ليلى عبد الله عمرها أختها أعمالها معلومات عنها وصور 

ليلى عبد الله، عمرها، أختها، أعمالها، جنسيتها، ديانتها، قصة حياتها، مشوارها الفني، مسلسلاتها، وأفلامها، معلومات عنها وصور، ليلى عبد الله هي شقيقة الممثلة الشابة شهد عبد الله، وقد استطاعت ليلى عبد الله وأختها شهد لفت أنظار الجماهير وتعلقت بهما قلوب الشعب اللبناني، ولمزيد من المعلومات عن الفنانة اللبنانية الشابة الجميلة ليلى عبد الله، وأختها الفنانة شهد عبد الله، ومولد ليلى ونشأتها، وبداية دخولها إلى عالم الفن والتمثيل تابعوا معنا هذا المقال.

معلومات عن ليلى عبد الله

الإسم بالكامل: ليلى عبد الله الفايد
تاريخ الميلاد:  الثامن من يناير من عام ١٩٩٦
العمر: ٢٤ عام
البرج الفلكي: برج الجدي
محل الميلاد:  الكويت
مكان الإقامة: لبنان
الجنسية: لبنانية
الديانة: مسلمة
المهنة:  ممثلة في التلفزيون والمسرح، ومقدمة برامج، وعملت كموديل في بعض الأغاني .
بداية المشوار الفني: عام  ٢٠١٠ في المسلسل اللبناني (تو النهار)،  وكان عمرها آنذاك ١٤ عام
العمر الفني:  ١٠ أعوام
أهم الأعمال: غريب الدار، مسكنك يوفي، غريب الدار
الحالة الإجتماعية: مطلقة
اسم الزوج السابق: عبد الله عباس
أختها:  شهد عبد الله
عدد الأخوة والأخوات: ثلاثة ( أخ وحيد ، و أختين إحداهما الفنانة شهد عبد الله). 

قصة حياة الفنانة ليلى عبد الله

ولدت الفنانة الشابة اللبنانية ليلى عبد الله في يوم ٨ من شهر يناير في عام ١٩٩٦، في دولة الكويت العربية، من أب وأم لبنانيين من الصم والبكم، ليلى عبد الله هي أكبر أبناء هذه الأسرة وهي الشقيقة الكبرى لأخواتها، وعلى الرغم من كونها لبنانية إلا أنها لا تستطيع التحدث باللهجة اللبنانية.

تنتمي ليلى عبد الله لأسرة فقيرة، وهذا الذي دفعها لترك تعليمها والإتجاه للعمل حتى تستطيع مساعدة والديها في المصاريف، وتقول ليلى دائما أنها تشعر بأن أخواتها هم أولادها وتشعر دائما بالمسؤولية تجاههم.

تعلمت ليلى عبد الله لغة الإشارة من أجل والديها، وأحبت الفن والتمثيل منذ صغرها، وشجعها والدها على الدخول في عالم الفن، بدأت مشوارها الفني في سن صغير، كما تبعتها أختها الصغرى شهد في الدخول إلى عالم الفن.

بدأت ليلى عبدالله الدخول في عالم الفن والتمثيل وهي في عمر ١٤ سنة، وعلى الرغم من تشجيع والديها لها إلا أن أعمامها وباقي أفراد عائلتها كانوا رافضين تماماً فكرة دخولها إلى عالم الفن في ذلك السن الصغير، ولكنها أصرت على رأيها وساعدها تشجيع والديها لها.

ليلى عبد الله وأختها

أخت ليلى عبد الله الأصغر منها هي الفنانة اللبنانية الشابة شهد عبد الله، التي اتخذت من ليلى قدوة لها ولحقت بها في عالم الفن والتمثيل، شهد من مواليد عام ١٩٩٧ أي أن الفارق بينها وبين ليلى في العمر هو عام واحد، مما جعلهما قريبتين جداً من بعضهما. وقد اشتركت كل من ليلى وشهد في  بطولة مسرحية مصنع الكاكاو.

الحياة الشخصية للفنانة ليلى عبد الله

في عام ٢٠١٧ تزوجت الفنانة اللبنانية الجميلة ليلى عبد الله من الممثل الكويتي المشهور عبد الله عباس، وكان حفل زفافهما بسيط واقتصر على حضور الأهل وبعض الأصدقاء فقط، ولكن لم يكتب لهذه الزيجة النجاح، فلم تستمر سوى شهرين فقط، وانفصل الفنانان عن بعضهما في هدوء، ولم يصرح أحد منهما عن الأسباب التي أدت إلى الإنفصال.

هناك بعض التصريحات عن استعداد ليلى عبد الله للزواج للمرة الثانية، صرحت ليلى أنها تعيش قصة حب مع شاب كويتي من خارج الوسط الفني، وأن حبيبها هو السر وراء نجاحها.

