ميس كمر ديانتها زوجها عمرها معلومات عنها وصور

ميس كمر الممثلة العراقية، ديانتها، مسلمة أم مسيحية، سنية أم شيعية، أبرز أعمالها مسلسل “حدود الشر” و مسرحية “الياخور”، أبرز من شاركها أعمالها طارق العلي وحسن البلام، ما علاقتها بكل من عبد الحسين عبد الرضا، حياة الفهد، هيا الشعيبي، مصطفى الأغا، عمرها، زوجها، تاريخ ميلادها، مسلسلاتها، مسرحياتها، أفلامها، جنسيتها، قصة حياتها، مشوارها الفني، أهم أعمالها، ألقابها، ألبوم صورها، معلومات كاملة عنها نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنها من خلال هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن ميس كمر

الاسم باللغة العربية: ميس كمر
الاسم باللغة الإنجليزية: Mays Qamar
الاسم الحقيقي: ميسلون كمر عبد جاسم السامرائي
الديانة: مسلمة
الجنسية: عراقية
تاريخ الميلاد: 2 – يوليو – 1978
العمر في 2021: 43 سنة
محل الميلاد: بغداد، العراق
البرج الفلكي: السرطان
الحالة الاجتماعية: مطلقة
اسم الزوج السابق: حمزة هادي محسن
عدد الأبناء: واحد
أسماء الأبناء: جاردينيا
اسم الأب: كمر عبد جاسم السامرائي
اسم الأم: سهام محمد
المهنة: ممثلة عراقية
الطول: 165 سم
لون العين: بني
لون الشعر: أصفر
بداية النشاط الفني: سنة 1992
سنوات النشاط الفني: 1992 – حتى الآن (29) سنة
أهم الأعمال: مسلسل “سماء صغيرة”، “العافور”
أهم الألقاب: سفيرة الفن العراقي، شريهان العراق

قصة حياة ميس كمر

الممثلة الكويتية ميس كمر، ولدت في 2 يوليو 1978، عمرها 43 سنة، برجها الفلكي هو السرطان، ولدت في بغداد في العراق، نشأت في عائلة فنية ورياضية، والدها كمر عبد جاسم هو عراقي الأصل من مدينة سامراء ويعمل كمصمم ملابس و رباع دولي، ووالدتها سهام محمد هي عراقية ولكنها من أصل هندي وهي تعمل في وزارة الصحة وتهتم بالرياضة بشكل كبير.

مهدي محمد صالح هو خالها ويعمل كحكم دولي في رياضة كرة القدم، لديها شقيقتان وترتيبها الثاني بين أخواتها، أختها الكبرى تسمى سوزان وشقيقتها الصغرى اسمها لبنى، وقد حصلت على لقب بطلة آسيا في رياضة الجمباز، وهي أيضاً فنانة فقد شاركت أختها ميس في عملين فنيين هما مسلسل “بقايا الحب”، “متى ننام”، قام بإخراجهما الفنان حسن حسني.

لدى ميس كمر شقيقة من زواج أبيها الثاني تسمى يسرا وتعيش في كندا، استطاعت أن تحقق نجاحات ليس في مجال الفن فقط بل في مجال الرياضة أيضاً،  أما عن حياتها الشخصية ففي عام 2008 تزوجت من حمزة هادي وهو لاعب كرة قدم عراقي، وأنجبت ابنة تسمى جاردينيا، ولكن استمر زواجهما عامين فقط، وحدث الطلاق بعد ذلك، وبسبب حبها الكبير لعائلتها فهي تقيم بعد طلاقها مع والدتها وأختها الصغرى.

المشوار الفني لـ ميس كمر

بدأت الفنانة ميس كمر حياتها الفنية عندما كان عمرها 17 سنة وذلك بمشاركتها في عرض مسرحي بعنوان “هاملت” والذي تم تقديمه في حفل بإحدى المدارس الثانوية في العراق، وقتها شاهدها أحد المخرجين وأعجب بأدائها فاقترح عليها أن تعمل كموديل في الإعلانات، فأعجبت بالفكرة وكانت هذه أول خطواتها إلى عالم الأضواء، فشاركت في تقديم العديد من الإعلانات التجارية المتعلقة بأنواع متنوعة من السلع وتحديداً أدوات التجميل.

