سيد رجب ديانته عمره زوجته أولاده معلومات عنه وصور

سيد رجب، ديانته، هل هو مسلم أم مسيحي، عمره، زوجته، أولاده، تاريخ ميلاده، قصة حياته، مشواره الفني، جنسيته، معلومات عنه وصور، كل ذلك وأكثر نضعه بين أيديكم اليوم في تقرير كامل عنه وعن مشواره الفني وحياته الشخصية.

معلومات عن سيد رجب

  • الاسم باللغة العربية: سيد رجب
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Sayed Ragab
  • الديانة: مسلم.
  • تاريخ الميلاد: 16 نوفمبر 1950
  • العمر في 2020: 70 سنة
  • محل الميلاد: القاهرة
  • الجنسية: مصري
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • اسم الزوجة: غير معروف
  • جنسية الزوجة: أمريكية
  • عدد الأبناء: 2
  • أسماء الأبناء: أميرة، زياد
  • زوج ابنته: الفنان محمد السعدني
  • المهنة: ممثل
  • المؤهل العلمي: درس في المعهد العالي للفنون المسرحية

قصة حياة سيد رجب

ولد سيد رجب في 16 نوفمبر 1950، بدأ حياته المهنية كمهندس في شركة النصر، هذا وقد عمل كمهندس ميكانيكا حتى يؤمن الدخل له ولأسرته ومارس التمثيل كهاوي بعدما تعلم في الورش المختلفة على أيدي أشخاص من مختلف دول العالم، حصل على جائزة أفضل ممثل مسرحي عام 1992 في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، قبل استقالته وتركيزه في العمل الفني والتمثيل، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية ثم عمل بعد ذلك  لعدة سنوات في مجال المسرح التجريبي و الارتجالي، وعمل في مصر والخارج وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 1992

أما عن حياته الشخصية فقد تزوج امرأة من خارج الوسط الفني وأنجب اثنين من الأبناء أميرة وزياد وعلى الرغم من ذلك، فإن الفجوة الاجتماعية بين الزوجين زادت بشكل كبير الي أن وصل الأمر بينهم إلي الانفصال بعد 13 عامًا من الزواج.

تزوج مرة ثانية من امرأة أمريكية، وقع الزوجان في الحب بينما كانت زوجته تمول الفرقة التي كان يعمل بها، وشجعته على مواصلة مسيرته الفنية واستكمال عمله في التمثيل وقد تحدث عنها فقال: “يمكنني القول إنها تمدّني دائماً بالطاقة والثقة التامة، مما جعلني اليوم فناناً مشهوراً، وأنا أؤمن بالمثل القائل: «وراء كل رجل عظيم امرأة»”، تزوجت ابنة سيد رجب من فنان مصري وهو “محمد السعدني”.

المسيرة الفنية لسيد رجب

في عام 1993 شارك سيد رجب في دور صغير في فيلم “أحلام صغيرة” مع مجموعة من الفنانين المشاهير منهم صلاح السعدني والفنانة ميرفت أمين والمخرج خالد الحجر،  والذي تناول في طياته حالة مدينة السويس البائسة خلال العدوان الثلاثي وهزيمة 1967 وفترة المقاومة الشعبية.

أما عن مسيرته الفنية بعد ذلك فقد شارك سيد رجب في أدوار صغيرة في أفلام “أحلام مسروقة” عام 1999 و “حب البنات” عام 2004 و “الأولة في الغرام” عام 2007 و “قبلات مسروقة” عام 2008.

رغم قلة مشاهده وكونها تعتبر معدودة إلا أن شخصية المعلم سراج زرزور  التي قام بها في فيلم “إبراهيم الأبيض” تركت بصمة كبيرة لدى المشاهدين بعدما نجح زرزور في الإيقاع بإبراهيم الأبيض في المشاجرة التي “علَم” فيها على “الزرازير” في منطقتهم ثم ظهر في مشهد آخر وهو يعد النقود مع “عشري” ومشهد آخر عندما عرض الصلح على إبراهيم الأبيض مقابل المثول بين يدي عبدالملك زرزور والمشهد الأخير في المشاجرة التي مات فيها إبراهيم الأبيض.

قدم القدير سيد رجب 47 دور ما بين أدوار سينمائية ودرامية، قام بالمشاركة فيها بعد “إبراهيم الأبيض” وحاز خلال تلك الفترة  على أدوار تعتبر كبيرة نسبيًا تقاسم البطولة مثل دور مختار العو في “عبده موته” ودور خال ناهد في “الحرامي والعبيط” واللواء حافظ في “طلق صناعي”.

