علاء عمرو الممثل عمره والده أعماله معلومات وتقرير عنه

علاء عمرو، عمره، والده، أعماله، ديانته، جنسيته، قصة حياته، مشواره الفني، أعماله، أفلامه، مسلسلاته، معلومات وتقرير عنه، نقدم لكم اليوم مقالا يضم أهم المعلومات الشخصية والفنية عن الشاب علاء عمرو، وكيفية دخوله إلى عالم السينما، و دوره الناجح في فيلم عندليب الدقي، فقد ارتبط في أذهان وعقول الجماهير باسم (يزيد) الذي قدم دور الطفل في الفيلم الكوميدي الشهير (عندليب الدقي) بطولة النجم محمد هنيدي، وقد استطاع علاء عمرو أداء دوره جيدا، حتى أحبه الجمهور، ونقدم لكم اليوم أهم المعلومات عنه، ونعرض لكم مجموعة من الصور الشخصية له، كما نروي تفاصيل اختياره لأداء دور الطفل في فيلم عندليب الدقي.

معلومات عن علاء عمرو

الإسم العربي بالكامل: علاء عمرو دمرداش
تاريخ الميلاد:  ٦ نوفمبر ١٩٩٨
السن: ٢٢ عام
البرج الفلكي: برج العقرب
محل الميلاد: جمهورية مصر العربية
الجنسية: مصري
المهنة: ممثل شاب
المؤهل الدراسي: يدرس في كلية الإعلام جامعة القاهرة
بداية المشوار الفني:  ٢٠٠٨، قدم دور الطفل يزيد في فيلم عندليب الدقي للفنان محمد هنيدي
العمر الفني:  ١٢ عاما ولا يزال يعمل  بالمجال
أهم الأعمال: قدم دور الطفل يزيد في فيلم عندليب الدقي مع الفنان محمد هنيدي، فيلم عريس من جهة أمنية مع الفنان القدير عادل إمام.

قصة حياة الفنان الشاب علاء عمرو 

 ولد الفنان الشاب علاء عمرو  دمرداش في جمهورية مصر العربية في اليوم السادس من شهر نوفمبر عام ١٩٩٨، وأحب التمثيل منذ صغره، وحرص على التقدم في اختبارات التمثيل للأطفال، وكانت أولى مشاركاته في عالم الفن هو إعلان دعائي مع النجمة الجميلة هيدي كرم، ثم شارك بعد ذلك في دور صغير (مشهد واحد) في فيلم عريس من جهة أمنية مع الفنان عادل إمام، والفنانة لبلبة والفنانة الشابة حلا شيحة، والنجم شريف منير.

قد حالفه الحظ عندما اختاره الفنان محمد هنيدي في فيلمه الشهير عندليب الدقي عام ٢٠٠٨ ليقدم علاء عمرو دمرداش دور الطفل يزيد ابن فواز، وقد أدى دوره بنجاح منقطع النظير، ولكنه اختفي بعد ذلك عدة سنوات لانشغاله بالدراسة والتعليم، وبعد أن أنهى علاء تعليمه الثانوي، التحق بكلية الإعلام جامعة القاهرة ليصقل موهبته  التمثيلية بالدراسة، كما حصل الفنان الشاب على عدة دروس في التمثيل، وحضر العديد من الورش الفنية لتعليم التمثيل.

 علاء عمرو الطفل في فيلم عندليب الدقي

أول أدواره الفنية في مجال السينما هو دور الطفل يزيد ابن فواز في فيلم عندليب الدقي، فيلم عندليب الدقي من إنتاج عام  ٢٠٠٨، لعب فيه علاء عمرو دمرداش دور الطفل يزيد، وشارك الفنان محمد هنيدي في أداء أغنية (مين حبيب بابا) التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا وأحبها الأطفال والكبار.

فيلم عندليب الدقي من إنتاج عام ٢٠٠٨، تأليف المبدع أيمن بهجت قمر، وقام بإخراجه وائل إحسان، تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي عن الشاب فوزي الذي يسكن في الدقي، ويعتقد أن لديه موهبة غنائية ولكنه يفشل في كل مرة يحاول فيها الغناء، وقبل وفاة والدته تخبره بسر يغير مجرى حياته حيث يكتشف أن له أخ توأم يعيش في إحدى الدول العربية الشقيقة وهو فواز، ليقرر فوزي السفر للإلتقاء بفواز أخيه وابنه يزيد الذي يبلغ من العمر عشر سنوات ويعاني من الحرمان العاطفي نتيجة لوفاة والدته وانشغال أبيه الدائم، يحاول عمه فوزي تعويضه عن حنان الأب، كما يحاول مساندة أخيه في عمله وكشف حقيقة الأشخاص الذين يعملون مع أخيه.
الفيلم من بطولة الفنان الكوميدي محمد هنيدي،  هبة نور، داود حسين،  محمد السعدني، علاء عمرو دمرداش، عمرو عبد الجليل، علاء مرسي، وحمادة بركات.

