تخطى إلى المحتوى

زهير النوباني ديانته عمره زوجته أعماله معلومات عنه في صور

    زهير النوباني، ديانته، هل هو مسلم أم مسيحي، تاريخ ميلاده، عمره، زوجته، أولاده، قصة حياته، مشواره الفني، أشهر أعماله، وأكثر من ذلك في تقرير شامل ومفصل عن الفنان الأردني الشهير الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي حازت على إعجاب الجمهور ، والتي نتعرف عليها من خلال هذا المقال، فتابعوا معنا.

    معلومات عن زهير النوباني

    الاسم بالكامل: زهير بشر مصطفى النوباني.
    تاريخ الميلاد: 6 فبراير عام 1951.
    العمر في 2020: 69 عام.
    محل الميلاد: فلسطين.
    الجنسية: أردني.
    الديانة: مسلم.
    الحالة الاجتماعية: متزوج.
    اسم الزوجة: مها الخليلي.
    عدد الأولاد: ثلاثة.
    أسماء الأبناء: غيث، ليث، ميس.
    المهنة: ممثل.
    بداية المشوار الفني: عام 1977.
    سنوات النشاط: منذ بداية 1977 حتى الآن.

    قصة حياة زهير النوباني

    الفنان زهير النوباني ممثل أردني شهير ولد عام 1951 في دولة فلسطين عاش حياة ناجحة خلال الفن والتمثيل، وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية الشهيرة التي ما زالت تعرض حتى الآن، وكانت أكثر الأعمال التي قدمها هي المسلسلات البدوية، فكان دائما يقدم الأدوار بكل إتقان مما جعله يشتهر كثيراً ويحقق النجومية العالية.

    عاش طفولته في عمان وانتقل مع الأهل إلى جبل القلعة في الأردن، والتحق بالمدرسة الابتدائية في جبل الكوفة، ثم مدرسة الأمير حسن في المرحلة الثانوية، وانتقل خلال التعليم الجامعي إلى كلية الحسين، وخلال أيام الدراسة قد اكتشف بداخله الموهبة الكبيرة عندما قام بدور في مسرحية على مسرح المدرسة.

    وكان بالنسبة له دور بسيط ولكنه كان شعاع النجاح بالنسبة إليه، يعتبر من أهم الأدوار التي قدمها خلال حياته، لأنه جعله يكتشف أنه موهوب ويستطيع أن يظل داخل عالم الفن ويقدم كل ما هو جديد.

    التعليم في حياة زهير النوباني

    عاش الفنان زهير النوباني خلال فترة الدراسة في الأردن، ولكن بعد إنهاء المرحلة الثانوية وحصوله على معدل 89٪ قرر والده إرساله إلى دمشق حتى يدرس في كلية الطب، وكان ذلك قرار سيء بالنسبة له فكان متعلق بالفن والتمثيل.

    وظل هناك فترة بسيطة، وعاد مرة أخرى إلى عمان حتى يدرس الإدارة والعلوم السياسية، وخلال دراسته في الجامعة الأردنية التحق بالمسرح الجامعي، وتعلم الكثير على يد المخرج “هاني صنوبر” الذي قدم أشهر الفنانين الأردنيين.

    وكانت هذه الانطلاقة بالنسبة إليه، فقد تأسس جيداً في الفن على يد هذا المخرج، وعرف كيف ينمي الموهبة الموجودة بداخله، وكيف يجسد الشخصيات المختلفة وكأنها حقيقية، مما جعله يستطيع الدخول إلى قلب الجمهور، وهذا ما حدث بالفعل عندما وصل إلى أول عمل يقدمه في التلفزيون الأردني.

    البداية الفنية لزهير النوباني

    بدأ الفنان زهير النوباني مشواره الفني عام 1977 عندما قدم أول عمل تلفزيوني له وهو مسلسل” العلم نور” مع كبار الفنانين، فقد قدم شخصية رائعة تتسم بالملامح القوية، ثم قدم أدوار عديدة جميعها حول شخصية واحدة وهي أدوار الشر والرجل القوي.

    وساعده على ذلك ملامحه القوية التي يتمتع بها، فكان يقدم دور الشر بشكل مختلف ولا يدخل في تقليد الفنانين في هذه الأدوار إلا أنه سلك طريق خاص به، ونمط رائع يتميز به فقط مما جعله يدخل قلوب المعجبين من الجمهور.

    كانت بدايته الفنية مع الممثل السوري “دريد لحام” عندما شارك معه في مسلسل “صح النوم” بدور بسيط عبارة عن كلمتين فقط، وأدى هذا الدور بكل سعادة لأنه يقف أمام عملاق من عمالقة الفن السوري وهو الفنان دريد لحام، ثم توالت إليه أعمال أخرى في المسرح، وقدم عدد كبير من الأعمال المميزة.

