ديانة شيرين رضا مسلمة أم مسيحية عمرها زوجها معلومات عنها وصور

شيرين رضا، تاريخ ميلادها، جنسيتها، ديانتها، حياتها الشخصية، عمرها، زواجها، والدها، ابنتها، أعمالها الفنية، رجال أثروا بحياتها، موجة من التصريحات التي أثارت الجدل حولها، أدوار شيرين رضا، ألبوم صورها، نقدمها لكم في تقرير كامل عنها.

معلومات شخصية عن الفنانة شيرين رضا

الإسم بالكامل: شيرين محمود رضا.
الجنسية: مصرية.
محل الميلاد: محافظة القاهرة _ مصر
الديانة: مسلمة.
تاريخ الميلاد: 12 من يوليو عام 1968.
عمرها: 52 عام.
زوجها: عمرو دياب من عام(1989 إلى 1992)
الأبناء: واحدة وهي نور عمرو دياب.
والدها: محمود رضا.
والدتها: خديجة فهمي.
سنوات العمل: 1989 حتى الآن.

قصة حياة الفنانة شيرين رضا

شيرين رضا ممثلة مصرية، ولدت عام 1968، وهي ابنة الفنان الإستعراضي محمود رضا الذي قام بتأسيس فرقة رضا للفنون الشعبية مع عمها علي رضا، قامت الفنانة شيرين رضا بعمل بعض الإعلانات وهي بعمر 11 عام، ثم قامت بأداء بطولة فوازير فنون للمخرج الراحل فهمي عبد الحميد والذي اعتاد خلال شهر رمضان بتقديم عرض تلفزيوني استعراضي، بعد تلك البطولة لفتت الفنانة شيرين رضا الأنظار ولكنها سافرت لدراسة تصميم الأزياء في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد أن عادت من الولايات المتحدة الأمريكية قامت بأداء بعض الأدوار في بعض الأفلام والمسلسلات.
كانت الفنانة شيرين رضا متزوجة في ذلك الوقت من المغني الشهير عمرو دياب وقامت بإنجاب إبنتها الوحيدة نور، ولكنها فشلت في حياتها الزوجية مع الفنان  عمرو دياب وتزوجت بعد ذلك من الأمير السعودي سلطان كمال أدهم، ولكنها فشلت مرة أخرى ولم يستمر الزواج كثيرًا.

 انقطعت الفنانة شيرين رضا عن التمثيل فترة ولكنها عادت مرة أخرى في عام 2006، وكانت قد قامت بعمل دورين متتاليين قبل انقطاعها عن التمثيل، الدور الأول كان أمام الفنان الراحل أحمد زكي وكان هذا العمل عام 1996، والدور الثاني كان في فيلم يسمى حسن اللول عام 1997، وظهرت أيضًا مع زوجها الفنان عمرو دياب في أغنية متخافيش وكانت تلك الأغنية عام 1990.
استمرت الفنانة بأداء الكثير من الأدوار بعد أن عادت من انقطاعها ونالت شهرة كبيرة على الرغم من قلة أدوارها، ويرجع سبب قلة أدوار الفنانة شيرين رضا هو أنها تقوم باختيار الأدوار والمشاهد التي تقوم بها بعناية بالغة.

رجال أثروا بحياة الفنانة شيرين رضا

الرجل الأول بحياة شيرين رضا هو والدها الفنان الاستعراضي محمود رضا الذي ورثت منه الرقص والإستعراض مما أثر ذلك على شخصيتها الفنية بشكل كبير.

أما الرجل الثاني فهو الفنان عمرو دياب، فقد قاما بالزواج في أواخر الثمانينيات، وكانت قد دخلت مجال التمثيل واستمر زواجهما عدة سنوات، خلال تلك السنوات أنجبت الفنانة شيرين رضا ابنتها الوحيدة نور ثم انفصلت بعد ذلك عن الفنان عمرو دياب.

بعد انفصال الفنانة شيرين رضا عن الفنان عمرو دياب أعلنت عن زواجها من الأمير السعودي سلطان كمال أدهم وكان هذا هو الرجل الثالث المؤثر في حياتها، ولكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة مما جعلها تعتزل الرجال وتبتعد عن التمثيل والأضواء فترة طويلة.
بعد اعتزالها قام الفنان والمنتج تامر عبد المنعم بالتأثير عليها، استطاع أن يقنعها بالعودة مرة أخرى إلى التمثيل، قاما بالتمثيل معًا في مسلسل المرافعة الذي قام بإنتاجه وكتابته بنفسه، لذلك فهو يعد الرجل الرابع الذي أثر بحياة الفنانة شيرين رضا.

 أما الرجل الخامس الذي أثر بحياتها هو الفنان أحمد الفيشاوي، كان ذلك التأثير في شخصيتها، فقد أكد الكثير من فنانين وفنانات الوسط الفني أن هناك تشابه كبير بين شخصية وحياة الفنان أحمد الفيشاوي والفنانة شيرين رضا.

