ميام محمود مغنية الراب قصة خلعها للحجاب ومعلومات عنها

كيف كانت الفنانة ميام محمود أول مغنية راب ترتدي الحجاب جنسيتها الجوائز التى حصلت عليها كيف بدأ مشوارها الفني كيف كان تأثير أغانيها على المجتمع المصري السبب وراء خلعها للحجاب أهم أعمالها ومجموعة من الصور الخاصة بها .

معلومات عن ميام محمود

  • الاسم بالكامل : ميام محمود .
  • الاسم بالإنجليزي : Mayam Mahmoud .
  • تاريخ الميلاد : لم يصرح عنه ولكنها من مواليد القرن العشرين .
  • محل الميلاد : مدينة القاهرة في دولة مصر .
  • العمر : غير معروف .
  • الجنسية : تحمل الجنسية المصرية .
  • المؤهل الدراسي : كلية السياسة والإقتصاد في جامعة القاهرة .
  • المهنة : كاتبة _ مغنية راب .
  • الحالة الاجتماعية : عزباء .
  • اسم الزوج : لا يوجد .
  • البرج الفلكي : غير معروف .
  • الطول : 172 سنتيمتر تقريباً .
  • الوزن : 64 كيلوغرام تقريباً .
  • لون العيون : أسود .
  • اللون المفضل : الأزرق .
  • الحيوان المفضل : السلحفاة .
  • الطعام المفضل : المكرونة .
  • المشروب المفضل : القهوة الفرنسية .
  • بداية مسيرتها الفنية : شهر أكتوبر في عام 2013 ميلادي .
  • بداية الانطلاق : المشاركة في برنامج “أرب جوت تالنت” .
  • الجوائز : حصلت على جائزة اندكس للفنون .

السيرة الذاتية للفنانة ميام محمود 

يرجع أصل الفنانة ميام محمود إلى مدينة القاهرة حيث ولدت ونشأت من مواليد القرن العشرين بدأت حياتها الفنية في وقت مبكر حيث كان عمرها في هذا الوقت لا يتجاوز حد الثامنة سنوات وهذا عن طريق انضمامها للبرنامج المشهور “أرب جوت تالنت” والذي كان يهتم بإظهار المواهب المدفونة كان هذا الانضمام في عام 2013 ميلادي قامت بتأدية موهبتها بطريقة رائعة مما جعل الجمهور يقوم بالتصويت لها حتى وصلت إلى المرحلة قبل النهائية ولكنها لم تستطيع أن تصل للنهائي وعلى الرغم من كل هذا فهي لم تيأس أو تصاب بالإحباط بل أكملت مسيرتها الفنية وتابعت الغناء للجمهور الخاص بها .
عندما كانت في عمر الثلاث سنوات قامت بغناء معزوفة في المدرسة من تأليفها يدور موضوعها عن المعلمين الذين قد أزعجوها في المدرسة وبعد ذلك عرفت أن هذا الغناء كان من فن الراب ومن وقتها هذا قررت أن تكمل مسيرتها في هذا العالم لأنها في حاجة إلى مساحة أكبر للحصول على فرصة التعبير عن ما يوجد بداخلها ورأت أنها ستتمكن من فعل هذا عن طريق دخولها عالم الراب .
كانت الفنانة ميام محمود أول مغنية في عالم الراب مرتدية الحجاب كانت تخصص كامل أغانيها لمساندة المرأة المصرية وحماية حقوقها والقضاء والتي لم يستطع أحد حتى الأن الوصول إلى حل لها ألا وهي قضية “انتهاك عرض المرأة” .
تمكنت الفنانة ميام محمود من الحصول على إحدى الجوائز الكبيرة والتي لها قيمة كبيرة في عالم الفن والتي تسمي “اندكس” الخاصة بمساندة الفتيات التي تتمتع بحرية التعبير عن رأيها وهذا خلال يوم العشرين من شهر مارس في عام 2014 ميلادي في مدينة لندن عاصمة بريطانيا .
شخصية الفنانة ميام تتمتع بعد اهتمامها لما يأتي على ألسنة البشر فهي لا تهتم بما يقوله الناس عنها من انتقادات سخيفة فهي تري أن ارتدائها للحجاب لا يتعارض أبداً مع كونها مغنية في عالم الراب .

