طارق عبد العزيز زوجته عمره علاقته بالفنان خالد صالح معلومات عنه وصور

طارق عبد العزيز الممثل المصري، سيد في مسلسل “رحيم”، ما علاقته بالفنان خالد صالح، عمره، زوجته، تاريخ ميلاده، مسلسلاته، مسرحياته، أفلامه، جنسيته، قصة حياته، مشواره الفني، أهم أعماله، ألقابه، ألبوم صوره، معلومات كاملة عنه نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنه من خلال هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن طارق عبد العزيز

الاسم باللغة العربية: طارق عبد العزيز
الاسم باللغة الإنجليزية: Tarek Abd elaziz
الديانة: مسلم
الجنسية: مصري
تاريخ الميلاد: 4 – أغسطس – 1968
العمر في 2021: 63 سنة
محل الميلاد: سوهاج، مصر
البرج الفلكي: الأسد
الحالة الاجتماعية: متزوج
اسم الزوجة: غير معروف
المؤهل الدراسي: تخرج من كلية الحقوق
المهنة: ممثل
بداية النشاط الفني: سنة 1992
سنوات النشاط الفني: 1992- حتى الآن (29) سنة
أهم الأعمال: مسلسل “الزوجة الرابعة”، فيلم “أصحاب ولا بيزنس”
أهم الجوائز: حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الكاثوليكي المصري للسينما
أقواله الشهيرة: بخاف أبقى فنان مكرر

قصة حياة طارق عبد العزيز

طارق عبد العزيز الممثل المصري، ولد في 4 أغسطس عام 1968، عمره 53 سنة، برجه الفلكي هو الأسد، ولد في محافظة سوهاج بمصر، حصل على  كلية الحقوق في عام 1991، وكان من دفعته في الجامعة الفنان خالد صالح، لم يمتهن المحاماة سوى يوم واحد فقط، ولكنه لم يحب هذه المهنة فقرر أن ينضم إلى معهد السينما ليدخل عالم الفن.

من أصدقائه الفنان محمد هنيدي والمؤلف أحمد عبد الله وخالد الصاوي، انضم في بدايته الفنية لفرق مسرحية معروفة وذلك بسبب حبه الكبير للمسرح، وبالرغم من ذلك فتألقه الكبير كان في عالم السينما، واشتهر من خلالها، شارك مع عدد كبير من عمالقة الفن منهم: عادل إمام، عمرو دياب، محمد هنيدي، شارك في فيلم “اشتباك” والذي شارك في مهرجان كان وحصل على جوائز عديدة.

حصل طارق على جائزة أفضل ممثل عن فيلم “جريمة الإيموبيليا”، كان يرفض في مسيرته أن يقدم عمل من إنتاج السبكي، ولكنه وافق أن يشارك في فيلم “ساعة ونص” لكونه يشرح المشاكل التي يعاني منها الفقراء، وعن حياته الشخصية فهو متزوج ولكن لا يوجد أي تفاصيل عن زوجته لكونه يحرص على عدم ظهورها في الإعلام، ولكن ما يتوفر عنها أنه تعرف عليها لكونها جارته، وأعجب بها أثناء مرحلته الجامعية.

المشوار الفني لـ طارق عبد العزيز

طارق عبد العزيز الممثل المصري بدأ مشواره الفني من خلال المشاركة في مسرح الجامعة في عام 1986، انضم إلى فرقة الحركة المسرحية وقدم معها أعمال عديدة برفقة زملائه من الجامعة خالد صالح وخالد الصاوي، ثم بعدها انضم مع حسن الجريتلي إلى فرقة الورشة، والتي كانت أبرز فرقة في هذه الفترة وشارك معهم في مسرحية “داير ما يدور” والتي كانت من بطولة عبلة كامل.

بدأ حياته الفنية بشكل رئيسي بمشاركته بدور صغير في مسرحية بعام 1992، وشارك مع محمد هنيدي في مسيرته من خلال فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، كما شارك بدور البطولة في عام 2001 في فيلم “أصحاب ولا بيزنس” والذي يعد أهم أدواره السينمائية، وحقق من خلاله نجاح كبير وعرفه الجمهور بشكل أكبر.

شارك أيضاً في العديد من الأعمال الدرامية، ومن أهم أعماله مسلسل “رجل من هذا الزمان”، والذي قام فيه بدور شخصية تاريخية، آخر ما شارك به مسلسل “إلا أنا” ذلك عام 2020، ويجهز للمشاركة في عدد من المسلسلات في عام 2021.

طارق عبد العزيز وخالد صالح

الفنان طارق عبد العزيز كان الصديق المقرب للفنان الراحل خالد صالح، فقد كانت تجمعهم صداقة منذ مرحلتهم الجامعية، وظلت صداقتهما حتى وفاة خالد صالح، وضح طارق عبد العزيز أن في مرحلتهم الجامعية كان يعتبر خالد صالح أخ أكبر له، ويلجأ إليه في حل جميع مشاكله، ووضح أنه دخل مجال الدراما وشارك في مسلسل “أم كلثوم” بسبب خالد صالح الذي رشحه للدور.

