سيد بدرية ديانته عمره جنسيته أعماله معلومات عنه وصور

سيد بدرية الممثل المصري الأمريكي، أبرز أعماله دوره في فيلم Iron Man وتجسيد شخصية صدام في أحد الأفلام، ودوره في فيلم Vanguard مع الفنان جاكي شان، ديانته وهل هو مسلم أم مسيحي، عمره وتاريخ ميلاده وبرجه الفلكي، جنسيته وإلى أي بلد ينتمي، أعماله الفنية وأبرز الشخصيات التي قدمها، معلومات كاملة عنه وعن حياته الشخصية والمهنية وبداية مشواره الفني وسنوات النشاط من خلال هذا المقال.

معلومات عن سيد بدرية

  • الاسم بالكامل: سيد بدرية.
  • تاريخ الميلاد: 4 إبريل عام 1957.
  • عمره في عام 2020: 63 عام.
  • البرج الفلكي: برج الجدي.
  • محل الميلاد: مدينة بورسعيد.
  • الجنسية: مصري، أمريكي.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: ممثل.
  • الزوجة: غير معروف.
  • الأبناء: غير معروف.
  • بداية المشوار الفني: بدأ في عام 1988.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1988 حتى الآن.

قصة حياة سيد بدرية

الفنان المصري الأمريكي سيد بدرية ابن مدينة بورسعيد الذي ولد في الرابع من شهر يناير وذلك في عام 1957، برجه الفلكي هو برج الجدي وهو يبلغ من العمر 63 عام ودرس في معهد نيويورك السينمائي، والده كان يعمل موظفاً بسيطاً في البلدية لكنه توفي وسيد في التاسعة من عمره ولديه ستة أشقاء بنات وولدين، تحملت والدته أعباء الحياة في غياب الأب ولكن استطاع سيد أن يخرج من هذا الوضع ليصبح من أشهر الفنانين الكبار في مصر وأمريكا.

لم يستطع في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها الأسرة أن يستكمل تعليمه الجامعي رغم تفوقه في الدراسة، التحق بمدرسة الثانوية الصناعية وحصل على الدبلوم وتقدم بأوراقه إلى كلية الهندسة في القاهرة لكن قامت والدته بدس جواب القبول بالجامعة بسبب الظروف التي تتدهور كل يوم ولكي يذهب للعمل ويساعدها.

وبالفعل أصبح يعمل في بيع العطور بشارع شواربي في أيام الانفتاح ولم يتخل أبداً عن حلمه في التمثيل وبالفعل انطلق بعد أن حصل على تأشيرة أمريكا وسافر إلى هناك كي يستطيع أن يفعل ما لم يستطع فعله في مصر وأصبح من المشاهير وشارك في عدة أعمال متنوعة وناجحة، كما درس هناك المسرح واللغة الإنجليزية في جامعة بوسطن واستكمل دراسته في نيويورك ثم بدأ مسيرته الفنية من خلال مشاريع التخرج الجامعي، ثم بدأ العمل بعد التخرج في الإعلانات ومنها إلى المسلسلات والأفلام.

سيد بدرية Iron Man

حقق الفنان المصري سيد بدرية حلمه الذي تمناه منذ طفولته في أن يصبح نجم كبير من نجوم الفن، شارك في بطولة عدة أفلام والتي تم إنتاجها في أكبر مراكز صناعة السينما في العالم، شارك في فيلم “Iron Man” وهو من أشهر أفلام السينما الأمريكية وتم عرضه في عام 2008، وفي حديث معه عن أفلامه وبطولاته يقول: “عملت بالفعل مع عدد من نجوم السينما العالمية منهم آل باتشينو في فيلم “Insider” عام 1999، أما في فيلم “Iron Man” فقد شاركت في البطولة مع النجم روبرت داوني جونيور وذلك في عام 2008″ وقد حصل الفيلم على عدة جوائز منها جائزة أفضل فيلم خيال علمي، وشارك في البطولة تيرينس هاوارد، جوينيث بالترو، جيف بريدجز وغيرهم وهو من إخراج جون فافرو.

سيد بدرية وجاكي شان

كشف الفنان المصري الأمريكي سيد بدرية أنه يشارك في فيلم مع نجم هوليوود جاكي شان وهو تحت عنوان “Vanguard” والذي تدور أحداثه حول كيفية القضاء على الإرهاب في العالم والذي تم عرضه في عام 2020، ويجسد الفنان سيد بدرية شخصية عربي يساعد جاكي شان بطل الفيلم في القبض على مجموعة من الإرهابيين ورئيس عصابتهم، كما أكد أنه يشارك معه في الفيلم نخبة من نجوم الصين ومنهم يانغ يانغ، ميا موكي.

