم قصير أخذت على إثره جائزة معروفة من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو فيلم “ندى” حيث قامت بأداء دور البطولة في هذا الفيلم.
شاركت مي الغيطي أيضاً في العديد من المسلسلات والأفلام الدرامية طوال سنوات مشوارها الفني. 

إنجازات مي الغيطي في حياتها الفنية

يعد من أهم إنجازات الفنانة مي الغيطي في مشوارها الفني، هو حصولها على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان “ماي لف شيري” بالولايات المتحدة الأمريكية، عن دورها في الفيلم القصير ندى.
دور من أدوار البطولة في فيلم “بنات ثانوي” الذي تدور أحداثه حول فترة المراهقة، التي تبحث فيها خمس فتيات عن ذواتهن وشخصياتهن، ليقعن في العديد من المتاعب والصعاب خلال مرحلة الدراسة الثانوية، وهو فيلم من ﺇﺧﺮاﺝ محمود كامل وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن سلامة، وطاقم عمل يتضمن كلاً من جميلة عوض، هنادي مهنى، هدى المفتي، مايان السيد، محمد الشرنوبي.
يعد أيضاً دورها في مسلسل الإثارة والتشويق “زودياك” المكون من ١٥ حلقة من أهم وأنجح الأعمال الفنية التي قامت بها الفنانة مي الغيطي مع العديد من الوجوه الشابة والجديدة.
تشارك الفنانة مي الغيطي حالياً في فيلم “قمر ١٤”، مع طاقم عمل يتضمن العديد من نجوم السينما الكبار، ومن أبرز هذه الأسماء الممثل خالد النبوي، والممثل بيومي فؤاد، والممثلة غادة عادل، والفنان أحمد الفيشاوي، والعديد من ألمع الوجوه الشابة، كالفنان أحمد مالك، ومحمد جمعة، ومحمد علاء، وخالد أنور، وأسماء أبو اليزيد؛ فيلم تحت إخراج هادي الباجوري وإنتاج أحمد السبكي. 

حياة مي الغيطي الشخصية، ومعلومات عن أختها 

نشأت مي الغيطي في أسرة تتكون من أربعة أشخاص، لأب مؤلف ومقدم برامج وهو المؤلف والإعلامي المعروف محمد الغيطي، وأم تعمل بمجال الإعلام أيضاً وهي الإعلامية منى بارومة، وأختها الكبرى الفنانة ميار الغيطي التي تبلغ من العمر ٢٨ عام، كان للتكوين الفني لأسرة مي أثر عظيم على نبوغها في مجال التمثيل، فكما ذكرنا الدور العظيم الذي قام به والدها في بداية مشوارها الفني يجب علينا ذكر الأثر الإيجابي الذي قامت به أختها الكبرى ميار من خلال تشجيعها وتوفير القدوة لأختها الصغرى، وذلك من خلال ما قدمته الفنانة ميار من أعمال درامية كثيرة من أفضل الأعمال الدرامية وخاصة في مجال المسلسلات، وكانت قائمة الأعمال التي مثلت فيها ميار الغيطي على مستوى المسلسلات كالآتي:
أيام الرعب والحب ٢٠٠٨
قلب ميت ٢٠٠٨
بنت من الزمن ده ٢٠٠٨
حرمت يا بابا ٢٠٠٩
فطوطة وتيتا مظبوطة ٢٠٠٩
الهروب من الغرب ٢٠٠٩
أدهم الشرقاوي ج٢ ٢٠٠٩
لحظة ميلاد ٢٠١٠
الشوارع الخلفية ٢٠١١
مع سبق الأصرار٢٠١٢
آدم وجميلة ٢٠١٣
سرايا عابدين ٢٠١٤
وش تانى ٢٠١٥
طلعت روحي ٢٠١٩
وفي مجال الأفلام قدمت الآتي:
كابتن هيما ٢٠٠٨
عايشين اللحظة ٢٠٠٩
فبراير الأسود ٢٠١٣

الأعمال الفنية لمي الغيطي 

تمتلك مي الغيطي العديد من المشاركات في كثير من الأعمال الفنية المتميزة على مدار مسيرتها الفنية؛ فلقد قامت بالمشاركة في كلاً مما يأتي في مجال المسلسلات:
عواصف النساء عام ٢٠٠٥؛ ويعد هذا الدور هو بداية مسيرتها الفنية.
 القاصرات عام ٢٠١٣ دور “بياضة”
 أستاذ ورئيس قسم عام ٢٠١٥
 جراند أوتيل عام ٢٠١٦ دور “فاطمة”
 لا تطفئ الشمس عام ٢٠١٧ دور “حبيبة”
طايع عام ٢٠١٨ دور “أزهار”
زودياك عام ٢٠١٩ دور “مريم”
 في كل أسبوع يوم جمعة عام ٢٠٢٠ دور “رضوى”
سكر زيادة عام ٢٠٢٠
سلطانة المعز عام ٢٠٢٠ دور “ورد” 

وكان لها أيضاً من صناعة الأفلام وعالم السينما نصيب، وذلك من خلال العديد من الأعمال الفنية الرائعة مع نخبة من ألمع النجوم، ومن أهم هذه الأعمال ما يأتي:
كابتن هيما عام ٢٠٠٨ دور “فاطمة”
 الجزيرة ٢ عام ٢٠١٤ دور “هدية”
 اشتباك عام ٢٠١٦ دور “عائشة
 ندى -فيلم قصير- عام ٢٠١٧ دور “ندى”
 بنات ثانوي عام ٢٠٢٠ دور “شيماء” 

البوم صور مي الغيطي

 

أحلى صورة للفنانة الجميلة مي الغيطي
أحلى صورة للفنانة الجميلة مي الغيطي
صورة روعة للفنانة مي الغيطي
صورة روعة للفنانة مي الغيطي
مي الغيطي
مي الغيطي
أحدث صورة للفنانة المصرية مي الغيطي
أحدث صورة للفنانة المصرية مي الغيطي
أجمل صورة للفنانة مي الغيطي
أجمل صورة للفنانة مي الغيطي
صورة للفنانة مي الغيطي
صورة للفنانة مي الغيطي

اترك تعليقًا