المشوار الفني للفنانة ميام محمود 

لم يتجاوز عمر الفنانة ميام حاجز العشرة سنوات عندما تمكنت من الدخول إلى عالم فن الراب .
الفنانة ميام هي واحدة من البنات الذين قرروا أن يعيشوا حياتهم بالشكل الذي يكون مناسب لهم وليس كما يراه المجتمع صحيح أو يقول عنه أنه يتفق مع العادات والتقاليد التي يقررها حيث تتسبب في القضاء على حرية المرأة .
بدأ مشوارها الفني من الشارع المصري وهذا لما يكمن في قلبها من حب لهذا الفن .
كانت الفنانة ميام تحب الكتابة كثيراً فقررت أن تدخل عالم السياسة وتكتب شعرا فيه وهذا نتيجة لتأثرها الشديد بالشاعر العظيم “أحمد فؤاد نجم” ولكنها بعد ذلك قامت بالعمل على نفسها أكثر حتى تطورت وأصبحت تكتب شعراً ثم تقوم بتحويله إلى أغنية راب على الرغم من أنها لم تكن تعرف أي معلومات عن هذا المصطلح .
من أكثر المواضيع التي تلفت انتباه الفنانة ميام محمود هي المواضيع التي تحمل قضية مهمة بالنسبة للمجتمع المصري ومثال على ذلك “حصول الفرد على حريته الشخصية من خلال طريقة لبسه أو نمط معيشته” كما يوجد أيضا المواضيع السيئة التي تحتاج إلى رد فعل حتى يتم القضاء عليها داخل المجتمع وهذا بسبب عدم حصولها على أي قبول من الشعب .
من أكثر المشاكل التي واجهت الفنانة ميام أثناء مشوارها الفني أن الكثير من الناس يعتقدون من وجهة نظرهم أن دخول المرأة في عالم الفن هذا دليل قوي على أنها فتاة ذات أخلاق سيئة ولكنها تمكنت من القضاء على هذه المشكلة حيث أنها ردت على كل هذا قائلة أن دين الإسلام لا يمثل أي عقبة لها وأن ارتداء الحجاب هو قرار شخصي كما أضافت أيضا أن أي قرار جديد في حياتها لابد وأن يكون مناسب مع قناعتها الشخصية .

تأثير الفنانة ميام محمود على المجتمع المصري

اشتهرت الفنانة ميام محمود في مصر كثيراً في وقت كانت فيه الأمور السياسية في حالة مشتعلة الفنانة ميام تعتبر بمثابة أفضل مثال على تأثير الربيع العربي على المجتمع والشعب .
ومن المعروف والمنتشر في دولة مصر أن نمط الأغنية إذا تحول من الحالة المعروفة والمسموح بها إلى حالة من الانحراف فإن المجتمع يقابلها بعدد كبير من الانتقادات كما حدث مع الفنانة ميام فقد واجهت كمية كبيرة من الانتقادات بعضها سلبي يتحدث عن كونها تسيئ إلى دين الإسلام وبعضها الآخر إيجابي يساندها ويقف معها حيث يرى ارتباط عميق بينه وبين الأغاني الخاصة بها والتي تعمل على حل مشكلات المجتمع المصري .

السبب وراء خلع الفنانة ميام محمود للحجاب

حصلت الفنانة ميام على شهرة واسعة عن طريق دفاعها عن حقوق المرأة وهذا منذ أول مرة ظهرت فيها على المسرح الخاص ببرنامج “أرب جوت تالنت” وهذا يرجع سببه إلى كونها مغنية راب وترتدي الحجاب في نفس الوقت .
كانت من ضمن المميزات التي جلبت الشهرة إلى الفنانة ميام هو طريقة غنائها الرائعة ومدى الثقة بالنفس والتي تظهر من خلال كتابتها للأغاني التي تغنيها بنفسها كما أن بعض هذه الأغاني كانت تدافع عن الحجاب .
تم عمل هاشتاج خاص بالفنانة ميام على كامل تطبيقات الإنترنت عقب خلعها للحجاب أطلق عليه لقب “أقلع” معلقين عليه بأنها لم تستطع التألق والحصول على شهرة أكثر نتيجة لاستمرارها في ارتداء الحجاب وفي هذا الحين قررت الفنانة ميام التنازل عن هذا الحجاب مقابل احتمالية حصولها على فرصة الصعود .
وبعد ظهور هذه الأراء حول مسألة خلع الفنانة ميام لحجابها قامت بالرد قائلة : أنها سعيدة لما يدور بين الناس من مناقشات على ما فعلته من خلع الحجاب ولكنها تنصحهم النقاش أيضا حول مشكلة الحرية والحقوق التي تواجه المجتمع المصري .
وثار الشعب في هذه المشكلة البعض كان مؤيد لها منهم من كان يقول أنها لم تأخذ أذن أحد عندما كان ترتديها لما يريدون منها الأذن عندما تقرر خلعه كما قال البعض أيضاً أنها فنانة قوية تحمل اهمية كبيرة من المستحيل أن تكون قامت بخلع الحجاب بسبب الشهرة وإنما خلعته لنفسها فقط .
ولكن هناك مجموعة أخرى كانت لديها نقد سلبي حيث كان البعض يقوم أنها كانت ترتدي الحجاب لتلفت نظر الشعب في بداية الأمر فقط ولكن عندما نجحت وحصلت على ما تريد فلم يعد يلزمها الحجاب بعد ذلك .

أهم أعمال الفنانة ميام محمود 

مهرجان الحرية _ من أجل المرأة _ أنا مش سيجارة _ قانون .

البوم صور ميام محمود

إليكم باقة من ألمع الصور التي تخص الفنانة الجميلة ميام محمود أول مغنية ترتدي الحجاب في عالم الراب والتي كان لها تأثير كبير على المجتمع من حيث نظرته للمرأة كما كان لها تأثير على المرأة نفسها مع وجود بعض الصور لها أثناء قيامها بالغناء .

 

ميام محمود
ميام محمود
أحلى صورة للفنانة الجميلة ميام محمود
أحلى صورة للفنانة الجميلة ميام محمود
صورة روعة للفنانة ميام محمود
صورة روعة للفنانة ميام محمود
أحدث صورة للفنانة المصرية ميام محمود
أحدث صورة للفنانة المصرية ميام محمود
أجمل صورة للفنانة ميام محمود
أجمل صورة للفنانة ميام محمود
صورة للفنانة ميام محمود
صورة للفنانة ميام محمود

اترك تعليقا