ديانة رشيد عساف مسلم أم مسيحي أولاد زوجة عمر الفنان

ديانة رشيد عساف أين ولد جنسيته ديانته كم لديه من الأبناء إلى أي برج فلكي ينتمي كيف بدأ مسيرته الفنية وما هي الأسرار المخفية عنه وما سر المنافسة بينه وبين دريد لحام أهم أعماله.

ديانة رشيد عساف وعمره معلومات عنه

  • اسم الفنان رشيد عساف بالكامل : رشيد عساف .
  • تاريخ الميلاد : يوم 13 من شهر أغسطس عام 1958م .
  • العمر : 63 عام .
  • محل الميلاد : مدينة خربا في محافظة السويداء دولة سوريا .
  • الجنسية : سوري الجنسية .
  • المؤهل الدراسي : الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق .
  • الديانة : مسيحي .
  • الحالة الاجتماعية : متزوج
  • عدد الأبناء : أثنان من البنات “سارة” و “أليسار”
  • البرج الفلكي : برج الأسد
  • المهنة : معقب معاملات في الهجرة والجوازات، ممثل .
  • بداية دخوله الفن : عام 1976م .

السيرة الذاتية ومعلومات عن حياة رشيد عساف 


يرجع أصل الفنان رشيد عساف إلى قرية خربا التابعة لمحافظة السويداء داخل دولة سوريا كان من أسرة متوسطة الحال وله مستوي عالي جدا من ناحية الحب والسعادة حيث كانت وظيفة والده هي التصوير من خلال كاميرا من الطراز القديم لم يكن يشغل باله بحالة أسرته بل كان دائما يصاحب أباه ويذهب معه إلى دور السينما الموجودة في مدينة دمشق حيث كان يذهب للبيع في وقت استراحته وكان دائما يشعر بسعادة كبيرة عندما ينتهي من العمل ويعود للمنزل ومعه المال.

من ضمن الأعمال التي مارسها كان يبيع علكة ويبيع الصحف والمجلات وكان يشاركه في هذا العمل إخوته حيث كانوا يقومون بهذا العمل وهم مسرورين لأنهم يساعدون والدهم في مصروفات البيت.

رشيد عساف حياته الفنية 

بدأ مسيرته الفنية عن طريق الجماعات المدرسية والفرق المكونة من الشباب ثم انتسب إلى النقابة الخاصة الفنانين والنجوم ولكن كان في مرحلة التمرين.
هو فنان ذات ثروة كبيرة جداً في عالم الفن فهو يملك نحو عدد الثمانين من الأعمال الخاصة بالسينما أو التلفزيون.
كانت البداية الخاصة به في زمن السبعينيات عن طريق المسرح الخاص بالجامعة ثم تم نقله للعمل في المسرح القومي وقام بتمثيل الكثير من المسرحيات على خشبة هذا المسرح.
أما بالنسبة للسينما فكانت البداية هي الاشتراك في العمل الفني الكبير “الحدود” وكان بجانبه الفنان الكبير دريد لحام.
أما التليفزيون تتمثل بداياته مع المخرج الكبير والممثل “سليم صبري” والذي أعطاه دور البطولة في المسلسل الكبير والذي قد أخرجه بنفسه “البسطاء” وكان المؤلف هو الكاتب الكبير “خيري الذهبي” وهذا خلال فترة الثمانينيات.
من المعروف عنه في الوسط الفني أنه يقوم بإختيار أدواره بحرص وعناية شديدة ولا يهتم أبدا بالظهور الدائم على الشاشة بل إن اهتمامه الأكبر يكون في البحث عن الدقة والكفاءة والتنوع.

أسرار لم يعرفها أحد عن رشيد عساف 


تم سجن الفنان رشيد عساف لمدة أسبوع وهذا حدث في العشرينات من عمره وكان السبب هو شجار بينه وبين واحد من زملائه الموظفين الموجودين معه في مكتب العمل حيث كان يمارس مهنة معقب معاملات في الهجرة والجوازات.
كان يدرس الأدب باللغة الإنجليزية وهذا على عكس حلمه حيث كان يحلم أن يدرس الإخراج في دولة إيطاليا ولكن لم يستطيع تحقيق حلمه رغم وعد والده له بتحقيقه ولكن كان بسبب سوء الأحوال المادية لديهم.

ركب  الفنان رشيد عساف أول سيارة  في سنة 1994 وهذا عندما كان عمره 36 عاماً.
كان الفنان رشيد عساف لديه هوايات مفضلة من ضمنها كانت هواية الطيران في الجو لذلك فإن إختراع الطائرة بالنسبة له يعتبر واحد من أعظم الاختراعات الموجودة على مر التاريخ.
من وجهة نظر الفنان رشيد عساف أن أجمل النساء هي التي تملك الثقة بالنفس وأن من أول الأشياء التي تلفت انتباهه ناحية واحدة هي نظرة عيونها.

