سيلين سويدار ديانتها عمرها زوجها مسلسلاتها معلومات وصور

سيلين سويدار الممثلة التركية، نهاد في مسلسل في مهب الريح، ديانتها وهل هي مسلمة أم مسيحية، عمرها وتاريخ ميلادها وبرجها الفلكي، زوجها ومن يكون، مسلسلاتها وأبرز الشخصيات التي قدمتها، بداية مشوارها الفني وأهم أعمالها وكل المعلومات عنها وعن حياتها الشخصية من خلال هذا التقرير الشامل عنها.

معلومات عن سيلين سويدار

  • الإسم الكامل باللغة العربية: مكرم سيلين سويدار.
  • الإسم باللغة الإنجليزية: Selen Soyder.
  • تاريخ الميلاد: 26 من ديسمبر عام 1986.
  • البرج الفلكي: برج الجدي.
  • عمرها في عام 2020: 34 عام.
  • محل الميلاد: بلدة ألسانجك في مدينة أزمير في تركيا.
  • الجنسية: تركية.
  • الديانة: مسيحية.
  • المهنة: ممثلة وعارضة أزياء.
  • الطول: 178 سم.
  • الوزن: 54 كجم.
  • لون الشعر: بني فاتح.
  • لون العيون: بني غامق.
  • الحالة الاجتماعية: ارتبطت بالممثل تولجهان سايشمان منذ (2010 حتى 2015), تزوجت رجل الأعمال اليهودي أورين فرانسيز عام 2015.
  • بداية المشوار الفني: بدأت في عام 2009.
  • سنوات النشاط: منذ عام 2009 حتى الآن.

السيرة الذاتية للنجمة سيلين سويدار

الممثلة التركية الشابة سيلين سويدار ولدت في السادس والعشرين من شهر ديسمبر وذلك في عام 1986، عمرها الحالي هو 34 عام، برجها الفلكي هو برج الجدي، ولدت في بلدة ألسانجك في مدينة أزمير في تركيا، والداها هاجرا إلى بلدة يانيا وهي ابنتهما الوحيدة.

قضت سيلين سويدار سنوات الدراسة الابتدائية في بلدتها أزمير، ثم التحقت بمدرسة سلمى ييتالب الثانوية ومن بعدها التحقت بجامعة المعلومات في إسطنبول وتخرجت من قسم التاريخ.

عروض الأزياء في حياة سيلين سويدار

في عام 2006 انتخبت الممثلة سيلين سويدار كأفضل عارضة أزياء في تركيا وذلك في مسابقة ملكة جمال تركيا، كما أنها مثلت دولتها في مسابقة ملكة جمال الكون وذلك في الصين، وقد كانت سيلين ضمن أول خمسة مراكز في المسابقة وحصلت على جائزة أفضل زي وطني، وفي عام 2007 انتخبت سيلين كملكة جمال لتركيا وذلك في مسابقة ملكة جمال تركيا والتي نظمها تلفزيون ستار وقد شارك بها 1200 شخص، كما أنها مثلت تركيا ضمن 106 دولة شاركوا في مسابقة ملكات جمال العالم وذلك في جزيرة سانيا في الصين، ولكنها فشلت في تحقيق مركز أول، لكنها في عام 2007 أصبحت عارضة أزياء في مدينة فاكو ثم توجهت من بعدها إلى كندا لكي تتعلم اللغة الكندية وعادت إلى موطنها الأصلي تركيا في عام 2009 وسجلت في الإذاعة لكي تبدأ فترة تدريب في تلفزيون ستار وذلك بناء على رغبة والدها.

العلاقات العاطفية في حياة سيلين سويدار

ارتبطت سيلين سويدار عاطفياً بالممثل التركي تولجهان سايشمان والذي عرف في الوطن العربي باسم جولنار، وقد قدم معها دور في مسلسل ليلى، لكنهما انفصلا، ارتبطت بعد ذلك بزوجها الحالي هو رجل الأعمال اليهودي أورين فرانسيز وذلك بعد انتهاء علاقتها مع تولجهان، تزوجت سيلين من فرانسيز، نشرت سيلين صور لها على موقع انستجرام مع زوجها وذلك أثناء قضاء عطلتهما في مدينة البترا في تركيا، التقطت سيلين صورهما في أماكن أثرية وعلى الشاطئ أيضاً.

اعتداء جان يامان على سيلين سويدار

تم اتهام الممثل التركي جان يامان في قضية احتقار الممثلة التركية سيلين سويدار وذلك في كواليس مسلسل “من منا لا يحب”، فقد أهانها إهانة شديدة وقذف عليها كوب الشاي ومن هنا رفعت سيلين دعوى قضائية ضد جان يامان بعد شجار دار بينهما استخدم فيه يامان العنف ضدها مما جعلها تستكمل تصوير المسلسل وهي برفقة حارس شخصي لها، حكمت محكمة إسطنبول على جان يامان بدفع غرامة من المال قدرها 7,830 ليرة تركية.

