ليلى عز العرب ديانتها عمرها جنسيتها زوجها معلومات عنها وصور

ليلى عز العرب الممثلة المصرية، ديانتها هل هي مسلمة أم مسيحية، عملت مديرة بنك واشتهرت بدورها المميز في فيلم “ألف مبروك” مع الفنان أحمد حلمي، محمود الفيشاوي، سارة عبد الرحمن، محمد فراج، عمرها، زوجها، تاريخ ميلادها، مسلسلاتها، مسرحياتها، أفلامها، جنسيتها، قصة حياتها، مشوارها الفني، أهم أعمالها، ألقابها، ألبوم صورها، معلومات كاملة عنها نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنها من خلال هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن ليلى عز العرب

الاسم باللغة العربية: ليلى عز العرب
الاسم باللغة الإنجليزية: Laila Ezz El arab
الديانة: مسلمة
الجنسية: مصرية
تاريخ الميلاد: 20 – يناير – 1945
العمر في 2021: 77 سنة
محل الميلاد: حي الزمالك، مصر
البرج الفلكي: الجدي
الحالة الاجتماعية: متزوجة
اسم الزوج: غير معروف
المؤهل الدراسي: تخرجت من كلية التجارة
المهنة: ممثلة
بداية النشاط الفني:  سنة 2002
سنوات النشاط الفني: 2002 – حتى الآن (19) سنة
أهم الأعمال: مسلسل “الكبير أوي”، فيلم “ألف مبروك”

قصة حياة ليلى عز العرب

ليلى عز العرب الممثلة المصرية، ولدت في 20 يناير 1945، برجها الفلكي هو الجدي، عمرها 77 سنة، جدها أبو العلا محمد هو الذي اكتشف أم كلثوم، في عام 1967 تخرجت من كلية التجارة، ثم بعدها حصلت على الدكتوراه في قسم الاقتصاد، ثم بعدها جاء قرار ليتم تعيينها كموظفة في بنك القاهرة في عام 1968، ثم تنقلت بين العديد من الوظائف والمراكز المهمة في أكبر بنوك وشركات مصر.

كانت ترغب في دخول مجال التمثيل وهي في عمر صغير، ولكن عائلتها لم تتقبل فكرة كونها ممثلة ورفضت ذلك، لذلك استكملت عملها في مجال البنوك، وفي عام 2000 انضمت إلى دورة لتعليم التمثيل في قصر السينما بالقاهرة، وقام الفنان الراحل سعد أردش بتدريبها فنياً، وبعدها شاركت في أدوار بسيطة.

وفي عام 2005 انضمت إلى وزارة النقل المصرية وعملت بأحد المشاريع الخاصة بتطوير السكك الحديدية، وفي عام 2011 قررت أن تترك وظيفتها الحكومية لكي تصبح متفرغة بشكل كلي لحبها الأول وهو التمثيل، أما عن حياتها الشخصية فهي متزوجة ولديها أولاد.

المشوار الفني لـ ليلى عز العرب

  • ليلى عز العرب بدأت مشوارها الفني في سن كبير، ففي عام 2002 شاركت بدور صامت في فيلم “معالي الوزير” وقامت فيه بدور وزيرة تصافح الوزراء في مقدمة الفيلم، وكان الفيلم من بطولة أحمد زكي، ولكنها قبلت الدور لكونها كانت تحب أن تتعلم السينما حتى تصبح محترفة وتبدأ من الصفر.
  • ثم شاركت بعدها بالعديد من الأدوار الصغيرة منها: “إسكندرية نيويورك” كان من إخراج : يوسف شاهين،  ولم تحصل على شهرة كبيرة وقتها، حتى في عام 2009 عندما شاركت في فيلم “1000 مبروك” وكان من بطولة أحمد حلمي، وشاركت فيه بدور رئيسي ونالت بسببه شهرة واسعة، وأيضاً أحبها الجمهور وأحب ظهورها على الشاشة بعد دورها في مسلسل “الكبير أوي” مع النجم أحمد مكي.
  • ومن بعدها شاركت في أدوار عديدة وأصبحت مشاركتها أساسية في أغلب الأعمال، وكان آخر ما شاركت به مسلسل “ونحب تاني ليه”، “طلقتك نفسي”، “قوت القلوب” وذلك في عام 2020، وتستعد للمشاركة في فيلم “العميل صفر”، “قمر 14″،  سيتم عرضهم في عام 2021، يتجاوز رصيدها 110 عملاً فنياً في مختلف المجالات.

ليلى عز العرب مديرة بنك

ليلى عز العرب الممثلة المصرية بعد عملها لسنوات عديدة في مجال البنوك، قررت أن تتخلى عن مهنتها وتدخل عالم التمثيل، صرحت ليلى عز العرب بخصوص هذا الموضوع قائلة: “الحياة التي نعيشها هي عبارة عن مسرحية كبيرة، وعن وظيفتي في بنك القاهرة التي تركتها من أجل التمثيل كل هذه أشياء مقدرة وكتبها الله، أنا من الشخصيات التي تمل بسرعة ولا أحب أن أظل سنوات عديدة في مكان معين، بعد 35 سنة عمل في شغل البنوك، قررت أن أغير مجال عملي لأني شعرت بالملل فقررت ألجأ للتمثيل”.