شاركت في أول أعمالها في عام 1992 من خلال مسرحية “الإمبراطور”، قامت بتوقيع عقد احتكار فني مع قناة الشرقية العراقية وكان مدته 5 سنوات، وشاركت في أعمال مسرحية وتلفزيونية عراقية عديدة، من أهم المسلسلات التي شاركت فيها مسلسل “الحكومات” الذي كان في عام 2007، وكان سبب في شهرتها بشكل كبير لدى الجمهور العراقي، حتى شاهدها الفنان عبد الحسين عبد الرضا في أحد أعمالها الفنية، فقام باختيارها لتشارك في أعمال تلفزيونية خليجية من خلال مسلسل “أبو الملايين” وبعدها شاركت بشكل أكبر في الدراما الخليجية وعرفها الجمهور العربي.

تعاونت في أعمالها التلفزيونية مع كبار المخرجين منهم: خيرية المنصور، كارلو هارتيون، محسن العلي، كانت تشارك في أعمال فنية متنوعة بين التراجيدي والكوميدي، قدمت خلال مسيرتها الفنية ما يزيد عن 80 عملاً فنياً في مختلف المجالات، وكان آخر ما شاركت فيه مسلسل “آل ديسمبر” في عام 2020، وتستعد للمشاركة في 5 أعمال تلفزيونية من المقرر عرضهم في 2021.

ميس كمر وعبد الحسين عبد الرضا

الفنانة ميس كمر جمعها أكثر من عمل مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا وقد صرحت في أحد اللقاءات أنها تدين بالفضل له لكونه سبب في شهرتها في دول الخليج العربي، وعبرت عن حبها الشديد له في لقاءات عديدة، وبعد وفاته ظهرت ميس كمر في أحد اللقاءات التلفزيونية وأثناء الحديث عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا بكت ميس بشدة وانهارت على الهواء، موضحة أن حزنها بعد وفاة الفنان الراحل لا يمكن أن تعبر عنه، وأن الفنان الراحل لم يكن فنان فقط بل كان إنسان بسيط ومتواضع وكنز لن يتكرر، وأنه إنسان كان يتوافر فيه كل الصفات الحسنة، ووصفت حزنها عليه بالطفل الذي فقد أهله، وأضافت أنها حزنت عليه أكثر من عائلته.

ميس كمر وحياة الفهد

شاركت الفنانة ميس كمر للمرة الأولى في عمل فني مع سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، وذلك من خلال مسلسل “حدود الشر” أخرجه أحمد دعيبس وقام بتأليفه: محمد النشمي وأحداث المسلسل كانت تدور في فترة الستينات في القرن الماضي، وشارك في المسلسل نخبة كبيرة من نجوم الخليج، وظهرت الفنانة ميس كمر في هذا المسلسل بشخصية جديدة ومتميزة، وصرحت أن هذا أول عمل درامي يجمعها بالفنانة حياة الفهد وعبرت عن حبها واحترامها للفنانة حياة ولمشوارها الفني الكبير.

ميس كمر وهيا الشعيبي

شاركت الفنانة ميس كمر في أكثر من مسلسل كويتي وكان من ضمنهم مسلسل “على ذمة التحقيق” الذي جمعها بالفنانة هيا الشعيبي، الذي كان يعد رابع مسلسل كويتي لها، وشارك في هذا العمل الفنانة هيا الشعيبي التي كونت مع ميس ثنائي رائع في المسلسل، وكانت تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، وتم تصويره في أماكن كويتية عديدة، وظهرت الفنانة ميس كمر مع هيا الشعيبي في أغلب مشاهدها في المسلسل، وأحب الجمهور مشاهدهما معاً.

ميس كمر ومصطفى الأغا

ظهرت الفنانة ميس كمر مع الفنانة هيفاء حسين في برنامج “أصداء العالم” الذي يقدمه الإعلامي مصطفى الأغا، وكان لهما ظهور مميز في البرنامج نال إعجاب الجميع، وفي عام 2020 ظهرت الفنانة ميس كمر مرة أخرى مع الإعلامي مصطفى الأغا في إحدى حلقات برنامجه “صدى الملاعب” ولكن هذه المرة كانت بمشاركة أختها لبنى كمر، وقدمتا حلقة مميزة ورائعة، وقامت ميس ولبنى بتقديم أغنية في نهاية الحلقة.

