فيصل العميري زوجة جنسية مسلسلات الفنان و معلومات كثيرة

فيصل العميري زوجة جنسية مسلسلات الفنان و معلومات كثيرة وكيف بدأ طريقه الفني وكيف وصل إلى الشهرة وما الجوائز التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية .

فيصل العميري زوجته جنسيته عمره

  • إسم فيصل العميري كامل : فيصل إبراهيم عبد الله العميري.
  • تاريخ ميلاد فيصل العميري : 18 من شهر يونيو 1975 م .
  • عمر فيصل العميري : 44 عام .
  • محل ميلاد فيصل العميري : الكويت .
  • جنسية فيصل العميري : كويتي الجنسية .
  • ديانة فيصل العميري : مسلم .
  • مهنة فيصل العميري : ممثل – مخرج .
  • زوجة فيصل العميري : نوره .
  • أبناء فيصل العميري : لم يصرح فيصل عن هويتهم أو كون له أبناء .
  • بداية مشوار فيصل العميري الفني : عام 1995 م عندما كان يبلغ 20 عام من عمره.

السيرة الذاتية و قصة حياة فيصل العميري

الفنان فيصل العميري ممثل سعودي ولد في 1975 م بمدينة الرياض و يسكن بالكويت , حصل علي شهادة من المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1999 م ثم نجح في الحصول أيضا علي الماجستير في الإخراج المسرحي من جامعة الإسكندرية تخصص قسم مسرح , شارك في العديد من المسلسلات و الأفلام التي حققت نجاح و عمل أيضا بالمسرح .

الجوائز التي حصل عليها فيصل العميري

فيصل العميري صاحب أكبر أعمال فنية سواء مشاركته بالتمثيل أو الإخراج حصل علي العديد من الجوائز لكونه فنان متكامل يتقن عمله بالإجتهاد فيه وتقديمه بالشكل الذي يرضي الجمهور وله خبرة في مجال الفن كبيرة نتيجة عمله في هذا المجال لسنوات كثيرة من حياته ووهب له وقته وتفكيره .
حصل نجمنا فيصل على جائزة أفضل مخرج في عام ١٩٩٩ م وذلك بعد عرض مسرحية “النيجاتيف” في مهرجان الكويت المسرحي الثالث , كما حصل فيصل علي جائزة أفضل مخرج بعد عرض مسرحية “رجال” في عام ٢٠٠٠ م في مهرجان الكويت المسرحي الرابع وكانت هذه الجائزة الثانية له علي التوالي لتأكد نجاحه في الإخراج , أما بالنسبة لعام ٢٠٠٣ م حصل نجمنا على جائزة أفضل مخرج أيضاً ولكن هذه المرة في مهرجان الخرافي للإبداع المسرحي الأول بعد عرض مسرحية “سماري” , إختلف الأمر بعد إخراجه لمسرحية “هشيم” الذي نتج عنها حصوله علي جائزتين إحداهما من الكويت لتكون المرة الثالثة التي يحصل فيها علي جائزة أفضل مخرج في مهرجان الكويت المسرحي الثامن وذلك في عام ٢٠٠٥م و الآخرى في دولة البحرين وهي جائزة أفضل مخرج في المهرجان الخليجي المسرحي وذلك عام ٢٠٠٦ م لنفس المسرحية , بالإضافة إلي حصوله علي جائزة التمثيل في عام ٢٠١٣م لمشاركته في دور مهم في مسرحية “طقوس وحشية” في الكويت في مهرجان القرين الثقافي التاسع عشر , أعمال فيصل في عالم الفن تطورت حتى وصلت إلى حصوله على جائزة الدولة التشجيعية بعد إخراجه لمسرحية “صدى الصمت” والتي حصلت أيضاً على جائزة أفضل عرض عربي وذلك عام ٢٠١٦ م .

حصول أعمال فيصل العميري على جوائز

لم تكن الجوائز من نصيب نجمنا فقط بل كان هناك جوائز عديدة يحصل عليها العمل الفني الذي يقدمه أو يشارك فيه فيصل لكونها أعمال قوية وتم تقديمها بإحترافية شديدة وحصلت علي نسبة عالية من المشاهدات و الإعجابات من قبل جماهير الفن العربي .
حصلت مسرحية “ميلاد غريب” في المهرجان الكويتي على أربع جوائز وصرح نجمنا فيصل عن سعادته الشديدة بنجاح هذا العمل وأثبت أن هذا النجاح نتيجة لجهود كل طاقم العمل الذي كان من مختلف أعمالهم سواء الكاتب أو الممثلين الذين قدموا العمل على أكمل وجه .
كما ذكر أن هذه المسرحية ليس لها مثيل في عالم المسرح فتجربتها غير نمطية لإعتمادها على التقنيات الحديثة في تحريك ديكور المسرح لجعل المشاهدون يتابعون العمل وكأنهم جزء منه وأيضاً ليصبح هناك تقارب بين أداء الممثلين والبيئة العملية المحيطة بهم ليصل إلى الهدف الأساسي وهو البحث عن الذات ولذلك تم تقدير هذه الجهود وحقق هذا العمل نجاح كبير.

