محمد حمزة أولاده و مسلسلاته القديمة تقرير كامل

مسلسلات محمد حمزة القديمة و تقرير عنه وعن أولاده عمره حياته الفنية و أخباره وكل المعلومات المتوفرة عنه الفنان السعودي الكبير.

معلومات شخصية

الإسم : محمد حمزة .
تاريخ الميلاد: 1 أغسطس 1933 .
محل الميلاد : المدينة المنورة، السعودية .
الجنسية : الجنسية السعودية .
الديانة: مسلم .
الزوجه : متزوج ولديه 5 أولاد .

أولاد محمد خمسه: المعروف منهم وائل لؤي أنمار.

السيرة الذاتية و قصة حياة محمد حمزة .
محمد حمزة ممثل سعودي شهير ولد بالمدينة المنورة بمدينة زقاق الطيار وبعدها أنتقل للعيش في مدينة جدة ، عمل كموظف في الطيران المدني وبعدها بدا البحث عن حلمه بالتمثيل وأتجه إلى التمثيل وكتابة المسلسلات الدرامية حتى أنه عمل بالإنتاج ، أشهر أعمال شارك بها في مسلسل ( أصابع الزمن ) الذي شاركه به أولاده ( لؤي و وائل ) .

حياته الفنية

لفب بعميد الدراما السعودية وقدم للفن السعودي والعربي العديد من الأعمال الهادفة المميزة ذات المضمون المفيد فكان طوال مسيرته الفنية يبحث عن تقديم فكرة وقيمة من خلال الفن.

بدايته الفنية كانت في منتصف الستينات ولم تكن في مجال التمثيل بل كانت في مجال الإذاعة فعمل كمذيعاً في الإذاعة السعودية ثم بدأ في الكتابة فكتب عدد من السهرات التلفزيونية مثل ” عذاب الصمت, صرخة ندم, وفاء الحب”

كان ما يفعله إشارة الإنطلاق للفن السعودي فكان وقتها العمل الدرامي السعودي في مهده وفتح هو الباب على مصراعيه أمام الإبداع والعمل الفني الهادف المحترم بدون الخروج عن عادات وتقاليد وثقافة المجتمع السعودي.

طوال مسيرته الفنية عمل كمؤلف ومنتج و ممثل بالعديد من الأعمال الفنية السعودية الدرامية ولم يكتفِ بالعمل في إطار الفن السعودي فقط بل شارك في مسلسلات إنتاج عربي مشترك.

أول مسلسلاته أو اعماله في مجال الكتابة كان مسلسل ” غيوم في الصيف ” في مطلع السبعينات ثم كان عمله الثاني من إنتاجه وهو سهرة تلفزيونية بعنوان ” وفاء الحب ” ولهذا المسلسل قصة غريبة فقد رفضته إدارة الإذاعة في وقتها واضطر الفنان الكبير لعرض العمل في وقت يقل فيه عدد المشاهدين جداً فتم عرضه في وقت متاخر جداً وفي يوم سبت لكن المفارقة أنه نال شهرة كبيرة بين المشاهدين و حاز على إعجاب عدد كبير جداً من الجمهور السعودي.

نجاح سهرة ” وفاء الحب ” رغم عرضها في توقيت غير مميز أبداً دفعه لكتابة سهرتين بعدها الأولى بعنوان ” عذاب الصمت ” والثانية بعنوان ” صرخة ندم ” وتميزت السهرة الأولى بطول مدتها جداً فكانت أربع ساعات.

في عام 1982 كان عمله الأشهر ويعتبر إنطلاقة قوية جداً في عالم الفن وكان مسلسل ” أصابع الزمن ” المسلسل كان من تأليفه وبطولة الفنانة الكبيرة مديحة حمدي ونسرين وفؤاد بخش وكوكبة من نجوم الفن وكانت أيضاً المرة الأولى التي يشارك فيها أبناؤه ” وائل ولؤي ” بالتمثيل, حقق المسلسل نجاح كبير جداً وتم عرضه على جميع قنوات الخليج في وقتها وكانت نتيجه لذلك تلقيه خطاب من المسرح الكويتي الشعبي وبعدها أصبح عضو في هذا المسرح منذ هذا العام وحتى الآن.

في عام 1984 كانت له مشاركتان في مسلسلين مصريين كلاهما في إطار الأعمال التاريخية الأول هو مسلسل ” جمال الدين الأفغاني ” وجسد فيه شخصية أمير أفغانستان محمد عظم خان, والمسلسل الثاني هو ” الزير سالم ” والعمل بطولة كوكبة من نجوم الفن المصري منهم محمود يس ويوسف شعبان وفردوس عبد الحميد.

عام 1989 واجه مسلسله ” ليلة الهروب ” العديد من المشاكل وتم رفضه لكن تم عرضه في النهاية بالقناة الأولى السعودية وهو من كتابته و إنتاجه وشارك فيه بالتمثيل أيضاً المسلسل بطولة الممثلة المصرية الكبيرة سمية الألفي , فؤاد بخش, سعيد بصيري, حمدان شلبي, وآخرون.

في عام 1992 كان له مسلسل آخر من تأليفه وتمثيله وهو مسلسل ” قصر فوق الرمال ” بطولة مديحة حمدي, رجاء الجداوي, نادين خوري, سلوى خطاب, جيهان نصر, وآخرون.

في عام 1999 مسلسل آخر إسمه ” أين الطريق ” ألفه ومثل فيه وهو للمخرج السوري ” نجدت إسماعيل أنزور ” ولعب أدوار البطولة مجموعة من نجوم الفن السعودي و السوري منهم , لينا حوارنة, نادين خوري, علي السبع, سعيد بصيري, نجاح العبد الله, سحر فوزي.

في عام 2000 ألف وشارك في التمثيل في مسلسل آخر بعنوان ” دموع الرجال ” وشاركه البطولة وفاء عامر, أسمهان توفيق, جميلة عزيز, هاني نظير, عبد الرحمن عزت و آخرون.

في عام 2006 قدر مهرجان القاهرة للإذاعة و التلفزيون مجهوداته وتاريخه الفني الكبير وتم تكريمه بالمهرجان.

عام 2013 كانت آخر مشاركة فنية له بمسلسل ” أهل البلد ” ختم بها تاريخه الفني الكبير.

 

مسلسلات محمد حمزة القديمة

مسلسل أهل البلد – مسلسل ليلة هروب – مسلسل أصابع الزمن – مسلسل قصر فوق الرمال – مسلسل أين الطريق – مسلسل دموع الرجال – مسلسل الزير سالم – مسلسل جمال الدين الأفغاني – مسلسل بعثة الشهداء .

البوم صور محمد حمزة

 

أحلى صورة للفنان الجميل محمد حمزة
أحلى صورة للفنان الجميل محمد حمزة
محمد حمزة
محمد حمزة
أحدث صورة للفنان السعودي محمد حمزة
أحدث صورة للفنان السعودي محمد حمزة
صورة قديمة للممثل محمد حمزة
صورة قديمة للممثل محمد حمزة

اترك تعليقا