محمد أبو حامد زوجته جنسيته عمره معلومات عنه وصور

محمد أبو حامد المحاسب القانوني، ديانته، زوجته، ميلاده، برجه الفلكي، عمره، جنسيته وإلى أي بلد ينتمي، موقفه من الأزهر، مشواره السياسي، قصة حياته، أهم الأعمال، أهم الجوائز، أهم الألقاب، معلومات كاملة عنه نضعها بين أيديكم في هذا المقال الشيق عنه.

معلومات عن محمد أبو حامد

  • الاسم الكامل باللغة العربية: محمد أبو حامد شاهين
  • الاسم الكامل باللغة الإنجليزية: Mohamed Abo Hamed Shaheen
  • اسم الشهرة: محمد أبو حامد
  • الديانة: مسلم
  • الجنسية: مصري
  • تاريخ الميلاد: ١٤ مارس ١٩٧٣
  • العمر في ٢٠٢١: ٤٨ سنة
  • البرج الفلكي: الحوت
  • محل الميلاد: مصر
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • اسم الزوجة: ياسمين الديب
  • اسم الأب: أبو حامد شاهين
  • المؤهل الدراسي: تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة
  • المهنة: محاسب قانوني
  • لون العين: بني
  • لون الشعر: بني
  • الحزب: ينتمي لحزب المصريين الأحرار

قصة حياة محمد أبو حامد

المحاسب القانوني محمد أبو حامد، ولد في ١٤ مارس ١٩٧٣، ولد في مصر، برجه الفلكي هو الحوت، عمره ٤٨ سنة، عندما كان عمره ١٢ سنة بدأ في دراسة الأديان وما زال يدرس حتى الآن، وفي خلال هذه المدة الطويلة درس جميع المدارس الدينية بالتحليل والنقد وحصل على إجازات مختلفة في الشريعة الإسلامية منها: إجازة في علوم القرآن الكريم والقراءات والتفسير.

في عام ١٩٩٥ تخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة قسم المحاسبة، وبالنسبة لمجال تخرجه فقد عمل محمد أبو حامد في مجال تصميم نظم المعلومات المالية وتقييم ومراجعة الحسابات، وتم تسجيله كمحاسب قانوني في وزارة المالية، وفي عام ٢٠١٢ أصبح نائب وعضو في مجلس الشعب المصري، وشغل منصب نائب رئيس حزب المصريين الأحرار ثم بعدها أصبح مديراً للكتلة البرلمانية الخاصة بالحزب بالمجلس حتى قدم استقالته في مارس ٢٠١٢ وبعدها أصبح عضو مستقل بالمجلس.

يمتلك محمد أبو حامد شركة مساهمة مصرية خاصة به تحمل اسم “لايف كونسبت” متخصصة في التخطيط الاستراتيجي والاستشارات المالية وإدارة المشاكل المالية، ومنذ سنوات طويلة أعلن أنه سوف يترشح لانتخابات الرئاسة إذا تم تعديل قانون الترشح الذي ينص على ضرورة بلوغ المترشح ٤٠ سنة، وأوضح أنه إذا تم تعديل القانون سوف يترشح، أو ينتظر حتى يبلغ السن المطلوب، ينتمي محمد أبو حامد إلى مدرسة الإسلام الفلسفي التي أنشأها ابن رشد وجددها محمد عبدة.

المشوار السياسي لـ محمد أبو حامد

ظل المحاسب القانوني محمد أبو حامد سنوات طويلة بعيداً عن المجال السياسي، وحتى ثورة يناير عام ٢٠١١ لم يكن قد بدأ العمل في السياسية، ولكنه قرر خوض هذا المجال بعد الثورة، وأصبح أحد أعضاء لجان الحكماء ومن الدعاة الرئيسيين لإنشاء حزب المصريين الأحرار، من بين ٢٢ شخص غيره، وبعدها أصبح أحد أعضاء الهيئة العليا للحزب المصري، وساهم في كتابة وإعداد برنامج الحزب المتعلق بالوضع السياسي وحقوق الإنسان المتنوعة، وأصبح منسق لجان الحريات والحقوق التي تتعلق بالمرأة وحرية الصحافة والحرية الدينية وبرنامج التثقيف المدني وحقوق الإنسان، وحرية الإبداع وتمكين الشباب والمعاقين وتمكين الهوية الوطنية.

شغل مناصب هامة في حزب المصريين الأحرار، وفي عام ٢٠١٢ ترشح لانتخابات مجلس الشعب وذلك عن دائرة قصر النيل “فردي”، وتم اختياره مدير الهيئة البرلمانية الخاصة بالحزب الوطني حتى استقال في سنة ٢٠١٢، وبعد الأحداث في الاتحادية قام عدد من المجهولون بالاعتداء عليه بالضرب، وفي عام ٢٠٢٠ ترشح محمد أبو حامد لانتخابات مجلس النواب عن دائرة عابدين في محافظة القاهرة، ولكن بعد فرز عدد كبير من اللجان الفرعية أعلن محمد أبو حامد أنه خسر الانتخابات، وأعلن الخبر من خلال صفحته على موقع فيسبوك.

