نصائح لاستعادة الرشاقة والخصر النحيف بعد الولادة

يصبح من الصعب جدا التخلص من الدهون و الترهلات المتراكمة في منطقة الخصر خاصة بعد ولادة الطفل الأول و لكن يعتبر إتباعك لنظام غذائي صحي و متكامل مع ممارسة التمارين الرياضية  يساعدك في الحصول على الجسم المثالي و الرشيق و أيضا يعتبر ارتداء حزام البطن يساعدك بدرجة كبيرة في التغلب على مشكلة ظهور البطن و ارتخائها و الحصول على جسم مثالي و رشيق ، و يمكنك إتباع بعض لنصائح التي سوف نقدمها لكي في هذا المقال لكي تساعد في تنحيف خصرك بعد الولادة وشاهد من هنا أيضا نصائح هامة وطريقة الحصول على جسم جذاب ممشوق القوام مثل الأوربيات وعارضات الأزياء والنجوم.

خطوات  لخصر نحيف

يجب أن تعرفي سيدتي أن تدريبات شد و تنحيف الخصر لن تجعلك تصلين إلى النتيجة التي تتمنيها لطالما لا تتعبي النظام الغذائي الصحي معه لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية و المفيدة للجسم و البعد عن الأطعمة التي تحتوي على العديد من المقليات و الدهون و كذلك عدم تناول الوجبات السريعة لما تحتوي عليه من أنظمة  عناصر ضارة و غير مفيدة للجسم.

تمارين لرشاقة البطن بعد الولادة
تمارين لرشاقة البطن بعد الولادة

استخدام حزام البطن : كما أن حزان البطن يجعل جسمك يعو إلى ما كنت عليه بشكل أسرع غلا أن له العديد من المشاكل التي قد تؤثر بالسلب عليك  فإنه يسبب صعوبة التنفس و كذلك الشعور بالألم خاصة بعد فترة طويلة من استخدامه و يسبب العديد من المشاكل مثل الطفح الجلدي و إصابة الأعضاء الداخلية بكدمات  نتيجة تماسكه بقوة مثل شعورك بتنميل بعض المناطق و الألم و وخز في البطن أو الفخذين.

المداومة على التمرينات الرياضية : تعتبر المداومة على التمرينات الرياضية  هي من أهم عناصر تنحيف الجسم و خاصة البطن و الخصر و يمكنك  عمل التمارين الرياضية مع ارتداء حزام البطن و بذلك يساعدك في التخلص من ترهلات البطن بنسبة كبيرة ،  و لكن يجب توخي الحذر عن ارتداء حزام البطن لأنه قد يستخدم بطريقة سيئة مما يجعلك تتعرضي للعديد من المشاكل لذلك يجب عليك سيدتي توخي الحذر عند إتباع أو استخدام أي الطرق التي تناسبك و تناسب صحتك و جسمك.

أسرع الطرق للحصول على بطن مشدودة بعد الولادة

هل أصبحت أم لطفل لأول مرة ؟ هل تريدين الرجع لشكل جسمك السابق قبل الولادة ؟ هل ما زلت تبحثين عن  عن أفضل و أبسط التمارين الرياضية للحصول على جسم نحيف ؟ يشتكي العديد من النساء من تشققات البطن و  الوزن الزائد بعد الولادة و تغيير شكل الجسم و هرموناته بدرجة 180 درجة  فأثناء نمو الطفل في  بطن الأم يتكون العديد، من التغييرات التي تؤثر بالسلب على صحة و مظهر جسم الأم ، و يقوم بعض السيدات بإتباع الأنظمة الغذائية و التمارين الرياضية  لاستعادة شكل الجسم مرة أخرى  و لكنه قد يستغرق العديد من الوقت مما يجعل الأم تفقد الأمل و لا تتابع و تداوم على تلك الأنظمة و في هذا المقال سوف تجدين بعض الطرق و النصائح التي تجعلك تحصلين على شكل الجسم الذي طالما تودين الوصول له بأبسط الطرق و في أقل فترة ممكنة.

أم رشيقة
أم رشيقة

خطوات العودة لجسم رشيق

التنفس العميق : التنفس بعمق يعد من أولى الخطوات التي يمكنك القيام بها للحصول على الجسم و البطن المشدودة  و يعتبر هو التمهيد لبدء التمارين الرياضية  و بداية تهيئة العضلات و الجلد في تلك المنطقة و يفضل أن تبدئي بممارسة التنفس فور الولادة إذ أنك تقومين بأخذ نفس عميق تشعرين فيه بتوسع صدرك  ثم تقومي بإخراج الزفير ببطيء.

الرضاعة الطبيعية : تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم العوامل التي قد تساعد في زيادة نسبة حرق الدهو ن و السعرات الحرارية و أنه يساعد في تقلصات الرحم و هذه التقلصات تساعد في تصغير حجم الرحم و مساعدته للعودة مع البطن  إلى حجمه الطبيعي فهل ترفضين الرضاعة الطبيعية  بعد هذه المعلومات ؟

تمارين الأيروبيكس  :  ممارسة التمارين الرياضية تساعدك بشكل كبير في التخلص من  الترهلات و دهون الخصر  فيمكنك القيام و سحب بطنك إلى ظهرك  و تتنفسي بوضعية الانكماش و اقبض بطنك لعدة مرات و أطلقي صراحه و يمكن إعادة هذا التمرين عدة مرات خلال اليوم و ليس لديك العذر في عدم ممارسته  فلا يوجد عذر يمنعك من القيام بهذا التمرين البسيط.

