ربيع شهاب زوجته عمره ديانته جنسيته معلومات عنه وصور

ربيع شهاب الممثل الأردني، عليوة في مسلسل “لقمة العيش”، ديانته، هل هو مسلم أم مسيحي، زوجته، تاريخ ميلاده، جنسيته، قصة حياته، مشواره الفني، مسلسلاته، أفلامه، أهم أعماله، ألقابه، ألبوم صوره، معلومات كاملة عنه نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنه من خلال هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن ربيع شهاب

الاسم الكامل باللغة العربية: ربيع محمود حسين شهاب
الاسم الكامل باللغة الإنجليزية: Rabee Mahmoud Hussein Shehab
الاسم الفني: ربيع شهاب
الديانة: مسلم
الجنسية: أردني
تاريخ الميلاد: 20 – يونيو – 1956
العمر في 2021: 65 سنة
محل الميلاد: عمان، الأردن
البرج الفلكي: الجوزاء
الحالة الاجتماعية: متزوج
اسم الزوجة: غير معروف
عدد الأبناء: أربعة
المهنة: ممثل
بداية النشاط الفني: سنة 1975
سنوات النشاط الفني: 1975 – 2003 (28) سنة
أهم الأعمال: مسلسل “جبل الصوان”، “لقمة العيش”
أهم الجوائز: وسام الاستقلال من الدرجة الثالثة
أهم الألقاب: عزوز، عليوة، عميد الكوميديين

قصة حياة ربيع شهاب

ربيع شهاب الممثل الأردني، ولد في 20 يونيو 1956، برجه الفلكي هو الجوزاء، عمره 65 سنة، ولد في عمان بالأردن، انضم إلى نادي شباب الحسين كلاعب كرة قدم، ولكنه قرر أن يغير هواياته فدخل مجال الفن والتمثيل، وكان فنان كوميدي ومسرحي من الدرجة الأولى.

كان معروف بعدم التزامه بالسيناريو المكتوب وكان من عادته أن يضيف لمساته على المسرح من ارتجال، بسبب تجسيده أدواره الكوميدية باحتراف، فقد اشتهر بشخصية عليوة وعزوز، وهاتان الشخصيتان كان قد أداهما في أعماله وحقق شهرة كبيرة من خلالهما، وجملة “لا ما هو الصحيح يعني” والتي اشتهر بها أيضاً، والتي مرت عليها سنوات لكن ما زال يرددها الناس وعالقة في أذهانهم، الفنان ربيع شهاب والذي قدم الكثير للفن في الأردن قد أصيب بجلطة في الدماغ في عام 2003 جعلته لا يستطيع المشاركة في مجال التمثيل مرة أخرى.

المشوار الفني لربيع شهاب

ربيع شهاب الممثل الأردني بدأ حياته المهنية عندما قرر السفر إلى مصر لكي يدرس ويتعلم التصوير، ومن بعدها بدأ شغفه يزداد بمجال التمثيل، ثم عاد بعدها إلى بلده الأردن وهو يحمل خبرة كبيرة أخذها من دراسته في مصر جعلته يتعلم ويعرف الكثير عن مهنة التمثيل، شارك شهاب في العديد من المسلسلات الأردنية والمسرحيات، ومن أوائل الأعمال التي شارك فيها مسلسل “شجرة الدر” في عام 1979.

كان يشارك في البداية بأدوار غير أساسية، لكنه بدأ يحصل على أدوار البطولة بعد ذلك ومن أهم الأعمال التي شارك فيها مسلسل “حارة أبو عواد” والذي كان يصف المجتمع الأردني، وإضافة لكونه ممثل فقد كان يقوم بكتابة وتأليف أغلب الأعمال التي يشارك فيها ويتابعها باستمرار، تميزت أغلب أعمال ربيع شهاب بأنها تعرض القضايا والمشاكل التي يعاني منها المجتمع، شارك في فيلم سينمائي واحد، وقدم في مسيرته ما يزيد عن 40 عملاً فنياً.

مرض ربيع شهاب

تعرض الفنان القدير ربيع شهاب لأزمة صحية في عام 2003، وذلك بعدما أصيب بجلطة دماغية قد أصابته بشلل نصفي، وقيدت حركته وجعلته يلزم الجلوس في بيته، و أجبره المرض على ترك الفن منذ ذلك الوقت بعد أن كان من أهم فناني الأردن، واختفى ربيع شهاب عن الساحة الفنية كل هذه السنوات، حتى ظهر في عام 2012 في مهرجان المسرح العربي الرابع الذي أقيم في عمان وتم تكريمه من قبل أصدقائه الفنانين الأردنيين والعرب.

مرض ربيع شهاب لم يؤثر على أعماله في الفن فقط بل تأثرت أسرته المكونة من 5 أفراد بمرضه، وذلك لكونه هو  الذي يعيلهم، فقد وضحت زوجته أن الراتب الذي يأخذه زوجها من نقابة الفنانين الأردنيين هو 230 دينار فقط، وهذا هو الراتب الذي يعيشون منه ويعتبر دخلهم الوحيد، بالإضافة إلى أن الراتب يخصم منه قيمة التأمين الصحي والضمان للنقابة.