وأوضح أنه خسر الانتخابات البرلمانية ولكنه يتمنى التوفيق للفائزين الذين نالوا ثقة المواطنين، وتوجه بالشكر لجميع المواطنين الذين أعطوه أصواتهم وأنه يتمنى أن يكون عند حسن ظنهم، والجدير بالذكر أن محمد أبو حامد كان أحد أعضاء مجلس النواب في هذه الفترة والذي انتهت مدته بعد شهور من خسارته في الانتخابات البرلمانية.

محمد أبو حامد وزوجته

المحاسب القانوني محمد أبو حامد حقق شهرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة بالتحديد على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تصريحاته الغير متوقعة في أغلب الأوقات،  وأصبح الجمهور المصري المهتم بالسياسة والمتابع لمواقع التواصل الاجتماعي يريد معرفة تفاصيل عن حياته الشخصية وبالتحديد عن زوجته، وقد ظهر محمد أبو حامد في أحد اللقاءات التلفزيونية وتحدث عن حياته الشخصية وصرح أنه تزوج مرتين، ولكنه كان يحب زوجته الأولى وظلم زوجته الثانية بسبب حبه للأولى.

وفي عام ٢٠١٤ تحدثت زوجة محمد أبو حامد وهي السيدة ياسمين الديب وأوضحت أن زوجها محمد أبو حامد قد تعرض لمحاولة قتل وذلك أثناء عودته من الإسكندرية من مؤتمر خاص بدعم الدستور، وأوضحت أن سيارة نقل قامت بمطاردته على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وكان وقتها معه مدير مكتبه وائل كمال، واتهمت جماعة الإخوان المسلمين بأنهم هم السبب في هذا الحادث وهم الذين خططوا له، وتابعت أن زوجها تمت إصابته بجروح عديدة في الوجه وكسور في الرقبة، وأنه بعدها قام بإجراء عملية جراحية.

وأضافت أنه بالرغم من هذا الحادث إلا أن زوجها يصر على أن يشارك في الاستفتاء على الدستور، وأنه سوف ينقل إلى لجنته التي من المقرر أن يدلي فيها صوته في إحدى مدارس الشيخ زايد عن طريق سيارة إسعاف.

محمد أبو حامد والأزهر

قام محمد أبو حامد بالإعلان عن تأييده لمشروع قانون دار الإفتاء الذي قام بتقديمه رئيس لجنة الشؤون الدينية الخاصة بمجلس النواب، وصرح أبو حامد أن الأزهر يقوم بإرسال رأيه من خلال تقرير مكتوب، وبعدها يقوم مجلس النواب بدراسة الأمر ويحسم الموقف سواء بالأخذ برأي الأزهر أم لا، لأن رأيه ليس إجباري وذلك طبقاً لأحكام الدستور المصري، وأن الأخذ برأي الأزهر هو جائز، وأن البرلمان لن يقتنع برفض الأزهر لمشروع القانون.

وأضاف أنه لا يعرف سبب عدم قبول الأزهر لهذه الفكرة التي تم تقديمها داخل مشروع القانون الخاصة بطريقة اختيار مفتي الجمهورية، لأنه وفقاً للقانون تم ترشيح ثلاثة من كبار العلماء ويختار رئيس الجمهورية واحد منهم، وأضاف أبو حامد أنه يرى أن موقف الأزهر متشدد وسلبي وأنه لا يقبله، لأن منصب مفتي الجمهورية هو منصب هام ورئيسي، وأن من يشغل هذا المنصب يجب أن يكون لديه مواصفات معينة، وأن ما يقوم به الأزهر ما هو إلا تعطيل المراكب السائرة، وأنه مندهش من موقف الأزهر وعن سبب عدم اكتفائه برأي المجلس.

وصرح أبو حامد الذي كان وكيل لجنة التضامن الاجتماعي الخاص بمجلس النواب في هذا الوقت، أن مشروع قانون الأزهر من أهم القوانين التي أحدثت جدلاً واسعاً في دور الانعقاد الثاني، وأن بعدها حرص على أن يستمع للنواب ويستمع لجميع الآراء، بهدف اقتناع النواب في الائتلاف الذين ينتمون له اسمه “دعم مصر”، لأنه ليس معركة شخصية بل للجميع.

وتابع أبو حامد أن مؤسسة الأزهر يجب أن تدرك أن هذا القانون يدعم الأزهر ومؤسساته، ولا يدعم مؤسسة أخرى وأنه يهدف لإعادة الدور الفعال، وليس لديه أي أهداف أخرى، وأنه لا يهدف بأشياء سلبية تجاه مؤسسة الأزهر .

صور محمد أبو حامد

نعرض لكم مجموعة كبيرة من صور المحاسب القانوني محمد أبو حامد، وصور له مع زوجته، وصور له في عدد من المؤتمرات الهامة، وصوره في عدد من اللقاءات التلفزيونية.

محمد أبو حامد
محمد أبو حامد
الناشط السياسي محمد أبو حامد
الناشط السياسي محمد أبو حامد
محمد أبو حامد السياسي المصري
محمد أبو حامد السياسي المصري

اترك تعليقًا