كيف تهتمين بنفسك أمام زوجك

كيف أحافظ على جمالي بعد الزواج :

ترغب كل سيدة أن تظهر بإطلالة جميلة و جذابة ، و لكن في ظل كثرة المسئوليات و الواجبات اليومية و المنزلية قد لا تجد المرأة وقت لكي تهتم بنفسها و جمالها ، إلي جانب تعرضها للعديد من الضغوط و كل ذلك يؤثر عليها و علي مظهرها بالسلب ، و يعاني بعض الأزواج من عدم اهتمام أزواجهن بنظافتهن و مظهرهن في المنزل نتيجة لانشغالهم الدائم بالأعمال المنزلية و الأولاد ، و لكن ننصحك سيدتي أن لا تنسي نفسك و زوجك و تنغرسي في المسئوليات و الواجبات فذلك سيعود بالسلب علي حياتك الزوجية و الأسرية .

نصائح للاهتمام بنفسك بعد الزواج :

– حاولي الابتعاد عن ارتداء الألوان الغامقة و اختاري الملابس المناسبة و الجيدة مثلما تختارين ملابسك أثناء الخروج و احرصي علي أن تكون ملابس المنزل مريحة و تظهر جمالك .

– وفري بعض الوقت لنفسك قبل قدوم زوجك من العمل و قومي بتبديل ملابسك و ارتداء ملابس نظيفة و أنيقة و تعجب زوجك ، و لا تنسي أن تضعي العطر الذي يفضله زوجك .

– قومي بالتغيير من طريقة تصفيف شعرك و ذلك من اجل تجديد مظهرك و إطلالتك ، و يمكنك استخدام بعض المكياج مثل احمر الشفاه و البلاشر لتبدي أجمل .

– عند تنظيفك للمنزل احرصي علي أن ترتدي قفازات للحفاظ علي يدك من الجفاف الذي يحدث من كثرة التعرض للماء و مستحضرات التنظيف التي تحتوي علي مواد كيماوية .

– قومي بوضع الكريمات المرطبة يومياً قبل نومك من اجل المحافظة علي رطوبة جسمك و بشرتك و كعب قدمك أيضا لكي لا يصاب بالتشققات .

– لا تذهبي للنوم قبل أن تقومي بإزالة المكياج بالمزيل المخصص لذلك ، فان ترك المكياج علي البشرة و النوم يؤذيها و يؤدي إلي سد المسام و ظهور التجاعيد و الحبوب و البثور .

– لا تهملي شعرك فيجب عمل حمام كريم أو زيت أسبوعيا و ذلك للحفاظ علي لمعانه و رونقه ، و حاولي التقليل من استخدام أدوات التصفيف الكهربائية و الصبغات .

– قومي بدهن أظافرك قبل النوم بزيت الزيتون للمحافظة علي جمالها ، و احرصي علي ترطيب جسمك و استخدام المقشرات الطبيعية للتخلص من الجلد الزائد ، و نظفي أسنانك باستمرار .

– اتبعي نظام غذائي صحي ، و تناولي الماء بكثرة و الفواكه و الخضروات و الألبان ، و ابتعدي عن الدهون و السكريات و شرب النسكافية و الشاي و القهوة ، و يمكنك استبدالهم بالعصائر الطازجة أو الشاي الأخضر .

Post Author: أسماء يوسف

اترك تعليقاً