فتى نجران عمره أغانيه معلومات عنه كامله وصور

فتى نجران الفنان الشعبي الذي قدم العديد من الأغاني على التراث الشعبي القديم، كذلك اهتم بتقديم لون جديد من الغناء من ألحانه وكلماته، وكانت أشهر أغانيه مسرع، وأغنية أنا صحت من الفرقا، وأغنية ضمني، ديانته، عمره، جنسيته، قصة حياته، مشواره الفني، وأكثر من ذلك من أعماله المختلفة في تقرير شامل ومفصل عن هذا الفنان السعودي الذي قدم الكثير من الفلكلور الشعبي.

معلومات عن فتى نجران

  • الاسم الحقيقي: مانع بن محمد بن هامل.
  • الاسم المستعار: فتى نجران.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • العمر: غير معروف.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • محل الميلاد: نجران.
  • المهنة: مغني.
  • سنوات النشاط: 1989 حتى الآن.
  • الزوجة: غير معروفة

قصة حياة فتى نجران

أطلق على فتى نجران هذا الاسم نسبة إلى المنطقة التي ولد فيها وهي منطقة نجران التي تنتمي إلى السعودية، بدأ مسيرته الفنية في الوسط الغنائي عام 1989 من خلال تقديم بعض الجلسات الغنائية إلى الجماهير، وقدم الغناء الشعبي والأشعار الرائعة التي حازت على أعجاب الجميع، فقد تميز بالموهبة الفنية والصوت العذب الذي جعل الجمهور يميل إلى صوته وكان يقدم دائما التراث في الغناء وخاصة في منطقة نجران، لذلك اقترن اسمه بهذه المنطقة حتى الآن، وقدم العديد من الأغاني تصل إلى 70 أغنية منها الألبومات الجديدة والأخرى إحياء للأغاني القديمة التراثية في العديد من الجلسات والمهرجانات المليئة بالجمهور.

موهبة فتى نجران

تميز فتى نجران بالموهبة القوية ورغم النجاحات الكبيرة التي حققها وإعجاب الجمهور في الوطن العربي ودول الخليج إلا أن الكثير من المتابعين لا يهتمون بالمعلومات الشخصية أو الشكلية لفتى نجران، وذلك بسبب التركيز الكبير على موهبته الفنية فقد كانت هذه الموهبة هي الأساس بالنسبة للجميع بغض النظر عن التكنولوجيا والعصر الحديث المتقدم في هذا الزمن، لذلك كان يقدم العديد من الجلسات في منطقة نجران وإنشاد الأغاني من التراث القديم أو أشعاره المختلفة، فقد كان حريص على تعلم إلقاء الشعر لأشهر الشعراء في الوطن العربي، وكان يذيع ذلك خلال هذه الجلسات على مسمع الجمهور.

بداية مشوار فتى نجران

ولد محمد بن هامل في منطقة نجران التابعة للمملكة العربية السعودية، أحب الموسيقى والغناء منذ الصغر، وكان يريد أن ينمي هذه الموهبة ويقدم العديد من أغاني التراث القديم إلا أن الظروف البيئة التي نشأ فيها منعت ذلك، واعترض أهله على الغناء واعتبروا أن هذا الأمر من الأشياء المعيبة التي لا يمكن أن يقدمها أي شخص من منطقة نجران لأنها تقلل من هيبته، ظل يحاول فتى نجران للوصول إلى فرصة لتقديم هذه الموهبة حتى وصل إليها في أواخر الثمانينات، قدم العزف والغناء في الجلسات الغنائية في نفس منطقته وقدم أغاني الفلكلور النجراني وأعجب به الكثير من أبناء منطقته بسبب إحياء التراث القديم لهم، وجعل أهله يغيرون رأيهم وتقبلوا موهبته وأحبوها كثيراً.

الغموض في حياة فتى نجران

كانت حياة فتى نجران حياة غامضة أمام الجمهور فهناك الكثير من المتابعين لا يعرفون شكله أو أي معلومات عنه بل يستمعون إلى موهبته وصوته العزب والفلكلور الشعبي الذي يقدمه فقط، فهو من أراد أن يخفي هذه المعلومات عن المتابعين، كذلك الحياة العاطفية أراد إبعادها تماماً عن الفن والإعلام وكان دائماً يحاول تطوير الهواية الشعبية التي يمتلكها في تقديم الأغاني والأشعار المختلفة، واستطاع تعلم الآلات الموسيقية حتى تساعده أثناء الغناء، وظل كذلك حتى تقبله المجتمع وخاصة في نجران وكانت أمنيته الوحيدة هو أن تظل الأغنية الشعبية كما هي ولا يختفي التراث القديم.

