أشرف مصيلحي ديانته عمره زوجته معلومات عنه

أشرف مصيلحي، ديانته، هل هو مسلم أم مسيحي، تاريخ ميلاده، عمره، زوجته، جنسيته، مهنته، أبناؤه، لون عينه، قصة حياته، مشواره الفني، أهم أعماله الفنية، وأكثر من ذلك في تقرير شامل ومفصل عن الفنان أشرف مصيلحى الذي قدم مجموعة مميزة من الأعمال الرائعة التي شارك فيها مع زوجته منال الصيفي ابنة الفنانة زهرة العلا، ولعل أهم الأدوار التي قدمها مؤخراً هو دوره المميز في مسلسل الإختيار.

معلومات عن أشرف مصيلحي

الإسم بالكامل: أشرف مصيلحي.
تاريخ الميلاد: 23 أبريل 1974.
العمر: 46 سنة.
الديانة: مسلم.
محل الميلاد: القاهرة- مصر.
الجنسية: مصري.
المهنة: متزوج.
عدد الأبناء: غير معروف.
التعليم: المعهد الفنى الصناعى.
لون العين: أسود.
لون الشعر: أسود.

قصة حياة الفنان اشرف مصيلحي

 ولد الفنان أشرف مصيلحي في شهر أبريل عام 1974 في مدينة القاهرة في مصر، عاش في القاهرة والتحق بالمرحلة الإبتدائية وأنهى المرحلة الثانوية فيها، ثم التحق بالمعهد الفني الصناعي، وقضى فيه سنوات الدراسة ثم تخرج منه والتفت إلى العمل السينمائي، وقدم مجموعة متميزة من الأعمال خلال مشواره الفني في السينما المصرية.

بداية الفنان أشرف مصيلحي

كانت بداية الفنان أشرف مصيلحي بعد تخرجه من المعهد الفني الصناعي، قدم مجموعة من الأعمال السينمائية البسيطة بعد تخرجه من المعهد، ثم دخل مجال العمل بشكل مباشر وقدم مجموعة من الأعمال المميزة خلال هذه الفترة، وذلك من خلال الموهبة التي يتمتع بها هذا الفنان المميز، فقد كانت له أدوار رائعة في السينما المصرية، وكذلك قدم مجموعة رائعة من المسلسلات الدرامية.

حقائق عن الفنان أشرف مصيلحي

الفنان أشرف مصيلحي لم يتوفق في حياته الفنية بكل سهولة، ذهب إلى المخرج يوسف شاهين لأول مرة حتى يقوم بعرض موهبته التمثيلية عليه، وكان قد بحث كثيراً حتى يصل إلى فرصة فنية لعرض المواهب التي اكتشفها في نفسه في الفن والتمثيل، ذهب إلى شركة أفلام مصر العالمية للمخرج الراحل يوسف شاهين، وكان هذا الخيار الوحيد لديه حتى يحصل على فرصة، حتى وصل إلى وظيفة مدير دور العرض السينمائي التابع لهذه الشركة الفنية، ثم ظل يعمل في هذا المنصب فترة حتى جاءت له الفرصة واستطاع أن يصل إلى أول دور سينمائي له، واجتهد كثيراً حتى يصبح هذا الدور مميز ويظهر إلى الجماهير بشكل رائع يظل في أذهانهم.

زوجة الفنان أشرف مصيلحي

تزوج الفنان أشرف مصيلحي من المخرجة المصرية “منال الصيفي”، وهي ابنة الفنانة زهرة العلا وأنجب منها ولدين أحدهما يسمى كريم وهو لديه نفس موهبة والده الفنية ويعمل في مجال التصوير التلفزيوني والسينمائي، ثم أنجب ابنتين هما نور ومريم، ويعيش حياة هادئة سعيدة ويحب دائما مشاركة أبنائه في أمور حياتهم، يرى الفنان أشرف مصيلحي أن عدد كبير من الآباء يخطئون خطأ فادح عندما يخلقون فجوة بينهم وبين أبنائهم، فلابد من أن يصبح الأب صديق ابنته ويتحدث معها كثيراً.

كما أن هناك بعض الأعمال السينمائية التي جمعت بين الفنان أشرف مصيلحي وزوجته المخرجة منال الصيفي، وكان دائماً يراعى أن يكون هذا العمل أكثر من رائع، ويتعمد ألا يطلب منها أي طلب أو استفسار داخل قاعات التصوير حتى لا يقوم بإحراجها، ويحاول أيضا الإلتزام بمواعيد العمل ونواحي التصوير، وذلك ما جعل الحياه بينهما مستقرة لأنهما زوجين متفاهمين.