وعن تفاصيل الفيلم يقول: “أواصل تصوير عدد من مشاهد الفيلم في الهند، ونصور منذ ثلاثة أشهر ما بين الهند والصين والفيلم هو تعاوني الأول مع النجم جاكي شان، وأجسد فيه شخصية صديق جاكي شان الذي يعمل معه لمكافحة الإرهاب ويسهل له الطريق لكي يدخل أحد المباني الأمنية لتنفيذ خطته، وسوف يعرض الفيلم في العيد القومي للصين عام 2020”.

البداية الفنية لسيد بدرية

كان أول ظهور للفنان سيد بدرية على الشاشة هو من خلال فيلم “Hot Shot” والذي تم عرضه في عام 1988 وذلك مع بيليه بطل كرة القدم البرازيلي، ثم شارك بعد ذلك في إحدى حلقات “Seinfeld” والذي تم عرضه في عام 1990 وهو مسلسل على طريقة السيت كوم، كما شارك في أفلام تلفزيونية منها فيلم “The Flight”، وفي عام 1994 شارك في فيلم “Stargate”، ثم قدم دور طيار عربي في فيلم بعنوان “Independence Day” أو “يوم الاستقلال” كما عرف باللغة العربية وذلك مع نجم هوليوود الشهير ويل سميث.

توالت أعماله الفنية واشتهر كثيراً من خلال دور القائد في فيلم “Iron Man” والذي تم عرضه في عام 2008، ثم كان آخر أعماله الفنية هو فيلم ” Vanguard” والذي تم عرضه في عام 2020 وشارك فيه النجم جاكي شان، كما يشارك أيضاً في مسلسل الكرتون “Apple and Onion”بجزأيه الأول والثاني في عام 2016، عام 2020، حصل أيضاً على جائزة أحسن فيلم في مهرجان نيويورك وشارك في عدة مهرجانات منها دبي والقاهرة بفيلم “الشرق في أمريكا” أو American East والذي تم عرضه في عام 2007.

سيد بدرية ومحمد سعد

شارك الفنان سيد بدرية بوست عبر حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن انتشرت عدة صور تجمع بينه وبين الفنان المصري محمد سعد وتساءل الناس هل هناك عمل سوف يجمع بينهما قريباً؟!، وكتب في المنشور: “مفاجأة 2020 الموضوع سري للغاية، الرجاء عدم السؤال، لو قلت لك لازم أخلص عليك”، وبالتواصل معه قال: “هذه الصور التقطتها مع محمد سعد في دبي، ومنذ يومها ونحن على تواصل من أجل تعاون مشترك في عمل سينمائي”.

وتابع قائلاً: “محمد سعد ممثل جبار وأتمنى أن يجمعني به عمل فني وغير كوميدي لأنني أراه من أهم الممثلين في مصر ولم ينل حظه بعد، وأتمنى أن نقدم سوياً عمل على غرار كلاسيكيات السينما المصرية، مثل فيلم “شيء من الخوف”، فيلم “كلمة شرف”، فهذه الأفلام تعلمنا منها ومازلنا نتعلم”.

أما عن مشاريعه المستقبلية فيقول: “لدي عدد من المشاريع السينمائية والتي لا أستطيع الكشف عن تفاصيلها الآن ولكن يمكنني فقط أن أقول أن هناك عمل سيجمعني بشركة Netflix في الفترة المقبلة وهو فيلم سيكون مفاجأة”.

أفلام سيد بدرية

  • فيلم “Stargate” في عام 1994.
  • فيلم “Independence Day” في عام 1996.
  • فيلم “Three Kings” في عام 1999.
  • فيلم “American East” في عام 2007.
  • فيلم “Iron Man” في عام 2008.
  • فيلم “You don’t mess with the Zohan” في عام 2008.
  • فيلم “محطة الرمل” في عام 2009.
  • فيلم “Cargo” في عام 2011.
  • فيلم “Just Like a Woman” في عام 2012.
  • فيلم “The Dictator” في عام 2012.
  • فيلم “Vanguard” في عام 2020.
  • كما شارك في سيت كوم “Seinfeld” في عام 1990.

صور سيد بدرية

نشارككم الآن مجموعة من أفضل صور الفنان المصري الأمريكي سيد بدرية الذي تألق في السينما الأمريكية وقدم لنا عدة أعمال فنية رائعة وناجحة، كما شاركنا الفنان بعض الصور من خلال فيلمه الجديد مع البطل جاكي شان.

سيد بدرية
سيد بدرية
صورة رائعة للفنان سيد بدرية
صورة رائعة للفنان سيد بدرية
أحدث صورة للفنان سيد بدرية
أحدث صورة للفنان سيد بدرية
صورة جديدة للفنان سيد بدرية داخل عمل
صورة جديدة للفنان سيد بدرية داخل عمل
صورة للفنان سيد بدرية
صورة للفنان سيد بدرية
صورة جديدة للنجم الأمريكي سيد بدرية
صورة جديدة للنجم الأمريكي سيد بدرية

اترك تعليقًا