عباس شاهين ديانته عمره أعماله تقرير كامل عنه

عباس شاهين الفنان اللبناني، اسمه الكامل، تاريخ ميلاده، برجه الفلكي، محل ميلاده، جنسيته، ديانته، مهنته، حياته الشخصية، حياته الفنية، هل عباس شاهين شيعي؟، بداية مشواره الفني، سنوات نشاطه، كل هذا وأكثر في تقرير كامل عنه، فقد ارتبط ذكر اسم الفنان عباس شاهين بعدد كبير من الأعمال الفنية الرائعة.

معلومات عن عباس شاهين

الإسم الكامل: عباس شاهين
تاريخ الميلاد: ١٠ يوليو عام ١٩٦٠
محل الميلاد: مدينة حاروف في لبنان
العمر: يبلغ من العمر ٦٠ سنة
البرج الفلكي:  برج السرطان
الديانة: مسلم شيعي
الجنسية: لبناني
المهنة: ممثل ومغني
بداية المشوار الفني: عام ١٩٨٧
سنوات النشاط: تصل سنوات نشاطه حتى الآن إلى ٣٣ سنة
الحالة الإجتماعية:  متزوج
زوجته: غير معروفة
أبناؤه: غير معروفين 

السيرة الذاتية للفنان عباس شاهين

الممثل اللبناني عباس شاهين من مواليد ١٠ يوليو عام ١٩٦٠، ولد في مدينة حاروف في لبنان، لم يقتصر عمل عباس شاهين على التمثيل فقط وإنما أضاف إلى ذلك الغناء، تخرج من الجامعة اللبنانية، درس شاهين الإيقاع لمدة سنتين في الكونسرفتوار، وآلته الإيقاعية التي يستخدمها هي الدف.

المشوار الفني للنجم عباس شاهين

بدأ المشوار الفني للفنان عباس شاهين عام ١٩٨٧، فقد انطلق من خلال البرنامج الإذاعي “العقل زينة” في إذاعة صوت الشعب والذي قدمه مع الفنان زياد الرحباني.

شارك عباس شاهين في مسرحيتين للفنان زياد الرحباني وهما “مسرحية بخصوص الكرامة والشعب العنيد” التي تم إنتاجها عام ١٩٩٣ ومن أهم أبطالها جوزيف صقر، زياد الرحباني، فهد أبو عبسي، كارمن لبس، والعمل الفني من ﺗﺄﻟﻴﻒ زياد الرحباني، مسرحية “لولا فسحة الأمل” التي تم إنتاجها عام ١٩٩٤، ومن هنا انطلق الفنان عباس شاهين في المسرح. 

عمل شاهين مع عدد من الفنانين المرموقين من أهمهم الفنان مارسيل خليفة، وخالد الهبر، وأحمد قعبور، وسامي حواط، كما قدم معهم عدد كبير من الحفلات حول العالم.

شكل عباس شاهين ثنائي ناجح مع الفنان عادل كرم، وإلى الآن مازال يقدم معه سلسلة “ما في متلو” وهو برنامج لبناني ساخر يصنف كأحد أعمال الكوميديا الاجتماعية الهادفة والذي تم عرضه عام ٢٠١٦ على قناة إم تي في اللبنانية، والذي تتشابه فكرته مع فكرة برنامج “لا يمل” الذي تم عرضه على قناة المستقبل اللبنانية في أن كلاهما يسلط الضوء على الكثير من الأشياء التي يعيشها المواطن اللبناني، ومن أهم أبطال هذا العمل كلاً من الفنان عادل كرم، والفنان عباس شاهين، والفنان نعيم حلاوي، والفنانة رولا شامية، والفنانة أنجو ريحان، والعمل من تأليف نعيم حلاوي، و إخراج ناصر فقيه. 

قدّم الفنان عباس شاهين صور كاريكاتير ساخرة جسدت إلى حد بعيد الشخصيات اللبنانية المتنافرة بكل تناقضاتها وقفشاتها التي خبرها اللبنانيون منذ اندلاع أزمتهم الوطنية.

عباس شاهين في فيلم “أبو رياض مين قدو”

شارك الفنان عباس شاهين في “فيلم أبو رياض مين قدو” الذي أنتج عام ٢٠٠٨، وهو فيلم لبناني مصري، يصنف كواحد من أهم الأعمال الكوميدية، ويحكي الفيلم عن مغامرة أبو رياض الذي كان مقاتلاً في حرب ٦٧، والذي أخبره صديقه المصري عن كنز مدفون في بقعة ما في لبنان، فيفكر أبو رياض هل يتوجه للبحث عنه أم لا؟ وهل سيجده؟، وتستمر أحداث الفيلم على هذا النسق، والفيلم من بطولة كل من عايدة رياض، رولا شامية، عباس شاهين، عادل كرم، أحمد راتب، أحمد حمود، رضوان أسعد، نانسي غصن، آية الشامي، انطوانيت هدوني، سامية كرم، فريد عبودي، كارلا ماريا صفير، محمد عليوان، محمد الطفيلي، ماجد العرب، حسن القادري، مصطفى كركي، سعيد طرابيك، عبدالله مشرف، وليد العلايلي، شوقي متى، نعيم حلاوي، عمر ميقاتي، ايفون فوز، والفيلم من تأليف وإخراج ناصر فقيه، وإنتاج  روفتوب وصباح العالمية للسينما. 