وتابعت أن زوجها كان يدعمها على تقديم استقالتها في البنك، وعندما تم قبول استقالتها شعرت بسعادة بالغة، ووضحت أنه على الرغم من أن أول مشاركتها كانت مشهد واحد صغير، إلا أن أولادها وزوجها كانوا سعداء بها.

وتابعت: “عندما تخرجت من كلية التجارة كنت صغيرة في السن، وأول وظيفة عملتها كانت في الأرشيف، وعملت من الصفر حتى أصبحت مديرة بنك، وعملي في التمثيل أيضاً كنت في البداية أعمل في مكتب الريجسير وظللت أعمل حتى أصبحت ممثلة”.

وأضافت أنها لا تهتم بما يقوله الناس عنها سواء بالمدح أو الذم، فعندما جاءها منصب مديرة أخبرت الموظفين عن مدى تقبلهم أن ترأسهم امرأة أم يرغبوا في النقل من البنك، وأكدت أنها سمحت لهم بحرية الاختيار.

ليلى عز العرب في ألف مبروك

شاركت ليلى عز العرب في فيلم “ألف مبروك” وكان أهم دور في مسيرتها والذي حصدت بسببه شهرة كبيرة، صرحت ليلى عن تفاصيل انضمامها للفيلم وقالت أن مشاركتها كانت عن طريق المصادفة ولم تكن متعمدة، وذلك لكون مدير إنتاج الفيلم هو من كان مدير إنتاج مسلسل “الأصدقاء” الذي قامت فيه بتأدية دور رئيس في تجارب الأداء الخاصة بالمسلسل.

وقالت أن مدير إنتاج الفيلم تذكرها بعد مرور سنوات عديدة، وهو من اقترح عليها المشاركة في فيلم ورشحها للدور، ولكنها في أول الأمر لم تقبل أن تشارك ولكن مدير الإنتاج قد صمم أن يلتقي معها، وجعلها تقابل مخرج الفيلم أحمد نادر والفنان أحمد حلمي، ثم قامت بالتوقيع على العقد، قررت حينها أنها لن تعد تسمح لأحد أن يمنعها من تحقيق ما تتمنى، وكان هذا الفيلم في عام 2009، وجسدت فيه دور سعاد أم البطل.

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى أحمد  والذي يستعد لحفل زفافه، ثم يتضح له أنه يقضي نفس اليوم الذي كان قد عاشه البارحة، ويتكرر اليوم ولكن بأحداث مختلفة، فيشعر أحمد أن حياته تتلخص في يوم واحد لا يمكنه أن يخرج منه، وهذا الفيلم من بطولة: أحمد حلمي، محمود الفيشاوي، ليلى عز الدين، سارة عبد الرحمن، ومن تأليف: محمد دياب، إخراج: أحمد نادر جلال.

مسلسلات ليلى عز العرب

  • مسلسل “ابن ليل” ذلك في عام 2012.
  • مسلسل “فرق توقيت” ذلك عام 2014، قامت بدور أم ليلى.
  • مسلسل “لهفة” ذلك عام 2015.
  • مسلسل “صد رد” ذلك عام 2016.
  • مسلسل “كارمن” ذلك عام 2019.

أفلام ليلى عز العرب

  • فيلم “لا مؤاخذة” ذلك عام 2014.
  • فيلم “حماتي بتحبني” ذلك عام 2014.
  • فيلم “هز وسط البلد” ذلك في عام 2015.
  • فيلم “أماتور” ذلك عام 2016.
  • فيلم “آخر ديك في مصر” ذلك عام 2017.

صور ليلى عز العرب

نضع بين أيديكم مجموعة من أفضل صور الفنانة ليلى عز العرب، والتي تميزت بأناقتها الشديدة، ونعرض صور لها في عدد من اللقاءات والأعمال الفنية التي ظهرت فيها مؤخراً، وصور مختلفة لإطلالات عديدة ظهرت بها ونالت إعجاب الجميع.

أحدث صورة للفنانة المصرية ليلى عز العرب
أحدث صورة للفنانة المصرية ليلى عز العرب
أحلى صورة للفنانة الجميلة ليلى عز العرب
أحلى صورة للفنانة الجميلة ليلى عز العرب
صورة روعة للفنانة ليلى عز العرب
صورة روعة للفنانة ليلى عز العرب
ليلى عز العرب
ليلى عز العرب
أجمل صورة للفنانة ليلى عز العرب
أجمل صورة للفنانة ليلى عز العرب
صورة للفنانة ليلى عز العرب
صورة للفنانة ليلى عز العرب

اترك تعليقًا