ميس كمر والرياضة

نشأت ميس كمر في عائلة رياضية مما جعلها تحب الرياضة وتتعلق بها منذ صغرها، تعلمت رياضة الجودو عندما كان عمرها 6 سنوات، قبل دخولها مجال التمثيل فعندما كان عمرها 12 قامت بالانضمام إلى فريق التمثيل بمدرستها، ولكنها وجهت تركيزها على الرياضة بشكل أكبر، وقررت الانضمام إلى فريق الجمباز والكاراتيه في نادي عراقي، استطاعت أن توفق بين الرياضة وتعليمها.

قامت بالانضمام إلى  المنتخب الوطني للجمناستك، وقامت بتحقيق الكثير من الإنجازات، ثم في عام 1992 نالت لقب أفضل لاعبة في رياضة الكاراتيه في العراق، وكانت تقوم بالإشراف على تدريب فريق رياضي للجمناستك، قامت بالالتحاق بكلية التربية الرياضية، ولكن في السنة الدراسية الثانية قررت أن تتجه لعالم الفن، وبعد دخولها المجال الفني قررت أن تعمل مدربة لرياضة الجودو التي كانت تعلمتها في صغرها.

عملت حكم للعديد من المباريات التي تم إقامتها في العراق، حصلت على الحزام الأسود في الرياضة، وبعد كل هذه الإنجازات الكثيرة قررت أن تعتزل الرياضة، وذلك بعد تعرضها للإصابة في أربطة الكتف فقد حدث لها تمزق وذلك بسبب حملها للعديد من الحقائب الثقيلة في الوزن، وكثرة تنقلها من دولة لأخرى لكي تهرب من الظروف الأمنية في وطنها.

محطات هامة في حياة ميس كمر

  • في عام 2005 قررت أن تغادر العراق برفقة أسرتها وذلك بسبب ظروف الحرب والعنف التي شهدها وطنها العراق في هذه الفترة، وذلك بعد تحطيم منزلها باستخدام الرشاشات، وبعد توجيه أشخاص مجهولين العديد من التهديدات بقتلها، بعد ظهورها في أحد البرامج التلفزيونية والتي كانت تقوم بانتقاد وضع العراق.
  • تركت العراق بسبب الظروف الصعبة التي واجهتها في أثناء تصويرها العديد من أعمالها، فقامت بالانتقال إلى سوريا وقامت بتصوير العديد من الأعمال العراقية فيها، ثم بعدها سافرت إلى أربيل، وفي عام 2007 حدث لقاء بينها وبين الفنانة زينب الصباحي في أثناء تصوير مشاهد مسلسل “كاريكتر”، مما جعل الكثيرين يوجهون لها انتقادات عديدة وذلك باعتبارها أنها خائنة لدولتها الكويت، ولكن زينب الضاحي وضحت أنها لم تشاهدها سوى في شاشة التلفاز.
  • في عام 2014 أثناء مشاركتها في مسرحية “الياخور” هاجمها الجمهور العراقي بشكل قاسي ووجه لها انتقادات عديدة، وتم اتهامها أنها أساءت إلى وطنها العراق، ولكنها أعلنت أن هناك شخص ليس لديه ضمير هو الذي قام بأخذ مقطع محدد من المسرحية ووظفه بشكل غير صحيح، وأن من شاهد المسرحية بأكملها يعلم أنها لم تفعل ذلك.
  • لم تشارك في السينما المصرية موضحة أن عدم مشاركتها بسبب أن جميع العروض الفنية التي عرضت عليها كانت فيها جانب إباحي، ورفضتها لكونها من بلد لها عادات وتقاليد خاصة لا تسمح لها بالمشاركة في مثل هذه الأعمال، وأنها لها حدود معينة في التمثيل.

مسلسلات ميس كمر

  • مسلسل “ألوان الرماد” .
  • مسلسل “أنباع الوطن” .
  • مسلسل “جحيم الفردوس” .
  • مسلسل “كاريكاتير” .
  • مسلسل “اللاهثون” .
  • مسلسل “غرباء الليل” .

 صور ميس كمر

نعرض لكم مجموعة مميزة من أفضل صور الفنانة الجميلة ميس كمر، وصور لها في إطلالات متنوعة، وصور لها من جلسات تصوير خضعت لها، وأحدث صور لها في الفترة الأخيرة.

ميس كمر
ميس كمر
الفنانة ميس كمر
الفنانة ميس كمر
ميس كمر بدون مكياج
ميس كمر بدون مكياج

اترك تعليقًا