سمير حسني أبناء الفنان وزوجته نجلاء كمال سليم معلومات شيقة

سمير حسني أبناء الفنان وزوجته نجلاء كمال سليم معلومات شيقة وكيف بدأ مشواره الفني وكيف حقق الشهرة وما قصة وفاته .

سمير حسني أبنائه وزوجته وعمره

  • إسم سمير حسني بالكامل : سمير حسني .
  • تاريخ ميلاد سمير حسني : 7 من شهر أغسطس سنة 1948م .
  • عمر سمير حسني : 64 عام
  • تاريخ وفاة سمير حسني : 14 من شهر نوفمبر سنة 2012م .
  • محل ميلاد سمير حسني : محافظة القاهرة – مصر .
  • جنسية سمير حسني : الجنسية المصرية .
  • ديانة سمير حسني : الإسلام .
  • زوجة سمير حسني : نجلاء كمال سليم .
  • مهنة سمير حسني : ممثل .
  • بداية مشوار سمير حسني الفني : عام 1974م عندما كان يبلغ 26 عام من عمره.

السيرة الذاتية و قصة حياة سمير حسني

الفنان سمير حسني ممثل مصري راحل من مواليد سنة 1948م بالقاهرة ، درس بمعهد الفنون المسرحية تخرج منها سنة 1973م ثم بدأ العمل بالمسلسلات التلفزيونية سنة 1974م من خلال مسلسل طريق النور ، هو من الممثلين المصرين الذين حصلوا على شهرة كبيرة بالدول العربية و الخليج أكثر من مصر ، عمل في العديد من المسرحيات أشهرها مسرحيته مع الفنان سمير غانم في مسرحية ( أستاذ مزيكا ) ، أصيب الفنان سمير حسني بنزيف حاد بالمخ أدت إلى غيبوبة حتى توفى على آثاره .

قصة زواج سمير حسني

دائماً ما تتركز عدسات الكاميرات الإخبارية على كل ما يخص الفنانين ومحاولة معرفة كل المعلومات الخاصة بحياتهم العملية والشخصية والفنية وهناك الكثير من الفنانين يقومون بالإفصاح عن بعض أو كل ما يخص حياتهم عن طريق اللقائات الفنية أو البرامج وهناك من يفصلون بين حياتهم الشخصية والفنية مثل نجمنا سمير ولكن إستطاع رواد الإعلام أن يكتشوا قصة زواج نجمنا من إبنة المخرج والمؤلف الكبير كمال سليم الذي حقق نجاح كبير في الفترة التي شارك فيها في عالم الفن ولكنه لم يستطيع إستكمال مشواره الفني والتطور فيه بسبب وفاته وفقد الفن المصري هنا مخرج كبير كان هدفه لتقدم بالفن المصري و وصوله لأعلى الدرجات , تعرف نجمنا سمير على إبنه المخرج كمال سليم التي تدعى نجلاء خلال تقديم أعماله الفنية و وقع فى حبها وإنتهت قصتهم بالزواج .

قصة وفاة سمير حسني

فقدت مصر نجم كبير و مؤثر في عالم الفن والتمثيل المصري والعربي لكونه قدم العديد من الأعمال القوية دخلت قلب المشاهدين وكون من خلالها جمهور قوي يقومون بمتابعة أعماله حتي الآن .
توفي سمير في الرابع عشر من شهر نوفمبر عام ٢٠١٢م نتيجة إصابته بنزيف حاد في المخ أدت إلى دخوله في غيبوبة وبعدها بفترة لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى المعلمين المتواجدة بجوار النادي الأهلي وتم إستخراج تصريح الدفن عن طريق زميله في الوسط الفني وهو الفنان الكبير منير مكرم وتمت الجنازة بعد صلاة العصر في مسجد عمر مكرم وبعدها توجهوا بالجثمان لدفنه في مقابر العائلة المتواجدة في البساتين .
ذكر أنه لم يكن من المتوقع الأزمة التي حدثت لسمير لكونه حضر إحتفالية ذكرى الفنان الراحل إسماعيل عبد الحافظ الأربعين قبل ما حدث له بفترة قصيرة جداً .

أول عمل فني بمشاركة سمير حسني

شارك نجمنا سمير في العديد من الأعمال الفنية بمختلف أنوعها سواء في السينما أو المسرح أو الدراما وحقق نجاح كبير في الأدوار التي قدمها لأن المشاهدين تأثروا بأعماله وطريقته الإحترافية في تقديمها .
أول مشاركة فنية لسمير كانت في مسلسل “طريق النور” الذي كان من تأليف محمود شعبان و من إخراج أحمد مجدي و بطولة عفاف شعيب و أمينة رزق و عمر الحريري و فايزة كمال و محمد رضا وحقق هذا العمل نجاح كبير ويُحتسب لنجمنا أن شارك في بطولة هذا العمل رغم كونه أول عمل فني يشارك فيه وذلك لإكتشاف موهبته في وقت مبكر ومن هنا جذب نجمنا إنتباه المشاهدين له وكذلك المخرجين الذين طلبوا منه تقديم العديد من الأعمال الفنية للإستفادة من موهبته وإظهارها للجمهور .