    زهير النوباني بائع كيك

    بعد انتهاء المرحلة الثانوية لم يوافق الفنان زهير النوباني على دراسة الطب، وأراد أن يدرس في مجال آخر، وصرح في أحد اللقاءات التليفزيونية أنه مثل أغلب الأطفال في هذا الوقت كان يعمل في الإجازات الصيفية حتى يحصل على المال للدراسة.

    فكان يبيع الكيك منذ أن كان عمره تسع سنوات، ثم ترك هذه المهنة وانتقل إلى رعي الأغنام ثم الخياطة، وظل فيها فترة طويلة وعمل في مطبعة أوراق، وكان ذلك من أجل التعليم، فقد ذكر أن والده لم يدفع له أي مبلغ من المال خلال سنوات الدراسة.

    زوجة زهير النوباني

    الفنان زهير النوباني متزوج من الإعلامية الشهيرة “مها الخليلي” وأنجب منها ثلاثة أولاد وهم “ميس” و “ليث” و “غيث” ويعيش حياة اجتماعية هادئة، وقد ظهرت معه زوجته في عدد من اللقاءات التلفزيونية بعد أعماله الناجحة، وكان دائماً يتحدث عن حبه لأولاده وكيف يتعامل معهم ولا يؤثر فيه تربيتهم أثناء عمله في الفن والتلفزيون، ولكن لا يتحدث عن حياته الخاصة إلى الإعلام، وكان دائماً يشارك صوره مع عائلته عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

    حقيقة رفض زهير النوباني العمل مع عادل إمام

    صرح الفنان الأردني زهير النوباني أنه اعتذر عن تقديم عمل سينمائي مصري من بطولة الفنان “عادل إمام” وهو مسلسل “فرقة ناجي عطا الله” لأن هذا العمل لم يعجبه على المستوى الشخصي، لذلك رفض أن يشارك فيه، وعندما شاهد أولى حلقات المسلسل كان يُدين الفلسطينيين والعرب بشكل عام بسبب قصة المسلسل، وهذا ما يرفضه منذ البداية وكان السبب الرئيسي في عدم التعامل مع الفنان الزعيم عادل إمام، ولكن لم ينتشر هذا الخبر أثناء تصوير المسلسل، ولكنه قدم رأيه بعد مشاهدة الأحداث.

    مسلسلات زهير النوباني

    قدم الفنان زهير النوباني عدد لا بأس به من الأعمال خلال مشوار والفني عبارة عن 120 مسلسل تلفزيوني متنوع في الأدوار أمام كبار الفنانين، وكانت أشهر هذه الأعمال التالي:

    • قدم مسلسل “صقور الصحراء” عام 1977.
    • شارك في المسلسل التاريخي “شجر الدر” عام 1979.
    • المسلسل التلفزيوني “حدث في المعمورة” عام 1981.
    • كما شارك في بطولة مسلسل “القرار الصعب” عام 1992.
    • قدم المسلسل التاريخي “امرؤ القيس” عام 2002.
    • المسلسل التلفزيوني “الطريق إلى كابول” عام 2004.
    • مسلسل “سلطانة” الذي شارك في عام 2007.
    • مسلسل “ذيب السرايا” عام 2013.

    مسرحيات زهير النوباني

    لم يشارك الفنان زهير النوباني في الأعمال التلفزيونية فقط إلا أنه اتجه خلال الفترة الأخيرة إلى الأعمال المسرحية، فقد كان بداية مشواره الفني في المسرح مما جعله يتفوق فيه، وقدم بعض المسرحيات مع أفضل الممثلين ومنها التالي:

    • مسرحية “الحمار الرقص”.
    • شارك في مسرحية “رسالة من جبل النار”.
    • قدم دور البطولة في مسرحية “مدينة أبو الفضول”.
    • شارك في مسرحية “عطشان يا صبايا”.
    • قدم أيضا مسرحية “مواطن عربي”.
    • مسرحية “البلاد طلبت أهلها”.
    • قام بدور دوبلاج لصوت شخصية أبو محجوب التي قدمها الفنان عماد حجاج.

    صور زهير النوباني

    نقدم لكم عدد من أروع الصور للفنان الأردني زهير النوباني فهو من أشهر فناني العرب الذين قدموا العديد من الأعمال، وله مجموعة من ألمع الصور التي يشاركها مع الجمهور، كما تنشر له الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي عدد كبير من الصور كل فترة لمشاركتها مع الجمهور.

    زهير النوباني
    زهير النوباني
    صورة جديدة زهير النوباني
    صورة جديدة زهير النوباني
    صورة للفنان زهير النوباني
    صورة للفنان زهير النوباني
    الفنان زهير النوباني
    الفنان زهير النوباني
    الممثل زهير النوباني
    الممثل زهير النوباني
    أجمل صورة لزهير النوباني
    أجمل صورة لزهير النوباني