تحدث طارق عبد العزيز عن تفاصيل عاشها مع صديقه خالد صالح فقال: “في مرض خالد صالح سافرت معه لكي يستكمل علاجه ولم أتركه لحظة، وكان حريص على عدم معرفة أي شخص بمرضه، لكونه لم يكن يتمنى أن يزعج جمهوره ويقلقهم عليه”، وأضاف: “ذات مرة عند وفاة أحد أقاربه وأثناء خروجنا من مسجد عمرو بن العاص، عبر لي عن أمنيته أن يموت في يوم الجمعة، وأن يصلي الناس عليه في هذا المسجد، بسبب حضور الناس بشكل كبير في هذا المسجد للصلاة”.

وتابع: “ولكن خالد صالح مات في يوم الخميس، وكنت في حيرة بسبب رغبتي في أن أحقق أمنيته، ولكن إكراماً للميت تم دفنه في نفس اليوم، وكنت سعيد وقت الصلاة عليه في المسجد عندما رأيت الكثيرين وقت الصلاة عليه، ولكني كنت حزين لأني لم أنفذ وصيته في دفنه يوم الجمعة، خرجت من دفنته وأنا بدعي وأقول يارب صديقي يسامحني، ووقتها جاء شخص وقال لي لا تحزن “والفجر وليال عشر”، فعرفت أننا في 2 من ذي الحجة وربنا أقسم بهذه الأيام”.

واختتم كلامه قائلاً: “خالد صالح شخص كانت تفاصيل حياته تختلف عن أي شخص، حتى أنه تأخر ليصل للنجومية، وكان شخص مؤمن إنه هيكمل وهيوصل لطموحه، وربنا يرحمه ويغفر له” .

تصريحات طارق عبد العزيز

  • طارق عبد العزيز الممثل المصري صرح بعض التصريحات عن حياته الفنية، فوضح أن الفنان محمد هنيدي هو السبب في دخوله عالم السينما، وأنه صاحب فضل كبير عليه في كونه رشحه لفيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، ومن بعدها رشحه لفيلم “همام في أمستردام”.
  • وعن غيابه في الفترة الأخيرة وضح أن أغلب العروض الفنية التي تعرض عليه لم تنل إعجابه، وأنه يتمنى دائماً المشاركة في أعمال متميزة وراقية لتنال إعجاب الجمهور، لأنه يسعى إلى إرضاء الجمهور وهذا ما يجعله يأخذ وقت لكي يشارك في عمل فني.
  • وعن أفلامه القصيرة التي شارك فيها قال أن جميعها كانت ذات هدف إنساني، وتشرح علاقة الأشخاص ببعضهم، وقال أن آخر فيلم قصير يجهز له عنوانه “الخد الآخر” وأنه يوضح ما يمتلكه كل إنسان من مميزات وعيوب، والتي يجب تقبلها وعدم التنمر على عيوب الآخرين.
  • صرح طارق أن الجمهور يعتبر أن كل دور يؤديه الفنان يمثل شخصيته الحقيقية، وأنه يكره الممثل الذي يشارك في أدوار الشر ويميل للفنان الذي يقدم أدوار الخير، كما وضح أنه يهتم بالجانب الأخلاقي عند مشاركته في أي عمل، وأنه لا يمكنه أن يقدم أدوار منافية للأخلاق.

مسلسلات طارق عبد العزيز

  • مسلسل “الحكر” في عام 2014.
  • مسلسل “الصقر شاهين” في عام 2013.
  • مسلسل “فض اشتباك” عام 2013، قام فيه بدور أيمن.
  • مسلسل “الزوجة الرابعة” عام 2012، قام بدور دسوقي.

أفلام طارق عبد العزيز

  • فيلم “فيلم ثقافي” عام 2000، قام فيه بدور بطرس.
  • فيلم “همام في أمستردام” عام 1999، قام بدور فرج.

صور طارق عبد العزيز

نعرض لكم صور الفنان المصري طارق عبد العزيز، والتي تظهر مدى أناقته عند ظهوره في عدد من المهرجانات السينمائية، وصور له في حفلات فنية، وصور له من أشهر أعماله السينمائية التي شارك فيها، وأحدث صور له في الفترة الأخيرة.

صورة مجمعة للفنان المصري طارق عبد العزيز
صورة مجمعة للفنان المصري طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز
صورة جميلة للفنان الجميل طارق عبد العزيز
صورة جميلة للفنان الجميل طارق عبد العزيز
صورة الفنان طارق عبد العزيز 2017
صورة الفنان طارق عبد العزيز 2017
أحدث صورة للفنان المصري طارق عبد العزيز
أحدث صورة للفنان المصري طارق عبد العزيز
صورة للفنان طارق عبد العزيز
صورة للفنان طارق عبد العزيز

اترك تعليقًا