أشرف مصيلحي في مسلسل الإختيار

مسلسل الإختيار من ضمن المسلسلات التي أحدثت ضجة كبيرة في الدراما المصرية، وهو يجسد قصة حياة الشهيد أحمد صابر المنسي الذي استشهد في كمين “البرث” وذلك في مدينة رفح عام 2017 أثناء هجوم مجموعة من الإرهابيين في سيناء، وقام هذا العمل بتجسيد جميع الجوانب الإنسانية والإجتماعية في حياة الشهيد الراحل أحمد صابر المنسي الذي قام بدوره الفنان أمير كرارة، وقام الفنان أشرف مصيلحي بدور مميز في هذا العمل الإنساني، وظهر في معظم مشاهد المسلسل مع النجم أمير كرارة، فقد قام بدور أحمد توفيق وهو زوج أخت الإرهابي هشام عشماوي، وقدم الفنان أشرف مصيلحي دور مميز بأداء أكثر من رائع، والمسلسل من إخراج بيتر ميمي، وتأليف باهر دويدار.

أعمال أشرف مصيلحي الفنية

قدم الفنان أشرف مصيلحي العديد من الأعمال السينمائية التي حازت على إعجاب الجمهور بشدة فهو دائماً حريص على اختيار الأدوار الهامة التي تصبح محور العمل الفني أو الدرامي، وذلك من خلال إظهار المواهب الفنية التي يمتلكها مما جعل معظم الفنانين مدركين أن له دور كبير في السينما المصرية، وأنه من أفضل الفنانين الذين دخلوا عالم الفن، ومن ضمن الأعمال الفنية التي قدمها إلى التلفزيون والسينما المصرية الآتي: 

  • في عام 2000 كانت أول أعمال الفنان أشرف مصيلحي السينمائية، قدم فيلم “الأبواب المغلقة” وكان من إخراج عاطف حتاتة، وشارك في البطولة مع الفنانة سوسن بدر وأحمد عزمي والفنان محمود حميدة، وفي نفس العام شارك في فيلم “بونو بونو” بطولة الفنانة نادية الجندي، ويشاركه في التمثيل مع محمد المختار وعزت أبو عوف.
  • عام 2001 شارك الفنان أشرف مصيلحي في فيلم “رانديفو” بطولة الفنان أحمد زاهر والفنانة سمية الخشاب وغيرهم من ألمع النجوم، كما قدم في نفس العام دور رائع في فيلم “جواز بقرار جمهوري” وشارك في نفس العام أيضاً في فيلم “أسرار بنات”.
  • عام 2002 قدم الفنان أشرف مصيلحي فيلم سينمائي وهو “سحر العيون” وذلك مع الفنان الراحل عامر منيب، كما شارك في فيلم آخر بتجربة مختلفة وهو الفيلم القصير “الدنيا لما تهزر”.
  • في عام 2003 شارك في الفيلم السينمائي “أول مرة تحب يا قلبي”، وكانت أول مشاركة له في التلفزيون المصري، وكانت التجربة الثانية له في مسلسل “رجل من زمن العولمة”.
  • في عام 2004 قدم الفنان أشرف مصيلحي مجموعة مميزة من الأفلام وشارك العديد من الممثلين مثل الفنانة عبلة كامل في فيلم خالتي فرنسا، قام بدور ضابط شرطة، و قام بمشاركة الفنان أحمد السقا في فيلم تيتو وقام بدور رائد شرطة، كما شارك في نفس العام في المسلسل السوري عشتار.
  • في عام 2005 شارك في المسلسل التلفزيوني الحب موتا، وفي فيلم آخر مع الفنان تامر حسني وهو سيد العاطفي.
  • في عام 2011 شارك مع كبار الفنانين في مجموعة من المسلسلات التلفزيونية مثل نونة المأذونة، والجزء الثاني من مسلسل الهاربة، ومسلسل سمارة، ومسلسل وادي الملوك.
  • في عام 2014 شارك في المسلسل التلفزيوني الصياد، والمسلسل الإذاعي دخان شحاتة.
  • في عام 2015 شارك في مجموعة من المسلسلات التلفزيونية مثل سوء تفاهم، وهز وسط البلد، ومسلسل عيون القلب، و حارة المجانين، مسلسل لهفة وكانت تجربة رائعة له مع مجموعة مختلفة من نجوم الفن.

 

ألبوم صور الفنان أشرف مصيلحي

نقدم إليكم مجموعة من أروع الصور للفنان أشرف مصيلحي، وذلك في المهرجانات والمناسبات المختلفة التي شارك بها، كما أنه حريص دائماً على مشاركة الجمهور بأجمل الصور التي يظهر فيها بإطلالة ساحرة تدل على شخصيته القوية.

صورة عائلية للفنان أشرف مصيلحي مع أولاده و زوجته
صورة عائلية للفنان أشرف مصيلحي مع أولاده و زوجته
أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي
صورة جميلة للفنان الجميل أشرف مصيلحي
صورة جميلة للفنان الجميل أشرف مصيلحي
صورة رائعة للفنان أشرف مصيلحي
صورة رائعة للفنان أشرف مصيلحي
صورة مجمعة للفنان المصري أشرف مصيلحي
صورة مجمعة للفنان المصري أشرف مصيلحي
صورة للفنان أشرف مصيلحي
صورة للفنان أشرف مصيلحي

اترك تعليقا