بداية المشوار الفني للنجمة سيلين سويدار

بدأت سيلين سويدار مسيرتها الفنية في عام 2009 حينما بدأت في التسجيل في الإذاعة بناء على رغبة والدها، وفي عام 2010 قدمت أول دور بطولة لها في مسلسل بعنوان “الحب ما بين السماء والأرض” أو كما عرف باسم “الحب في مهب الريح” والذي جسدت فيه شخصية نهاد، ثم شاركت في مسلسل ليلى دفري والذي تم عرضه في عام 2011، وتوالت أعمالها الفنية.

سيلين سويدار في مسلسل حب في مهب الريح

المسلسل التركي الشهير حب في مهب الريح الذي جسدت فيه الممثلة التركية الشابة سيلين سويدار دور البطولة باسم نهاد، هو مسلسل تركي درامي رومانسي تم بثه لأول مرة في أغسطس عام 2010 وتم بثه لآخر مرة في مايو عام 2013، تدور أحداث المسلسل في مدينة أورجوب في منطقة كابادوكيا الأثرية في تركيا، تدور أحداث المسلسل حول أختين شقيقتين تعيشان في قصر هانجي أوغلو، إحداهما حياتها تملؤها الأحزان والأخرى مغرورة، تقع الفتاتان في حب نفس الشاب، تتزوج نهاد وهي الأخت الصغرى وتفقد ابنتها وتنفصل عن زوجها الشخص السيء، وتصبح نهاد مرضعة ابن يوسف الذي فقد والدته أثناء الولادة، وتفوز أختها المغرورة بقلب ابن صاحب القصر “يوسف” ولكن هل تقبل بها العائلة، يأتي دور نهاد التي تعلم بحب أختها سلوى لـ يوسف فتضحي من أجلها وتحاول نسيانه وتقبل بالزواج من أحد أقاربها وتعيش معه في إسطنبول وتتوالى الأحداث.

يشارك في بطولة المسلسل الممثل التركي مراد أنالميش الذي يجسد شخصية يوسف، الممثلة التركية سيلين سويدار التي جسدت شخصية نهاد الأخت الصغرى، الممثلة التركية برجي أكلاي التي جسدت شخصية سلوى الأخت الكبرى التي أحبت يوسف، الممثلة التركية توفانا توركاي التي تجسد شخصية بادية وغيرهم والمسلسل من تأليف سما إيرجينيكون، إيليم كانبولات، بيرفو سونير ومن إخراج المخرج كانان تشيلك، حقق المسلسل نجاحاً كبيراً عندما تمت دبلجته إلى اللهجة السورية وعرض على الشاشات العربية.

مسلسلات سيلين سويدار

  • شاركت الممثلة التركية سيلين سويدار لأول مرة في مسلسل بعنوان “الحب في مهب الريح” أو “الحب ما بين السماء والأرض” والذي تم عرضه في عام 2010 وجسدت فيه شخصية نهاد.
  • شاركت في مسلسل “ليلى دفري” والذي تم عرضه في عام 2011 واستمر حتى عام 2014 وجسدت فيه شخصية توبراك كراجول الجاز.

الجوائز التي حصلت عليها سيلين سويدار

  • حصلت على جائزة أفضل زي وطني لملكة جمال الكون وذلك في عام 2006.
  • حصلت على جائزة نجمة التلفزيون لعام 2013 وذلك من خلال مسلسل “ليلى دفري” وحصلت من خلاله على جائزة المجلة السياسية التاسعة عشر.
  • حصلت على جائزة أفضل ممثلة ضمن مجموعة جوائز المنظر الحسن الرابعة وذلك عن مسلسلها ليلى دفري في عام 2013.

الألقاب التي حققتها سيلين سويدار

  • حصلت على لقب ملكة جمال تركيا وملكة جمال العالم ويسبقها مروة بيوكساراتش عام 2006 وقد فازت باللقب في عام 2007 ومن بعدها جاءت ليلى ليديا توغوتلو وذلك في عام 2008.
  • مثلت تركيا في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2007، و سبقتها بعام مروة بيوكساراتش 2006، وجاءت ليلى ليديا توغوتلو في عام 2008.

ألبوم صور الممثلة التركية سيلين سويدار

نقدم لكم الآن مجموعة من أفضل وأجمل صور الممثلة التركية الشابة الجميلة سيلين سويدار وذلك من خلال مسيرتها الفنية وأدوار البطولة الرائعة التي قدمتها، كذلك تطل علينا الممثلة التركية سيلين سويدار بأرقى صيحات الموضة والجمال والتي التقطت لها في بعض المناسبات وعروض الأزياء العالمية، كما شاركتها جمهورها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أحلى صورة للفنانة الجميلة سيلين سويدار
أحلى صورة للفنانة الجميلة سيلين سويدار
بوستر الفنانة التركية سيلين سويدار
بوستر الفنانة التركية سيلين سويدار
صورة الفنانة التركية سيلين سويدار داخل عملصورة الفنانة التركية سيلين سويدار داخل عمل
صورة الفنانة التركية سيلين سويدار داخل عمل
سيلين سويدار
سيلين سويدار
صورة عائلية للفنانة سيلين سويدار مع حبيبها
صورة عائلية للفنانة سيلين سويدار مع حبيبها
صورة الفنانة سيلين سويدار 2017
صورة الفنانة سيلين سويدار 2017
لعشاق الفنانة سيلين سويدار صورة جميلة وجديدة
لعشاق الفنانة سيلين سويدار صورة جميلة وجديدة