ريم عبد العزيز ديانتها زوجها عمرها أولادها جنسيتها معلومات عنها وصور

ريم عبد العزيز الممثلة السورية، أم جواد في مسلسل “غبار الجواري”، ديانتها، هل هي مسلمة أم مسيحية، عمرها، زوجها، تاريخ ميلادها، مسلسلاتها، مسرحياتها، أفلامها، جنسيتها، قصة حياتها، مشوارها الفني، أهم أعمالها، أعمالها في الإخراج، أعمالها في الإذاعة، ألقابها، ألبوم صورها، معلومات كاملة عنها نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنها من خلال هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن ريم عبد العزيز

الاسم الكامل باللغة العربية: ريم نظمي عبد العزيز
الاسم الكامل باللغة الإنجليزية: Reem Nazmy Abd elaziz
الاسم الفني: ريم عبد العزيز
الديانة: مسلمة
الجنسية: سورية
تاريخ الميلاد: 23 – أكتوبر- 1976
العمر في 2021: 45 سنة
محل الميلاد: حلب، سوريا
البرج الفلكي: العقرب
الحالة الاجتماعية: متزوجة
اسم الزوج: سالم الكردي
عدد الأبناء: واحد
أسماء الأبناء: هيفاء الكردي
اسم الأخت: سمر عبد العزيز
المؤهل الدراسي: تخرجت من كلية الآداب قسم إنجليزي
المهنة: ممثلة ومخرجة سورية
بداية النشاط الفني: سنة 1986
سنوات النشاط الفني: 1986 – حتى الآن (35) سنة
أهم الأعمال: مسلسل “لست جارية”، “جزيرة الأحلام”
هواياتها المفضلة: الغناء والرقص والتمثيل.

قصة حياة ريم عبد العزيز

ريم عبد العزيز الممثلة السورية، ولدت في 23 أكتوبر 1976، برجها الفلكي هو العقرب، عمرها 45سنة، ولدت في حلب بسوريا، والدها هو الشاعر نظمي عبد العزيز وشقيقتها الفنانة سمر عبد العزيز، كانت تحب وتعشق الفن منذ صغرها، بسبب كون أبيها شاعر غنائي مما يجعل أغلب الفنانين السوريين يلتقون سوياً في بيته، مما جعلها تحلم من صغرها أن تصبح فنانة.

حصلت ريم على كلية آداب قسم إنجليزي، دخلت مجال التمثيل وهي صغيرة، ثم بعدها قررت أن تدخل مجال الإخراج في الغناء والدراما والسينما، قررت أن تحصل على دبلوم في العلوم السينمائية، انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 2001، وأصبحت مديرة لمكتب الإعلام والثقافة في المجلس المركزي الخاص بالنقابة، تنوعت في جميع أعمالها وتركت بصمة متميزة في جميع ما شاركت به، وخاضت أغلب مجالات الفن وحصدت نجاحات هائلة، ريم متزوجة من سالم الكردي وهو مخرج فني، لديها منه بنت تسمى هيفاء الكردي، والتي تتلقى تعليمها في كلية الحقوق.

المشوار الفني لـ ريم عبد العزيز

ريم عبد العزيز الممثلة السورية بدأت مشوارها الفني وهي في سن صغير، عن طريق مشاركتها في مسلسل “ذئب السيسبان” ذلك في عام 1986، بعد أن تم اكتشافها من قبل الممثل عمر حجو والذي كان من ضمن أسباب دخولها مجال التمثيل، ثم شاركت في عام 1995 في سهرة تلفزيونية كان عنوانها “أمينة الصندوق” وكانت من إخراج حاتم علي.

شاركت ريم في أعمال درامية سورية كثيرة، وفي عام 2001 قررت أن تدخل مجال الإخراج من خلال إخراج فيديو غنائي، وكانت تعتبر أول فنانة سورية تخوض مجال إخراج الأغاني، قامت بإخراج ما يقرب من 19 فيديو كليب منها العاطفي والوطني وغيرهم، وأخرجت لعدد كبير من الفنانين السوريين من ضمنهم أختها سمر عبد العزيز.

ثم شاركت كمخرجة في الدراما من خلال مسلسل “توب فايف” في عام 2016، وخاضت الإخراج في السينما من خلال فيلم “فقط إنسان” والذي كان في نفس العام، وتوالت أعمالها في الإخراج فيما بعد، وأيضاً أخرجت برنامج “الحب وأشياء أخرى” والذي كان يضم عدد كبير من الفنانين السوريين.

رصيدها الفني تجاوز 120 عملاً فنياً في مختلف المجالات، آخر ما شاركت به مسلسل “حركات بنات”، “ترجمان الأشواق” في عام 2019، ومن المنتظر أن تشارك في مسلسل “باب الحارة” في عام 2021.

