غرائب و طرائف الأطفال

حقائق و طرائف و غرائب عن الأطفال

طفل ضخم جدا
طفل ضخم جدا

1 – يعتبر الوزن الطبيعي للطفل عند الولادة يتراوح ما بين 2.7 الى 4.5 كيلو جرام لكن حدثت بعض الإستثناءات المسجلة ومنها ان حالة الولادة الأثقل وزنا المسجلة لطفل حتى الآن كانت في ايطاليا عام 1955 وكان وزن الطفل يعادل 10.3 كيلو جرام وفي العصر الحديث تم تسجيل حالتين في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية لطفلين بلغ وزن أحدهما 7.2 كيلو جرام والآخر 6.8 كيلو جرام .

 

طفل نائم
طفل نائم

2- لا توجد أي معلومات مؤكدة عن أحلام الأطفال لأنهم لا يستطيعون إخبارنا بها فقط تقول إحدى الدراسات الغير مثبتة علميا والغير مؤكدة أن الأطفال لا تحلم إطلاقا , وتقول دراسة أخرى أن الأطفال تقضي نصف فترة نومها في مرحلة ال REM sleep وهي مرحلة نوم حركة العين السريعة .

 

أسنان الأطفال
أسنان الأطفال

3- في حالات نادرة يولد أطفال بأسنان منذ لحظة الولادة , والغريب أن هذه الأسنان غالبا لا تكون أسنان لبنية بل أسنان ضعيفة يجب خلعها , لأنها قد تسقط في حلق الطفل أثناء الرضاعة وتسبب أيضا آلام للأم في الرضاعة لأن الطفل يقوم بعض أمه . ( ملحوظة  : لسنا موقع طبي رجاء استشارة طبيب إذا واجهت نفس الحالة ….. المحرر )

 

شعر الطفل
شعر الطفل

4- لا تضع آمالا كبيرة إذا كان طفلك حديث الولادة يمتلك شعر أشقر أو شعر ناعم وجميل لأن بعد 6 أشهر غالبا ستجد شعر طفلك قد تغير تماما وهذا شائع و طبيعي فشعر الطفل حديث الولادة ليس مؤشرا لذلك لا تبني آمالا .

 

إلتصاق أصابع يد الطفل
إلتصاق أصابع يد الطفل

5 -حالة إلتصاق أصابع يد الطفل وتسمى Syndactyly و سجلت دراسات إحصائية اجريت على 3000 شخص ان 40% منهم يعلمون بالفعل أطفال ولدو بهذه الحالة وهذه الحالة تحتاج لتدخل جراحي .

 

شقاوة
شقاوة

6 – يبدأ الطفل في إستيعاب ما تقوله له بعد حوالي 6 أشهر وفي هذا الوقت الطفل لا يفهم معنى الكلمة بل يفهم طريقة الحديث أو ال Tone أو بمعنى أصح أسلوب إلقائك للكلمة أو تلفظك بها , ولهذا عندما تحذر طفلك من تصرف خاطئ أو ضار بكلمة ” لا ” لا تضحك وانت توجهها له كن حازما وجادا فهو لا يفهم الكلمة بل يركز مع طريقتك في التلفظ بها .

 

طفل يأكل
طفل يأكل

7 – 50% من الأطفال يكرهون الطعام فلا تقلق وكل ما عليك فعله هو تقديم انواع مختلفة من الأطعمة , ومن الخطأ تجويع الطفل حتى يأكل أي شيء او إجباره على اكل طعام لا يحبه .

 

الرضاعة مهدئ للطفل
الرضاعة مهدئ للطفل

8 – الرضاعة ليست فقط طعام الطفل فلبن الأم يحتوي على هرمون ال oxytocin ويسمى هرمون الحب أو ال  “love hormone” وهو يجعل الطفل في حالة هدوء تصل لمرحلة النوم .

 

 

Post Author: أبو مازن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *