تخطى إلى المحتوى

علاء الخواجة ديانته زوجته جنسيته وفاته عمره معلومات عنه وصور

    علاء الخواجة رجل الأعمال الأردني، ما قصة زواجه من الفنانة شريهان، والفنانة إسعاد يونس ومن المرأة الثالثة التي تزوجها، ما حقيقة وفاته، ما طبيعة العلاقة التي تجمعه بجبران باسيل وسعد الحريري، ديانته هل هو مسلم أم مسيحي، عمره، زوجته، أعماله، قصة حياته، مشواره السياسي، أهم الأعمال، أهم الألقاب، أهم الجوائز، معلومات كاملة عنه نضعها بين أيديكم في هذا المقال الشيق عنه.

    علاء الخواجة

    • الاسم باللغة العربية: علاء الخواجة
    • الاسم باللغة الإنجليزية: Alaa Elkhawaga
    • ديانة علاء الخواجة : مسلم
    • جنسية علاء الخواجة : أردني
    • محل الميلاد: الأردن
    • محل الإقامة: القاهرة، بيروت
    • الحالة الاجتماعية: متزوج
    • اسم الزوجة: شريهان، إسعاد يونس، امرأة لبنانية
    • عدد الأبناء: أربعة
    • أسماء أبناء علاء الخواجة : تالية القرآن، نورهان، عمر، لؤلؤة
    • المؤهل الدراسي: غير معروف
    • مهنة علاء الخواجة : رجل أعمال
    • لون العين: بني
    • أهم الأعمال: مشروع القمم بلبنان

    قصة حياة علاء خواجة

    رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، ولد لعائلة ثرية، في الأردن وأثناء إقامته بها جمعته علاقة قوية بملك الأردن الملك عبد الله الثاني، ويعتقد الكثيرين أنه لو كان يمتلك طموحات سياسية لأصبح رئيس وزراء الأردن، حيث ذكرت مواقع عديدة أن جده من ناحية الأم كان يشغل رئيس وزراء سابق للأردن، ثم انتقل للإقامة في بيروت والقاهرة، ولديه أسهماً كثيرة في سوق بيروت، وأغلب إقامته في لبنان بسبب عمله في مجال الاستثمارات.

    علاء الخواجة لا يفضل الظهور في الإعلام أو ذكر اسمه، يتمتع الخواجة بعلاقات هامة إقليمية ودولية، وتجمعه علاقات كبيرة مع ديوان الملك السعودي ومصر والأردن وعدد من الدول الأوروبية، وله دور هام في دول المنطقة العربية، فقد كانت تجمعه علاقة صداقة مع الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك، وأيضاً كان له علاقة قوية مع الصحفي محمد حسنين هيكل، أما عن حياته الشخصية فتزوج من شريهان وإسعاد يونس وامرأة لبنانية، ولديه أربع أبناء هم: نورهان، عمر، لؤلؤة، تالية القرآن.

    علاء الخواجة وإسعاد يونس

    تزوج رجل الأعمال علاء الخواجة للمرة الأولى من الفنانة إسعاد يونس وأنجب منها أبناء هما: عمر ونورهان، وعن قصة زواجهما فقد صرحت إسعاد يونس أنها قابلته للمرة الأولى خلال سفرها في مهمة خاصة بشغلها وقابلته في أحد الفنادق وعندما قابلته وتعرفت عليه وقتها قالت بأن هذا الشخص سيكون زوجها، وكأنه مكتوب على جبهته أنه زوجها.

    وأضافت أنها قابلت زوجها في 13 أبريل 1985، ولم تره قبل ذلك وبعدها تأكدت أنه شخص نبيل وكان يقف معها دائماً في أي أزمة تمر بها، وأن حبها الكبير لزوجها هو الذي ساعدها على تخطى أزمة زواجه من صديقتها شريهان التي كانت تحبها كثيراً وترى أنها إنسانة طيبة وجميلة.

    وتابعت أنها من الصعب أن تجد شخص لديه صفات الرجولة والشهامة مثل علاء الخواجة، وأنها ترى أنه من أنبل الرجال لذلك كان من الصعب أن تفرط فيه، وأرادت أن تكون معه أسرة سعيدة بالرغم من كونها ضد تعدد الزوجات، ولكنها حالات استثنائية وهي متفاهمة بشأن هذا الموضوع وكلهم حريصون على مصالحهم.

    علاء الخواجة وشريهان

    تزوج رجل الأعمال علاء الخواجة الفنانة شريهان بعد قصة حب نشأت بينهما كللت بالزواج، وظل متزوجها فترة في السر دون الإعلان عن زواجهما، وأنجبت شريهان ابنتها الأولى لؤلؤة وبعدها تم الإعلان عن زواجهما للجميع، وبالرغم من سرية زواجهما إلا أنه أصبح حديث الساحة الفنية في مصر وقتها وذلك لأن علاء الخواجة كان متزوج وقتها بالفنانة إسعاد يونس، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة وقتها.

    ولكن هذا الزواج أحدث أزمات كثيرة لشريهان، وحينها قامت إسعاد يونس بتوجيه اتهامات إلى شريهان بأنها خطفت منها زوجها وخانت صداقتهما، حيث كانت تجمعهما علاقة صداقة، واستمرت الأمور مشتعلة بينهما حتى تغيرت في عام 2001، وذلك بعد إصابة شريهان بمرض سرطان الغدد وهو مرض خطير.