تصريحات ريم عبد العزيز

  • في أحد اللقاءات مع الفنان ريم عبد العزيز  تحدثت عن بعض الأمور الفنية والشخصية، وعن الشائعات التي تفيد بوفاة شقيقتها سمر عبد العزيز، صرحت أنها مستاءة وغاضبة من كل هذه الأخبار، وأنها كرهت السوشيال ميديا بسبب نشرها أخبار كاذبة، وأن من ينشر هذه الشائعات هم مرضى نفسيين وأشخاص لا يمتلكون أخلاق، وأن من ينشر هذه الأخبار سيعاقبه الله عقاباً شديداً، وذلك لعدم خوفه من الله بنشره شائعات وأخبار غير صحيحة عن الناس.
  •  كما وضحت ريم أنها تسخر من عمليات التجميل التي تقوم بها الكثير من الفنانات لتغيير شكلهن الذي خلقهن به الله، وأنهن أصبحن جميعاً يحملن نفس الشبه والملامح، أما بالنسبة لإجراء عمليات تجميلية بسبب وجود عيب فلا بأس بها، لكن الفنانين يبالغون بشكل كبير في تغيير ملامحهم.
  •  كما وضحت أنها تحب نفسها وملامحها ولا ترغب في تغييرها في يوم من الأيام، وأنها لن توافق أن تشارك معها ممثلة تقوم بتغيير ملامح شكلها.
  • أعلنت ريم أن والدها ووالدتها هما من يدعمانها بشكل دائم ومستمر، وأن حلمها أن تجسد دور شفيقة الذي قامت به السندريلا سعاد حسني في فيلم “شفيقة ومتولي”.
  • كما صرحت عن أن غيابها عن الجزء الثالث والرابع في مسلسل “باب الحارة” كان بسبب إقامتها في مصر 3 سنوات لكونها منشغلة في أعمال عديدة، وأنها لا ترغب أن تكون بديلة لفنانة في المسلسل.

ريم عبد العزيز في مصر

ريم عبد العزيز الممثلة السورية قررت أن تنتقل لتقيم في مصر مع أختها سمر عبد العزيز، وخلال فترة إقامتها في مصر شاركت في فيلم “مناحي” والذي كان يعد من أهم أعمالها السينمائية لكونها شاركت بدور أساسي فيه، وبسبب أنه فيلم سعودي وسيتم إذاعته في السعودية بعد أكثر من 30 سنة من توقف السينما في السعودية، وضحت ريم عبد العزيز أنها سعيدة بمشاركتها في هذا الفيلم وذلك لأنه من إخراج أيمن كرم المخرج المصري، والذي كتبه هو الكاتب السوري مازن طه، وكان من ضمن فريق العمل الفنانة السورية منى واصف، فكان الفيلم في الأصل سعودي ولكنه كان بإضافات ومشاركات عربية متميزة.

ثم انضمت لفريق عمل فيلم “على الهوا” وهو فيلم مصري، والذي أخرجه وأنتجه هو إيهاب لمعي، وقد شارك الفيلم في مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي، ثم شاركت في الدراما المصرية من خلال مشاركتها كبطلة في مسلسل “رحلة التبريزي” وكان من إخراج ياسر زاهر، ومسلسل “حلم الموت” وشاركت في بطولته أيضاً وكان معها أختها سمر عبد العزيز.

ثم بعدها قررت أن تنضم إلى الإذاعة المصرية، وشاركت في مسلسل “مجنون ليلى” وهو مسلسل إذاعي من بطولة محمد هنيدي ويسرا، ونال المركز الأول في المتابعات عند إذاعته.

مسلسلات ريم عبد العزيز

  • مسلسل “قلوب خضراء” .
  • مسلسل “خلف الجدران” .
  • مسلسل “كنا أصدقاء” .
  • مسلسل “عيلة أكابر” .
  • مسلسل “وطن حاف” .
  • مسلسل “خان الدراويش” .
  • مسلسل “رقص الأفاعي” .
  • مسلسل “بواب الريح” .
  • مسلسل “رجال الحارة” .

أفلام ريم عبد العزيز

  • فيلم “للعدالة كلمة أخيرة” عام 2009.
  • فيلم “ليلى والذئاب” عام 2012.

 صور ريم عبد العزيز

نقدم لكن مجموعة من أفضل صور الفنانة السورية ريم عبد العزيز، والتي توضح مدى جمالها الطبيعي، وملامحها السورية الفاتنة، وصور لها شاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ريم عبد العزيز
ريم عبد العزيز
الفنانة ريم عبد العزيز
الفنانة ريم عبد العزيز
صورة الفنانة ريم عبد العزيز
صورة الفنانة ريم عبد العزيز
الممثلة ريم عبد العزيز
الممثلة ريم عبد العزيز
أحدث صورة للفنانة ريم عبد العزيز
أحدث صورة للفنانة ريم عبد العزيز
أجمل صورة للفنانة ريم عبد العزيز
أجمل صورة للفنانة ريم عبد العزيز

اترك تعليقًا