أهم أعمال الفنان الشاب علاء عمرو دمرداش

  • إعلان دعائي مع الفنانة الشابة هيدي كرم عام  ٢٠٠٢.
  • شارك في أداء كليب غنائي مع الفنان محمد عدوية بعنوان الطيب أحسن عام ٢٠٠٣.
  • دوره في فيلم عريس من جهة أمنية مع الفنان عادل إمام  عام ٢٠٠٤.
  • دوره في فيلم عندليب الدقي ( يزيد ) مع الفنان محمد هنيدي عام ٢٠٠٨.
  • دوره في مسلسل فالنتينو مع الفنان عادل إمام عام  ٢٠١٩
  • ضيف في العديد من البرامج التلفزيونية مثل برنامج كلام  ستات على شاشة On TV

 علاء عمرو يروي تفاصيل اختياره لأداء دور يزيد في فيلم عندليب الدقي

في حديث صحفي لأحد المجلات الفنية، ذكر النجم علاء عمرو دمرداش كواليس اختياره لأداء دور الطفل يزيد ابن فواز، صرح علاء أن الفنان محمد هنيدي هو الذي اختاره بنفسه، عندما قام علاء بتقليده في مشهد من مشاهده في فيلم جاءنا البيان التالي، ويذكر أنه عندما قابل الفنان محمد هنيدي أخبره انه يحبه بشدة وأنه يحفظ جميع أدواره، فابتسم له الفنان الكوميدي محمد هنيدي وقال له: “تعرف تمثل أية من أدواري؟” ليقوم علاء بتقليد محمد هنيدي في فيلم جاءنا البيان التالي، ويضحك الفنان محمد هنيدي على أدائه، ويقوم باختياره لأداء دور يزيد في فيلم عندليب الدقي.

علاء عمرو يعود للتمثيل من جديد

بعد غياب استمر لمدة ١١ عاما، عاد الفنان علاء عمرو لمجال التمثيل من جديد من خلال مشاركته مع الفنان عادل إمام في مسلسله الجديد فالنتينو والذي تم عرضه في رمضان عام  ٢٠١٩.

وعندما سئل علاء عن سر اختفائه لهذه الفترة الطويلة، أرجع ذلك لانشغاله بإكمال تعليمه ودراسته، ولكنه عاد الآن للتمثيل لأنه أصبح أقل انشغالا بالدراسة، وأصبح لديه وقت كاف، كما أضاف أنه عمل على الحصول على دروس في التمثيل وحضور ورش فنية حتى يدعم موهبته الفنية ويقويها بالدراسة.

أما عن تفاصيل دوره في المسلسل الكوميدي فلانتينو، يروي علاء عمرو أنه يجسد شخصية ابن الفنانة وفاء صادق والتي تعمل مدرسة في إحدى المدارس الإنترناشونال التي يملكها نور عبد المجيد (فلانتينو) وزوجته

وعن تفاصيل اختياره في العمل، يروي علاء عمرو أنه تم ترشيحه للمخرج رامي جلال في اختبارات الكاستينج التي يجريها المخرج رامي إمام، وقد أعجب رامي إمام بأدائه وقام بضمه فورا إلى فريق عمل مسلسل فلانتينو، وصرح الفنان الصاعد عن سعادته بالعمل مع الفنان عادل إمام، وعلى الرغم أنه لن تجمعه أية مشاهد مع النجم القدير عادل إمام، لكنه يكفيه أنه يكون من ضمن أبطال مسلسل الزعيم، مسلسل فالنتينو من بطولة الفنان عادل إمام، دلال عبد العزيز، وفاء صادق، رانيا محمود ياسين، طارق الإبياري.

ألبوم صور الفنان علاء عمرو 

نعرض لكم الآن مجموعة من الصور الشخصية للنجم الفنان علاء عمرو، وصور من فيلمه عندليب الدقي  عندما كان طفلا صغيرا، وصور التقطت مؤخرا له، لتبرز الصور الإختلاف الشديد في ملامح الفنان عمرو علاء في مرحلة الشباب مقارنة بمرحلة الطفولة.

صورة الفنان علاء عمرو وهو صغير
صورة الفنان علاء عمرو وهو صغير
علاء عمرو
علاء عمرو
صورة جميلة للفنان الجميل علاء عمرو
صورة جميلة للفنان الجميل علاء عمرو
صورة رائعة للفنان علاء عمرو
صورة رائعة للفنان علاء عمرو
صورة مجمعة للفنان المصري علاء عمرو
صورة مجمعة للفنان المصري علاء عمرو
صورة للفنان علاء عمرو
صورة للفنان علاء عمرو

اترك تعليقا