محمود سعد ميلاده عمره جنسيته زوجته أولاده معلومات عنه صور

محمود سعد الإعلامي، تاريخ ميلاده، عمره، محل ميلاده، جنسيته، ديانته، زوجته، أولاده، بداياته، أهم البرامج التي عمل بها، مرضه، والمزيد من المعلومات الحصرية نتعرف عليها من خلال تقرير كامل ومفصل نسرد فيه السيرة الذاتية الخاصة بالإعلامي المتميز محمود سعد صاحب البرنامج الأشهر في الوطن العربي “البيت بيتك”، سوف نتعرف خلال هذا التقرير على الكثير من الحقائق والأسرار الخاصة بحياة محمود سعد، وما سر اختفائه عن الأضواء، وما هي آخر الأعمال التي ظهر بها، ومن هي زوجته، وهل بالفعل مرضه هو السبب وراء اختفائه، هذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

معلومات عن محمود سعد

الاسم بالكامل: محمود سعد
تاريخ الميلاد: يناير – 28- 1954
العمر في 2021: 67 سنة
الديانة: مسلم
الجنسية: مصري
محل الميلاد: باب الخلق – القاهرة – جمهورية مصر العربية
المؤهل الدراسي: خريج كلية الإعلام – جامعة القاهرة – مصر
المهنة: إعلامي – مقدم برامج
أشهر الأعمال: برنامج البيت بيتك – برنامج باب الخلق
الحالة الاجتماعية: متزوج
اسم الزوجة: الصحفية نجلاء بدير
عدد الأبناء: 1
اسم ابنته: مي محمود سعد

قصة حياة محمود سعد

الإعلامي المصري محمود سعد هو واحد من أهم وأشهر مذيعي مصر والوطن العربي، ولد في اليوم الثامن والعشرين من شهر يناير عام 1954، يبلغ من العمر الآن 67 سنة، بدأ مشواره منذ أن كان طفلًا صغيرًا، فكان يحب الكتابة وقراءة الأخبار، وهو الأمر الذي جعله يلتحق بكلية الإعلام ويصبح صحفي مشهور حتى قبل التخرج.

عمل محمود سعد في عدة مجلات كصحفي حتى حصل على منصب رئيس تحرير مجلة الكواكب، وكانت هذه المجلة منذ توليه المنصب من أهم وأشهر المجلات في الوطن العربي، فكان يحاول دائمًا أن يكون على دراية كاملة بكافة الأخبار سواء  الأخبار الفنية، الاجتماعية السياسية، حتى تمكن من نقلها إلى مكانة مرموقة، وفي عام 2001 قرر محمود سعد تقديم استقالته من منصب رئيس التحرير، وكان أول صحفي يستقيل من هذا المنصب.

ولكن في هذه الفترة كان يستعد للظهور لأول مرة كإعلامي على القنوات المصرية، وبالفعل ظهر محمود سعد في برنامج “على ورق” الذي كان يقدمه بنفسه، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج أصبح من أهم برامج التوك شو في تلك الفترة.

محمود سعد في البيت بيتك

بعد حوالي أربع سنوات من العمل في برنامج “على ورق”، ومتابعة كافة الأخبار الفنية والسياسية والترفيهية، أصبح محمود سعد واحد من أهم الإعلاميين في الوطن العربي، وقد تمكن من الحصول على فرصة أكبر من خلال العمل في برنامج “البيت بيتك”، والذي لا يزال حتى وقتنا هذا يحظى بمكانة خاصة في قلوب المصريين، حيث ارتبط عدد كبير من الأسر المصرية بهذا البرنامج الذي عرض على مدار سنوات، واستضاف محمود سعد كبار رجال الدين والفن والسياسة، وأصبح في هذه الفترة الأغلى أجراً في الوطن العربي.

مرض محمود سعد

أثناء فترة عمله في البيت بيتك، أصبح محمود سعد يتمتع بمكانة خاصة بين مذيعي مصر والوطن العربي، كما أنه كان يحصل على لقاءات حصرية لكبار الفنانين الذين يرفضون الظهور الإعلامي ومن أهم تلك النجوم الزعيم عادل إمام، وأثناء تقديمه لإحدى حلقات برنامج البيت بيتك، تعرض محمود سعد لوعكة صحية على الهواء مباشرة، الأمر الذي جعله يغادر الاستوديو دون استكمال الحلقة، ما تسبب في قلق الجماهير وغاب الإعلامي الكبير لفترة، ثم عاد ليستكمل نشاطه، مطمئنًا جمهوره على حالته الصحية.

صرح محمود سعد أن ما تعرض له هو وعكة صحية مفاجأة دون أي أسباب واضحة، وعلى الرغم من مغادرة محمود لبرنامج البيت بيتك وظهور أكثر من مذيع في البرنامج نفسه، إلا أن هذا الاسم ظل مرابطًا لاسم الإعلامي محمود سعد حتى وقتنا هذا.

محمود سعد في باب الخلق

بعد غيابه فترة طويلة عن الساحة الإعلامية، قرر محمود سعد العودة مرة أخرى إلى الأضواء من خلال برنامج يسمى “باب الخلق”، وهو برنامج اجتماعي يذاع على قناة النهار، تدور فكرة البرنامج حول عرض المشكلات الاجتماعية التي يتعرض لها الشعب المصري.

حيث يذهب بنفسه إلى بعض الأماكن البسيطة والشعبية ويقابل أهلها، ويحاول عرض مشكلاتهم على المسئولين أملًا في حلها، وهو الأمر الذي جعل محمود سعد الإعلامي المقرب من الشعب، وقد عرض الكثير من الحالات الإنسانية التي أثارت تعاطف الشعب، حتى أن بعض الحالات جعلته يبكي على الهواء مباشرةً.

محمود سعد وزوجته

على الرغم من شهرته الواسعة التي يتمتع بها كونه المذيع الأهم في مصر والوطن العربي، إلا أن الإعلامي محمود سعد كان حريص دائمًا على أن يبقي حياته الشخصية بعيدة كل البعد عن الإعلام وعن الأضواء، ولكن بعد الكثير من البحث تمكنا من الوصول إلى بعض المعلومات عن أسرته وعن حياته الشخصية.

الإعلامي والصحفي المتميز محمود سعد متزوج من زميلته الصحفية نجلاء بدير، والتي تعرف عليها خلال بداية مشواره المهني، ثم حبها وطلب الزواج منها ولا يزال الثنائي يعيشان قصة حب كبيرة حتى وقتنا هذا، لم ينجب محمود سوى ابنة واحدة تدعى مي.

والجدير بالذكر أن مي لها ميول فنية مثل والدها، جعلتها تتجه إلى المجال الفني، فهي تعمل الآن كمخرجة وقد عملت كمساعد مخرج في عدد من الأفلام المصرية الهامة أشهرها فيلم “ولاد العم” من بطولة النجم كريم عبد العزيز والنجم شريف منير والنجمة منى زكي ومن إخراج شريف عرفة.

محمود سعد ممثل

يمتلك الإعلامي محمود سعد خفة ظل تجعله له قبول خاص على الشاشة حتى من خلال عمله كمذيع، وهو الأمر الذي جعل عدد من النجوم يقومون بالاستعانة به في عدد من أفلامهم مثل نجم الكوميديا محمد هنيدي الذي استعان به في فيلم “أمير البحار” ليظهر بشخصيته الحقيقية، ولكن هذا المشهد نال إعجاب الجماهر بشكل كبير، كما ظهر أيضًا في مسلسل الباطنية أمام النجمة غادة عبد الرازق، وبجانب شخصيته المرحة، فمحمود سعد تجمعه علاقة طيبة بنجوم الوسط الفني مما يجعله يظهر معهم دون مقابل.

برامج محمود سعد

برنامج على ورق
برنامج حلو وكداب
برنامج من عشرة
برنامج مباشر على إم بي سي
برنامج زائر الليل
برنامج في الميدان
برنامج مصر النهار ده
برنامج آخر النهار
برنامج باب الخلق

صور محمود سعد

إليكم مجموعة صور مختلفة ومتنوعة للإعلامي المصري محمود سعد، في عدد من البرامج التي عمل بها لفترة طويلة، بالإضافة إلى مجموعة صور له تجمعه بابنته وصور حصرية لزوجته، كما نعرض لكم آخر إطلالاته.

محمود سعد
محمود سعد
الإعلامي محمود سعد
الإعلامي محمود سعد
محمود سعد الإعلامي والصحفي
محمود سعد الإعلامي والصحفي

اترك تعليقًا