عمل فتى نجران في إذاعة صوت الريان

لم يعمل فتى نجران مع إذاعة صوت الريان إلا بعد رؤيته أنها تهتم كثيراً بالغناء الشعبي والموهبة التي يمتلكها، فكانت تسعى دائماً إلى تطوير الفلكلور الشعبي وإحياء التراث القديم بشكل يليق به، فكان فتى نجران من أكثر المشجعين لإذاعة “صوت الريان” وذلك من خلال صوته وبعض الأغاني التي قدمها هناك، وكانت أكثر الأغاني المفضلة لديه هي أغنية “أنا صحت من الفرقا” التي كان يغنيها في الكثير من الجلسات والحفلات الغنائية، وهي من تأليفه وألحانه اعتمد فيها على الفلكلور الشعبي الخاص بمنطقة نجران، وذلك لتطبيق لحنها الفريد من نوعه وظل يعرضها في الكثير من الجلسات الغنائية.

فتى نجران ألبوم ضمني

يعتبر ألبوم “ضمني” الذي قدمه فتى نجران من أغرب الألبومات خلال مشواره الفني، فقد جاء عليه وقت وجد أن التراث القديم خاصة الفلكلور بدأ ينتهي مع  مرور الوقت فكان هو فقط من يقدم هذا التراث ويحافظ عليه، وظل يفكر كيف يعيد الزمن مرة أخرى في جلساته الخاصة ويجعل أهله يتقبلون هذا اللون من الأغاني، وأراد أيضاً أن يقدم عمل هام خلال مشواره الفني واجتهد في تأليف ثلاثة أغاني وكانت من ألحانه واعتمد فيها على الفلكلور القديم حتى يظل عالق في ذهن الجمهور، وكان ذلك من خلال ألبوم ضمني الذي حقق نجاحات كبيرة وشهرة واسعة من خلال كلماته.

أعمال فتى نجران

قدم فتى نجران ألبومات كثيرة وأغاني رائعة خلال مشواره الفني ظلت عالقة في ذهن الجمهور بسبب الألحان الفريدة من نوعها التي استعان بها، وأغلب هذه الأغاني كانت من التراث الشعبي الخاص بمنطقة نجران وكانت من كلماته وألحانه مثل:

  • قدم أغنية “خيوط المستحيل” كانت من كلمات الشاعر محمد الشناوي وقدمها كثيراً في الجلسات الغنائية حتى يعيد الفلكلور الشعبي إلى هذه التسجيلات الخاصة.
  • في عام 1995 قدم فتى نجران أول ألبوم له بعنوان “آخر قصيدة” ضم أكثر من أغنية أشهرها “نبت العطش” و “يا حياتي” و “اسهر الليل” و “الحب البدائي” وكان معظم هذا الألبوم من كلماته وألحانه.
  • قدم أيضا البوم “ثورة العشاق” هذا الألبوم كان سبب في شهرته بين الجمهور لأنه ضم أكثر من أغنية رائعة هي “ثورة العشاق” و “نور وجهك” و “ويل قلبي” وكان منهم أغنيتين على التراث الشعبي القديم قام بتلحينهما أمام الجمهور.
  • كما قدم ألبوم “ليلة الوعد” هذا الألبوم لم يضم أغاني كثيرة فهم ثلاثة فقط من كلماته وألحانه بذل فيهم مجهود كبير وخاصة في أغنية ليلة الوعد التي استند فيها على الفلكلور الشعبي.
  • عام 1999 قدم البوم ضم ثلاثة أغاني هم “مركب الهند” و “يا غزال الحمى” و “قلي نعم”.
  • البوم “انتحار العواطف” ضم مجموعة من الأغاني منها “الصداقة” و “لا تكلمني ” و “شاطئ الحرمان” وأغنية انتحار العواطف كانت أفضل الأغاني في الألبوم قدمها بشكل مختلف.
  • ألبوم “يا شهرزاد” الذي يضم أربع أغاني من ألحانه وكلماته أشهرهم أغنية “قلبي المفتون” وأغنيه “قلب الهوى” كانت هذه الكلمات ذات معنى رائع يقدمها بطريقة مؤثرة إلى جمهوره الحبيب.
  • وفي عام 2013 كانت آخر أعماله بمفرده وأول الأعمال مع “إذاعة صوت الريان” التي قدم فيها عدد لا بأس به من التراث الخليجي لمطربي الجيل القديم، وجمع بين ألحانه وكلماته وبين اللون الخليجي.

ألبوم صور فتى نجران

نقدم لكم باقة من أروع صور فتى نجران الفنان المطرب مانع بن محمد السعودي فهو لم يعتد على التقاط الصور الفوتوغرافية كثيراً، فقد اهتم بحضور الجلسات الغنائية وتقديم موهبته ولم يهتم بالإعلام أو الصور، فهناك الكثير من المتابعين حتى الآن لا يعرفون شكله، لذلك نقدم لكم أفضل الصور خلال مشواره الفني.

 

فتى نجران
فتى نجران
أجمل صورة للفنان فتى نجران
أجمل صورة للفنان فتى نجران
صورة للفنان فتى نجران
صورة للفنان فتى نجران
لعشاق الفنان فتى نجران صورة جميلة وجديدة
لعشاق الفنان فتى نجران صورة جميلة وجديدة
بوستر الفنان السعودي فتى نجران
بوستر الفنان السعودي فتى نجران
صورة جديدة للنجم السعودي فتى نجران
صورة جديدة للنجم السعودي فتى نجران