 

تمارين  لبطن مشدودة بعد الولادة

يجب على كل سيدة أن تهتم بجسمها و خصوصا منطقة البطن بعد الولادة و عدم السماح بتكون الترهلات و الدهون في الجسم  و لذلك يجب عليك إتباع نظام رياضي و حمية غذائية سليمة و عدم الاستسلام إذا لم تجدي النتيجة التي تريدينها في فترة قصيرة و ذلك لأن  تغير هرمونات الجسم و البطن أثناء الولادة لمدة 9 شهور  يغير من شكل الجسم بدرجة كبيرة و لا يمكنك  أن يعود للشكل السابق في فترة قصيرة لذلك يجب عليك أن يكون لديك الصبر و الإرادة و عدم الاستسلام  لليأس و لكن تأكدي أنه بإتباع تلك النصائح و التمارين الرياضية  و أنظمة الغذاء المتبعة سوف تجدين أنك قد وصلتي للجسم الرشيق مرة أخرى.

خصر نحيف
خصر نحيف

تمارين رياضية للحصول على جسم  رشيق و بطن مسطحة

يجب عليك سيدتي أداء بعض التمارين الرياضية  و تمارين البطن  و لكن يجب استشارة طبيبك  الخاص أولا لمعرفة أنواع الرياضة التي تتناسب مع جسمك و مع حالتك ، و أيضا يعتبر أداء الكورسيه مفيد إلى حد ما في عملية جعل البطن مسطحة و لكنه قد يؤثر على الرضاعة الطبيعية و أيضا على الصحة العامة للأم و يسبب ألام الظهر ،يمكنك  القيام أيضا ببعض التمارين و منها

1 –  قفي مستقيمة و قومي بوضع يديك على وسطك و قومي باللف يمينا و يسارا 10 مرات  ، و يمكنك تكرار التمرين و يديك وراء رأسك.

2 – قومي بالجلوس على ركبتيك و رفع جسمك بعد ذلك مستقيما ثم ضعي يدك اليسرى خلف رأسك ثم لفي جذعك و قومي بمد يدك اليمنى لتصل إلى كعب قدميك  اليمنى و كرري التمرين 10 مرات.

3 – قومي بالركوع بشكل مستقيم و أنتي تشدين ركبتيك  و مدي يديك لتصل أطراف أصابعك إلى القدمين.

4 – نامي على ظهرك ثم إفردي ذراعيك بزاوية عمودية  على جسمك و إرفعي  رجليك معا ببطيء حتى تصبح عمودية مع جسمك   و كرري التمرين  و سوف تلاحظين الفرق بعد إتباع تلك التمارين و الالتزام بها و تصبحين مستمتعة بجسمك و رشاقته.

نصائح للأمهات  الجدد لاستعادة الرشاقة بعد الولادة

يتغير الجسم و خلايا الجسم بنسبة كبيرة أثناء فترة الحمل  و ذلك لتغير الهرمونات في الجسم و أيضا يلاحظ تغير حجم البطن و الصدر  و تورم القدمين و قد يكون استعادة  وزن ما بعد الولادة بالأمر ليس بالسهل و يحتاج أيضا للجهد و الوقت و لكن بإتباع  النصائح و الخطوات  البسيطة يمكن  إستعادة الجسم الرشيق مرة أخرى و لكن يجب توخي الحذر عند لأنه يمكن أن ينقلب كل ذلك على الجسم بالسلب إذ ان خلايا الجسم المختلفة  لها نظام خاص لإصلاح الأنسجة و لذلك قد يتطلب بعض الوقت  للوصول للنتائج المرضية.

تمارين بعد الولادة
تمارين بعد الولادة

بعض النصائح التي تساعدك على استعادة رشاقتك بعد الولادة

1 – الرضاعة الطبيعية : تعتبر الرضاعة الطبيعية على عكس المعروف بانها تؤثر بالسلب على شكل الجسم  و خاصة منطقة الثديين  و لكن ليس فقط يعتبر الغذاء و اللبن الطبيعي مغذي للطفل و لكن الرضاعة الطبيعية تساعد أيضا في حرق الدهون و السعرات الحرارية للجسم  لكي يقوم بإفراز الحليب في كل مرة يقوم الجسم فيها بإفراز اللبن عند عملية الرضاعة.

2 – الرقص الإيقاعي : تساعد ممارسة الرياضة الجسم على فقدان الوزن و جعله مشدود بدرجة كبيرة  كما أنها تنسق الشكل الخارجي للجسم أيضا  و ليس فقط  تجعلك تخسرين الوزن و لكن تساعد في التقليل من حدة الغضب و التوتر  و الضغط النفسي  حيث أن الرياضة تساعد في إفراز هرمون المسؤول عن الشعور بالسعادة.

3- إتباع نظام غذائي صحي :  يعتبر من أهم العناصر التي تؤدي إلى الحصول على الجسم الذي طالما تحلمين به  لذلك يجب عليك إتباع نظام غذائي صحي  و البعد عن الوجبات السريعة و الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون و الكربوهيدرات و يجب أن تحرصي على تناول الخضروات  و الفواكه مع شرب الكثير من كميات الماء.

4 –  اصطحاب صغيرك في نزهة : يعتبر التنزه و المشي لمدة بسيطة مع صغيرك وسيلة ممتازة للحفاظ على الصحة و تساعدك أيضا في خسارة الوزن  و سوف تلاحظين الفرق عند الالتزام بذلك.

اترك تعليقًا