بداية المشوار الفني للفنانة ليلى عبد الله

بدأت الفنانة اللبنانية مشوارها الفني عندما اشتركت في أحد برامج مسابقات المواهب الشابة، وحققت نجاحاً كبيراً في البرنامج، وشاركت  في كليب غنائي مع الفنان القدير عبد المجيد عبد الله، ثم انطلقت بعد ذلك للعمل في مجال التمثيل في أداء أدوار صغيرة، قدمت دوراً صغيراً في مسرحية نظرية الفصول في عام ٢٠٠٧. 

يعد عام ٢٠١٠ هو نقطة التحول في حياة ليلى عبد الله عندما قدمت دوراً مهما ومتميزاً في مسلسل (تو النهار) والذي فتح لها بعد ذلك الأبواب للإنطلاق في عالم التلفزيون والمسرح والسينما.

أعمال الفنانة ليلى عبد الله

قدمت الفنانة ليلى عبد الله مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوار في المسلسلات التليفزيونية، ومن أهم وأشهر مسلسلات ليلى عبد الله ما يلي:
مسلسل تو النهار، ومسلسل عيني عينك الجزء الثالث عام ٢٠١٠.
مسلسل لهفة خاطر، وجع الإنتظار، مسلسل باب الفرج في عام ٢٠١١
مسلسل كنة الشام وكناين الشامية، مسلسل هجر الحبيب، وبنات الجامعة، وأكون أو لا، وهجر الحبيب في عام ٢٠١٢.
مسلسل سر الهوى، وجار القمر، ومسلسل الواجهة في عام ٢٠١٣.
مسلسل كسر الخواطر، ومسكنك يوفي، وكعب عالي في عام ٢٠١٤.
مسلسل بنت وشايب، والعم صقر، وفي عينيها أغنية في عام ٢٠١٥.
مسلسل بعد النهاية، ساعة الصفر في عام ٢٠١٦.
مسلسل رمانة، وممنوع الوقوف، وسماء صغيرة، وكان في كل زمان عام ٢٠١٧.
مسلسل الخافي الأعظم، وعبرة شارع، وهم نوايا في عام ٢٠١٨.
مسلسل أجندة، وحضن الشوك عام ٢٠١٩.
مسلسل رحلة إلى الجحيم، زواج مصلحة في عام ٢٠٢٠.

أفلام ليلى عبد الله

عام ٢٠١٤ أول تجربة سينمائية في فيلم 090
عام ٢٠١٥ في فيلم شقة ستة.
عام ٢٠١٧ في فيلم بيبي.
عام ٢٠١٨ في فيلم ودي اتكلم.

مسرحيات ليلى عبد الله

نظرية الفصول عام ٢٠٠٧
الغول، وقصة حب عام ٢٠١١
قلعة الساحر، أحلام وطن عام ٢٠١٢
العهد، مصنع الكاكاو عام ٢٠١٣
بياع الجرايد عام ٢٠١٤
صرخة الأشباح عام ٢٠١٥
حمام روماني عام ٢٠١٦
جزيرة كيدز اريا عام ٢٠١٧
تومورو عام ٢٠١٨
أصدقاء الغيوم عام ٢٠١٩

إصابة الفنانة ليلى عبد الله بالشلل المؤقت

تم تداول فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يصور رعب ليلى عبد الله نتيجة لإصابتها بتيبس في ذراعها، وقالت ليلى تصف الحالة التي تعرضت لها: “شعرت فجأة أني لا أستطيع التحكم بيدي، ولا أستطيع أن أحركها”، والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها لمشاكل بذراعها، فقد نشرت ليلى عبد الله صورة لها وهي تضع ذراعها في حامل طبي نتيجة الإصابة بورم غريب.

ألبوم صور الفنانة ليلى عبد الله

نقدم الآن لكل عشاق الفنانة اللبنانية الشابة الجميلة ليلى عبد الله مجموعة من الصور الحصرية، والتي تبرز جمال ملامح ليلى ورقتها ووسامتها وجاذبيتها، كما تبرز الصور أناقة الفنانة الشابة الجميلة ليلى، فقد قمنا بجمع أحدث الصور التي التقطت للفنانة اللبنانية الجميلة والتي تحرص دائماً على مفاجأة جمهورها بإطلالة متميزة ومختلفة، وكل إطلالة أجمل من السابقة، فتمتعوا بمشاهدة أجمل صور للفنانة الجميلة ليلى عبد الله.

ليلى عبد الله
ليلى عبد الله
الفنانة ليلى عبد الله
الفنانة ليلى عبد الله
صورة الفنانة ليلى عبد الله
صورة الفنانة ليلى عبد الله
الممثلة ليلى عبد الله 2018
الممثلة ليلى عبد الله 2018
أحلى صورة للفنانة ليلى عبد الله
أحلى صورة للفنانة ليلى عبد الله
أجدد صورة ليلى عبد الله
أجدد صورة ليلى عبد الله

اترك تعليقا