    فتحولت علاقتها العدائية إلى صداقة أكبر من قبل ذلك وكانت إسعاد يونس أول شخص يقف بجوار شريهان في أزمتها، وكانت تصلي وتدعي من أجل أن يشفيها الله، وكان منزل علاء الخواجة وزوجته هو بمثابة الأمان لشريهان فقد كانت تذهب إليهما دائماً، وتحكي همومها لهما.

    علاء الخواجة وزوجته اللبنانية

    تزوج رجل الأعمال الأردني للمرة الثالثة من امرأة لبنانية والتي كانت متزوجة قبله من رجل لبناني ولكنه أقنعها بأن تطلب الطلاق من زوجها حتى يتزوجها وبالفعل تزوجها، وأصبحت زوجته الثالثة والحالية، وبعد إعلان خبر زواجه حدثت لزوجته شريهان صدمة كبيرة لزواج زوجها من إحدى صديقاتها اللبنانيات المقربات، وذكرت إحدى الصحف أن بعدها شريهان اتخذت قرار العودة للفن مرة أخرى بعد زواج زوجها.

    وأنها حدثت بينها وبين زوجها مشاكل عديدة انتهت بقرار عودتها للفن، وذكرت مواقع أخرى أن شريهان اتخذت هذا القرار لكي تثبت لزوجها أنها لا تزال نجمة كبيرة يحبها الجمهور ويلتف حولها، وأنها قررت أن تعود للفن بالرغم من رفض زوجها لهذا القرار، ولكنه جاء بعد زواجه من لبنانية بالرغم من قصة حبهما الكبيرة، ولم يظهر علاء الخواجة زوجته الثالثة في الإعلام ولم يعرف أحد هويتها.

    علاء الخواجة وجبران باسيل

    في الفترة الأخيرة ارتبط اسم رجل الأعمال علاء الخواجة بالأحداث السياسية في لبنان، فتجمعه علاقة صداقة قوية بجبران باسيل السياسي اللبناني وسعد الحريري رئيس لبنان، وحاول علاء الخواجة أن يقرب وجهات النظر بين جبران باسيل وحاول عمل اتصال بينهما ولكن محاولاته لم تنجح، وقد شهدت لبنان في السنوات الأخيرة حدوث أزمات كثيرة بين التيارات المختلفة.

    علاء الخواجة وسعد الحريري

    وفي عام 2017 تم احتجاز سعد الحريري في السعودية وتم إجباره على أن يقدم استقالته، وبعدها تدخل عدد من الشخصيات العربية الهامة لحل الأزمة وكان منهم علاء الخواجة الذي ساهم في عودة سعد الحريري وعمله في منصب رئيس وزراء لبنان، ومن بعدها بدأ يظهر اسم علاء الخواجة، وقيل أنه قد تم تكليفه من الديوان الملكي السعودي ليصبح هو الوصي على أموال سعد الحريري، ووقتها لم يفصح علاء الخواجة عن جنسيته الحقيقية لكونه تجمعه علاقات مع رجال أعمال في فلسطين والأردن ومصر ولبنان.

    شهرته الأساسية في مصر كانت بسبب الفن والفنانين وعلاقته مع حسني مبارك، وفي فلسطين قامت منظمة التحرير الفلسطينية بتغيير محمد رشيد تركماني الذي كان يعمل في مجلس أوراسكوم للاتصالات وحل محله علاء الخواجة، ولكن وجوده في لبنان كان له تأثير كبير فأصبح سياسي كبير ويسعى لحل عدد من الأزمات في لبنان، ويوجد تفاهم كبير بينه وبين سعد الحريري.

    بالرغم من رفعه دعاوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق، وقام علاء الخواجة بعمل مشروع الطاقة بالرياح في منطقة عكار بلبنان، وقام بعمل مشروع القمم وهو مشروع هدفه إنشاء أماكن سياحية في عدد من المناطق المختلفة، ويصرح علاء الخواجة أنه ليس لدي طموحات سياسية ولكنه رجل أعمال فقط.

    وفاة علاء الخواجة

    بعد حصول رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة على شهرة كبيرة في الوطن العربي، بدأت تنتشر أخبار كثيرة عنه كغيره من الشخصيات المعروفة التي تكون تحت الأضواء تحاوطها الشائعات دائماً، ومن الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي هي وفاة علاء الخواجة، وهذا الخبر انتشر بشكل كبير وأحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وبالتحديد في مصر لكونه كان متزوج من فنانتين مصريتين هما شريهان وإسعاد يونس، ولكن بعد البحث تم التأكد من أن هذه الأخبار غير صحيحة، وأنه لا يزال على قيد الحياة وبصحة جيدة، ولم يرد علاء الخواجة على هذه الشائعات، كعادته فهو من الأشخاص الذين لا يفضلون أن يكونوا تحت الأضواء ويفضل أن يكون بعيداً عن الإعلام.

    صور علاء الخواجة

    نعرض لكم باقة من صور علاء الخواجة، وصور له متميزة مع زوجاته، وصور له مع عدد من الشخصيات المعروفة، وأحدث صوره في الفترة الأخيرة.

    علاء الخواجة

    علاء الخواجة

    علاء الخواجة وشريهان

    علاء الخواجة وشريهان