تعليق فيصل العميري على ترضية المهرجان

نفي نجمنا فيصل ما تداول عن أن الجوائز التي حصل عليها مسلسل “ميلاد غريب” مجرد ترضية وهذه السياسة التي يعتمد عليها المهرجان الكويتي وصرح عن أن العمل إذا كانت جائزته للتراضي فقط لحصل المخرج فقط على جائزة أفضل مخرج ولكن العمل حصل على أربع جوائز عن إستحقاق وللمجهودات المبذولة من أجل أن يظهر هذا العمل بالشكل الذي يحبه الجمهور .
بالنسبة لرد نجمنا على أسئلة الجمهور بخصوص عدم حصول المسرحية علي جائزة أفضل عمل فني رغم حصولها على أربع جوائز آخرى , هناك توصيات حول فكرة المهرجان ولجنة التحكيم فمن الصعب أن يتوج العمل بهذه الجائزة بسبب مشاركة المخرج مع فريق العمل في تقديم هذه المسرحية وترك مهمة المراقبة إلى مساعد المخرج أو المنفذ ويعتبر هذا الشئ العائق أمام الحصول على هذه الجائزة .

مشاركة فيصل العميري في مسلسل عنترة

تداول في فترة ما أن فيصل تنازل عن دور البطولة في مسلسل “عنترة” رغم كونه فنان ومخرج كبير ولكن نجمنا لا ينظر إلي الفن من هذا الإتجاه فهو يرى أن الممثل إذا قدم دور فرعي في عمل فني وهذا العمل محوري و مساند للأخرين وداعم لهم فهذا لا يقلل من قيمته أبدا ولا يجب أن يكون دور البطولة للفنان الكبير فقط بل دوره في دعم العمل الفني يعطيه قيمة أكبر وذكر الفنانين المصريين أصحاب الخبرات الذين يظهرون في أدوار ثانوية و محورية في آن واحد ويقومون بتقوية أداء الممثلين الشباب ذو الخبرات القليلة .

مشاركة فيصل العميري في مسلسل ساق البامبو

تجربة نجمنا فيصل مع مسلسل “ساق البامبو” كانت جديدة ومميزة بالنسبة له خصوصاً عندما شاركته البطولة النجمة الكبيرة سعاد عبد الله وصرح فيصل أن لهذا العمل دور خاص في تطوير مشواره الفني كما أن هذا العمل لا يستطع تقديمه سوى فيصل بأدائه الفريد من نوعه وحقق هذا العمل نجاح كبير جداً رغم أن فكرته تم الحصول عليها من الرواية الشهيرة “ساق البامبو” من تأليف الكاتب الكبير سعود السنعوسي .
ويتجه نجمنا بحديثه عن الفنانة سعاد عبد الله وعن سعادته بمشاركته معها في تقديم هذا العمل كما أنه صرح عن كونها لا تحب أن تطلب الكثير من الممثلين للتعامل معها بل إختيارها يكون بعد تفكير عميق ودقة في وضع النجم المناسب في مكانه المناسب الذي يستطيع بأدائه جعله أفضل دور ويتمنى نجمنا أن يشاركها في عمل فني آخر .

أعمال فيصل العميري لعام 2020 م

شارك نجمنا فيصل في تقديم مسلسل “سبع أبواب” الذي تم عرضه في الخامس عشر من شهر يناير في الإمارات العربية المتحدة والعمل من تأليف عبد المحسن الروضان و من إخراج سلطان خسروه و هناء شحاتة وبطولة سعد فرج و هيفاء عادل.
وشارك أيضاً في مسلسل “عندما يكتمل القمر الجزء الثاني تم تصنيقه إلي الرعب ومن تأليف علاء حمزة و إخراج عمر الديني و بطولة نجمنا فيصل مع ريم عبد الله .

أعمال أفلام و مسلسلات فيصل العميري

أعماله السينمائية : خميس و جمعة – حبيب الأرض – كان رفيجي – فرصة أخرى .
أعماله التليفزيونية : سامحني خطيت – ساق البامبو – بعد النهاية – تورا بورا – محال – يا من هواه – انين – قصة هوانا – رسائل من صدف .
أعماله المسرحية : الهشيم – طيور الجوارح –علاء الدين – حيال بوطير – معزوفة الذاكرة .

البوم صور فيصل العميري

 

أحلى صورة للفنان الجميل فيصل العميري
أحلى صورة للفنان الجميل فيصل العميري
صورة روعة للفنان فيصل العميري
صورة روعة للفنان فيصل العميري
فيصل العميري
فيصل العميري
أحدث صورة للفنان السعودي فيصل العميري
أحدث صورة للفنان السعودي فيصل العميري
أجمل صورة للفنان فيصل العميري
أجمل صورة للفنان فيصل العميري
صورة للفنان فيصل العميري
صورة للفنان فيصل العميري

اترك تعليقا