مسلسل “خدنا بحلمك” للفنان عباس شاهين

في عام ٢٠٠٩ شارك الفنان عباس شاهين في مسلسل خدنا بحلمك، والذي يحكي عن روي وهروف اللذان ينتظران طفلهما، وخلال أحداث المسلسل تنشأ المتاعب وتفقد الأم جنينها، وما يزيد الأمر سوءاً حينما تعلم روي أنها لم تعد قادرة على الإنجاب، ولكن تنقلب أحداث المسلسل رأساً على عقب حينما تظهر سيا وتقرر التطوع كأم بديلة لها، وتتبدل الأمور، وتسير الأحداث على هذا المنوال، والمسلسل من بطولة الفنان عباس شاهين، والفنان عادل كرم، والفنان نعيم حلاوي، والفنانة رولا شامية، وإخراج وتأليف ناصر فقيه. 

عباس شاهين في فيلم “ساعة ونص”

شارك الفنان عباس شاهين في فيلم “ساعة ونص” الذي أنتج عام ٢٠١٨، والفيلم يصنف كأحد أعمال الكوميديا، ويحكي عن عباس شاهين وخطيبته واللذان يمتلكان من الزمن ساعة ونصف فقط لكي ينجحا في الحصول على تأشيرة الهجرة إلى كندا، وهو ما اضطر البطل للمحاربة أمام تحديات كبيرة حتى ينجح في هذه المهمة العويصة خصوصًا مع وجود جدته الصماء، و ملاحقة الشرطة له، والرصاصة الطائشة، وزحام في الطرقات وإضراب سائقي الشاحنات، لتقف جميع هذه العقبات في طريقه فهل يستطيع التخلص منها؟، والفيلم بطولة كلا من عباس شاهين، تاتيانا مرعب، مارينال سركيس، خالد السيد، أسعد رشدان، إﺧﺮاﺝ نديم مهنا، وﺗﺄﻟﻴﻒ كلوديا مارشيليان. 

فيلم ساعة ونص وخمسة

شارك الفنان عباس شاهين في فيلم “ساعة ونص وخمسة” الذي أنتج عام ٢٠١٩، والذي يحكي عن عباس شاهين الذي يحاول مع خطيبته ريما مرة أخرى للحصول على المال اللازم الذي سيمكنهما من السفر للخارج، وتبدأ رحلته الطائشة على متن إحدى الباصات، ويتعاون كلاهما في مواجهة العقبات التي تواجههما عقبة تلو الأخرى، فهل سينجحان هذه المرة وخلال هذه الفترة الزمنية القصيرة جداً؟، ومن أهم أبطال الفيلم عباس شاهين، تاتيانا مرعب، ختام اللحام، أليكو داوود، جورج دياب، سلطان ديب، والفيلم من إخراج نديم مهنا، وﺗﺄﻟﻴﻒ كلوديا مارشيليان. 

آخر الأعمال الفنية للفنان عباس شاهين

يعتبر مسلسل “لا قبلك ولا بعدك” الذي أنتج عام ٢٠١٩ آخر أعمال الفنان عباس شاهين حتى الآن، ويحكي المسلسل عن شاب وسيم وصاحب ظل خفيف يسمى بودي، يعيش بودي حياته بحثاً عن الحب الحقيقي، حتى يتحقق مراده حين يتقابل مع بيتي وهي فتاة في سن العشرين تتميز بذكائها، فيجد بودي أنه عثر على الحب الحقيقي، ولكن تتوقف أمامه مهمة صعبة وهي التغلب على أفكار بيتي السلبية حول الحب، والفيلم من بطولة عباس شاهين، جيسي، عبدو، أيمن القيسوني، شيرين ساسين، رانيا عيسى، أرزة شدياق، نتالي سلامة، فانيا عون، إيمان شويخ، ليلى قمري، لويس ناضر، جورج حران، وﺇﺧﺮاﺝ جورج روكز، وﺗﺄﻟﻴﻒ: كريستين بطرس. 

ألبوم صور الفنان عباس شاهين

في هذه الفقرة نقدم إليكم مجموعة من الصور المميزة للفنان اللبناني عباس شاهين، والتي تم التقاطها في عدد كبير من المناسبات والمواقف المختلفة التي تواجد فيها الفنان عباس شاهين، والتي تظهر أجمل الإطلالات التي  ظهر بها في الآونة الأخيرة.

عباس شاهين
عباس شاهين
صورة جميلة لعباس شاهين
صورة جميلة لعباس شاهين
أجدد صورة لعباس شاهين
أجدد صورة لعباس شاهين
صورة للفنان عباس شاهين
صورة للفنان عباس شاهين
الفنان عباس شاهين
الفنان عباس شاهين
أجمل صورة لعباس شاهين
أجمل صورة لعباس شاهين

اترك تعليقًا