موجة من التصريحات التي أثارت الجدل حول الفنانة شيرين رضا

ظهرت الفنانة شيرين رضا مع الاعلامي سمير يسري في برنامج أنا وأنا وصرحت بأن هناك أصوات كثيرة للمؤذنين وصفتها بكلمة “الجعير” مما أحدثت الكثير من الضجر واحتلت قائمة البحث الأولي في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لم يكن هذا تصريحها الجرئ الوحيد بل صرحت بأنها لا تمانع بالعلاقة بين الرجل والمرأة بدون زواج وقالت: ” أعتقد أن العلاقة دي كويسة للناس اللي عايزة تعيش كده وأنا مقدرش أحجر على ناس عايزة تعيش بالطريقة دي”.
صرحت أيضًا أنها ليست بحاجة لوجود الرجال في حياتها، فهي تُمنح الحب من قبل أهلها وابنتها وهذا كافي بالنسبة لها.

هناك تصريح أخر لها أثار الجدل حول علاقتها بالفنان أحمد الفيشاوي، فقد قامت بوضع عدة صور لهما تؤكد وجود علاقة عاطفية بينهما، قام أحمد الفيشاوي بالتصريح أنه عرض على الفنانة شيرين رضا الزواج ولكنها رفضت.
كما صرحت ببرنامج أنا وأنا عن رأيها بالرجل وقامت بوصفة بالهمجي، وأنه يتصرف بشكل عشوائي غير مرتب وقالت: “الراجل بيشتغل بالغريزة بتاعتة”

قامت الفنانة شيرين رضا خلال استضافتها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة بالتصريح أنها فشلت في حياتها الزوجية، لكنها ليست نادمة على الإطلاق على زواجها في سن مبكر، وصرحت بأن زوجها السابق عمرو دياب ليس بشخص فاشل بدليل نجاحة الكبير في كثير من الأعمال، ولكنهم فشلوا في الحياة الزوجية.

صدمت الفنانة شيرين رضا متابعيها بدورها الجرئ في مسلسل “لا تطفئ الشمس”، فقد ظهرت بشكل غير لائق ومثير، كما أنها قامت بالتلفظ ببعض الألفاظ الخارجة في سياق الحوار بالمسلسل مما عرضها هذا الدور للكثير من الانتقادات.

بينما التصريح الأكثر جدلًا حول الفنانة شيرين رضا هو أنها لم تمانع بغناء فرقة مشروع ليلى في مصر، بل الأكثر من ذلك أنها قامت بوصف الشعب المصري بالنفاق والكذب، وأنها تستعمل الكذب في بعض الأوقات رغم أنها لا تحبه ولكن حفاظًا على شكل عائلتها مما جعل كثير من المتابعين يصفوها بالكذب والنفاق.

الأعمال الفنية للفنانة شيرين رضا

قامت بأداء أكثر من 14 فيلم والعديد من المسلسلات الدرامية خلال مسيرتها الفنية والتي من بينها الآتي:
دورها في فيلم النزوة عام 1996.
دورها في فيلم حسن اللول عام 1997.
كما قامت بأداء دور ديجا في فيلم الفيل الأزرق عام 2014.
قامت بأداء دور شاهندا في فيلم نوارة عام 2015.
قامت بتمثيل دور هدى في فيلم خارج الخدمة عام 2015.
مثلت دور شريهان في فيلم كدبة كل يوم عام 2016.
قامت بتمثيل دور صفية في فيلم فوتوكوبي عام 2017.
مثلت دور بشري صيرة في فيلم تراب الماس عام 2018.
دور ميمي في فيلم الضيف عام 2019.
مثلت دور بورال في مسلسل الصفعة عام 2012.
قامت بتمثيل دور أنجي الشربيني في مسلسل فوق مستوي الشبهات عام 2016.
مثلت دور صفية المشهورة بصافي في مسلسل حجر جهنم عام 2017.
قامت أيًا بتمثيل دور ملك البدراوي في مسلسل لدينا أقوال أخرى وذلك عام 2018.
قامت بأداء دور في مسلسل ليه لاء عام 2020.
كما أنه هناك الكثير من الأعمال الأخرى التي قامت بالمشاركة بها.

ألبوم صور الفنانة شيرين رضا

نقدم لكم أبرز الصور للفنانة شيرين رضا والتي تم إلتقاطها لها في العديد من المناسبات والتي تظهر مدى جمال إطلالتها، كما تفضل الفنانة أن تشارك جمهورها بأحدث صورها خلال المناسبات والمواقف المختلفة.

 

أحلى صورة للفنانة الجميلة شيرين رضا
أحلى صورة للفنانة الجميلة شيرين رضا
شيرين رضا
شيرين رضا
صورة روعة للفنانة شيرين رضا
صورة روعة للفنانة شيرين رضا
أحدث صورة للفنانة المصرية شيرين رضا
أحدث صورة للفنانة المصرية شيرين رضا
صورة للفنانة شيرين رضا
صورة للفنانة شيرين رضا
أجمل صورة للفنانة شيرين رضا
أجمل صورة للفنانة شيرين رضا

اترك تعليقا