آخر عمل فني بمشاركة سمير حسني

إستمر نجمنا سمير في تقديم العديد من الأعمال الفنية وفي كل عمل يزيد جمهوره وتزداد شهرته حتي توفي عام 2012م وتوقف سمير عن تقديم الأدوار الفنية عام 2011م وإختفى عن عالم الفن حتي صدم جمهوره بخبر وفاته وحزنوا عليه كثيراً ودعوا له بالمغفرة والرحمة .
آخر عمل فني شارك نجمنا في بطولته هو مسرحية “والله زمان” التي تم عرضها في اليوم السادس من شهر يوليو عام 2010م وتم تصنيفها من الطابع الموسيقي الإستعراضي والعمل من تأليف وصفي درويش و إخراج حسن سعد وبطولة نجمنا بالمشاركة مع مونيا و هاني صبحي و سمير الليثي و عادل فايد و عادل زهدي وتدور أحداث المسرحية حول رجل يبحث عن الهمة والنشاط داخل مجتمعه الذي إختفت في الفترة الأخيرة وتحاول إبنته جعله يتوقف عن ذلك ليحكي لها والدها كيف كانت مصر من قبل ويذكرها بعظماء التاريخ الذين تفدموا بالعلم في كل المجالات .
بعد هذا العمل ظهر نجمنا في أدوار آخرى ليست بطوله ولكنها محورية ومساندة لأبطال العمل .

أدوار سمير بعد توقفه الفني

رغم توقف سمير عن تقديم الأعمال الفنية ألا أن هناك بعض الأعمال التي تم عرضها ما بين فترة وجودة الفني و إختفائه عن الوسط قبل وفاته بعام أو أقل .
شارك نجمنا في تقديم سيت كوم “ميني سات” الذي تم عرضه عام 2011م وتم تصنيفه من أعمال الخيال والعمل من تأليف نادر أبو الفتوح ومن إخراج محمد رجائي و بطولة عبد الله مشرف و مني عبد الغني و ميرنا المهندس و رنا الهواري و محمود الجندي ويحكي العمل عن مجموعة من الأظفال يرضون ما وصل إليه الفن من نشر العنف والإنحطاط في الأخلاق ليقومون بإطلاق قمر صناعي يعيد للفن قيمته لنشر الأخلاق الحميدة والمبادئ السامية في البلاد وهذا العمل ركز على تحسين العلاقة بين مصر والدول العربية الشقيقة .
كما شارك أيضاً في تقديم مسلسل إذاعي “حدث في بيت القاضي” الذي تم عرضه عام 2011م من تأليف عبد الحمد أبو زيد و من إخراج أمجد أبو طالب وبطولة محمد الشقنقيري و ثناء شافع و وعزت العلايلي و سوسن بدر و أحمد زاهر .
بالإضافة إلى مشاركته في مسرحية “هي في حياة الرسول” الذي تم عرضه عام 2012م والعمل من تأليف سراج الدين عبد القادر ومن إخراج أحمد الكحلاوي وبطولة خليل مرسي و ناهد راشد و عايدة فهمي و مديحة حمدي و ميرفت محمود .

أدوار سمير حسني تم عرضها بعد وفاته

شارك نجمنا في دور مهم في المسلسل الشهير “سلسال الدم” الجزء الأول الذي تم عرضه في اليوم الثامن من شهر يوليو عام 2013م والعمل من تأليف مجدي صابر و إخراج مصطفى الشال و محمود الشال و بطولة عبلة كامل و علا غانم و رياض الخولي و فادية عبد الغني و أحمد سعيد عبد الغني و راندا البحيري و قدم نجمنا دور مراد الدرامللي , تم عرض هذا العمل بعد وفاته بعام لكونه شارك في تصوير دوره قبل وفاته .
يذكر أن سمير شارك في عمل موسيقي واحد و 124 عمل فني تمثيلي .

أعمال أفلام و مسلسلات الفنان سمير حسني

الأبطال – حتى لا يغيب القمر – حديث الصباح و المساء – القضاء في الإسلام – قلب الدنيا – منين أجيب ناس – و الله زمان – ميني سات – شجرة الحرمان – حبيبتي شقية جدا – الحساب يامدموزيل – امرأة من زجاج – بنت الأيام .

البوم صور سمير حسني

 

سمير حسني
سمير حسني
صورة جميلة للفنان الجميل سمير حسني
صورة جميلة للفنان الجميل سمير حسني
صورة رائعة للفنان سمير حسني
صورة رائعة للفنان سمير حسني
صورة قديمة للممثل سمير حسني
صورة قديمة للممثل سمير حسني
الفنان سمير حسني
الفنان سمير حسني
صورة للفنان سمير حسني
صورة للفنان سمير حسني

اترك تعليقا