طرق سريعة لإستعادة رشاقة جسمك بعد الولادة

أسرع الطرق للحصول على بطن مشدودة بعد الولادة

هل أصبحت أم لطفل لأول مرة ؟ هل تريدين الرجع لشكل جسمك السابق قبل الولادة ؟ هل مازلتي تبحثين عن  عن أفضل و أبسط التمارين الرياضية للحصول على جسم نحيف ؟ يشتكي العديد من النساء من تشققات البطن و  الوزن الزائد بعد الولادة و تغيير شكل الجسم و هرموناته بدرجة 180 درجة  فأثناء نمو الطفل فى  بطن الأم يتكون العديد من التغييرات التي تؤثر بالسلب على صحة و مظهر جسم الأم . و يقوم بعض السيدات بإتباع الأنظمة الغذائية و التمارين الرياضية  لإستعادة شكل الجسم مرة أخرى  و لكنه قد يستغرق العديد من الوقت مما يجعل الأم تفقد الأمل و لا تتابع و تداوم على تلك الأنظمة و في هذا المقال سوف تجدين بعض الطرق و النصائح التي تجعلك تحصلين على شكل الجسم الذي طالما تودين الوصول له بأبسط الطرق و في أقل فترة ممكنة .

خطوات العودة لجسم رشيق

التنفس العميق : التنفس بعمق يعد من أولى الخطوات التي يمكنك القيام بها للحصول على الجسم و البطن المشدودة  و يعتبر هو التمهيد لبدء التمارين الرياضية  و بداية تهيئة العضلات و الجلد في تلك المنطقة و يفضل أن تبدأي بممارسة التنفس فور الولادة إذ أنك تقومين بأخذ نفس عميق تشعرين فيه بتوسع صدرك  ثم تقومي بإخراج الزفير ببطيء .

الرضاعة الطبيعية : تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم العوامل التي قد تساعد في زيادة نسبة حرق الدهو ن و السعرات الحرارية و أنه يساعد في تقلصات الرحم و هذه التقلصات تساعد في تصغير حجم الرحم و مساعدته للعودة مع البطن  إلى حجمه الطبيعي فهل ترفضين الرضاعة الطبيعية  بعد هذه المعلومات ؟

التمارين الرياضية ة تمارين الآيروبكس  :  ممارسة التمارين الرياضية تساعدك بشكل كبير في التخلص من  الترهلات و دهون الخصر  فيمكنك القيام و سحب بطنك إلى ظهرك  و تتنفسي بوضعية الإنكماش و إقبضي بطنك لعدة مرات و أطلقي صراحه و يمكن إعادة هذا التمرين عدة مرات خلال اليوم و ليس لديك العذر في عدم ممارسته  فلا يوجد عذر يمنعك من القيام بهذا التمرين البسيط .

Post Author: بسنت

اترك تعليقاً