طرق للتخلص من الدهون في الجسم

التخلص  من الدهون في الجسم

الجميع يتمنى الحصول على جسم رشيق و مشدود  و خالي من الدهون  المتراكمة و التي تعمل على تشويه مظهر الجسم العام و تجعله أقل جاذبية و ك1لك تفقد الشخص ثقته بنفسه أما الجميع سواء كان

رجل أو إمرأة  كبير أو صغير و لكن من المعروف أن الحصول على جسم مثالي و خالي من الدهون هو حلم المرأة و ليس الرجل  غالبا في  حين أن الرجل يأمل الحصول على جسم صحي و متوازن و مليء بالعضلات  .

أسباب تراكم العضلات في الجسم

يؤكد العديد من خبراء التغذية أن أن هناك العديد من العادات الصحية الخاطئة و التي تؤثر علينا بشكل سلبي  و تسبب العديد من النتائج الضارة سواء كانت على الصحة أو المظهر الخارجي للجسم و تؤثر على مظهره بشكل عام .

و من هذه العادات تناول الطعام قبل النوم مباشرة أو بمدة قليلة غير كافية  و هذه تعتبر من الأخطاء الشائعة التي يمارسها العديد دون العلم بعواقبها  و حيث |أن تناول الطعام قبل النوم بفترة غير كافية يعمل على تخزين الدهون  في منطقة البطن و الخصر .

يعتبر أيضا من أهم العادات الصحية الخاطئة هو تناول الأطعمة الجاهزة بشكل مستمرة أو بكميات كبيرة    حيث أن معظم هذه الأطعمة تؤثر بشكل كبير على الجسم و ذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون و التي تؤثر سلبا على صحة الجسم و تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم و خاصة منطقة البطن و تؤدي إلى تكون الكرش .

أيضا مشاهدة التلفاز أثناء تناول الوجبات الغذائية يؤثر سلبا و بشكل كبير على الجسم حيث أن الشخص ينشغل أثناء تناوله الطعام بالمشاهدة مما يؤدي |إلى تعطل قدرة الشخص و إدراكه لكمية الطعام التي تناولها .

يعتبر أيضا عدم مضغ الطعام جيدا هو أحد أهم المشاكل التي تساعد في تكون الدهون و تراكمها  و لذلك ينصح بمضغ الطعام بصورة جيدة و عدم  التسرع في مضغه  و يجب تذكر الحكمة الشهيرة هو أنه كلما صغر حجم اللقمة كلما كان الخصر نحيفا .

اترك تعليقا