رأي الفنان رشيد عساف في العمل الفني “ممالك النار” 

من وجهة نظر الفنان رشيد أن التاريخ يعيد أحداثه مرة أخرى ولكن على نمط مختلف فالموجود في هذا العمل مشابه تماما لما كان موجود أثناء فترة بداية القرن السادس عشر حيث كانت الدولة تبحث عن العدل والتخلص من الظلم والاستعباد أثناء فترة وجود المماليك وهذا للتقدم والوصول إلى عصر النهضة.
كما أنه يري هذا العمل يجسد كافة التفاصيل المرتبطة بهذه الفترة على  درجة عالية من الدقة وتم تتويج هذا العمل بإنتاج كبير وعلى مستوى يتناسب مع العالم كله وهذا أفضل من أن يكون عبارة عن مجموعة من المعارك وكان يضع على عاتق هذا العمل كمية كبيرة من الأمل حيث يمكن له أن يكون باب لمجيء الخير الكثير من الأعمال الفنية الكبيرة والتي تحمل بداخلها أحداث على نفس درجة الكفاءة والضخامة.
أما بالنسبة للشخصية التي يقوم بدورها وهو “قانصوه الغوري” فيقول إنه قام ببذل جهد كبير وقرأ الكثير من الكتب والموسوعات والتي تدور حول الشخصية وقال إن السبب في ذلك هو أنه يرى وجود ضرورة لمعرفته بكافة التفاصيل الموجودة عنها للقدرة علي التعامل والتعبير وتحرك الشخصية حتى يتم توصيل المطلوب للمشاهدين على درجة عالية من الإقناع.

المنافسة بين الفنان رشيد عساف والفنان دريد لحام 

في واحد من الأعمال الفنية الخاصة بالفنان رشيد عساف والذي يسمي “الخربة” كان يشاركه الفنان الكبير دريد لحام وهذا خلق بينهم روح من المنافسة والتحدي وقد كانت هذه المنافسة تخلق جوا جديداً للقيام بالمشهد وهذا الأمر كان في حالة تطور مستمر وعلى الرغم من التباعد الكبير في الأعمار إلا أنهم استطاعوا تقديم العمل دون أن يظهر هذا الاختلاف الموجود في العمر.

موقف رشيد عساف من آراء النقاد 

كان رأي النقاد في الفنان رشيد عساف أنه ممثل على الطراز الكوميدي وتم تصنيفه الأفضل من خلال شخصية “الباشا” وهذا رغم كل الظروف الصعبة الموجودة من عقد نفسية أو ظلم وجبروت.
وكان رد الفنان عليهم  كان عليه من البداية أن يكون على معرفة بكافة تفاصيل هذا الجانب من الشخصية حيث لا يوجد خير مستمر ولا شر مستمر بل كل واحد منهم له فترة نسبية وطريقة الفصل بين الأمرين هي السبب الرئيسي في إضافة نوع من الخفة إلى الشخصية لأن أصلها لم يكن كوميدي ولم يكن لديه نية التعمد في ظهور الكوميديا وقال أنا لا أستطيع التمثيل إلا إذا كانت الكاميرا مضيئة عندها أضيف إلى الحديث في محتوى الشخصية حيث كنت في بعض الأوقات أضحك وفي نفس الوقت تتحول إلى حالة من البكاء وهذا كله كان  اعتمادا على ما هو موجود في ذاكرتي فيعمل على تحفيز وانفعالي.

أهم أعمال الفنان رشيد عساف


طوق البنات – عطر الشام – ممالك النار – الكواسر – البركان – محاكم بلا سجون – البسطاء – دائرة النار – الطبيبة – كهف المغارب – العبابيد – الكواسر – حارة الملح – الفوارس – البواسل – البحث عن صلاح الدين – المسلوب – آخر الفرسان – صراع الأشاوش – الغدر – أبناء الرشيد – الهشيم – راس غليص – قمر بني هاشم – زمن البرغوت – معاوية والحسن و الحسين – الخربة – رجال العز – قبائل الشرق – بيوت في مكة – تجار عائلية – بير الشوم – الحدود – أمطار صيفية .

 

البوم صور رشيد عساف

 

رشيد عساف
رشيد عساف
صورة جميلة لرشيد عساف
صورة جميلة لرشيد عساف
صورة قديمة للفنان رشيد عساف
صورة قديمة للفنان رشيد عساف
صورة للفنان رشيد عساف
صورة للفنان رشيد عساف
الفنان رشيد عساف
الفنان رشيد عساف
الممثل رشيد عساف
الممثل رشيد عساف

اترك تعليقًا