كما صرحت زوجته أن ثمن علاجه يصل إلى 150 دينار كل شهر، ولكن هناك شخص ماتكفل بشراء الأدوية له، وعبرت عن استيائها من عدم وجود أي دور لنقابة الفنانين، وأنهم لم يقدموا له أي تضامن وهو الذي كان سبباً في إنشاء النقابة، وأن أحداً من أعضاء النقابة لم يقم بزيارة زوجها ولم يقدمون أي تشجيع إنساني سواء له أو لأسرته.

المملكة الأردنية تدعم ربيع شهاب

في الوقت الذي لم تهتم فيه نقابة الفنانين أو تقدم الدعم للفنان ربيع شهاب منذ مرضه، بعد سنوات من العطاء في عالم الفن، ولكونه في أزمة يحتاج فيها الدعم من كل المحيطين به، فقد قام الحسين ولي عهد الأردن بشكل مفاجئ بزيارة الفنان ربيع شهاب في منزله، لكي يطمئن على صحته ويقدم له الدعم الإنساني، وهذا التصرف ليس بغريب من الهاشميين الذين يهتمون دائماً بمواطنيهم وفنانيهم، ويشاركونهم في شدتهم.

كانت هذه الزيارة لفتة رائعة من ولي العهد الأردني، وبعد الزيارة قام ولي العهد بنشر صورة على موقع إنستغرام والتي ظهر فيها معه الفنان ربيع شهاب، وعلق على الصورة موضحاً أنه قضى وقت رائع مع الفنان ربيع شهاب، وأنه قد جعل الجميع يبتسم بسبب أعماله الكوميدية، وأنه قدم الكثير للفن في الأردن والوطن العربي، وتمنى له الشفاء العاجل.

ومن جانبه فقد قام الملك عبد الله الثاني بتكريم ربيع شهاب وإعطائه وسام الاستقلال من الدرجة الثالثة، وذلك لإنجازاته الكبيرة في عالم الفن، وإخلاصه وعمله الدائم على التطوير في المسرح والفن في الأردن، وظهر الفنان ربيع شهاب أثناء تسلمه التكريم وهو مستنداً على أحد أبنائه، وبدا عليه الوهن الشديد، كما أطلق عليه لقب “عميد الكوميديين” وذلك نظراً لجهوده الفنية الكبيرة التي قدمها.

شائعة وفاة ربيع شهاب

عقب إعلان مرض الفنان ربيع شهاب انتشرت العديد من الشائعات التي تفيد بوفاته، وبالتحديد في عام 2019 فقد تداولت  المواقع الأردنية بعض الأخبار التي تعلن عن وفاة ربيع شهاب، وقد انتشرت هذه الأخبار بشكل سريع، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على عائلته وجمهوره، وأيضاً عادت هذه الأخبار الكاذبة تنتشر في الفترة الأخيرة، مما جعل جمهور ربيع شهاب يسأل عن الحقيقة ويريد معرفة مدى صحة هذه الأخبار، فقامت نقابة الفنانين الأردنيين بالرد على هذه الأخبار موضحة أن الفنان ربيع شهاب لم يمت، وأن هذه الأخبار كلها غير صحيحة، وأن الفنان يتلقى علاجه في مستشفيات عمان، ومن جانبه فقام جمهور الفنان ربيع شهاب بإطلاق حملة كبيرة تدعو للفنان بالشفاء والعودة للتمثيل مرة أخرى.

مسلسلات ربيع شهاب

  • مسلسل “جبل الصوان” ذلك في عام 1983، قام فيه بدور بدر.
  • مسلسل “عذاب” ذلك في عام 1985.
  • مسلسل “القرار الصعب” ذلك في عام 1986، قام فيه بدور عزوز.
  • مسلسل “لقمة العيش” ذلك في عام 1991، قام فيه بدور عليوة.
  • مسلسل “هي والعنكبوت” ذلك في عام 1998.
  • مسلسل “مقادير” ذلك في عام 1998.
  • كما قدم خلال مسيرته فيلم واحد فقط وهو فيلم “الحذاء” في عام 1989.

 صور ربيع شهاب

نعرض لكم مجموعة مميزة من صور الفنان ربيع شهاب من خلال أشهر أعماله الفنية الرائعة التي تألق بها خلال مشواره الفني الحافل.

ربيع شهاب
ربيع شهاب
صورة قديمة للفنان ربيع شهاب
صورة قديمة للفنان ربيع شهاب
صورة للفنان ربيع شهاب
صورة للفنان ربيع شهاب
الفنان ربيع شهاب
الفنان ربيع شهاب
الممثل ربيع شهاب
الممثل ربيع شهاب
أجمل صورة لربيع شهاب
أجمل صورة لربيع شهاب

اترك تعليقًا