أما عن الظهور الدرامي له فقد بدأ سيد رجب ظهوره الدرامي في دور صغير في مسلسل “الأدهم” عام 2009 مع الفنان أحمد عز، أما عن مسلسل “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين فقد شارك فيه بدور عبدالحميد المخ عام 2011، ثم بعد ذلك قام بأداء دور عم دياب في مسلسل “طرف تالت”، دور البلعوطي في “فرعون” مع الراحل خالد صالح عام 2013، دور رجب والد مريم في “السيدة الأولى” عام 2014  والشيخ جابر في “عد تنازلي” في العام نفسه، ثم المعلم سالم في “بين السرايات” عام 2015 ثم عبده في “أفراح القبة” عام 2016 وشخصية عز في “فوق مستوى الشبهات” في العام نفسه، الحاج رمضان في “رمضان كريم” ثم دوره الأبرز “هتلر بيه” في مسلسل “نسر الصعيد” مع الفنان محمد رمضان قبلما يصل للبطولة المطلقة والتي حقق بها نجاح كبير ولاقى قبول كبير في نفوس جمهوره ألا وهو مسلسل “أبو العروسة” بجزأيه الأول والثاني.

سيد رجب والشهرة المتأخرة

الفنان سيد رجب فنان من العيار الثقيل أثبت في كل عمل قدمه أنه فنان من طراز خاص من الصعب تكراره، يجيد التقلب بين الأدوار وتجسيدها بطريقة بسيطة وعميقة، والذي أدى الى تحقيق نجاح كبير له في أغلب أعماله، وأصبح علامة مميزة في الإتقان والتميز، صرح سيد رجب بأنه ظل كثيراً يجتهد حتى حقق النجاح الذي تمناه، وفكرة انتشاره ومعرفة الناس له والنجاح الذي حققه في السنوات الأخيرة هو نصيب.

وأضاف قائلاً: “حياتي بها مراحل كثيرة ليس جميعها ناجح لكني كنت راضياً بما كتبه الله لي وأمارس استمتاعي بالفن، ولكني أعتبر نفسي دؤوباً جداً وصممت أن أنجح ووضعت هدفاً أمام عيني حتى حققته، وبالفعل تحقق في فترة متأخرة، وقبلها كنت ممثلاً مسرحياً وسعيداً أيضاً، لكن بالنهاية لا أحد يكره أن يكون أكثر نجاحاً ونجومية، وعلى الجميع أن يتبع الجد والمثابرة حتي يحصل على ما يتمنى مهما تأخر ذلك”.

سيد رجب مؤلف هاوي ليس محترف

سيد رجب، الممثل والمذيع الذي نال استحسان النقاد في المسرح المستقل، يتقن أعماله ويؤديها بحرفية شديدة، ويدهش معجبيه مع كل دور يقوم به، قال الفنان سيد رجب أن انشغاله بأعماله السينمائية والدرامية، وعدم وجود وقت كاف لديه، تسبب في ابتعاده عن التأليف، مؤكداً أن الكتابة تحتاج إلى تركيز شديد وتفرغ تام، وأضاف رجب أن هناك فكرة يريد كتابتها في الفترة القادمة، ولكنه متخوف جداً من العودة مرة أخرى، خاصة وأنه كاتب هاوٍ وليس محترف، يكتب ما يشعر به، مشدداً على أنه لا يحب الفشل في أي شيء يقدمه.

تفاصيل سجن الفنان “سيد رجب”

سُجن سيد رجب مرتين، المرة الأولى في اتهامه بالتحريض على سلطة الحكم، أما عن المرة الثانية فيرجع السبب فيها الي اتهامه بتحريض العمال على إقامة المظاهرات، ثم تم سجنه شهر ولكن تم الإفراج عنه.

أفلام سيد رجب

  • فيلم جواب اعتقال
  • فيلم قلب الأسد
  • فيلم الحرامي والعبيط
  • فيلم تتح
  • فيلم عبده موتة
  • فيلم الشوق
  • فيلم أسماء
  • فيلم صرخة نملة
  • فيلم إبراهيم الأبيض
  • فيلم قبلات مسروقة
  • فيلم الأولة في الغرام
  • فيلم حب البنات
  • فيلم ولاد رزق
  • فيلم القرد بيتكلم

مسلسلات سيد رجب

  • مسلسل موجة حارة
  • مسلسل تحت الأرض
  • مسلسل فرعون
  • مسلسل آسيا
  • مسلسل طرف ثالث
  • مسلسل فيرتيجو
  • مسلسل 9جامعة الدول
  • مسلسل المواطن x
  • مسلسل الحارة
  • مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة
  • مسلسل حكايات وبنعيشها
  • مسلسل الأدهم
  • مسلسل 6 ميدان التحرير
  • مسلسل حارة اليهود
  • مسلسل بين السرايات
  • مسلسل فوق مستوى الشبهات
  • مسلسل أبو العروسة
  • مسلسل نسر الصعيد
  • مسلسل رمضان كريم

صور سيد رجب

نتشارك معكم صور الفنان المصري سيد رجب وبعض الصور من كواليس الأعمال الفنية التي قدمها.

سيد رجب
سيد رجب
صورة للفنان سيد رجب
صورة للفنان سيد رجب
صورة الفنان سيد رجب 2017
صورة الفنان سيد رجب 2017
صورة جديدة للفنان سيد رجب داخل مسلسل
صورة جديدة للفنان سيد رجب داخل مسلسل
أحدث صورة للفنان المصري سيد رجب
أحدث صورة للفنان المصري سيد رجب
صورة جديدة للنجم المصري سيد رجب
صورة جديدة للنجم المصري سيد رجب

اترك تعليقًا